بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :443

 

   الموضوعتعديل الفقرة /د/ من البند /3/ من المادة 7 من نظام موظفي وأجراء بلدية زحلة – معلقة وتعنايل والفقرات (ب-ج-د-ه-و) من البند/4/ من المادة نفسها.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1167/ص تاريخ30-10-2017.

وبعد استطلاع رأي مجلس الخدمة المدنية رقم 558 تاريخ 16-6-2017.

وبعد إستشارة مجلس شورى الدولة رقم 280/2016-2017 تاريخ 27-9-2017.

وبعد موافقة المجلس البلدي بجلستيه المنعقدتين بتاريخ 1-7-2017 وبتاريخ 2-11-2017 .

 

 يقرر ما يلي :

المادة الأولى : يوافق المجلس البلدي على تصحيح الفقرة د من البند 3 من المادة 7 من نظام موظفي وأجراء البلدية والفقرات ب-ج- د-ه- و من البند 4 من المادة المذكورة على الشكل التالي:

 

 

النص الوارد في قرار المجلس البلدي رقم 409 تاريخ 1-12-2016 النص المطلوب تصحيحه بموجب قرار هيئة مجلس الخدمة المدنية رقم 558 تاريخ 16-6-2017
البند 3- الفقرة د :

لوظيفة مراقب صحي :

شهادة في علوم المراقبة الصحية من مدرسة الرقابة الصحية أو ما يعادلها.

أو من مستوى الشهادة المتوسطة على الأقل مع إفادة خبرة في حقل المراقبة الصحية لا تقل عن سنتين.

البند 3- الفقرة د :

لوظيفة مراقب صحي :

حيازة شهادة البكالوريا الفنية BT مراقب صحي مع إذن بممارسة مهنة مراقب صحي صادر عن وزارة الصحة العامة.                                          

 

 

 

– البند 4- فقرة ب : – البند 4- فقرة ب
لوظيفة مراقب تحقق:

شهادة في الإمتياز الفني (TS) إختصاص المحاسبة والخبرة في المحاسبة أو في العلوم المصرفية.

أو شهادة البكالوريا الفنية (BT) اختصاص العلوم التجارية مع إفادة خبرة لا تقل عن سنة واحدة.

أو شهادة البكالوريا – القسم الثاني مع إفادة صادرة عن مؤسسة عامة أو خاصة تثبت أن المرشح قد مارس بصورة متواصلة أعمال المحاسبة مدة لا تقل عن أربع سنوات.

لوظيفة مراقب تحقق :

 شهادة BT في المحاسبة والمعلوماتية أو ما يعادلها.

 

 

 

– البند 4- فقرة ج : – البند 4- فقرة ج
لوظيفة محرر:

شهادة البكالوريا اللبنانية القسم الثاني على الأقل أو أية شهادة معادلة لها وأن يكون المرشح قد أتم الثالثة والعشرين من العمر.

كما يحق للموظف في البلدية الذي انقضى على خدمته مدة خمس سنوات على الأقل في إحدى وظائف الرتبة الثانية من الفئة الثالثة أن يشترك في المباراة المؤهلة لإشغال وظيفة محرر إذا كان حائزاً على شهادة البكالوريا القسم الاول.

لوظيفة محرر:

حيازة شهادة الثانوية العامة أ, ما يعادلها

أو حيازة شهادة البكالوريا الفنية BT في أي من الإختصاصين التاليين أو ما يعادلهما :

* أمانة السر الإدارية.

*المحاسبة أو المعلوماتية.

-إجادة إستعمال الكومبيوتر.

كما يحق لموظفي البلدية الحائزين على شهادة القسم الأول من البكالوريا اللبنانية أو ما يعادلها أن يشتركوا في المباريات التي تؤهل للتعيين بوظيفة محرر إذا كان قد مضى عليهم خمس سنوات على الأقل في الرتبة الثانية في الفئة الثالثة, كما يحق للموظف في البلدية الذي قضى عشر سنوات في فئة ما أن يشترك في المباراة المؤهلة لإشغال وظيفة في الفئة التي تعلوها أياً كانت الشهادات التي يحملها.

 

 

 

 

 

 

– البند 4- فقرة د : – البند 4- فقرة د :
لوظيفة مدرب :

شهادة الإمتياز الفني (TS) اختصاص الهندسة المدنية

أو شهادة البكالوريا الفنية (BT) (اختصاص فرع البناء والأشغال العامة ) مع إفادة صادرة عن مؤسسة عامة أو خاصة تثبت أن المرشح قد مارس بصورة متواصلة أعمال البناء والأشغال العامة مدة لا تقل عن سنة واحدة.

لوظيفة مدرب :

حيازة شهادة الإمتياز الفني  BT في البناء والأشغال العامة.

 

 

 

– البند 4- فقرة ه : – البند 4- فقرة ه :
لوظيفة طوبوغراف :

شهادة الإمتياز الفني (TS) اختصاص مساحة.

أو شهادة البكالوريا الفنية (BT) اختصاص الرسوم المعماري أو المساحة ) مع إفادة صادرة عن مؤسسة عامة أو خاصة تثبت ان المرشح قد مارس بصورة متواصلةأعمال الرسم المعماري أو المساحة مدة لا تقل عن سنة واحدة.

لوظيفة طوبوغراف :

حيازة شهادة الإمتياز الفني اختصاص المساحة.

 

– البند 4- فقرة و : – البند 4- فقرة و :
لوظيفة مراقب تطبيق رخص البناء:

شهادة الإمتياز الفني (TS) اختصاص الهندسة المدنية.

أو شهادة البكالوريا الفنية (BT) اختصاص فرع البناء والأشغال العامة مع إفادة صادرة عن مؤسسة عامة تثبت أن المرشح قد مارس بصورة متواصلة أعمال البناء والأشغال العامة مد لا تقل عن سنة واحدة.

لوظيفة مراقب تطبيق رخص البناء:

التكميلية المهنية أو الكفاءة المهنية في البناء والأشغال العامة أو في الرسم المعماري.

 

 

 

 

المادة الثانية : يعمل به بعد اقترانه بتصديق سلطة الوصاية وينشر ويبلغ حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 2-11-2017

 

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                 رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- جان عرابي- مها معلوف                                 المهندس أنطوان أبو يونس

جوزف الجلخ- ميشال أبو عبود-طوني سماحة

كميل العموري-غسان المر- فيليب ملحم                                                                                       المهندس أسعد زغيب   

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :442

 

الموضوع : الموافقة على محضر الإستلام المؤقت والكشف النهائي الجزئي رقم (1) لزوم الأشغال المنفذة موضوع الأمر الإداري رقم (1) والتي تم إستلامها بموجب محضر إستلام مؤقت من قبل اللجنة المختصة والعائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي – صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والجدران الإستنادية في المنطقة الأولى تعهد المهندس جورج روفايل صفير.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1167/ص تاريخ 30-10-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-جان عرابي-مها معلوف-جوزف الجلخ-ميشال أبو عبود-طوني سماحة-كميل العموري—غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر كل من الأعضاء السادة: بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-سعد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة العائدة للكشف النهائي الجزئي رقم (1) لزوم الأشغال المنفذة موضوع الأمر الإداري رقم (1) والتي تم إستلامها بموجب محضر إستلام مؤقت من قبل اللجنة المختصة والعائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي – صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والجدران الإستنادية في المنطقة الأولى تعهد المهندس جورج روفايل صفير.

 

ولدى التدقيق تبين ما يلي:

1- محضر إستلام مؤقت للأمر الإداري رقم (1) تاريخ 25-9-2017 والعائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي – صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والجدران الإستنادية في المنطقة الأولى والمتضمن أنه بحضور المتعهد قامت لجنة إستلام الأشغال في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بفحص ومعاينة الأشغال العائدة للملف بتاريخ 25-9-2017 فتبين لها أنّ جميع الأشغال منفذة وفقاً للمطلوب لذلك قررت اللجنة إستلام الأشغال مؤقتاً دون أي حسومات أو توقيفات.

2– كشف نهائي جزئي رقم( 1)  بالأشغال المنفذة موضوع الامر الإداري رقم (1) تاريخ         3-10-2017 العائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي – صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والجدران الإستنادية في المنطقة الأولى ورد فيه أن المستحق للمتعهد يبلغ/95,706,845/ ل,ل فقط خمسة وتسعين مليوناً وسبعماية وستة آلاف وثمانماية وخمسة وأربعين ليرة لبنانية بما فيه الضريبة على القيمة المضافة يوقف منها توقيفات عشرية بقيمة /9,570,623/ ل.ل فقط تسعة ملايين و خمسماية وسبعين ألفاً وستماية وثلاثة وعشرين ليرة لبنانية لا غير فيصبح المتوجب للمتعهد مبلغ/86,136,161/ ل.ل فقط ستة وثمانين مليوناً وماية وستة وثلاثين ألفاً وماية وواحد وستين  ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والموافق عليه من قبل رئيس مصلحة المشاريع البلدية في المديرية العامة للتنظيم المدني.

 

3- أفاد رئيس دائرة الهندسة بإحالته رقم 6469 تاريخ 2-11-2017 أنه عطفاً على إحالة المديرية العامة للتنظيم المدني بعد تصحيح الكشف رقم (1) إستناداً للإحالة المذكورة , يفيد بأن مستحقات المتعهد حسب الكشف المذكور وبعد التصحيح أصبحت تبلغ /95,706,845/ ل,ل فقط خمسة وتسعين مليوناً وسبعماية وستة آلاف وثمانماية وخمسة وأربعين ليرة لبنانية يدخل ضمنها بدل الضريبة على القيمة المضافة ما قدره/8,700,623/ ل.ل فقط ثمانية ملايين وسبعماية ألف وستماية وثلاثة وعشرين ليرة لبنانية لا غير ويوقف من المبلغ الإجمالي توقيفات عشرية قدرها /9,570,623/ ل.ل فقط تسعة ملايين وخمسماية وسبعين ألفاً وستماية وثلاثة وعشرين ليرة لبنانية لا غير.

4– كتاب رئيس مصلحة المشاريع البلدية في المديرية العامة للتنظيم المدني رقم 73154 تاريخ 25-10-2017  بأنه بناء على كشف وتقرير الدائرة المختصة لا يرَ مانعاً من الإستكمال.

 

يقرر ما يلي :

 

المادة الأولى : الموافقة على محضر الإستلام المؤقت والكشف النهائي الجزئي رقم (1) لزوم الأشغال المنفذة موضوع الأمر الإداري رقم (1) والتي تم إستلامها بموجب محضر إستلام مؤقت من قبل اللجنة المختصة والعائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي – صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والجدران الإستنادية في المنطقة الأولى وتسديد القيمة المستحقة للمتعهد المهندس جورج روفايل صفير بموجب الكشف المذكور والبالغة قيمته/95,706,000/ ل,ل فقط خمسة وتسعين مليوناً وسبعماية وستة آلاف ليرة لبنانية بما فيه الضريبة على القيمة المضافة يوقف منها توقيفات عشرية بقيمة /9,570,000/ ل.ل فقط تسعة ملايين وخمسماية وسبعين ألف ليرة لبنانية لا غير.

المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في2-11-2017

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- جان عرابي- مها معلوف                                 المهندس أنطوان أبو يونس

جوزف الجلخ- ميشال أبو عبود-طوني سماحة

كميل العموري-غسان المر- فيليب ملحم                                                                                            المهندس أسعد زغيب    

 

 

نسخة طبق الاصل                                يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد………….                                  برقم………………

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :441

 

الموضوع : الموافقة على الأعمال التي تم تنفيذها من قبل مؤسسة المهندس حسن رفيق الحاوي – الحاوي غروب خلال أعمال إستئجار صهريج للمؤازرة في أعمال سقاية الأغراس المزروعة حديثاً من قبل وزارة الزراعة ضمن النطاق البلدي عن الفترة من 15-4-2014 ولغاية   15-10-2014.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1167/ص تاريخ 30-10-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-جان عرابي-مها معلوف-جوزف الجلخ-ميشال أبو عبود-طوني سماحة-كميل العموري—غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر كل من الأعضاء السادة: بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-سعد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-فادي السكاف.

لما كانت بلدية زحلة – معلقة وتعنايل قد قامت بتكليف مؤسسة المهندس حسن رفيق الحاوي- الحاوي غروب القيام بأعمال إستئجار صهريج للمؤازرة في أعمال سقاية الأغراس المزروعة حديثاً من قبل وزارة الزراعة ضمن النطاق البلدي عن الفترة من 15-4-2014 ولغاية 15-10-2014 بموجب كتاب رئيس البلدية رقم 335/ص تاريخ 14-4-2014 على أن يتم تسديد الحساب لاحقاً بموجب عقد مصالحة.

وحيث أن مؤسسة المهندس حسن رفيق الحاوي- الحاوي غروب قد وافقت على القيام بأعمال إستئجار صهريج للمؤازرة في أعمال سقاية الأغراس المزروعة حديثاً من قبل وزارة الزراعة ضمن النطاق البلدي عن الفترة من 15-4-2014 ولغاية 15-10-2014 وفقاً لكتاب رئيس البلدية رقم 335/ص تاريخ      14-4-2014.

وحيث أن مؤسسة المهندس حسن رفيق الحاوي- الحاوي غروب قد قامت بالأعمال المطلوبة خلال الفترة المذكورة أعلاه.

وحيث أن لجنة الإستلام المختصة قد إستلمت هذه الأعمال بموجب محاضر إستلام موقعة وفقاً للأصول.

 

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على الأعمال التي تم تنفيذها من قبل مؤسسة المهندس حسن رفيق الحاوي – الحاوي غروب خلال أعمال إستئجار صهريج للمؤازرة في أعمال سقاية الأغراس المزروعة حديثاً من قبل وزارة الزراعة ضمن النطاق البلدي عن الفترة من  15-4-2014 ولغاية 15-10-2014 وفقاً لحيثيات القرار أعلاه الأمر الذي يرتب على البلدية حقوقاً مالية للشركة المذكورة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة .

 

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في2-11-2017

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- جان عرابي- مها معلوف                                 المهندس أنطوان أبو يونس

جوزف الجلخ- ميشال أبو عبود-طوني سماحة

كميل العموري-غسان المر- فيليب ملحم                                                                                            المهندس أسعد زغيب   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :444

الموضوع : الموافقة على قرار لجنة المناقصات رقم 17 تاريخ 23-10-2017 المتضمن تلزيم أعمال إنشاء خطوط مختلفة لجمع المياه المبتذلة ضمن النطاق البلدي لعام 2017 بطريقة المناقصة العمومية.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1167/ص تاريخ 30-10-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-جان عرابي-مها معلوف-جوزف الجلخ-ميشال أبو عبود-طوني سماحة-كميل العموري—غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر كل من الأعضاء السادة: بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-سعد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-فادي السكاف.

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 304 تاريخ 21-7-2017 على دفتر الشروط الخاص لتلزيم أعمال إنشاء خطوط مختلفة لجمع المياه المبتذلة ضمن النطاق البلدي لعام 2017وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماًعلى الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 2316/ب تاريخ  22-9-2017.

بناء على محضر لجنة المناقصات رقم 17تاريخ 23-10-2017 والمتضمن إرساء تلزيم أعمال إنشاء خطوط مختلفة لجمع المياه المبتذلة ضمن النطاق البلدي لعام 2017 إلى مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات بالسعر المعروض منها وقدره /1,750,934,900/ ل.ل فقط مليار وسبعماية وخمسين مليوناً وتسعماية وأربعة وثلاثين ألفاً وتسعماية ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة وذلك بصورة مؤقتة ريثما تتم الموافقة عليه من المراجع المختصة.

 

 

 

يقرر ما يأتي :                                      

المادة الأولى : الموافقة على قرار لجنة المناقصات رقم 17 تاريخ 23-10-2017 والمتضمن إرساء تلزيم أعمال إنشاء خطوط مختلفة لجمع المياه المبتذلة ضمن النطاق البلدي لعام 2017 إلى مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات بالسعر المعروض منها وقدره /1,750,934,000/ ل.ل فقط مليار وسبعماية وخمسين مليوناً وتسعماية وأربعة وثلاثين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة وحجز الإعتماد البالغ /1,750,934,000/ ل.ل فقط مليار وسبعماية وخمسين مليوناً وتسعماية وأربعة وثلاثين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة من الفصل 1- البند4- فقرة 6 (جزء ثاني) ” إنشاءات المياه المبتذلة”.

