تطلق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل إبتداء من 15 شباط الجاري، بطولة الرياضة المدرسية التي تنظمها البلدية للسنة الثانية على التوالي، بمشاركة فرق رياضية من الإناث والذكور من 12 مدرسة في نطاق بلدية زحلة وخارجها، ستتنافس بألعاب كرة السلة، MINI FOOTBALL، كرة الطاولة، بالإضافة الى ألعاب القوى التي جرت إضافتها لبطولة هذا العام، وستكون جميعها منقولة بشكل حي على صفحة “بطولة الرياضة المدرسية 2020” عبر تطبيق FACEBOOK.

فكرة البطولة إنطلقت بمبادرة من مجموعة اساتذة مدربين في المدارس المشاركة بالدورةـ وتلقفتها البلدية التي أقامت نشاطها الأول في العام الماضي.

وأشار خليل فريجي رئيس لجنة الرياضة في البلدية والتي تضم أيضا عضوي المجلس كميل العموري وجورجيت زعتر الى أن بلدية زحلة قررت هذه السنة ان تتحدى الظروف التي يمر بها البلد، وتنظم النشاط مجددا. واوضح أن الهدف من الدورة الرياضية شبيه للهدف الموضوع للتحدي الثقافي الكبير، وهو خلق نوع من التفاعل بين التلاميذ من مختلف المناطق، وربطهم بصداقات، خصوصا أن الثقافة والرياضة هما أكثر ما يمكن أن يجمع الشباب ويوحدهم، كما أنها قد تشكل فرصة لاكتشاف الاهل لمواهب اولادهم.

تنطلق البطولة بمباراة رمزية على ملاعب ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات كسارة ، يشارك فيها أفضل لاعبين من كل مدرسة في لعبة الميني فوتبول، بحضور ممثلي المدارس المشاركة وادارات الجامعات والفعاليات. على أن تتوالى المباريات لمدة شهرين.