تفقد رئيس البلدية أسعد زغيب صباح السبت ورشة العمل القائمة على الطريق الممتدة من مفرق مدرسة عبرين حتى دير يسوع الفادي، حيث شارفت المرحلة الأولى من مشروع إستحداث طريق يربط زحلة مباشرة بجديتا عبر المرتفعات، على الإنتهاء، على أن يتبعها لاحقا مرحلة ثانية.

إنطلق تنفيذ المرحلته الأولى من المشروع،  الممتدة على مسافة 2.2 كيلومتر إنطلاقا من مفرق مدرسة عبرين حتى دير يسوع الفادي، في أواخر سنة 2019، بعد أن أعد خرائطها شبه مجانا  لمصلحة البلدية المهندس نديم الحجار، ولزمت لشركة التعهدات التابعة للمهندس شارل سعد، بكلفة لا تتجاول ال 450 الف دولار للكيلومتر، على تسعيرة الدولار المحددة رسميا ب 1515 ليرة.

في هذا الجزء من المشروع وسعت الطريق لتصبح كلها بعرض 13 متر، مع  تسوية المرتفعات لتكون كلها على مستوى واحد، فيسهل سلوكها من قبل السيارات،   بالإضافة الى تجهيزها بحيطان الدعم، والبنى  التحتية المطلوبة من إمدادات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وقد أبدى رئيس البلدية أسعد زغيب عن رضاه على تقدم الاعمال، متوقعا أن ينتهي العمل في هذه الجزء من الطريق خلال الصيف المقبل.  شارحا في المقابل أن الإنطلاق  بالجزء الذي يمتد من دير يسوع الفادي حتى مستديرة جديتا، يتوقف على مدى سرعة مجلس الوزراء في إصدار المرسوم المطلوب لذلك، خصوصا أن خرائط المشروع جاهزة أيضا، ويمكن للبلدية حينها ان تباشر بإستملاكات بسيطة،  وتضع الطريق على التنفيذ مباشرة.

وإعتبر زغيب أن هذه الطريق ستشكل بعد إنجاز مرحلتيها متنفسا لكل الزحليين الراغبين بتفادي زحمة السير الدائمة على طريق تعلبايا سعدنايل، وهي ستكون طريقا بلدية، سيمنع سلوكها للشاحنات إلا بموجب تراخيص، كما انه لا يتوقع ان تسلكها الفانات التي تجد مصلحتها في الطرقات المكتظة سكانيا. وستجهز الطريق بمركز للشرطة البلدية في القسم الاول منها، خصوصا أن مجمل إمتدادها بعد إستكمال المرحلتين ستصل الى 5 كيلومتر.