المادة الثانية : إيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في2-11-2017

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- جان عرابي- مها معلوف                                 المهندس أنطوان أبو يونس

جوزف الجلخ- ميشال أبو عبود-طوني سماحة

كميل العموري-غسان المر- فيليب ملحم                                                                                            المهندس أسعد زغيب   

 

 

نسخة طبق الاصل                                يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد………….                                  برقم………………

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :462

          الموضوع : الموافقة على إسقاط الطريق الذي يقع بين العقارات رقم 215و214و1564  و2148و2149 من منطقة أراضي زحلة العقارية والمحدد بالأحرف أ- ب-ج- د-ه والمبين على الخريطة المرفقة والبالغة مساحته 255 متر مربع من الاملاك العامة البلدية إلى الأملاك البلدية الخاصة تمهيداً لبيعه من جمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراراه رقم 224 تاريخ 2-6-2017 على إسقاط الطريق الذي يقع بين العقارات رقم 215و214و1564و2148و2149 من منطقة أراضي زحلة العقارية والمحدد بالأحرف أ- ب-ج- د-ه والمبين على الخريطة المرفقة والبالغة مساحته 255 متر مربع من الاملاك العامة البلدية إلى الأملاك البلدية الخاصة تمهيداً لبيعه من جمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات.

وحيث أن رئيس مصلحة الشؤون الفنية بالتكليف المهندس أحمد رجب قد أفاد بإحالته رقم 3809/د تاريخ     15-6-2017 بإعادة الملف إلى بلدية زحلة – معلقة وتعنايل لإعداد ملف مشروع وفق الأصول والأسس المعتمدة لدى المديرية العامة وأرفق نسخة عن نموذج إسقاط وطلب ضم إفادات عقارية لكافة العقارات المحيطة بالطريق المراد إسقاطها وخريطة مساحة رسمية عليها إرتفاق وتخطيط على أن تكون هذه المستندات أساسية وحديثة العهد بالإضافة إلى ضم إفادة من البلدية في حال وجود تعدي على القسم المراد إسقاطها أو في حال وجود بنى تحتية وصور فوتوغرافية عن إمتداد الفضلة المراد إسقاطها واتصالها بالطريق موقعة من قبل المساح المحلف و رئيس البلدية وخمس نسخ عن خرائط إسقاط موقعة من قبل المساح المحلف ورئيس البلدية ومهندس البلدية.

وحيث أن رئيس دائرة الهندسة في البلدية بإحالته رقم 2199تاريخ 23-10-2017 أفاد بأنه عطفاً على إحالة رئيس مصلحة الشؤون الفنية في المديرية العامة للتنظيم المدني بالتكليف المهندس أحمد رجب بالرقم 3809/د يفيد:

  • إن القسم من الطريق العام المراد إسقاطه إلى الملك البلدي الخاص تمهيداً لبيعه إلى جمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات مالكة العقار رقم 215 من منطقة اراضي زحلةالعقارية الملاصق للقسم المشار إليه هو طريق بوضعه الحالي معبد بالإيدياليت ولا يشتمل بنى تحتية ولا يوجد عليه أي تعدٍ من العقارات المجاورة وذلك إستناداً لكشف المهندس المحلي بتاريخه.
  • مرفق ربطاً خمس نسخ عن مشروع الإسقاط منظمة من قبل المساح إيلي أبو بطرس وموقعة منه ومن مهندس البلدية إيلي خنيصر ومن قبل رئاسة البلدية.
  • مرفق ربطاً إفادة تخطيط وإرتفاق للعقار رقم 215 من منطقة أراضي زحلة العقارية أساسية وحديثة بتاريخ 13-9-2017 صادرة عن دائرة التنظيم المدني في زحلة.
  • مرفق ربطاً إفادات عقارية حديثة لكافة العقارات المحيطة بالقسم المراد إسقاطه وهي التالية: 214و2149 و 1564و2148 و2157 من منطقة أراضي زحلة العقارية.
  • مرفق ربطاً صور فوتوغرافية حديثة للقسم المراد إسقاطه موقعة من قبل المساح إيلي أبو بطرس ومهندس البلدية ومن رئاسة البلدية.

                                          يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إسقاط الطريق الذي يقع بين العقارات رقم 215و214و1564و2148و2149 من منطقة أراضي زحلة العقارية والمحدد بالأحرف أ- ب-ج- د-ه والمبين على الخريطة المرفقة والبالغة مساحته 255 متر مربع من الأملاك العامة البلدية إلى الأملاك البلدية الخاصة تمهيداً لبيعه من جمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات.

المادة الثانية : يكلف رئيس البلدية توقيع عقد البيع وتنفيذ مضمون هذا القرار وفقاً للأصول.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 10-11-2017

 

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                             نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                             المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                             المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :464

          الموضوع : الموافقة على الترخيص لشركة GLOBAL CHEMICAL INDUSTRIES S.A.R.L غلوبال كميكال أندستريز ش.م.ل بشخص مديرها محمد أركان السبلاني بإنشاء واستثمار معمل لصناعة المواد الأولية الخاصة بالمنظفات والمطهرات والشامبو, مؤسسة مصنفة من الفئة الثالثة على العقار رقم 1143 من منطقة حوش الأمراء بناء العقارية.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على كامل الملف المتضمن طلب شركة GLOBAL CHEMICAL INDUSTRIES S.A.R.L غلوبال كميكال أندستريز ش.م.ل بشخص مديرها محمد أركان السبلاني بإنشاء واستثمار معمل لصناعة المواد الأولية الخاصة بالمنظفات والمطهرات والشامبو, مؤسسة مصنفة من الفئة الثالثة على العقار رقم 1143 من منطقة حوش الأمراء بناء العقارية.

 

ولدى التدقيق,تبين ما يلي:

 

1أعلن عن الترخيص من تاريخ 26-10-2017 حتى تاريخ 9-11-2017 ولم يتقدم أحد بإعتراض.

2- أفاد رئيس دائرة الهندسة في البلدية بإحالته رقم 6487 تاريخ 17-10-2017 بأن البناء الواقعة ضمنه المؤسسة موضوع المعاملة هو بموجب إسكان رقم 858/2014 وهو قانوني , والعقار الواقعة ضمنه المؤسسة يقع ضمن منطقة مصنفة تنظيمياً حسب المرسوم 8328/1996 ZONE G1 مبين على إفادة التخطيط المرفقة, والمؤسسة موضوع المعاملة مصنفة حسب المرسوم رقم 5243/2001 فئة ثالثة مرفق ربطاً نسخة عن المرسوم المذكور أعلاه, لذلك وحيث أن المؤسسة فئة ثالثة يسمح بإقامتها ضمن المنطقة المنظمة ZONE G1 وبالتالي لا مانع من الإستكمال حسب الأصول.

 

                                          يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة المبدئية على الترخيص لشركة GLOBAL CHEMICAL INDUSTRIES S.A.R.L غلوبال كميكال أندستريز ش.م.ل بشخص مديرها محمد أركان السبلاني بإنشاء واستثمار معمل لصناعة المواد الأولية الخاصة بالمنظفات والمطهرات والشامبو, مؤسسة مصنفة من الفئة الثالثة على العقار رقم 1143 من منطقة حوش الأمراء بناء العقارية وفقاً للأصول وشرط التقيد بالشروط الصحية والبيئية المفروضة قانوناً وشروط السلامة العامة.

المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

 

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                            نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                             المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                         المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :467

 

الموضوع : تغطية أكلاف تلزيم أعمال صيانة وتأهيل شبكة الإنارة العامة وإصلاح الأعطال الطارئة عليها ضمن احياء وادي العرائش- البربارة-الميدان-حوش الزراعنة – معلقة بناء-معلقة أراضي واراضي زحلة المتاخمة لها الواقعة ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة( تعهد مؤسسة المهندس نزيه البريدي للهندسة والمقاولات وعملاً بالقرار رقم 275 تاريخ 1-7-2017).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 275 تاريخ 1-7-2017 على قرار لجنة المناقصات رقم 10 تاريخ 15-6-2017 والمتضمن إرساء تلزيم أعمال صيانة وتأهيل شبكة الإنارة العامة وإصلاح الأعطال الطارئة عليها في المنطقة الثانية إستناداً للقرار رقم 264 تاريخ8-10-2010 إلى مؤسسة المهندس نزيه البريدي للهندسة والمقاولات بالسعر المعروض منها وقدره /93,079,000/ ل.ل فقط ثلاثة وتسعين مليوناً وتسعة وسبعين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة وصدق القرار من جانب محافظة البقاع برقم 1781/ب تاريخ 20-7-2017 وإيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة المراقب العام المالي.

وحيث أن جانب ديوان المحاسبة وافق بموجب قراره رقم 2104/ر.م تاريخ 5-10-2017 على مشروع قرار بتلزيم أعمال صيانة وتأهيل شبكة الإنارة العامة وإصلاح الأعطال الطارئة عليها في المنطقة الثانية شرط شطب ما ورد في أحكام الأولى من دفتر الشروط الخاص لجهة ” أنه يحق للإدارة تنفيذ أية أشغال مشابهة بموجب فاتورة أو تلزيم ضمن النطاق البلدي دون أن يحق للمتعهد الإعتراض أو المطالبة بأي تعويض”.

وحيث أن المجلس البلدي وافق بقراراه رقم 427 تاريخ 20-10-2017 على شطب مار ورد في أحكام المادة الأولى من دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صيانة وتأهيل شبكة الإنارة العامة وإصلاح الأعطال الطارئة عليها في المنطقة الثانية إستناداً للقرار رقم 264 تاريخ8-10-2010 لجهة ” أنه يحق للإدارة تنفيذ أية أشغال مشابهة بموجب فاتورة أو تلزيم ضمن النطاق البلدي دون أن يحق للمتعهد الإعتراض أو المطالبة بأي تعويض” وذلك عملاً بقرار جانب ديوان المحاسبة رقم 2104/ر.م تاريخ    5-10-2017.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 227 تاريخ 25-7-2017 يثبت توفر الإعتماد.

وبناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم247 /2237 تاريخ 10-11-2017.

يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /93,079,000 /ل.ل فقط ثلاثة وتسعين مليوناً وتسعة وسبعين ألف ليرة لبنانية لا غير من اعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 5″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف تلزيم أعمال صيانة وتأهيل شبكة الإنارة العامة وإصلاح الأعطال الطارئة عليها ضمن أحياء وادي العرائش- البربارة-الميدان-حوش الزراعنة – معلقة بناء-معلقة أراضي وأراضي زحلة المتاخمة لها الواقعة ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة( تعهد مؤسسة المهندس نزيه البريدي للهندسة والمقاولات وعملاً بالقرار رقم 275 تاريخ 1-7-2017).

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه .

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                            نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                             المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                         المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 قرار رقم :446

 

الموضوع : تغطية قيمة التعويضات المستحقة عن إستملاك أقسام من العقارات رقم 185-187-190-252-253-269 من منطقة الميدان العقارية (عملاً بقرارات لجنة إستملاك البقاع الإبتدائية رقم 29-30-31-32-33-34-35-36-37 تاريخ 16-6- 2017 ورقم 155 تاريخ 14-7-2017).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 115 تاريخ 20-4-2015 على تنفيذ التخطيط المصدق بالمرسوم 1020/2007 الذي يصيب العقارات رقم 185-187-190-252-253-269 من منطقة الميدان العقارية.

وحيث أن لجنة إستملاك البقاع الإبتدائية قد أصدرت القرارات رقم29 و30و31 و32و33و 34و35و36 و37 تاريخ 16-6-2017 ورقم155 تاريخ 14-7-2017 وحددت قيمة التعويضات المستحقة عن أقسام من العقارات المذكورة أعلاه بقيمة /138,550,000/ ل.ل فقط ماية وثمانية وثلاثين مليوناً وخمسماية وخمسين الف ليرة لبنانية لا غير.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 324 تاريخ 7-11-2017 بالقيمة المطلوبة والبالغة/138,550,000/ ل.ل فقط ماية وثمانية وثلاثين مليوناً وخمسماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير لتغطية قيمة التعويضات المستحقة لمالكي العقارات المبينة أعلاه.

وبناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم       /    تاريخ

ولدى التدقيق في القرارات الصادرة عن لجنة  إستملاك البقاع الإبتدائية تبين ما يلي:

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /138,550,000 /ل.ل فقط ماية وثمانية وثلاثين مليوناً وخمسماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير من اعتماد الفصل1- البند 2- الفقرة 1″ جزء ثاني” لتغطية قيمة التعويضات المستحقة عن إستملاك أقسام من العقارات رقم 185-187-190-252-253-269 من منطقة الميدان العقارية (عملاً بقرارات لجنة إستملاك البقاع الإبتدائية رقم 29-30-31-32-33-34-35-36-37 تاريخ 16-6- 2017 ورقم 155 تاريخ 14-7-2017).

المادة الثانية : الموافقة على إيداع التعويض المحدد أعلاه لمالكي العقارات رقم185 -187-190-252-253-269 من منطقة الميدان العقارية وإيداع دائرة الهندسة إيصالاً بالقيمة تمهيداً لإتخاذ قرار وضع اليد.

المادة الثالثة :يُدفع لأصحاب الإستحقاق 75% من قيمة التعويض بعد تبلغهم قرار وضع اليد وتقديمه إفادات الدوائر العقارية تبين تحرر العقارات من كل حق أو تأمين وارتفاق ولا يدقع الرصيد البالغ 25% إلا بعد تنفيذ قرار وضع اليد.

المادة الرابعة: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                          رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                                     المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                  يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………                     برقم …………………

 

                                             جدول التعويضات المستحقة

            على أقسام من العقارات  رقم 185-187-190-252-253-269 من منطقة الميدان العقارية.

رقم القرار رقم العقار المنطقة العقارية مساحة العقار م.م المساحة المصابة بالتخطيط م.م إسم المالك الحصة بالأسهم قيمة التعويض عن الإنتفاع للحصة ل.ل قيمة التعويص عن البناء للحصة ل.ل قيمة التعويض عن المزروعات  والإنشاءات للحصة ل.ل كامل التعويض للحصة ل.ل القيمة الإجمالية ل.ل
29 185 الميدان 778 38 ميليا ديب عبد اللطيف جحا زوجة جورج ألمازة 2,400 لا شيء 4,800,000 400,000 5,200,000 5,200,000
30 187 الميدان 306 4 إيفون خليل أبو شهلا 2,400 لا شيء 4,600,000 لا شيء 4,600,000 4,600,000
31 190 الميدان 447 94 سهيل مخايل دنيا 2400 لا شيء 34,900,000 300,000 35,200,000 35,200,000
32

 

252 الميدان 667 10 مادية توفيق حدشيتي 2400 لا شيء

 

5,550,000

 

لا شيء

 

5,550,000

 

5,550,000
33 253 الميدان 189 26 جورج الياس أبو عسلي

نقولا الياس أبو عسلي

360

2040

1,890,000

10,710,000

2,160,000

12,240,000

لا شيء

لا شيء

4,50,000

22,950000,

27,000,000
34 190 الميدان 447 94 سعاد أرملة فؤاد خلف شاغلة 15,000,000 لا شيء

 

لا شيء

 

15,000,000

 

15,000,000
35 190 الميدان 447 94 مخايل عياش شاغل 10,000,000 لا شيء لا شيء 10,000,000 10,000,000
36

 

190 الميدان 447 94 شفيقة ارملة عبد الاحد يوسف مراد شاغلة

 

12,500,000

 

لا شيء لا شيء

لا شيء

12,500,000

 

12,500,000
37 190 الميدان 447 94 خليل عبد الأحد آفلي شاغل 15,000,000 لا شيء لا شيء 15,000,000 15,000,000
155 269 الميدان 3386 565 ندين نديم حجار

مايا نديم حجار

جورج نديم حجار

800

800

800

لا شيء

لا شيء

لا شيء

2,833,333,33

2,833,333,33

2,833,333,34

لا شيئ

لا شيء

لا شيء

2,833,333,33

2,833,333,33

2,833,333,34

8,500,000

 

المجموع : /138,550,000/  ل.ل فقط ماية وثمانية وثلاثين مليوناً خمسماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير

 

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                           نائب الرئيس                                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف-روبير عبدايم- كميل العموري                                             المهندس أنطوان أبو يونس                                       المهندس أسعد زغيب      

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي- سعيد جدعون- غسان المر

فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :454

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع إنشاء خطوط مختلفة لجمع المياه المبتذلة ضمن النطاق البلدي لعام 2017 بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 444 تاريخ 2-11-2017 على تلزيم أعمال إنشاء خطوط مختلفة لجمع المياه المبتذلة ضمن النطاق البلدي لعام 2017 إلى مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات.

