بدعوة من بلدية زحلة – معلقة وتعنايل، افتتح وزير السياحة اواديس كيدانيان القرية الميلادية في وادي زحلة بحضور النواب عاصم عراجي، ايلي ماروني وشانت جنجنيان، المطارنة بولس سفر، جوزف معوض، انطونيوس الصوري والنائب السابق سليم عون رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب، نائب رئيس بلدية عنجر المحامي نظاريت اندكيان وفد ديبلوماسي من السفارة النمساوية والسفارة البريطانية اضافة الى حشد من اهالي زحلة.
بعد النشيد الوطني اللبناني تكلم رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب الذي اعتبر ان افتتاح القرية الميلادية هو يوم فرح ممزوج بحزن على صخرة كبيرة من صخور زحلة وهو المطران اندره حداد الذي كان بشكل دائم يمسح الدمعة عن اعين ابناء زحلة، وقال ان القرية الميلادية لها هدف اساسي هو تنشيط قلب زحلة وادخال فرحة العيد الى وسط المدينة من خلال اشراك كل ابنائها بالتنظيم والتحضير والمشاركة.
اما وزير السياحة اواديس كيدانيان فقد اكد على محبته لزحلة قائلا انه دائما يلبي نداء زحلة، هذه المدينة التي يحبها ويحب اهلها، مثنيا على دور البلدية في تفعيل الحركة السياحية فيها، كما وتقدم الوزير كيدانيان من زحلة واهاليها بالمعايدة وتمنى الازدهار والتطور لدار السلام.
ثم جرى افتتاح الشريط التقليدي للقرية الميلادية وجال الوزير كيدانيان والمهندس زغيب والحضور في ارجاء هذه القرية التي تزينت بانوار الميلاد.