وحيث أن الأعمال موضوع الملف تقتضي المراقبة والمؤازرة الفنية وحيث أن دائرة الهندسة في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل لا يمكنها القيام بهذه المهمات بشكل كامل والتي تشمل مراقبة تنفيذ أشغال المتعهد بغية السهر على القيام بها وفقاً لشروط إلتزامه ولأصول الفن الهنسي لذلك يقتضي على المهندس المشرف أخذ ما يراه مناسباً من إجراءات وترتيبات وتوصيات بحق متعهد الأشغال لتحقيق الغاية المنشودة وبصورة خاصة التقيد بما يلي:

  • تدقيق الدروس والخرائط التي نظمتها البلدية ومدى إنطباقها مع واقع الأرض الطبيعية.
  • درس تحفظات المتعهد ضمن المهل القانونية وخاصة تلك التي ينتج عنها زيادة أو نقصان بالكميات وإجراء التصحيحات اللازمة عليها لأخذ موافقة البلدية وإبلاغها إلى المتعهد.
  • درس برنامج العمل المقدم من المتعهد وتعديله إذا اقتضى الأمر وعرضه على البلدية وأخذ موافقة وتوقيع المتعهد عليه واعتماده بصفة نهائية .
  • الإشتراك في عملية تسليم مواقع العمل وإعطاء أمر المباشرة بالعمل مع مندوب البلدية وذلك بعد التأكد من عدم وجود عوائق منظورة تحول دون إنجاز الأشغال.
  • مراقبة تنفيذ الأشغال وفقاً للبنود المتعلقة بالشروط الفنية والمالية والإدارية مع الأخذ بعين الإعتبار المادة الرابعة من دفتر الشروط.
  • وضع تقارير عندما تدعو الحاجة بتقدم سير الأشغال مع بيان الإنجازات التي تمت ومقارنتها مع الملحوظ في برنامج العمل لمعرفة مدى إنطباقها عليه وفي حال وجود تأخير تبرير الأسباب وإعلام البلدية مع الطلب عند الإقتضاء بتوجيه إنذار إلى المتعهد حسب المادة الرابعة المذكورة.
  • إعلام البلدية عن محتويات باطن الحفريات فور كشف طبيعتها خاصة إذا كانت تشكل خطراً على سلامة الأشغال أو المنشآت مع تقديم الإقتراحات والتدابير الواجب إتخاذها في هذا الصدد.
  • تنظيم جداول مقارنة ما بين الكميات الملحوظة في الكشف التقديري وتلك المرتقب تنفيذها ( أو نفذت فعلياً) وذلك كلما دعت الحاجة إلى إجراء تعديلات في الكميات مع التبرير واقتراح اللازم.
  • إعلام مندوب البلدية كلما دعت الحاجة من أجل زيارة مواقع الأشغال.
  • أخذ العينات اللازمة لتحديد نوعية أومواصفات المواد المستعملة ومدى مطابقة الأعمال المنفذة للمواصفات.
  • يحق للمهندس المشرف أخذ كل ما يراه مناسباً من إجراءات فنية وغيره كما يحق للبلدية تقديم إقتراح للمهندس المشرف للقيام بإجراءات إضافية تراها مناسبة وكل ذلك لحسن سير العمل.

كما إن المهندس المشرف هو المسؤول ضمن حدود صلاحياته لجهة مدى تقيد المتعهد بشروط الإلتزام وعليه ان يسهر على المحافظة الكاملة الصادقة على مصلحة البلديةويكون صلة الوصل ما بينها وبين المتعهد وينظم مقابلات دورية بينهما.

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية ” دروس فنية وتخطيطات ” ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 7668 تاريخ 7-11-2017 بتوفر الاعتماد في الفصل     1- 9–1 (جزء ثاني) ” دروس وإستشارات ومراقبة” وفقاً لما يلي:

  • مجموع الإعتماد /1,504,571,000/ ل.ل
  • مجموع المحجوز /184,500,000/ ل.ل
  • مجموع المتبقي / 1,320,071,000/ ل.ل .

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.                                  

                                            يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع إنشاء خطوط مختلفة لجمع المياه المبتذلة ضمن النطاق البلدي لعام 2017 بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

المادة الثانية : الموافقة على تنفيذ الصفقة بطريقة التراضي وتفويض حضرة رئيس البلدية التعاقد مع المكتب الفني الذي يجده الأنسب لإجراء هذه الدراسة والتي تدل أعماله على اقتداره على تنفيذ مثل هذا العمل على أن لا يعتبر العقد الرضائي نافذاً إلا بعد تصديقه من المراجع المختصة.

المادة الثالثة : العمل بعد تصديق القرار على إستكمال إجراءات الصفقة وفقاً للأصول وللأحكام القانونية المرعية الإجراء  .

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :449

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقارات رقم 3573و3574و3575و3576 من منطقة أراضي زحلة العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن البلدية ترغب بوضع دراسة كاملة شاملة معمارية ومدنية لإنشاء مواقف عامة على العقارات على العقارات رقم 3573و3574و3575و3576 من منطقة أراضي زحلة العقارية وتشمل الدراسة المطلوبة وضع مشروع تمهيدي أولي ومشروع تمهيدي نهائي وملف تنفيذي كامل يشمل الخرائط التنفيذية بكامل تفاصيلها معمارية ومدنية وكهرباء وميكانيك وكل ما يلزم حتى يأتي البناء منسجماً مع متطلبات الفن الهندسي العصري.

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية ” دروس فنية وتخطيطات ” ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم7420 تاريخ 6-11-2017 أنه عطفاً على إحالته رقم 7418 تاريخ 6-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1- 9–1 (جزء ثاني) ” نفقات دروس وإستشارات ومراقبة” وفقاً لما يلي: مجموع الإعتماد /1,504,571,000/ ل.ل مجموع المحجوز /184,500,000/ ل.ل مجموع المتبقي / 1,320,071,000/ ل.ل .

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.

                                        

 

                                            يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقارات رقم 3573و3574و3575و3576 من منطقة أراضي زحلة العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

المادة الثانية : الموافقة على تنفيذ الصفقة بطريقة التراضي وتفويض حضرة رئيس البلدية التعاقد مع المكتب الفني الذي يجده الأنسب لإجراء هذه الدراسة والتي تدل أعماله على اقتداره على تنفيذ مثل هذا العمل على أن لا يعتبر العقد الرضائي نافذاً إلا بعد تصديقه من المراجع المختصة.

المادة الثالثة : العمل بعد تصديق القرار على إستكمال إجراءات الصفقة وفقاً للأصول وللأحكام القانونية المرعية الإجراء  .

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :448

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقار رقم 150 من منطقة حوش الأمراء بناء العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن البلدية ترغب بوضع دراسة كاملة شاملة معمارية ومدنية لإنشاء مواقف عامة على العقار رقم 150 من منطقة حوش الأمراء بناء العقارية وتشمل الدراسة المطلوبة وضع مشروع تمهيدي أولي ومشروع تمهيدي نهائي وملف تنفيذي كامل يشمل الخرائط التنفيذية بكامل تفاصيلها معمارية ومدنية وكهرباء وميكانيك وكل ما يلزم حتى يأتي البناء منسجماً مع متطلبات الفن الهندسي العصري.

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية ” دروس فنية وتخطيطات ” ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم7416 تاريخ 6-11-2017 أنه عطفاً على إحالته رقم 7418 تاريخ 6-11-2017 بتوفر الاعتماد في الفصل 1- 9–1 (جزء ثاني) ” نفقات دروس وإستشارات ومراقبة” وفقاً لما يلي: مجموع الإعتماد /1,504,571,000/ ل.ل مجموع المحجوز /184,500,000/ ل.ل مجموع المتبقي / 1,320,071,000/ ل.ل .

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.

                                        

 

                                            يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقار رقم 150من منطقة حوش الأمراء بناء العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

المادة الثانية : الموافقة على تنفيذ الصفقة بطريقة التراضي وتفويض حضرة رئيس البلدية التعاقد مع المكتب الفني الذي يجده الأنسب لإجراء هذه الدراسة والتي تدل أعماله على اقتداره على تنفيذ مثل هذا العمل على أن لا يعتبر العقد الرضائي نافذاً إلا بعد تصديقه من المراجع المختصة.

المادة الثالثة : العمل بعد تصديق القرار على إستكمال إجراءات الصفقة وفقاً للأصول وللأحكام القانونية المرعية الإجراء  .

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :450

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقارات رقم 16و18و19و173 من منطقة سيدة النجاة العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن البلدية ترغب بوضع دراسة كاملة شاملة معمارية ومدنية لإنشاء مواقف عامة على العقارات على العقارات رقم 16و18و16و173من منطقة سيدة النجاة العقارية وتشمل الدراسة المطلوبة وضع مشروع تمهيدي أولي ومشروع تمهيدي نهائي وملف تنفيذي كامل يشمل الخرائط التنفيذية بكامل تفاصيلها معمارية ومدنية وكهرباء وميكانيك وكل ما يلزم حتى يأتي البناء منسجماً مع متطلبات الفن الهندسي العصري.

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية ” دروس فنية وتخطيطات ” ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم7411 تاريخ 6-11-2017 أنه عطفاً على إحالته رقم 7418 تاريخ 6-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1- 9–1 (جزء ثاني) ” نفقات دروس وإستشارات ومراقبة” وفقاً لما يلي: مجموع الإعتماد /1,504,571,000/ ل.ل مجموع المحجوز /184,500,000/ ل.ل مجموع المتبقي / 1,320,071,000/ ل.ل .

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.

                                        

 

                                            يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقارات رقم 16و18و19و173 من منطقة سيدة النجاة العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

المادة الثانية : الموافقة على تنفيذ الصفقة بطريقة التراضي وتفويض حضرة رئيس البلدية التعاقد مع المكتب الفني الذي يجده الأنسب لإجراء هذه الدراسة والتي تدل أعماله على اقتداره على تنفيذ مثل هذا العمل على أن لا يعتبر العقد الرضائي نافذاً إلا بعد تصديقه من المراجع المختصة.

المادة الثالثة : العمل بعد تصديق القرار على إستكمال إجراءات الصفقة وفقاً للأصول وللأحكام القانونية المرعية الإجراء  .

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :447

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقارات رقم 103و104/1و104/2و104/3 من منطقة البربارة العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن البلدية ترغب بوضع دراسة كاملة شاملة معمارية ومدنية لإنشاء مواقف عامة على العقارات على العقارات رقم 103و104/1و104/2و104/3 من منطقة البربارة العقارية وتشمل الدراسة المطلوبة وضع مشروع تمهيدي أولي ومشروع تمهيدي نهائي وملف تنفيذي كامل يشمل الخرائط التنفيذية بكامل تفاصيلها معمارية ومدنية وكهرباء وميكانيك وكل ما يلزم حتى يأتي البناء منسجماً مع متطلبات الفن الهندسي العصري.

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية ” دروس فنية وتخطيطات ” ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 7418 تاريخ 6-11-2017 بتوفر الاعتماد في الفصل      1- 9–1 (جزء ثاني) ” نفقات دروس وإستشارات ومراقبة” وفقاً لما يلي: مجموع الإعتماد /1,504,571,000/ ل.ل مجموع المحجوز /184,500,000/ ل.ل مجموع المتبقي / 1,320,071,000/ ل.ل .

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة .

 

 

                                       

                                            يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقارات رقم 103و104/1و104/2و104/3 من منطقة البربارة العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

المادة الثانية : الموافقة على تنفيذ الصفقة بطريقة التراضي وتفويض حضرة رئيس البلدية التعاقد مع المكتب الفني الذي يجده الأنسب لإجراء هذه الدراسة والتي تدل أعماله على اقتداره على تنفيذ مثل هذا العمل على أن لا يعتبر العقد الرضائي نافذاً إلا بعد تصديقه من المراجع المختصة.

المادة الثالثة : العمل بعد تصديق القرار على إستكمال إجراءات الصفقة وفقاً للأصول وللأحكام القانونية المرعية الإجراء  .

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :452

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقار رقم 12 من منطقة حوش الزراعنة العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن البلدية ترغب بوضع دراسة كاملة شاملة معمارية ومدنية لإنشاء مواقف عامة على العقار رقم 12 من منطقة حوش الزراعنة العقارية وتشمل الدراسة المطلوبة وضع مشروع تمهيدي أولي ومشروع تمهيدي نهائي وملف تنفيذي كامل يشمل الخرائط التنفيذية بكامل تفاصيلها معمارية ومدنية وكهرباء وميكانيك وكل ما يلزم حتى يأتي البناء منسجماً مع متطلبات الفن الهندسي العصري.

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية ” دروس فنية وتخطيطات ” ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم7415 تاريخ 6-11-2017 أنه عطفاً على إحالته رقم 7418 تاريخ 6-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1- 9–1 (جزء ثاني) ” نفقات دروس وإستشارات ومراقبة” وفقاً لما يلي: مجموع الإعتماد /1,504,571,000/ ل.ل مجموع المحجوز /184,500,000/ ل.ل مجموع المتبقي / 1,320,071,000/ ل.ل .

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.

                                        

 

                                            يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقار رقم 12من منطقة حوش الزراعنة العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

المادة الثانية : الموافقة على تنفيذ الصفقة بطريقة التراضي وتفويض حضرة رئيس البلدية التعاقد مع المكتب الفني الذي يجده الأنسب لإجراء هذه الدراسة والتي تدل أعماله على اقتداره على تنفيذ مثل هذا العمل على أن لا يعتبر العقد الرضائي نافذاً إلا بعد تصديقه من المراجع المختصة.

المادة الثالثة : العمل بعد تصديق القرار على إستكمال إجراءات الصفقة وفقاً للأصول وللأحكام القانونية المرعية الإجراء  .

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :453

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة طريق في منطقة الميدان العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن البلدية ترغب بوضع دراسة كاملة شاملة معمارية ومدنية لتنفيذ طريق في منطقة الميدان العقارية  من العقار رقم 126 مروراً بالعقار رقم 134 لغاية العقار رقم 132 من منطقة الميدان العقارية حسب الخريطة المرفقة والصادرة بموجب المرسوم 1020/2007 و 8328/1996 وتشمل الدراسة المطلوبة أعمال المسح الطوبوغرافي لكافة العقارات المصابة بالتخطيط ووضع دراسة فنية لتنفيذه وفقاً للأصول الهندسية مع دفتر شروط التلزيم.

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية ” دروس فنية وتخطيطات ” ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم6818 تاريخ 6-11-2017 أنه عطفاً على إحالته رقم 7418 تاريخ 6-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1- 9–1 (جزء ثاني) ” نفقات دروس وإستشارات ومراقبة” وفقاً لما يلي: مجموع الإعتماد /1,504,571,000/ ل.ل مجموع المحجوز /184,500,000/ ل.ل مجموع المتبقي / 1,320,071,000/ ل.ل .

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.

                                        

                                            يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة تنفيذ طريق في منطقة الميدان العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

المادة الثانية : الموافقة على تنفيذ الصفقة بطريقة التراضي وتفويض حضرة رئيس البلدية التعاقد مع المكتب الفني الذي يجده الأنسب لإجراء هذه الدراسة والتي تدل أعماله على اقتداره على تنفيذ مثل هذا العمل على أن لا يعتبر العقد الرضائي نافذاً إلا بعد تصديقه من المراجع المختصة.

المادة الثالثة : العمل بعد تصديق القرار على إستكمال إجراءات الصفقة وفقاً للأصول وللأحكام القانونية المرعية الإجراء  .

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :451

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقار رقم 38 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن البلدية ترغب بوضع دراسة كاملة شاملة معمارية ومدنية لإنشاء مواقف عامة على العقار رقم 38 من منطقة مار الياس العقارية وتشمل الدراسة المطلوبة وضع مشروع تمهيدي أولي ومشروع تمهيدي نهائي وملف تنفيذي كامل يشمل الخرائط التنفيذية بكامل تفاصيلها معمارية ومدنية وكهرباء وميكانيك وكل ما يلزم حتى يأتي البناء منسجماً مع متطلبات الفن الهندسي العصري.

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية ” دروس فنية وتخطيطات ” ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم7413 تاريخ 6-11-2017 أنه عطفاً على إحالته رقم 7418 تاريخ 6-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1- 9–1 (جزء ثاني) ” نفقات دروس وإستشارات ومراقبة” وفقاً لما يلي: مجموع الإعتماد /1,504,571,000/ ل.ل مجموع المحجوز /184,500,000/ ل.ل مجموع المتبقي / 1,320,071,000/ ل.ل .

 

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.

                                        

 

                                            يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم دراسة إنشاء مواقف عامة على العقار رقم 38من منطقة مار الياس العقارية بطريقة عقد إتفاق بالتراضي.

المادة الثانية : الموافقة على تنفيذ الصفقة بطريقة التراضي وتفويض حضرة رئيس البلدية التعاقد مع المكتب الفني الذي يجده الأنسب لإجراء هذه الدراسة والتي تدل أعماله على اقتداره على تنفيذ مثل هذا العمل على أن لا يعتبر العقد الرضائي نافذاً إلا بعد تصديقه من المراجع المختصة.

المادة الثالثة : العمل بعد تصديق القرار على إستكمال إجراءات الصفقة وفقاً للأصول وللأحكام القانونية المرعية الإجراء  .

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :463

الموضوع : الموافقة على شطب إشارة التخطيط  بموجب المرسوم 8328/1996 عن الصحيفة العقارية للعقار رقم 4719 من منطقة أراضي زحلة العقارية .

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على الطلب المقدم من السيدة نيقول معقر حرو المسجل في قلم الدائرة الإدارية في البلدية برقم 7352 تاريخ 23-10-2017 والذي تطلب بموجبه شطب إشارة التخطيط بموجب المرسوم 8328/1996 الواردة على الصحيفة العقارية للعقار رقم4719 من منطقة أراضي زحلة العقارية.

وحيث أن رئيس دائرة الهندسة أفاد بإحالته رقم 7352 تاريخ 2-11-2017 بأنه بعد الإطلاع على الخريطة الرسمية الصادرة عن أمانة المساحة في زحلة للعقار رقم 123 من منطقة أراضي زحلة العقارية والعقارات المفرزة عنه ومنها العقار رقم 4719 من منطقة أراضي زحلة العقارية موضوع المعاملة المرفقة يفيد بأن التخطيط بالمرسوم 8328/1996 الذي كان يصيب العقار رقم 123 والعقار المفرز عنه رقم 4719 قد نفذ حكماً بعد إفراز العقار الأساسي رقم 123 وضم القسم المصاب ومساحته 603 متر مربع إلى الأملاك العامة مبينة على الخريطة المذكورة أعلاه, بناء عليه لا مانع من شطب إشارة التخطيط بالمرسوم 8328/1996 الواردة على صحيفة العقار رقم 4719 من منطقة اراضي زحلة العقارية والإستكمال حسب الأصول.

                                     يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على شطب إشارة التخطيط بموجب المرسوم 8328/1996 الواردة على الصحيفة العقارية للعقار رقم 4719 من منطقة أراضي زحلة العقارية.

 المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار الى الدوائر المختصة لإجراء المقتضى.

زحلة في 10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                            نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                             المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                         المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :468

  الموضوع : الموافقة على إلغاء  تلزيم تحصيل واردات الوقوف العابر بطريقة المزايدة العمومية بعد ورود كتاب هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في وزارة الداخلية والبلديات رقم 39727/2017 تاريخ 9-10- 2017  والمسجل في قلم الدائرة الإدارية في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل برقم 7845 تاريخ 10-11-2017 والموافقة على إعادة تلزيم تحصيل واردات الوقوف العابر بعد إقترانه بموافقة هيئة إدارة السيرو والآليات والمركبات.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على المرسوم رقم 11244 تاريخ 25-10-2003  لا سيما المادة الثانية منه ( تحديد مهام وملاك هيئة إدارة السير والآليات والمركبات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره 352 تاريخ 18-8-2017 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم تحصيل واردات الوقوف العابر وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المزايدة العمومية على أن يتم الاعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 2200/ب و 2435/ب  تاريخ3-10-2017.

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 18 تاريخ 10-11-2017 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب بسبب ورود كتاب هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في وزارة الداخلية والبلديات رقم 39727 /2017 تاريخ 9-10-2017 والمسجل في قلم الدائرة الإدارية في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل برقم 7845 تاريخ 10-11-2017 والذي يطلب وقف إجراءات المناقصة وإيداع الهيئة المذكورة دفتر الشروط لكي تتمكن الهيئة من الإطلاع عليه ومن ثم إعادة طرح المزايدة بعد تعديل دفتر الشروط في حال توجب ذلك على أن يكون منسجماً مع دفتر الشروط النموذجي المعد من قبل الهيئة وشروط النظام العام للوقوف على جوانب الطرقات ( قرار رقم 68/2013).

                                           يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إلغاء تلزيم تحصيل واردات الوقوف العابر بطريقة االمزايدة العمومية بعد ورود كتاب هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في وزارة الداخلية والبلديات رقم 39727/2017 تاريخ 9-10- 2017  والمسجل في قلم الدائرة الإدارية في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل برقم 7845 تاريخ 10-11-2017 والموافقة على إعادة تلزيم تحصيل واردات الوقوف العابر بعد إقترانه بموافقة هيئة إدارة السيرو والآليات والمركبات.  على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية ونظراً للضرورة والسرعة المطلوبة للتنفيذ تخفض مدة الإعلان إلى خمسة أيام.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                            نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                             المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                         المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :461

الموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع شركة أفكار مؤسسية مبتكرة ش.م.م عن أعمال صيانة وتعديل أنظمة المعلوماتية في مختلف دوائر البلدية عن الفترة من 4-4-2015  ولغاية20-4-2016 عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشارات في وزارة العدل رقم 910/2017 تاريخ 29-10-2017.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على مشروع عقد المصالحة فيما بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب وبين شركة أفكار مؤسسية مبتكرة ش.م.م عن أعمال صيانة وتعديل أنظمة المعلوماتية في مختلف دوائر البلدية عن الفترة من 4-4-2015 ولغاية20-4-2016 المتضمن أنه قد ترتب للفريق الثاني بذمة الفريق الأول مبلغ وقدره /30,000,000/ ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة بناء لكتاب رئاسة البلدية رقم 6929/2016 تاريخ17-6-2017 وبعد أن تم تنظيم عدة كتب من موظفي البلدية المختصين موقعة وفقاً للأصول حيث ترتب للشركة المذكورة مبلغ وقدره /30,000,000/ ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية فقط  بما فيه الضريبة على القيمة المضافة من أصل /40,150,000/ ل.ل فقط أربعين مليون وماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة بسبب إنقضاء مدة طويلة على تنفيذ الإشغال المرفقة بناء للكتب المرفقة وتواقيع موظفي البلدية..

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 141 تاريخ 31-3-2017 على الأعمال التي تم تنفيذها  من قبل شركة أفكار مؤسسية مبتكرة ش.م.م ضمن أعمال صيانة وتعديل أنظمة المعلوماتية في مختلف دوائر البلدية وفقاً لحيثيات القرار أي التي نفذت بين4-4-2015 و20-4-2016 أي خلال فترة سابقة لتبلغ البلدية بالرأي الإستشاري رقم 1002/2016 تاريخ  21-12-2016 المبلغ للبلدية بموجب إحالة معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 17674/2016 تاريخ 5-1-2017,الأمر الذي يرتب على البلدية حقوقاً مالية للملتزم.                                        

وحيث أن هذا الأمر أدّى إلى ترتيب نفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة.

وحيث أنه يترتب للفريق الثاني فائدة على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني.

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة.

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل.

وحيث أن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل وافقت بإستشارتها رقم 910/2017 تاريخ    29-10-2017 على عقد المصالحة مع شركة افكار مؤسسية مبتكرة ش.م.م  بحدود المبلغ المحدد فيه والبالغ /30,000,000/ ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة  لقاء تنازل الشركة  صاحبة العلاقة تنازلاً شاملاً مطلقاً لا رجوع عنه عن كل حق أو مطلب أو دعوى تتعلق بالمبلغ موضوع المصالحة وإبراء ذمة البلدية إبراء تاماً من كل حق أو مطلب ويعتبر التوقيع على عقد المصالحة بمثابة صك إبراء بهذا الخصوص.

وحيث أن شركة أفكار مؤسسية مبتكرة ش.م.م قد قدمت التنازل المطلوب وفقاً لما هو وارد في كتاب هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 6929/2016 تاريخ 7-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-5-1-1 (أحكام قضائية ومصالحات) وفقاً لما يلي:

  • الملحوظ /2,000,000,000/ ل.ل
  • المحجوز /4,545,000/ ل.ل
  • المتبقي/1,995,455,000/ ل.ل

  يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع شركة أفكار مؤسسية مبتكرة ش.م.م عن أعمال صيانة وتعديل أنظمة المعلوماتية في مختلف دوائر البلدية عن الفترة من 4-4-2015      ولغاية20-4-2016 ودفع المبلغ المتوجب والبالغ /30,000,000/ ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشارات في وزارة العدل رقم 910/2017 تاريخ     29-10-2017.

المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع شركة أفكار مؤسسية مبتكرة ش.م.م عن أعمال صيانة وتعديل أنظمة المعلوماتية في مختلف دوائر البلدية عن الفترة من         4-4-2015ولغاية20-4-2016 والبالغة قيمتها /30.000.000/ ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة من إعتماد الفصل 5-1-1 (جزءأول) ” أحكام قضائية ومصالحات”..

المادة الثالثة :إيداع كامل الملف جانب ديوان المحسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :455

الموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع شركة أنتغرال ش.م.ل عن أعمال إنشاء قناة مسقوفة لتصريف مياه الامطار قرب العقار رقم 276 من منطقة الميدان العقارية ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة لتشريع والإستشارات في وزارة العدل رقم 824/2017 تاريخ 12-10-2017.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على مشروع عقد المصالحة فيما بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب وبين شركة أنتغرال ش.م.ل عن أعمال إنشاء قناة مسقوفة لتصريف مياه الامطار قرب العقار رقم 276 من منطقة الميدان العقارية ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي المتضمن أنه قد ترتب للفريق الثاني بذمة الفريق الأول مبلغ وقدره /18,850,000/ ل.ل فقط ثمانية عشر مليوناً وثمانماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة .

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 310تاريخ 5-8-2017 على الأعمال التي تم تنفيذها من قبل شركة أنتغرال ش.م.ل عن أعمال إنشاء قناة مسقوفة لتصريف مياه الامطار قرب العقار رقم 276 من منطقة الميدان العقارية ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي الأمر الذي يرتب على البلدية حقوقاً مالية للشركة المذكورة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة .

وحيث أن هذا الأمر أدّى إلى ترتيب نفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة.

وحيث أنه يترتب للفريق الثاني فائدة على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني.

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة.

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل.

وحيث أن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل وافقت بإستشارتها رقم 824/2017 تاريخ  12-10-2017 على عقد المصالحة مع شركة أنتغرال ش.م.ل بعد حسم نسبة 4% من المبلغ المحدد في متنه والبالغ /18,850,000/ ل.ل فقط ثمانماية عشر مليوناً وثمانماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة فيصبح المبلغ المستحق بعد حسم نسبة 4%  ما قدره/18,096,000/ ل.ل فقط ثمانماية عشر مليوناً وستة وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير لقاء تنازل الشركة صاحبة العلاقة تنازلاً شاملاً مطلقاً لا رجوع عنه عن كل حق أو مطلب أو دعوى تتعلق بالمبلغ موضوع المصالحة وإبراء ذمة البلدية إبراء تاماً من كل حق أو مطلب ويعتبر التوقيع على عقد المصالحة بمثابة صك إبراء بهذا الخصوص.

وحيث أن شركة أنتغرال ش.م.ل قد قدمت التنازل المطلوب وفقاً لما هو وارد في كتاب هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 16 تاريخ 1-11-2017 انه عطفاً على إحالته رقم 3005تاريخ 1-11-2017  بتوفر الإعتماد في الفصل 5 – 1 – 1 ( جزء أول) ( أحكام قضائية ومصالحات) وفقاً لما يلي:

  • الملحوظ /2,000,000,000/ ل.ل
  • المحجوز /4,545,000/ ل.ل
  • المتبقي/1,995,455,000/ ل.ل

  يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع شركة أنتغرال ش.م.ل عن أعمال إنشاء قناة مسقوفة لتصريف مياه الامطار قرب العقار رقم 276 من منطقة الميدان العقارية ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي ودفع المبلغ المتوجب والبالغ /18,850,000/ ل.ل فقط ثمانية عشر مليوناً وثمانماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة وبعد حسم نسبة 4% من المبلغ المستحق بحيث يصبح المبلغ  /18,096,000/ ل.ل فقط ثمانية عشر مليوناً وستة وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير عملاً بالرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل رقم 824/2017 تاريخ  12-10-2017 .

 

المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع شركة أنتغرال ش.م.ل عن أعمال إنشاء قناة مسقوفة لتصريف مياه الأمطار قرب العقار رقم 276 من منطقة الميدان العقارية ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي والبالغة قيمتها /18,850,000/ ل.ل فقط فقط ثمانية عشر مليوناً وثمانماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة وبعد حسم نسبة 4% من المبلغ المستحق بحيث يصبح المبلغ  /18,096,000/ ل.ل فقط ثمانية عشر مليوناً وستة وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير عملاً بالرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل رقم 824/2017 تاريخ  12-10-2017  من إعتماد الفصل 5-1-1 (جزءأول) ” أحكام قضائية ومصالحات”.

المادة الثالثة :إيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

 

المادة الرابعة :ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :458

 

الموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع مؤسسة سمعان القاعي عن أعمال جمع ونقل النفايات ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل عن المدة من 23-9-2016 ولغاية 11-12-2016 عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشرات في وزارة العدل رقم 857/2017 تاريخ 16-10-2017.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ7-11-2017 .

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على مشروع عقد المصالحة فيما بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب وبين مؤسسة سمعان القاعي عن أعمال جمع ونقل النفايات ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل عن الفترة من 23-9-2016 ولغاية 11-12-2016 المتضمن أنه قد ترتب للفريق الثاني بذمة الفريق الأول مبلغ وقدره /240,905,000/ ل.ل فقط مايتان وأربعين مليوناً وتسعماية وخمسة الاف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة بناء لكتاب رئاسة البلدية رقم 607 /ص تاريخ22-9- 2016 ومحاضر لجنة الإستلام المنظمة وفقاً للأصول.

وحيث انه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 117 تاريخ 10-3-2017 يوافق المجلس البلدي على إجراء أعمال وتقديم خدمات من قبل مؤسسة سمعان القاعي ضمن أعمال جمع ونقل النفايات ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل حسب الشروط والأسعار الملزمة سابقاً على أن تكون المحاسبة بموجب عقد مصالحة ينظم وفقاً للأصول بما أن هذه الأعمال قد نُفّذت بين23-9-2016 و11-12-2016 أي خلال فترة سابقة لتبلغ البلدية بالرأي الإستشاري رقم 1002/2016 تاريخ  21-12-2016 المبلغ للبلدية بموجب أحالة معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 17674/2016 تاريخ 5-1-2017,الأمر الذي يرتب على البلدية حقوقاً مالية للملتزم.                                        

وحيث أن هذا الأمر أدّى إلى ترتيب نفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة.

وحيث أنه يترتب للفريق الثاني فائدة على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني.

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة.

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل.

وحيث أن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل وافقت بإستشارتها رقم 857/2017 تاريخ   16-10-2017 على عقد المصالحة مع مؤسسة سمعان بحدود المبلغ المحدد فيه والبالغ /240,905,000/ ل.ل فقط مايتين وأربعين مليوناً وتسعماية وخمسة آلاف ليرة لبنانية لا غير لقاء تنازل المؤسسة صاحبة العلاقة تنازلاً شاملاً مطلقاً لا رجوع عنه عن كل حق أو مطلب أو دعوى تتعلق بالمبلغ موضوع المصالحة وإبراء ذمة البلدية إبراء تاماً من كل حق أو مطلب ويعتبر التوقيع على عقد المصالحة بمثابة صك إبراء بهذا الخصوص.

وحيث أن مؤسسة سمعان القاعي قد قدمت التنازل المطلوب وفقاً لما هو وارد في كتاب هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1244 تاريخ 1-11-2017 انه عطفاً على إحالته رقم 3005 تاريخ 1-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-5-1-1 ( أحكام قضائية ومصالحات) وفقاً لما يلي:

  • الملحوظ / 2,000,000,000/ ل.ل
  • المحجوز /4,545,000/ ل.ل
  • المتبقي :/1,995,455,000/ ل.ل

  يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع مؤسسة سمعان القاعي عن أعمال جمع ونقل النفايات ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل عن الفترة من 23-9-2016 ولغاية 11-12-2016عملاً بكتاب رئاسة البلدية رقم 607/ص تاريخ 22-9-2016 وبناء لقرار المجلس البلدي رقم 117 تاريخ 10-3-2017 ودفع المبلغ المتوجب والبالغ /240,905,000/ ل.ل فقط مايتان وأربعين مليوناً وتسعماية وخمسة ألاف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشرات في وزارة العدل رقم 857/2017 تاريخ 16-10-2017.

المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع مؤسسة سمعان القاعي عن أعمال جمع ونقل النفايات ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل عن الفترة من 23-9-2016 ولغاية 11-12-2016عملاً بكتاب رئاسة البلدية رقم 607/ص تاريخ22-9-2016 وبناء لقرار المجلس البلدي رقم 117 تاريخ 10-3-2017 ودفع المبلغ المتوجب والبالغ /240,905,000/ ل.ل فقط مايتان واربعين مليوناً وتسعماية وخمسة ألاف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة من الفصل 5- البند 1- فقرة 1 ( جزء أول.

المادة الثالثة : ايداع كامل الملف إلى جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :456

الموضوع :الموافقة على عقد مصالحة مع مؤسسة نادو للتجارة لصاحبتها السيدة ناديا زغيب عن أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل عن الفترة من 23-9-2016 ولغاية20-12-2016 عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشرات في وزارة العدل رقم 856/2017 تاريخ 16-10-2017.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على مشروع عقد المصالحة فيما بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب وبين مؤسسة نادو للتجارة لصاحبتها السيدة ناديا زغيب عن أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل عن الفترة من 23-9-2016 ولغاية 20-12-2016 المتضمن أنه قد ترتب للفريق الثاني بذمة الفريق الأول مبلغ وقدره /87,468,000/ ل.ل فقط سبعة وثمانين مليوناً وأربعماية وثمانية وستين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة بناء لكتاب رئاسة البلدية رقم 608 /ص تاريخ           22-9- 2016 ومحاضر لجنة النظافة المنظمة وفقاً للأصول.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 116 تاريخ 10-3-2017 على إجراء أعمال وتقديم خدمات من قبل مؤسسة نادو للتجارة لصاحبتها السيدة ناديا زغيب ضمن أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل حسب الشروط والأسعار الملزمة سابقاً على أن تكون المحاسبة بموجب عقد مصالحة ينظم وفقاً للأصول بما أن هذه الأعمال قد نُفّذت بين 23-9-2016 و20-12-2016 أي خلال فترة سابقة لتبلغ البلدية بالرأي الإستشاري رقم 1002/2016 تاريخ  21-12-2016 المبلّغ للبلدية بموجب أحالة معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 17674/2016 تاريخ 5-1-2017,الأمر الذي يرتب على البلدية حقوقاً مالية للملتزم.

وحيث أن هذا الأمر أدّى إلى ترتيب نفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة.

وحيث أنه يترتب للفريق الثاني فائدة على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني.

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة.

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل.

وحيث أن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل وافقت بإستشارتها رقم 856/2017 تاريخ   16-10-2017 على عقد المصالحة مع مؤسسة نادو للتجارة لصاحبتها السيدة ناديا زغيب بحدود المبلغ المحدد فيه والبالغ /87,468,000/ ل.ل فقط سبعة وثمانين مليوناً وأربعماية وثمانية وستين ألف بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ليرة لبنانية لا غير لقاء تنازل المؤسسة صاحبة العلاقة تنازلاً شاملاً مطلقاً لا رجوع عنه عن كل حق أو مطلب أو دعوى تتعلق بالمبلغ موضوع المصالحة وإبراء ذمة البلدية إبراء تاماً من كل حق أو مطلب ويعتبر التوقيع على عقد المصالحة بمثابة صك إبراء بهذا الخصوص.

وحيث ان مؤسسة نادو للتجارة لصاحبتها السيدة ناديا زغيب قد قدمت التنازل المطلوب وفقاً لما هو وارد في كتاب هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1470 تاريخ 1-11-2017 أنه عطفاً على إحالته رقم3005 تاريخ 1-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-5-1-1 ( أحكام قضائية ومصالحات) وفقاً لما يلي:

  • الملحوظ / 2,000,000,000/ ل.ل
  • المحجوز /4,545,000/ ل.ل
  • المتبقي :/1,995,455,000/ ل.ل

  يقرر ما يلي :

 

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع مؤسسة نادو للتجارة لصاحبتها السيدة ناديا زغيب عن أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل عن الفترة من 23-9-2016 ولغاية 20-12-2016 عملاً بكتاب رئاسة البلدية رقم 608/ص تاريخ 22-9-2016 وبناء لقرار المجلس البلدي رقم 116 تاريخ 10-3-2017 ودفع المبلغ المتوجب والبالغ /87,468,000/ ل.ل فقط سبعة وثمانين مليوناً وأربعماية وثمانية وستين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشرات في وزارة العدل رقم 856/2017 تاريخ 16-10-2017.

المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع مؤسسة نادو للتجارة لصاحبتها السيدة ناديا زغيب عن أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل عن الفترة من 23-9-2016 ولغاية 20-12-2016 عملاً بكتاب رئاسة البلدية رقم 608/ص تاريخ 22-9-2016 وبناء لقرار المجلس البلدي رقم 116 تاريخ 10-3-2017 ودفع المبلغ المتوجب والبالغ /87,468,000/ ل.ل فقط سبعة وثمانين مليوناً وأربعماية وثمانية وستين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة من الفصل 5-1-1-(جزء أول).

المادة الثالثة : ايداع كامل الملف إلى جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :460

  الموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع المستشفى اللبناني الفرنسي عن إستشفاء الموظف طوني أبو نعوم خلال شهر تموز عام 2015 عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشارات في وزارة العدل رقم 803/2017 تاريخ 9-10-2017.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1200/ص تاريخ 7-10-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

وحيث أن مستشفى اللبناني الفرنسي وبعد مراجعة الأرشيف الخاص به تبين لديه أن معاملة الإستشفاء العائدة للموظف السيد طوني أبو نعوم عن شهر تموز عام 2015 لا تزال موجودة في المستشفى ولم تستكمل من جانب المستشفى وبالتالي قام بإحالتها إلى البلدية بتاريخ 16-12-2016.

إطلع المجلس البلدي على مشروع عقد المصالحة فيما بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب وبين مستشفى اللبناني الفرنسي والمتضمن أن البلدية قد طلبت قبول الموظف السيد طوني أبو نعوم للإستشفاء في مستشفى اللبناني الفرنسي على الشكل التالي:

الإســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم                          قيمة المساعدة الموافق عليها من قبل اللجنة الطبية

طوني أبو نعوم                                                          /1,080,000/ ل.ل           

على أن تدفع البلدية 90% من قيمة فاتورة الإستشفاء.

وحيث أن البلدية لم تدفع لتاريخه المبلغ المتوجب والبالغ /1,080,000/ ل.ل فقط مليون وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير مما أدى إلى ترتيب هذه النفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة بشأنها.

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة المترتبة له على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني.       

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل.

 

وحيث أن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل وافقت بإستشارتها رقم 803/2017 تاريخ9-10-2017 على مشروع عقد المصالحة المعروض بعد حسم  نسبة 4% من مجموع المبلغ المستحق والبالغ /1,080,000/ ل.ل فقط مليون وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير فيصبح المبلغ المستحق بعد حسم نسبة 4%  ما قدره /1,036,000/ ل.ل فقط مليون وستة وثلاثين ألف ليرة لبنانية لا غير لقيام مستشفى اللبناني الفرنسي بتأمين العلاج للموظف في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل طوني أبو نعوم خلال شهر تموز من العام 2015  لقاء تنازلها عن حقوقها كافة المتعلقة بموضوع المصالحة وإبراء ذمة البلدية إبراء تاماً شاملاً  لا رجوع عنه ويعتبر التوقيع على عقد المصالحة بمثابة صك إبراء للإدارة بهذا الخصوص.

وحيث أن مستشفى اللبناني الفرنسي قد قدم التنازل المطلوب وفقاً لما هو وارد في كتاب هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد أفاد بإحالته رقم 3895/2015 تاريخ 1-11-2017  انه عطفاً على إحالته رقم  3005 تاريخ 1-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-5-1-1 ( أحكام قضائية ومصالحات ) وفقاً لما يلي:

  • الملحوظ /2,000,000,000/ ل.ل
  • المحجوز /4,545,000/ ل.ل
  • المتبقي /1,995,455,000/ ل.ل

يقرر ما يلي :

 

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع مستشفى اللبناني الفرنسي  لقيامه بتأمين العلاج للموظف في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل السيد طوني أبو نعوم خلال شهر تموز من العام 2015  ودفع المبلغ المتوجب والبالغ/1,080,000/ ل.ل فقط مليون وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير و بعد حسم نسبة 4% من المبلغ المستحق بحيث يصبح المبلغ  /1,036,000/ ل.ل فقط مليون وستة وثلاثين ألف ليرة لبنانية لا غير عملاً بالرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل رقم 803/2017 تاريخ  9-10-2017 .

المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع مستشفى اللبناني الفرنسي عن تامين العلاج للموظف السيد طوني أبو نعوم خلال شهر تموز من العام 2015 والبالغة قيمتها /1,080,000/ ل.ل فقط مليون وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير و بعد حسم نسبة 4% من المبلغ المستحق بحيث يصبح المبلغ  /1,036,000/ ل.ل فقط مليون وأربعماية وستة وثلاثين ألف ليرة لبنانية لا غير عملاً بالرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل رقم 817/2017 تاريخ  11-10-2017 من إعتماد الفصل 5-1-1 (جزء أول) “أحكام قضائية ومصالحات”.

 المادة الثالثة: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :457

 

الموضوع :الموافقة على عقد مصالحة مع شركة E.E.S جوزف القاعي وشركاه عن أعمال تشغيل المطمر الصحي عن الفترة من 1-3-2016 ولغاية 31-12-2016 عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشارات في وزارة العدل رقم 806/2017 تاريخ 9-10-2017.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على مشروع عقد المصالحة فيما بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب وبين شركة E.E.S جوزف القاعي وشركاه عن أعمال تشغيل المطمر الصحي عن الفترة من 1-3-2016 ولغاية 31-12-2016 المتضمن أنه قد ترتب للفريق الثاني بذمة الفريق الأول مبلغ وقدره /851,198,000/ ل.ل فقط ثمانماية وواحد وخمسين مليوناً وماية وثمانية وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة بناء لكتاب رئاسة البلدية رقم 178/ص تاريخ 1-3-2016 والكتاب رقم 1403 تاريخ 23-3-2015 والمحضر المنظم من قبل لجنة المطمر الصحي بتاريخ 23-3-2015 وبناء للكشوفات المنظمة من قبل شركة مورز ش.م.م المشرفة على تشغيل المطمر الصحي والمرفقة ربطاً.

وحيث أن هذا الأمر أدّى إلى ترتيب نفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة.

وحيث أنه يترتب للفريق الثاني فائدة على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني.

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة.

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل.

وحيث أن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل وافقت بإستشارتها رقم 806/2017 تاريخ         9-10-2017 على عقد المصالحة مع مؤسسة سمعان بحدود المبلغ المحدد فيه والبالغ /851,198,000/ ل.ل فقط ثمانماية وواحد وخمسين مليوناً وماية وثمانية وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة لقاء تنازل المؤسسة صاحبة العلاقة تنازلاً شاملاً مطلقاً لا رجوع عنه عن كل حق أو مطلب أو دعوى تتعلق بالمبلغ موضوع المصالحة وإبراء ذمة البلدية إبراء تاماً من كل حق أو مطلب ويعتبر التوقيع على عقد المصالحة بمثابة صك إبراء بهذا الخصوص.

وحيث أن شركة E.E.S جوزف القاعي وشركاه قد قدمت التنازل المطلوب وفقاً لما هو وارد في كتاب هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم4535 تاريخ 1-11-2017 أنه عطفاً على إحالته رقم  3005 تاريخ 1-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-5-1-1 ( أحكام قضائية ومصالحات) وفقاً لما يلي:

  • الملحوظ / 2,000,000,000/ ل.ل
  • المحجوز /4,545,000/ ل.ل
  • المتبقي :/1,995,455,000/ ل.ل

يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع شركة E.E.S جوزف القاعي وشركاه عن اعمال تشغيل المطمر الصحي عن الفترة من 1-3-2016 ولغاية 31-12-2016 عملاً بكتاب رئاسة البلدية رقم 178/ص تاريخ 1-3-2016 والكتاب رقم 1403 تاريخ 23-3-2015 والمحضر المنظم من قبل لجنة المطمر الصحي بتاريخ 23-3-2015 وبناء للكشوفات المنظمة من قبل شركة مورز ش.م.م المشرفة على تشغيل المطمر الصحي والمرفقة ربطاً ودفع المبلغ المتوجب والبالغ /851,198,000/ ل.ل فقط ثمانماية وواحد وخمسين مليوناً وماية وثمانية وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشارات في وزارة العدل رقم 806/2017 تاريخ 9-10-2017.

المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع شركة E.E.S جوزف القاعي وشركاه عن أعمال عن أعمال تشغيل المطمر الصحي عن الفترة من 1-3-2016 ولغاية         31-12-2016 عملاً  بكتاب رئاسة البلدية رقم 178/ص تاريخ 1-3-2016 والكتاب رقم 1403 تاريخ 23-3-2015 والمحضر المنظم من قبل لجنة المطمر الصحي بتاريخ 23-3-2015 وبناء للكشوفات المنظمة من قبل شركة مورز ش.م.م المشرفة على تشغيل المطمر الصحي والمرفقة ربطاً  ودفع المبلغ المتوجب والبالغ /851,198,000/ ل.ل فقط ثمانماية وواحد وخمسين مليوناً وماية وثمانية وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة من الفصل 5-1-1(جزء أول).

المادة الثالثة : ايداع كامل الملف إلى جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 10-11-2017

 

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                  المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                               المهندس أسعد زغيب    

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :465

 

الموضوع : الموافقة على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت عن أعمال إنشاء خط الجمع العام ووصله بمحطة تكرير المياه المبتذلة بمحاذاة العقار رقم 508 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية تعهد مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة العائدة لأعمال إنشاء خط الجمع العام ووصله بمحطة تكرير المياه المبتذلة بمحاذاة العقار رقم 508 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية تعهد مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات.

ولدى التدقيق تبين ما يلي:

1- محضر إستلام أشغال مؤقت لأعمال إنشاء خط الجمع العام ووصله بمحطة تكرير المياه المبتذلة بمحاذاة العقار رقم 508 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية تعهد مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات منظم بتاريخ 16-10-2017 موقع عليه من قبل الملتزم جاء فيه إن لجنة الإستلام المختصة توجهت إلى مواقع العمل بتاريخ 16-10-2017 وقامت بمعاينة الأشغال التي تم تنفيذها فتبين أن جميع الأشغال قد نفذت وفقاً لدفتر الشروط الخاص وهي مقبولة وصالحة للإستلام لذلك قررت اللجنة إستلام الاشغال مؤقتاً.

2– كشف نهائي رقم( 1)  بالأشغال المنفذة ورد فيه أن المستحق للمتعهد يبلغ/73,675,000/ ل,ل فقط ثلاثة وسبعين مليوناً وستماية وخمسة وسبعين ألف ليرة لبنانية بما فيه الضريبة على القيمة المضافة يوقف منها توقيفات عشرية بقيمة /7,367,500/ ل.ل فقط سبعة ملايين وثلاثماية وسبعة وستين ألفاً وخمسماية ليرة لبنانية لا غير فيصبح المتوجب للمتعهد مبلغ/66,307,000/ ل.ل فقط ستة وستين مليوناً وثلاثماية وسبعة آلاف ليرة لبنانية لا غير والموافق عليه من قبل رئيس مصلحة المشاريع البلدية في المديرية العامة للتنظيم المدني ورئيس دائرة الهندسة الصحية والميكانيكية والكهربائية في المديرية العامة للتنظيم المدني.

3– دفتر القاسات النهائية رقم (1) لأعمال إنشاء خط الجمع العام ووصله بمحطة تكرير المياه المبتذلة بمحاذاة العقار رقم 508 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية موقع عليه من قبل رئيس دائرة الهندسة في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل والمتعهد مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات.

4– إحالة رئيس دائرة الهندسة في البلدية رقم 7151 تاريخ 17-10-2017 التي جاء فيها أنه بعد إستلام الأعمال من قبل اللجنة المختصة وتنظيم محضر بها مرفق ربطاً ورد فيه موافقة اللجنة على إستلام الأعمال دون حسم أو توقيفات لا مانع من الإستكمال والموافقة على الكشف النهائي المرفق رقم (1) للأشغال المنفذة موضوع المعاملة – ملف إنشاء خط الجمع العام ووصله بمحطة تكرير المياه المبتذلة قرب العقار رقم 508 من منطقة حوش الامراء أراضي العقارية وتسديد المتعهد الأتعاب المستحقة والمبينة في الكشف المذكور أعلاه والبالغة/73,675,000/ ل.ل فقط ثلاثة وسبعين مليوناً وستماية وخمسة وسبعين ألف ليرة لبنانية لا غير يدخل ضمنها الضريبة على القيمة المضافة ما قدره /6,697,727/ ل.ل فقط ستة ملايين وستماية وسبعة وتسعين ألفاً وسبعماية وسبعة وعشرين ليرة لبنانية لا غير ويوقف من الإجمالي توقيفات عشرية قدرها/7,367,500/ ل.ل فقط سبعة ملايين وثلاثماية وسبعة وستين ألفاً وخمسماية ليرة لبنانية لا غير, ويطلب الإستكمال بالإحالة الى المديرية العامة للتنظيم المدني والإستكمال حسب الأصول.

5– إحالة رئيس مصلحة المشاريع البلدية في المديرية العامة للتنظيم المدني رقم73465 تاريخ              7-11-2017التي تفيد بأنه بناء على كشف وتقرير الدائرة المختصة الذي جاء فيه أنه بعد الإطلاع والكشف على الأشغال المنفذة من قبل المتعهد والموافق عليه من قبل مهندس البلدية كما هو موضح في الكميات والكيول المرفقة لا يرَ مانعاً من الإستكمال .

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت عن أعمال إنشاء خط الجمع العام ووصله بمحطة تكرير المياه المبتذلة بمحاذاة العقار رقم 508 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية وتسديد القيمة المستحقة للمتعهد مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات بموجب الكشف المذكور والبالغة قيمته/73,675,000/ ل,ل فقط ثلاثة وسبعين مليوناً وستماية وخمسة وسبعين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضاثة يوقف منها توقيفات عشرية بقيمة /7,367,000/ ل.ل فقط سبعة ملايين وثلاثماية وسبعة وستين ألف ليرة لبنانية لا غير.

المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                            نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                             المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                         المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :466

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص المتعلق برش المبيدات للحشرات الضارة بالصحة العامة ومكافحة المن على الأشجار والقوارض ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ 7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على كامل الملف المتعلق بدفتر الشروط الخاص العائد لرش المبيدات للحشرات الضارة بالصحة العامة ومكافحة المن على الأشجار والقوارض ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 6779 تاريخ 16-10-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 2-1-5-1 ( صيانة الأراضي) وفقاً لما يلي:

  • مجموع الإعتماد /800,000,000/ ل.ل
  • مجموع المحجوز /29,944,000/ ل.ل
  • مجموع المتبقي /770,056,000/ ل.ل

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.

                                              يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص المتعلق برش المبيدات للحشرات الضارة بالصحة العامة ومكافحة المن على الأشجار والقوارض ضمن النطاق البلدي وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال اجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

زحلة في10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                            نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                             المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                         المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :459

الموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع شركة بكا غاز ش.م.م إيلي الكرك وشركاه عن أعمال سقاية المغروسات في الأملاك العامة خلال موسم الجفاف في عام 2016 مع التعشيب المستمر خلال الفترة بين 27-8-2016 ولغاية 21-9-2016 عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشارات في وزارة العدل رقم  817/2017 تاريخ 11-10-2017.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1200/ص تاريخ7-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والاعضاء السادة: أنطوان الأشقر- بولين البلعة-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- سعيد جدعون- كميل العموري- غسان المر-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جان عرابي-جورج دمر-ميشال أبو عبود-شارل سابا-طوني سماحة-علي الخطيب-فادي السكاف.

إطلع المجلس البلدي على مشروع عقد المصالحة فيما بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب وبين شركة بكا غاز ش.م.م إيلي الكرك وشركاه عن أعمال سقاية المغروسات في الأملاك العامة خلال موسم الجفاف في عام 2016 مع التعشيب المستمر خلال الفترة بين27-8-2016 ولغاية   21-9-2016 المتضمن أنه قد ترتب للفريق الثاني بذمة الفريق الأول مبلغ وقدره /3,625,000/ ل.ل فقط ثلاثة ملايين وستماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير وقد تم تنظيم محضر إستلام  من قبل اللجنة المختصة في البلدية.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 325 تاريخ 5-8-2017 على الأعمال التي تم تنفيذها من قبل شركة بكا غاز ش.م.م إيلي الكرك وشركاه ضمن أعمال سقاية المغروسات في الأملاك العامة خلال موسم الجفاف في عام 2016 مع التعشيب المستمر خلال الفترة بين 27-8-2016 ولغاية 21-9-2016 وفقاً لحيثيات القرار أعلاه الأمر الذي يرتب على البلدية حقوقاً مالية للشركة المذكورة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة .

وحيث أن هذا الأمر أدّى إلى ترتيب نفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة.

وحيث أنه يترتب للفريق الثاني فائدة على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني.

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة.

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل.

وحيث أن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل وافقت بإستشارتها رقم 817/2017 تاريخ            11-10-2017 على عقد المصالحة مع شركة بكا غاز ش.م.م – إيلي الكرك وشركاه بعد حسم  نسبة 4% من المبلغ الوارد فيه والبالغ /3,625,000/ ل.ل فقط ثلاثة ملايين وستماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير فيصبح المبلغ المستحق بعد حسم نسبة 4%  ما قدره /3,480,000/ ل.ل فقط ثلاثة ملايين وأربعماية وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير لقيامها بأعمال سقاية الأغراس ضمن الأملاك العامة من       27-8-2016 ولغاية 21-9-2016 لقاء تنازلها عن أي حق أو مطلب أو دعوى تتعلق بهذا الموضوع وإبراء ذمة البلدية إبراء تاماً شاملاً ويعتبر التوقيع على عقد المصالحة بمثابة صك إبراء بهذا الخصوص.

وحيث أن شركة بكا غاز ش.م.م– إيلي الكرك وشركاه قد قدمت التنازل المطلوب وفقاً لما هو وارد في كتاب هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد أفاد بإحالته رقم3005 تاريخ 1-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-5-1-1 ( أحكام قضائية ومصالحات ) وفقاً لما يلي:

  • الملحوظ /2,000,000,000/ ل.ل
  • المحجوز /4,545,000/ ل.ل
  • المتبقي /1,995,455,000/ ل.ل

 

                                     يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع شركة بكا غاز ش.م.م إيلي الكرك وشركاه عن أعمال سقاية المغروسات في الأملاك العامة خلال موسم الجفاف في عام 2016 مع التعشيب المستمر خلال الفترة بين         27-8-2016 ولغاية 21-9-2016 ودفع المبلغ المتوجب والبالغ/3,625,000/ ل.ل فقط ثلاثة ملايين وستماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير و بعد حسم نسبة 4% من المبلغ المستحق بحيث يصبح المبلغ  /3,480,000/ ل.ل فقط ثلاثة ملايين وأربعماية وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير عملاً بالرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل رقم 817/2017 تاريخ11-10-2017 .

 المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع شركة بكا غاز ش.م.م إيلي الكرك وشركاه عن أعمال سقاية المغروسات في الأملاك العامة خلال موسم الجفاف في عام 2016 مع التعشيب المستمر خلال الفترة بين 27-8-2016 ولغاية 21-9-2016 والبالغة قيمتها /3,625,000/ ل.ل فقط ثلاثة ملايين وستماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير و بعد حسم نسبة 4% من المبلغ المستحق بحيث يصبح المبلغ  /3,480,000/ ل.ل فقط ثلاثة ملايين وأربعماية وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير عملاً بالرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل رقم 817/2017 تاريخ   11-10-2017 من إعتماد الفصل 5-1-1 (جزء أول) “أحكام قضائية ومصالحات”.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 10-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                                 نائب الرئيس                    رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر- بولين البلعة – مها معلوف                                 المهندس أنطوان أبو يونس

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ- خليل فريجي

روبير عبدايم- سعيد جدعون –كميل العموري                                                                             المهندس أسعد زغيب   

غسان المر – فيليب ملحم

 

نسخة طبق الأصل                          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..                            برقم………………..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :474

الموضوع : الموافقة على إستثناء العقارين رقم 843و844 من منطقة حوش الأمراء بناء العقارية من التخطيط المصدق بالمرسوم 1020/2007 الذي يصيب المنطقة التي يقع ضمنها العقارين المذكورين.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 446 تاريخ 18-12-2015 على تعديل إلغاء التخطيط المصدق بالمرسوم رقم 1020/2007 على العقارين رقم 844و843 من منطقة حوش الأمراء بناء العقارية.

وعطفاً المحضر رقم 6 تاريخ 17-2-2017 الصادر عن المديرية العامة للتنظيم المدني الذي جاء فيه:

  • المطلوب : تقرير المناسب بشأن إقتراح تعديل وإلغاء أقسام من التخطيطات المصدقة بالمرسوم رقم 1020/2007 في منطقة زحلة- معلقة وتعنايل العقاريتين.
  • المستندات المرفقة : قرار بلدية زحلة- معلقة رقم 141 تاريخ 11-4-2014 المتضمن الطلب.
  • قرار المجلس رقم 47/2014 : الإعادة إلى البلدية لإعادة النظر بالتخطيطات المطلوبة في ضوء ملاحظات مصلحة الدروس.
  • المستندات المرفقة : قرار بلدية زحلة – معلقة وتعنايل رقم 446 تاريخ 18-12-2015 المتضمن طلب تعديل التخطيط عند العقارين 843و844 من منطقة حوش الأمراء حصراً.

قرار المجلس: الإحالة مجدداً إلى البلدية لبيان الرأي بشأن جميع التعديلات المقترنة سابقاً بموافقة المجلس الأعلى.

وحيث أن رئيس دائرة التخطيط في المديرية العامة للتنظيم المدني أفاد بإحالته رقم 61967 تاريخ     20-1-2016 بأنه إستناداً إلى قرار المجلس الاعلى للتنظيم المدني محضر رقم 47/20414 الذي وافق بموجبه على ملاحظات مصلحة الدروس بتاريخه وحيث أن التعديل موضوع هذه المعاملة( إلغاء التخطيط عن العقارات رقم 844 و 843 حوش الامراء بناء) من المقترحات الموافق عليها, وبما أن بلدية زحلة – معلقة وتعنايل قررت الموافقة النهائية على إلغاء التخطيط عند العقارات رقم 844 و 843 حوش الأمراء بناء بموجب القرار البلدي رقم 446 تاريخ 18-12-2015, لذلك يقترح الموافقة والإحالة إلى جانب المجلس الأعلى للتنظيم المدني لإتخاذ القرار المناسب.

                                         لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إستثناء العقارين رقم 843و844 من منطقة حوش الأمراء بناء العقارية من التخطيط المصدق بالمرسوم 1020/2007 الذي يصيب المنطقة التي يقع ضمنها العقارين المذكورين.

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                     نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف           المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                    المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :475

الموضوع : الموافقة على إستثناء العقار رقم 406 من منطقة مار الياس العقارية من التخطيط المصدق بالمرسوم رقم 8328/1996 والمرسوم رقم 1020/2007 وتعديل التخطيط الذي يصيبه وفقاً للخريطة المرفقة.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 32 تاريخ 22-1-2016  على تعديل التخطيط على العقار رقم 406 من منطقة مار الياس العقارية المصدق بالمرسوم رقم 1020/2007 وفقاً للخريطة المرفقة.

وحيث أن المهندس في دائرة التخطيط في التنظيم المدني مروان سعادة أفاد بإحالته رقم 67473 تاريخ   10-3-2017 بأن البلدية تطلب بموجب وفقاً للقرار البلدي رقم 32/2016 تعديل التخطيط المصدق بالمرسوم رقم 1020/2007 الذي يصيب العقار رقم 406من منطقة مار الياس العقارية وبعد مراجعة أرشيف الدائرة تببين أن التخطيط المطلوب إلغاؤه والمبين على الخريطة المرفقة من قبل البلدية قسم منه مصدق بالمرسوم 8328/1996 والقسم الآخر مصدق بالمرسوم رقم 1020/2007 وإن الإلغاء المقترح يرفع الضرر جزئياً عن العقارين رقم 406و405 من منطقة مار الياس العقارية ولا يؤثر على شبكة التخطيطات.

وحيث أن رئيس دائرة التخطيط في المديرية العامة للتنظيم المدني بإحالته رقم 67473 و67806و61967 تاريخ 22-3-2016 طلب العمل على ضم جميع التعديلات المقترحة المنسقة مع المديرية العامة للتنظيم المدني والتعديلات الموافق عليها من قبل المجلس الأعلى للتنظيم المدني مع بعضها البعض وإتخاذ قرار مجلس بلدي شامل بهذه التعديلات.

                                         لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إستثناء العقار رقم 406 من منطقة مار الياس العقارية من التخطيط المصدق بالمرسوم رقم 8328/1996 والمرسوم رقم 1020/2007 وتعديل التخطيط الذي يصيبه وفقاً للخريطة المرفقة.

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف           المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                    المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :482

الموضوع : إضافة حيثية على القرار رقم 386 تاريخ 15-9-2017 المتضمن الموافقة على إستملاك العقارات رقم 962و963و964و965 من منطقة وادي العرائش العقارية لزوم إنشاء حديقة عامة.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 386 تاريخ 15-9-2017 على إستملاك العقارات رقم 962و963و964و965 من منطقة وادي العرائش العقارية لزوم إنشاء حديقة عامة.

بناء على طلب المديرية العامة للتنظيم المدني بعد المشافهة للإفادة عن وضعية الإعتماد من موازنة العامة 2017.

وحيث أنه يتقضي تأمين الإعتماد اللازم لتنفيذ الإستملاك على العقارات المذكورة ,وحيث أنه تم لحظ الإعتماد اللازم لتنفيذ الإستملاك ضمن موازنة بلدية زحلة – معلقة وتعنايل العائدة لعام 2018.

                                                    لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إستملاك العقارات رقم 962و963و964و965 من منطقة وادي العرائش العقارية لزوم إنشاء حديقة عامة.

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف           المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                        المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :480

الموضوع : إضافة حيثية على القرار رقم 384 تاريخ 15-9-2017 المتضمن الموافقة على إستملاك العقار رقم 114 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية لزوم إنشاء مكان لتعليم قيادة السيارات ومبنى لمصلحة تسجيل السيارات والآليات.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 384تاريخ 15-9-2017 على إستملاك العقار رقم 114 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية لزوم إنشاء مكان لتعليم قيادة السيارات ومبنى لمصلحة تسجيل السيارات والآليات.

بناء على طلب المديرية العامة للتنظيم المدني بعد المشافهة للإفادة عن وضعية الإعتماد من موازنة العامة 2017.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1212/ص تاريخ 16-11-2017 بأن وضعية إعتماد الفصل 2-1-2-9  (إستملاكات لإنشاءات أخرى) هي بتاريخه كالتالي:

  • مجموع الإعتماد /6,268,350,000/ ل.ل
  • مجموع المحجوز لا شيء
  • مجموع المتبقي / 6,268,350,000/ ل.ل

                                                  لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى :  الموافقة على إستملاك العقار رقم 114 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية لزوم إنشاء مكان لتعليم قيادة السيارات ومبنى لمصلحة تسجيل السيارات والآليات.

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                 نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف      المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :483

الموضوع : إضافة حيثية على القرار رقم 387 تاريخ 15-9-2017 المتضمن الموافقة على إستملاك العقار رقم 381 من منطقة الميدان العقارية لزوم إنشاء متحف لمدينة زحلة.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 387تاريخ 15-9-2017 على إستملاك العقار رقم 381 من منطقة الميدان العقارية لزوم إنشاء متحف لمدينة زحلة.

بناء على طلب المديرية العامة للتنظيم المدني بعد المشافهة للإفادة عن وضعية الإعتماد من موازنة العامة 2017.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1212/ص تاريخ 16-11-2017 بأن وضعية إعتماد الفصل 2-1-2-9 ( إستملاكات لإنشاءات أخرى) هي بتاريخه كالتالي:

  • مجموع الإعتماد /6,268,350,000/ ل.ل
  • مجموع المحجوز لا شيء
  • مجموع المتبقي / 6,268,350,000/ ل.ل

                                                لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى :  الموافقة على إستملاك العقار رقم 381 من منطقة الميدان العقارية لزوم إنشاء متحف لمدينة زحلة.

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                 نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف      المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                               المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :481

الموضوع : إضافة حيثية على القرار رقم 385 تاريخ 15-9-2017 المتضمن الموافقة على إستملاك العقارين رقم 534و535 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية لزوم إنشاء مسلخ وسوق خضار عام لمنطقة قضاء زحلة .

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 385تاريخ 15-9-2017 على إستملاك العقارين رقم 534و535 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية لزوم إنشاء مسلخ وسوق خضار عام لمنطقة قضاء زحلة.

بناء على طلب المديرية العامة للتنظيم المدني بعد المشافهة للإفادة عن وضعية الإعتماد من موازنة العامة 2017.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1212/ص تاريخ 16-11-2017 بأن وضعية إعتماد الفصل 2-1-2-9 ( إستملاكات لإنشاءات أخرى) هي بتاريخه كالتالي:

  • مجموع الإعتماد /6,268,350,000/ ل.ل
  • مجموع المحجوز لا شيء
  • مجموع المتبقي / 6,268,350,000/ ل.ل

                                                لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى :  الموافقة على إستملاك العقارين رقم 534و535 من منطقة حوش الأمراء أراضي العقارية لزوم إنشاء مسلخ وسوق خضار عام لمنطقة قضاء زحلة.

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                 نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف      المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                               المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :479

الموضوع : إضافة حيثية على القرار رقم 383تاريخ 15-9-2017 المتضمن الموافقة على إستملاك العقارين رقم 276 و277 من منطقة مارجرجس ومار مخايل العقارية لزوم إنشاء مواقف سيارات خدمة لمبنى قصر العدل في زحلة .

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 383تاريخ 15-9-2017 على إستملاك العقارين رقم 276 و277 من منطقة مارجرجس ومار مخايل العقارية لزوم إنشاء مواقف سيارات خدمة لمبنى قصر العدل في زحلة .

بناء على طلب المديرية العامة للتنظيم المدني بعد المشافهة للإفادة عن وضعية الإعتماد من موازنة العامة 2017.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1212/ص تاريخ 16-11-2017 بأن وضعية إعتماد الفصل 2-1-2-9 ( إستملاكات لإنشاءات أخرى) هي بتاريخه كالتالي:

  • مجموع الإعتماد /6,268,350,000/ ل.ل
  • مجموع المحجوز لا شيء
  • مجموع المتبقي / 6,268,350,000/ ل.ل

                                            لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إستملاك العقارين رقم 276 و277 من منطقة مارجرجس ومار مخايل العقارية لزوم إنشاء مواقف سيارات خدمة لمبنى قصر العدل في زحلة .

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                 نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف        المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                 المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :471

 

الموضوع : الموافقة على تجديد عقد إيجار باب في الطابق الأرضي من العقار رقم 105و106 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والكائن على زاوية البناء للجهة الغربية قرب محلات شبيب مدخل زحلة للسيد فرنسوا هوسب ماغيان وولده رافي.

 

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1208/ص تاريخ 14-10-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 171 تاريخ 17-6-2008 على الإتفاق بالتراضي المعقود بين رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب والسيد فرنسوا هوسب ماغيان لاستثمار باب في الطابق الأرضي من العقار رقم 105و106 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والكائن على زاوية البناء للجهة الغربية قرب محلات شبيب مدخل زحلة العائد للأملاك البلدية الخاصة وذلك بهدف بيع وتصليح جميع انواع الالبسة الجلدية والنوفوتيه لمدة ثلاث سنوات وببدل قدره /2,000,000/  ل.ل فقط مليوني ليرة لبنانية لا غير حسب الأسعار الرائجة حالياً قابل للتجديد, وجاء في الفقرة السادسة من البند الرابع من عقد الإتفاق أن مدة الإستثمار ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ توقيع العقد قابلة للتمديد ثلاث سنوات أخرى إذا أبدى الفريق المستثممر رغبته في ذلك قبل ستة أشهر من تاريخ إنتهاء مدة العقد على أن يقترن التمديد بموافقة البلدية والبدل ذاته مضاف عليه ما قدره 5% من قيمة العقد وذلك عملاً بالمادة السادسة من دفتر الشروط الخاص.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 206 تاريخ 5-5-2011 على تجديد عقد الإيجار  والتعديل لناحية إسم المستأجر والعائد للباب في الطابق الأرضي من العقار رقم 105و106 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والكائن على زاوية البناء للجهة الغربية قرب محلات شبيب مدخل زحلة العائد للأملاك البلدية الخاصة  للسيد فرنسوا هوسب ماغيان وولده رافي وذلك بهدف بيع وتصليح جميع انواع الالبسة الجلدية والنوفوتيه بمبلغ وقدره /2,100,000/ ل.ل فقط مليونين وماية الف ليرة لبنانية لا غير وذلك عملاً بالمادة السادسة من دفتر الشروط الخاص ولمدة ثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد وفقاً للشروط الواردة في دفتر الشروط الخاص.

 

وحيث أن السيد فرنسوا هوسب ماغيان تقدم بطلب سجل برقم 5611 تاريخ 8-9-2014 لتجديد عقد الإيجار للباب في الطابق الأرضي من العقار رقم 105و106 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والكائن على زاوية البناء للجهة الغربية قرب محلات شبيب مدخل زحلة وذلك وفقاً للشروط الواردة في العقد.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 389 تاريخ 17-10-2014 على تجديد عقد الإيجار العائد للباب في الطابق الأرضي من العقار رقم 105و106 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والكائن على زاوية البناء للجهة الغربية قرب محلات شبيب مدخل زحلة بحيث يصبح المستاجر السيد فرنسوا هوسب ماغيان وولده رافي عملاص بالمادة الخامسة عشر من دفتر الشروط الخاص وبالفقرة 4 من البند الرابع من عقد الإتفاق وذلك بهدف بيع وتصليح جميع أنواع الألبسة والنوفوتيه بمبلغ وقدره /2,100,000/ ل.ل فقط مليونين وماية الف ليرة لبنانية لا غير يضاف إليه ما قدره 5% ليصبح المبلغ /2,205,000/ ل.ل فقط مليونين ومايتين وخمسة آلاف ليرة لبنانية لا غير وذلك عملاً بالمادة السادسة من دفتر الشروط الخاص ولمدة ثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد وفقاً للشروط الواردة في دفتر الشروط الخاص.

وحيث أن السيد فرنسوا هوسب ماغيان وولده رافي تقدم بطلب سجل برقم 7698 تاريخ 6-111-2017 لتجديد عقد الإيجار للباب في الطابق الأرضي من العقار رقم 105و106 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والكائن على زاوية البناء للجهة الغربية قرب محلات شبيب مدخل زحلة وذلك وفقاً للشروط الواردة في العقد.

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على تجديد عقد الإيجار العائد للباب في الطابق الأرضي من العقار رقم 105و106 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والكائن على زاوية البناء للجهة الغربية قرب محلات شبيب مدخل زحلة للسيد فرنسوا هوسب ماغيان وولده رافي وذلك بهدف بيع وتصليح جميع أنواع الألبسة والنوفوتيه لمدة ثلاث سنوات وببدل قدره /2,205,000/ ل.ل فقط  مليونين ومايتين وخمسة آلاف ليرة لبنانية لا غير يضاف إليه ما قدره 5% ليصبح المبلغ /2,316,000/ ل.ل فقط مليونين وثلاثماية وستة عشر ألف ليرة لبنانية لا غير وذلك عملاً بالمادة السادسة من دفتر الشروط الخاص ولمدة ثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد وفقاً للشروط الواردة في دفتر الشروط الخاص.

المادة الثانية : تفويض حضرة رئيس البلدية توقيع عقد الإيجار مع المستثمر السيد فرنسوان هوسب ماغيان وولده رافي وفقاً للشروط الواردة في دفتر الشروط الخاص.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

   الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                          نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف                   المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                              المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :470

الموضوع : قيمة مساهمة البلدية المالية في تغطية بعض نفقات النشاطات المتنوعة التي تقوم بها جمعية “أمجادنا” ( وفقاً للكتاب المقدم من رئيسة الجمعية السيدة ماغدا رزق).

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 320 تاريخ 5-8-2017 على منح جمعية أمجادنا مساهمة مالية بقيمة  /30,000,000 / ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير عن عام 2017 لتغطية بعض نفقات النشاطات المتنوعة التي تقوم بها الجمعية مما يعطيها دفعاً مهماً من أجل إتمام الرسالة التي أنشات من أجلها وإيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

وحيث أن جانب ديوان المحاسبة وافق بقراره رقم 2437/ر.م تاريخ 31-10-2017 على مشروع قرار بمنح جمعية “أمجادنا” مساهمة مالية لتغطية بعض نفقات النشاطات المتنوعة التي تقوم بها الجمعية عن العام 2017.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 238 تاريخ 2-8- 2017 يثبت توفر الاعتماد.

وبناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم 253تاريخ  9-11-2017.

 

 

 

                                            يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /30,000,000 /ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل4- البند 1- الفقرة 9″ جزء أول” لتغطية قيمة مساهمة البلدية المالية في تغطية بعض نفقات النشاطات المتنوعة التي تقوم بها جمعية “أمجادنا” ( وفقاً للكتاب المقدم من رئيسة الجمعية السيدة ماغدا رزق).

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى السيدة ماغدا رزق رئيسة جمعية ” أمجادنا”.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                     نائب الرئيس                          رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف           المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                         المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

نسخة طبق الأصل                                يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد………….                                 برقم ………………

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :478

الموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع مؤسسة عتل للخدمات العامةEGS  لصاحبها إيلي العتل عن أعمال إدارة بارك جوزف طعمة السكاف وصيانة منشآته وصيانة الممشية العامة والمراحيض قرب مطعم مزاج خلال الفترة من5-1-2016ولغاية          27-7-2016 عملاً بالرأي الإستشاري الصادر عن هيئة التشريع والإستشارات في وزارة العدل رقم 902/2017 تاريخ 31-10-2017.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراراه رقم 362 تاريخ 25-8-2017 على تعديل القرار رقم 447 تاريخ 9-12-2016 المتعلق بالموافقة على عقد مصالحة مع مؤسسة عتل للخدمات العامةEGS  لصاحبها إيلي العتل عن أعمال إدارة بارك جوزف طعمة السكاف وصيانة منشآته وصيانة الممشية العامة والمراحيض قرب مطعم مزاج خلال الفترة من5-1-2016ولغاية  30-6-2017 بحيث يصبح كما يلي: الموافقة على عقد مصالحة مع مؤسسة عتل للخدمات العامةEGS  لصاحبها إيلي العتل عن أعمال إدارة بارك جوزف طعمة السكاف وصيانة منشآته وصيانة الممشية العامة والمراحيض قرب مطعم مزاج خلال الفترة من5-1-2016ولغاية27-7-2016.

إطلع المجلس البلدي على مشروع عقد المصالحة فيما بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب وبين مؤسسة عتل للخدمات العامةEGS  لصاحبها إيلي العتل عن أعمال إدارة بارك جوزف طعمة السكاف وصيانة منشآته وصيانة الممشية العامة والمراحيض قرب مطعم مزاج خلال الفترة من            5-1-2016ولغاية27-7-2016 المتضمن أنه قد ترتب للفريق الثاني بذمة الفريق الأول مبلغ وقدره /70,006,000/ ل.ل فقط سبعين مليوناً وستة آلاف ليرة لبنانية لا غير.

وحيث أن هذا الأمر أدّى إلى ترتيب نفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة.

وحيث أنه يترتب للفريق الثاني فائدة على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني.

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة.

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل.

وحيث أن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل وافقت بإستشارتها رقم 902/2017 تاريخ 31-10-2017 على عقد المصالحة مع مؤسسة عتل للخدمات العامةEGS  لصاحبها إيلي العتل بعد حسم نسبة 4% من المبلغ المحدد في متنه والبالغ /70,006,000/ ل.ل فقط سبعين مليوناً وستة الاف ليرة لبنانية لا غير فيصبح المبلغ المستحق بعد حسم نسبة 4%  ما قدره/67,205,000/ ل.ل فقط سبعة وستين مليوناً ومايتين وخمسة آلاف ليرة لبنانية لا غير لقاء تنازل الشركة صاحبة العلاقة تنازلاً شاملاً مطلقاً لا رجوع عنه عن كل حق أو مطلب أو

دعوى تتعلق بالمبلغ موضوع المصالحة وإبراء ذمة البلدية إبراء تاماً من كل حق أو مطلب ويعتبر التوقيع على عقد المصالحة بمثابة صك إبراء بهذا الخصوص.

وحيث أن مؤسسة عتل للخدمات العامةEGS  لصاحبها إيلي العتل قد قدمت التنازل المطلوب وفقاً لما هو وارد في كتاب هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 4072/2016 تاريخ 16-11-2017 بانه مع الإفادة بتوفر الإعتماد في الفصل 1-5-1-1 ( أحكام قضائية ومصالحات) وفقاً للتالي:

– الملحوظ /2,000,000,000/ ل.ل

– المحجوز 4,545,000/ ل.ل

– المتبقي /1,995,455,000/ ل.ل

  يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع مؤسسة عتل للخدمات العامةEGS  لصاحبها إيلي العتل عن أعمال إدارة بارك جوزف طعمة السكاف وصيانة منشآته وصيانة الممشية العامة والمراحيض قرب مطعم مزاج خلال الفترة من                5-1-2016ولغاية27-7-2016 المبلغ المتوجب والبالغ /70,006,000/ ل.ل فقط سبعين مليوناً وستة الاف ليرة لبنانية لا غير وبعد حسم نسبة 4%  من المبلغ المستحق فيصبح المبلغ المترتب /67,205,000/ ل.ل فقط سبعة وستين مليوناً ومايتين وخمسة آلاف ليرة لبنانية لا غير عملاً بالرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل رقم 902/2017 تاريخ  31-10-2017 .

المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع مؤسسة عتل للخدمات العامةEGS  لصاحبها إيلي العتل عن أعمال إدارة بارك جوزف طعمة السكاف وصيانة منشآته وصيانة الممشية العامة والمراحيض قرب مطعم مزاج خلال الفترة من5-1-2016ولغاية27-7-2016 المبلغ المتوجب والبالغ /70,006,000/ ل.ل فقط سبعين مليوناً وستة الاف ليرة لبنانية لا غير وبعد حسم نسبة 4%  من المبلغ المستحق فيصبح المبلغ المترتب /67,205,000/ ل.ل فقط سبعة وستين مليوناً ومايتين وخمسة آلاف ليرة لبنانية لا غير عملاً بالرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل رقم 902/2017 تاريخ  31-10-2017 .

عملاً بالرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل رقم 824/2017 تاريخ    12-10-2017  من إعتماد الفصل 5-1-1 (جزءأول) ” أحكام قضائية ومصالحات”.

المادة الثالثة :إيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

المادة الرابعة :ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 17-10-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                         نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف              المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                        المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :472

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم أعمال طارئة أشغال مجاري صحية ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

إطلع المجلس البلدي على كامل الملف المتعلق بدفتر الشروط الخاص لتلزيم أعمال طارئة أشغال مجاري صحية ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية.

وحيث ان رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 7669 تاريخ 13-11-2017 بتوفر الإعتماد في الفصل 2-1-5-4 (صيانة الإنشاءات المائية) وفقاً لما يلي:

  • مجموع الإعتماد /1,200,000,000/ ل.ل
  • مجموع المحجوز /192,252,000/ ل.ل
  • مجموع المتبقي /1,007,748,000/ ل.ل

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.

 

                                              يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم أعمال طارئة أشغال مجاري صحية ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الاعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الاقل .

 

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على ان يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال اجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                     نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف           المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                    المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :473

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم تأهيل الحاجز الوسطي لطريق شتورة- بعلبك قسم كسارة – الكرك ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

إطلع المجلس البلدي على كامل الملف المتعلق بدفتر الشروط الخاص لتلزيم تأهيل الحاجز الوسطي لطريق شتورة- بعلبك قسم كسارة – الكرك ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية.

وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة.

                                                     يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم تأهيل الحاجز الوسطي لطريق شتورة- بعلبك قسم كسارة – الكرك ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الاعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الاقل .

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على ان يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال اجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                     نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف           المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                    المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :476

الموضوع : تغطية أكلاف تعديل شاشات العطلة الأسبوعية للموظف والإدارة – العمليات الخاصة( بيانات الرواتب )- الجداول المالية للمتعاملين والإجازات والتقويم بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من شركة أفكار مؤسسية مبتكرة شركة محدودة المسؤولية).

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1208/ص تاريخ 14-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فادي السكاف-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة :جورج دمر-خليل فريجي-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر.

وحيث أنه يقتضي تعديل شاشات العطلة الأسبوعية للموظف والإدارة – العمليات الخاصة( بيانات الرواتب)- الجداول المالية للمتعاملين والإجازات والتقويم عملاً بالقانون رقم 46 /2017.

واستناداص إلى عرض الأسعار المقدم من شركة أفكار مؤسسية مبتكرة شركة محدودة المسؤولية والبالغة قيمته /1,650,000/ ل.ل فقط مليون وستماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير لتغطية أكلاف تعديل شاشات العطلة الأسبوعية للموظف والإدارة – العمليات الخاصة( بيانات الرواتب )- الجداول المالية للمتعاملين والإجازات والتقويم بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار كون الشركة هي الوحيدة المولجة بتأمين التعديلات المطلوبة.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 339 تاريخ 16-11- 2017 يثبت توفر الاعتماد .

وبناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم       تاريخ  .

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /1,650,000 /ل.ل فقط مليون وستماية وخمسين ألف لبنانية لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 7( جزء ثاني)لتغطية أكلاف تعديل شاشات العطلة الأسبوعية للموظف والإدارة – العمليات الخاصة( بيانات الرواتب )- الجداول المالية للمتعاملين والإجازات والتقويم بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من شركة أفكار مؤسسية مبتكرة شركة محدودة المسؤولية).

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى شركة أفكار مؤسسية مبتكرة شركة محدودة المسؤولية.|

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في17-11-2017

الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                     رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الأشقر- بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف           المهندس أنطوان أبو يونس                        

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ- روبير عبدايم                                                                    المهندس أسعد زغيب   

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- طوني سماحة

كميل العموري- فادي السكاف- فيليب ملحم.

يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم.

– رئيس الدائرة المالية .

– اصحاب العلاقة .

– المحفوظات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :491

 

الموضوع : تغطية أكلاف إصلاح المصعد الكهربائي في مبنى البلدية المؤقت بما فيه الضريبة على القيمة المضافة( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من شركة أبناء مكرم عبده ش.م.م).

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1250/ص تاريخ 21-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف- جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- ميشال أبوعبود-طوني سماحة –كميل العموري-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جورج دمر-سعيد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر- فادي السكاف.

وحيث أن رئيس دائرة الهندسة أفاد بإحالته رقم 7208 تاريخ 17-10-2017 عن إصلاحات ضرورية لزوم المصعد الكهربائي في المبنى البلدي المؤقت كونه بحاجة لأعمال صيانة وتأهيل كاملة بما فيه الكابلات والتقال وتعزيل الجورة من الأنقاض.

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من شركة أبناء مكرم عبده ش.م.م والبالغة قيمته /753,000/ ل.ل فقط سبعماية وثلاثة وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف إصلاح المصعد الكهربائي في مبنى البلدية المؤقت بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 340 تاريخ 20-11-2017 يثبت توفر الأعتماد.

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم     /        تاريخ                                     

 

                                                 يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /753,000/ ل.ل فقط سبعماية وثلاثة وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 2 – البند 1- فقرة 2 (جزءأول) لتغطية أكلاف إصلاح المصعد الكهربائي في مبنى البلدية المؤقت بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من شركة أبناء مكرم عبده ش.م.م).

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه الى شركة أبناء مكرم عبده ش.م.م.

 المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في24-11-2017

 

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                   نائب الرئيس                 رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر-بولين البلعة- جان عرابي-جورجيت زعتر                      المهندس أنطوان أبو يونس

مها معلوف-جوزف الجلخ – خليل فريجي- روبير عبدايم

ميشال أبو عبود- طوني سماحة- كميل العموري- فيليب ملحم                                                                  المهندس أسعد زغيب

يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم.

– رئيس الدائرة المالية .

– اصحاب العلاقة .

– المحفوظات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :494

الموضوع : تغطية أكلاف إستقبال غبطة بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك جوزف العبسي في زحلة تاريخ 2-3و4 كانون الأول 2017 (قوس نصر عدد2 ولافتات ترحيب عدد 30 وجدارية هدية) وفقاً لعرضي الأسعار المقدمين من مؤسسة أل- مطبعة والسيدة حليمة الحجيري).

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1250/ص تاريخ 21-11-2017 .

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف- جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- ميشال أبوعبود-طوني سماحة –كميل العموري-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جورج دمر-سعيد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر- فادي السكاف.

وحيث أن غبطة بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك سيقوم بزيارة إلى مدينة زحلة بتاريخ 2و3و4 -12-2017 وحيث أنه يتوجب الترحيب بالضيف الكبير تعبيراً عن سعادة أهل المدينة بهذه الزيارة.

واستناداً إلى عرضي الأسعار المقدمين من أل – مطبعة والسيدة حليمة الحجيري والبالغة قيمتهما /4,100,000/ ل.ل فقط أربعة ملايين وماية ألف ليرة لبنانية لا غير وهما تغطية أكلاف إستقبال غبطة بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك جوزف العبسي في زحلة تاريخ 2-3و4 كانون الأول 2017 قوس نصر عدد2 ولافتات ترحيب عدد 30 وجدارية هدية والمستحصل والموافق عليهما من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 345 تاريخ23-11-2017 يثبت توفر الاعتماد .

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم      تاريخ

يقرر ما يلي :

 

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /4,100,000/ ل.ل  فقط أربعة ملايين وماية  ألف ليرة لبنانية لا غير من اعتماد الفصل 2- البند 4- الفقرة 3 (جزء أول) لتغطية أكلاف إستقبال غبطة بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك جوزف العبسي في زحلة تاريخ 2-3و4 كانون الأول 2017 (قوس نصر عدد2 ولافتات ترحيب عدد 30 وجدارية هدية) وفقاً لعرضي الأسعار المقدمين من مؤسسة أل- مطبعة والسيدة حليمة الحجيري).

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه على الشكل التالي:

  • مؤسسة المطبعة مبلغ وقدره/2,750,000/ ل.ل فقط مليونين وسبعماية وخمسين ألف ليرة لبنانية.
  • السيدة حليمة الحجيري مبلغ وقدره/1,350,000/ ل.ل فقط مليون وثلاثماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 24-11-2017

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                 رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر-بولين البلعة- جان عرابي-جورجيت زعتر                      المهندس أنطوان أبو يونس

مها معلوف-جوزف الجلخ – خليل فريجي- روبير عبدايم

ميشال أبو عبود- طوني سماحة- كميل العموري- فيليب ملحم                                                                  المهندس أسعد زغيب

يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم.

– رئيس الدائرة المالية .

– اصحاب العلاقة .

– المحفوظات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :493

الموضوع : الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات لإعادة تاهيل قاعدة تمثال الشعر والخمر- مدخل زحلة.

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1250/ص تاريخ 21-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف- جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- ميشال أبوعبود-طوني سماحة –كميل العموري-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جورج دمر-سعيد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر- فادي السكاف.

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 405 تاريخ 17-10-2014 على دفتر الشروط الخاص بتلزيم إعادة تأهيل قاعدة تمثال الشعر والخمر – مدخل زحلة وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة إستدراج العروض وتخفيض مدة الإعلان إلى خمسة أيام على أن يستعاض عن الإعلان بالتبليغ وصدّق القرار من سعادة محافظ البقاع برقم 3478/ب تاريخ 27/11/2014.

وحيث أنه بتاريخ 25-10-2016 وافقت لجنة المناقصات بقرارها رقم (6) تاريخ 25-10-2016 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن لأنه لم يتوفر عنصر المنافسة لعدم ورود أي عرض ضمن المهلة القانونية.

وحيث أن المجلس البلدي وافق بقراره رقم 368 تاريخ 29-10-2016 على إعادة تلزيم إعادة تأهيل قاعدة تمثال الشعر والخمر – مدخل زحلة وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة إستدراج العروض وتخفيض مدة الإعلان إلى خمسة أيام على أن يستعاض عن الإعلان بالتبليغ والمصدّق من سعادة محافظ البقاع برقم 3545/ب تاريخ          12-11-2016.

وحيث أنه بتاريخ 2-3-2017 وافقت لجنة المناقصات بقرارها رقم (1) تاريخ 2-3-2017 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن لأنه لم يتوفر عنصر المنافسة لعدم ورود أي عرض ضمن المهلة القانونية ليصار إلى عقد إتفاق بالتراضي مع من يراه رئيس البلدية أهلاً للقيام بهذا العمل وإتخاذ قرار مجلس بلدي بذلك.

وحيث أن المجلس البلدي وافق بقراراه رقم 104 تاريخ 3-3-2017 على تلزيم ملف إعادة تأهيل قاعدة تمثال الشعر والخمر- مدخل زحلة وذلك بموجب إتفاق بالتراضي وتفويض رئيس البلدية توقيع عقد الإتفاق مع من يراه مناسباً وإجراء ما يلزم بهذا الخصوص والمصدق من صعادة محافظ البقاع برقم 718/ب تاريخ 27-3-2017.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 7083/2016 تاريخ 24-11- 2017بتوفر الإعتماد في الفصل 2-1-5-1 (صيانة الأراضي) وفقاً لما يلي:

  • مجموع الإعتماد : /800,000,000/ ل.ل
  • مجموع المحجوز :/29,944,000/ ل.ل
  • مجموع المتبقي: /770,056,000/ ل.ل

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي المعقود بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ومؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات لإعادة تأهيل قاعدة تمثال الشعر والخمر- مدخل زحلة حسب الشروط والمواصفات الواردة في دفتر الشروط الخاص بمبلغ وقدره /74,250,000/ ل.ل فقط أربعة وسبعين مليوناً ومايتين وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة إستناداً إلى السعر الموضوع من قبل مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات.

المادة لثانية :يصار بعد التصديق لحجز النفقة وإيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

المادة الثالثة: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في24-11-2017

 

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس              رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر-بولين البلعة- جان عرابي-جورجيت زعتر                      المهندس أنطوان أبو يونس

مها معلوف-جوزف الجلخ – خليل فريجي- روبير عبدايم

ميشال أبو عبود- طوني سماحة- كميل العموري- فيليب ملحم                                                             المهندس أسعد زغيب

 

 

 

نسخة طبق الأصل                                يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد………….                                 برقم ………………

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :496

الموضوع : تعديل رتبة أمين الصندوق في الملاك الإداري في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل من الفئة الرابعة الرتبة الثانية إلى الفئة الرابعة الرتبة الأولى.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1250/ص تاريخ 21-11-2017 .

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف- جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- ميشال أبوعبود-طوني سماحة –كميل العموري-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جورج دمر-سعيد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر- فادي السكاف.

وحيث أن أمين الصندوق في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل السيد عباس زين الدين قد تقدم بكتاب سجل في قلم الدائرة الإدارية برقم 7655 تاريخ 2-11-2017 يطلب بموجبه تعديل الفئة الوظيفية لأمين الصندوق من الفئة الرابعة الرتبة ثانية في البلدية إلى الفئة الرابعة الرتبة الأولى كما هي ضمن الملاك الإداري العام.

وحيث أنه يقتضي تعديل تعديل رتبة أمين الصندوق في الملاك الإداري في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل من الفئة الرابعة الرتبة الثانية إلى الفئة الرابعة الرتبة الأولى وذلك وفقاً للقوانين والأنظمة المرعية الإجراء.

يقرر ما يلي :

 

المادة الأولى : تعديل رتبة أمين الصندوق في الملاك الإداري في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل من الفئة الرابعة الرتبة الثانية إلى الفئة الرابعة الرتبة الأولى.

المادة الثانية : يعمل به بعد اقترانه بتصديق سلطة الوصاية وينشر ويبلغ حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 24-11-2017

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                 رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر-بولين البلعة- جان عرابي-جورجيت زعتر                      المهندس أنطوان أبو يونس

مها معلوف-جوزف الجلخ – خليل فريجي- روبير عبدايم

ميشال أبو عبود- طوني سماحة- كميل العموري- فيليب ملحم                                                                     المهندس أسعد زغيب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :495

 

الموضوع : تغطية أكلاف أعمال صيانة أقنية تصريف مياه الأمطار في أحياء حوش الأمراء أراضي ومعلقة أراضي الواقعة ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة( عملاً بقرار المجلس البلدي رقم 176 تاريخ 21-4-2017 وإحالة جانب محافظة البقاع رقم 1094/ب تاريخ 5-10-2017 إستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة  المهندس شارل سعد للتعهدات).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1250/ص تاريخ 21-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف- جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- ميشال أبوعبود-طوني سماحة –كميل العموري-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جورج دمر-سعيد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر- فادي السكاف.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 176 تاريخ 21-4-2017 على تبرير أعمال  صيانة أقنية تصريف مياه الأمطار ضمن المنطقة الثالثة من  النطاق البلدي وعملاً بإحالة سعادة محافظ البقاع برقم 1094/ب تاريخ 5-11-2017.

واستناداً الى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات والبالغة قيمته /19,862,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وثمانماية واثنين وستين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف أعمال صيانة أقنية تصريف مياه الأمطار في أحياء حوش الأمراء أراضي ومعلقة أراضي الواقعة ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة استقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 344 تاريخ 23-11- 2017 يثبت توفر الإعتماد.

وبناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم       /    تاريخ

 

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها / 19,862,000/ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وثمانماية واثنين وستين ألف ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 3″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف أعمال صيانة أقنية تصريف مياه الأمطار في أحياء حوش الأمراء أراضي ومعلقة أراضي الواقعة ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة( عملاً بقرار المجلس البلدي رقم 176 تاريخ 21-4-2017 وإحالة جانب محافظة البقاع رقم 1094/ب تاريخ 5-10-2017 إستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات).

 

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في24-11-2017

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                 رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر-بولين البلعة- جان عرابي-جورجيت زعتر                      المهندس أنطوان أبو يونس

مها معلوف-جوزف الجلخ – خليل فريجي- روبير عبدايم

ميشال أبو عبود- طوني سماحة- كميل العموري- فيليب ملحم                                                                  المهندس أسعد زغيب

يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم.

– رئيس الدائرة المالية .

– اصحاب العلاقة .

– المحفوظات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :490

الموضوع : تغطية أكلاف شراء جهازي حاسوب مع يو- بي- س وطابعة لايزر لزوم الطوبوغراف ومدرب الأشغال في دائرة الهندسة بما فيه الضريبة على القيمة المضافة( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من السيد داني لاوندس).

 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم1250/ص تاريخ 21-11-2017 .

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف- جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- ميشال أبوعبود-طوني سماحة –كميل العموري-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جورج دمر-سعيد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر- فادي السكاف.

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من السيد داني لاوندس والبالغة قيمته /2,265,000/ ل.ل فقط مليونين ومايتين وخمسة وستين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف شراء جهازي حاسوب مع يو- بي- س وطابعة لايزر لزوم الطوبوغراف ومدرب الأشغال في دائرة الهندسة بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 343 تاريخ21-11-2017 يثبت توفر الاعتماد .

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم      تاريخ

 

يقرر ما يلي :

 

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة القاتورة والبالغة قيمتها /2,265,000/ ل.ل  فقط مليونين ومايتين وخمسة وستين ألف ليرة لبنانية لا غير من اعتماد الفصل 1- البند 3- الفقرة 3 (جزء ثاني) لتغطية أكلاف شراء جهازي حاسوب مع يو- بي- س وطابعة لايزر لزوم الطوبوغراف ومدرب الأشغال في دائرة الهندسة بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من السيد داني لاوندس).

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه إلى السيد داني لاوندس .

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في 24-11-2017

 

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                 رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر-بولين البلعة- جان عرابي-جورجيت زعتر                      المهندس أنطوان أبو يونس

مها معلوف-جوزف الجلخ – خليل فريجي- روبير عبدايم

ميشال أبو عبود- طوني سماحة- كميل العموري- فيليب ملحم                                                                  المهندس أسعد زغيب

يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم.

– رئيس الدائرة المالية .

– اصحاب العلاقة .

– المحفوظات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :492

 

الموضوع : الموافقة على الأعمال التي تم تنفيذها من قبل شركة EES جوزف القاعي وشركاه خلال تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة عن أشهر تموز وآب وأيلول وتشرين الأول عام 2017 .

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 1250/ص تاريخ 21-11-2017.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضاء السادة:أنطوان الأشقر-بولين البلعة-جان عرابي-مها معلوف- جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم- ميشال أبوعبود-طوني سماحة –كميل العموري-فيليب ملحم.

واعتذر عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة : جورج دمر-سعيد جدعون-شارل سابا-علي الخطيب-غسان المر- فادي السكاف.

لما كانت بلدية زحلة – معلقة وتعنايل قد فسخت عقد العمل مع شركة سانيتك متعهدة تشغيل المطمر الصحي في زحلة بموجب القرار رقم 72 تاريخ 6-3-2015 ومن الضروري متابعة تشغيل المطمر وتوجب إستمرار العمل فيه دون توقف لا سيما وأن النفايات في نطاق بلدية زحلة- معلقة وتعنايل وغيرها من بلديات قضاء زحلة تورد يومياً الى الموقع وعطفاً على المحضر رقم 1403 تاريخ 23-3-2015 المنظم من قبل لجنة المطمر الصحي بتكليف شركة EES جوزف القاعي وشركاه التواجد في الموقع بتاريخ 23-3-2015 والبدء باعمال التشغيل وما تشمله من فرز نفايات ونقلها وطمرها ومعالجتها وردم الخلايا بالتراب ورفع مياه الليتشه وضمها الى البحيرة المعدة لها وكافة الأمور اليومية المتوجبة في الموقع ورفع ونقل النفايات المكدسة في الساحات الى الخلايا على أن يكون العمل بموجب عقد مصالحة حتى يصار لاحقاً لتحضير قرار بلدي للعمل وفقاً للأصول.

وحيث أن شركة EES جوزف القاعي وشركاه وافقت على كتاب رئاسة البلدية رقم723/ص تاريخ    31-10-2015 بالإستمرار بتشغيل المطمر الصحي حسب الشروط الواردة في دفتر الشروط الخاص وبالاسعار الملزمة سابقاً مع شركة سانيتك وعملاً يالكتاب رقم 1403 تاريخ 23-3-2015 والمحضر المنظم من قبل لجنة المطمر الصحي بتاريخ 23-3-2015 وذلك من تاريخ 23-3-2015 ولغاية إبلاغ امر المباشرة بالإلتزام الجديد.

وحيث أن شركة مورز ش.م.م المكلفة بالإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة أفادت بالكتب المرفقة بان شركة EES جوزف القاعي وشركاه قد قامت بأعمال التشغيل خلال أشهر تموز وآب وأيلول وتشرين الأول عام 2017وفق دفتر الشروط والأسعار الملزمة سابقاً مع شركة سانيتك ش.م.م مرفق ربطاً الكشوفات المنظمة من قبلها.

وحيث أن هذا الأمر أدى إلى ترتيب نفقة بذمة البلدية لصالح شركة EES جوزف القاعي وشركاه.

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على الأعمال التي تم تنفيذها من قبل شركة EES جوزف القاعي وشركاه خلال تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة عن أشهر تموز وآب وأيلول وتشرين الأول عام 2017 وفقاً لحيثيات القرار أعلاه الأمر الذي يرتب على البلدية حقوقاً مالية للشركة المذكورة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة .

 

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلة في24-11-2017

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                 رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

 

أنطوان الأشقر-بولين البلعة- جان عرابي-جورجيت زعتر                      المهندس أنطوان أبو يونس

مها معلوف-جوزف الجلخ – خليل فريجي- روبير عبدايم

ميشال أبو عبود- طوني سماحة- كميل العموري- فيليب ملحم                                                                  المهندس أسعد زغيب