International Festivals of Zahle

International Festivals of Zahle is proud to present
– Kadim Al Sahir on the 15&16 of August
– Guy Manoukian & Abu on the 17th
Tickets on sale at all virgin ticketing box office

zahle#
municipality_of_Zahle#
IFZ#
International_Festivals_Of_Zahle #IceCorporate #IceInternationalEvents #Events #Exhibitions #Festivals #Art #Celebration #Stage #Partying #Music #NightLife #Artists #Surprises #Fireworks #Lightings #Designs#

 

مهرجانات زحلة الدولية

مهرجانات زحلة الدولية تقدّم
ملك الرومنسية كاظم الساهر
و
الثنائي الفريد “أبو” وغي مانوكيان

، في 25 أيار، 2018:
برعاية وحضور معالي وزير السياحة السيد أفيديس كيدانيان ونواب قضاء زحلة وحضور رئيس بلدية زحلة السيد أسعد زغيب، أعلنت مهرجانات زحلة الدولية عن سلسلة حفلاتها لهذا العام، خلال مؤتمر صحافي عُقد يوم 25 أيار في فندق كريستال غراند قادري، زحلة.
من تنظيم ICE International Events، الشركة اللبنانية الرائدة في تنظيم الحفلات والنشاطات، تقدّم مهرجانات زحلة الدولية هذا العام الفنان كاظم الساهر خلال ليلتين في 15 و16 آب، 2018، إلى جانب عرض موسيقي خاص يحييه الموسيقي غي مانوكيان يرافقه مغني أغنية “3 دقات” الفنان “أبو” في 17 آب، 2018.
وخلال المؤتمر ألقى معالي الوزير كيدانيان كلمة أشار فيها إلى أن “مهرجانات زحلة لديها طابع خاص وهذا العام تمتلك مقوّمات لم تملكها من قبل وعلى رأسها شغف رئيس البلدية نحو العمل”. أما عن الشركة المنظّمة ICE فقد أعلن الوزير عن تسليم الوزارة للشركة تنفيذ الجناح اللبناني في معرض دبي الدولي للسياحة، وهو واحد من أكبر ستة معارض سياحية في العالم. وقد فاز الجناح بالمرتبة الأولى من حيث طابعه وتنفيذه من بين دول استثمرت ملايين لتنفيذ جناحاتها، في حين أن لبنان بمقدرته البسيطة فاز بالمرتبة الأولى”. واختتم الوزير قائلاً: “زحلة تستحق كل خير ويجب أن تؤدي دورها الأساسي في لبنان فهو دور مركزي للبلد كونها مكان مميز في التركيبة اللبنانية”.
وقد رحّب رئيس بلدية زحلة السيد أسعد زغيب بالجميع وهنأ النواب المنتخبين في مدينة زحلة. كما شكر رئيس الجمهورية على تمريره مشروع طريق في زحلة تحلّ مشكلة كبيرة لسكان المنطقة. وقال: “نريد زحلة اليوم مدينة قروية تهتمّ بشأن واحد وهوالطرب العربي لأننا مدينة وسطية قريبة من البلاد العربية، تستقطب شعوب المنطقة”.
من جهته أعلن الصاحب-الشريك لشركة ICE السيد شادي فياض عن الحفلات وأشار إلى أن شركةICE تعتبر مدينة زحلة منزلاً آخر لها لضيافتها ولحبّ أهلها للحياة. “هذا المهرجان مهم جداً وهذا العام هناك تطوّر كبير من ناحية التنظيم والأداء التكنولوجي”.
أما الصاحبة-الشريكة لشركة ICE السيدة ناتالي رحّال فتكلّمت عن تفاصيل الحفلات قائلةُ: “أحببنا أن نجمع هذا العام بين الفنان “أبو” وفنان لبناني، فارتأينا اختيار الموسيقي غي مانوكيان، كونهما يكمّلان بعضهما البعض. فسيقدّمان الحفل سوياً، أبو يغني وغي يعزف على البيانو، فوجودهما سوياً على المسرح هو القيمة المضافة للحفل”.
مساهمةً في تطوير قطاع السياحة في لبنان، تعمد شركة ICE International Events على احتراف فن تنظيم النشاطات، عاكسةً الصورة الأجمل للبنان إلى العالم. ولهذا الصيف، تنظّم الشركة إضافةً إلى مهرجانات زحلة الدولية، مهرجانات أخرى مثل مهرجانات الأرز الدولية، مهرجانات جونية الدولية ومهرجانات صور الدولية.

 

 

زحلة تستضيف مهرجان العرق اللبناني

اطلق مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود مهرجان العرق اللبناني بحضور نواب زحلة المنتخبين جورج عقيص ، سليم عون ، ميشال ضاهر وسيزار المعلوف ورئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل اسعد زغيب ورئيس جمعية الصناعيين فادي جميل ورئيس جمعية الطاقة الوطنية فادي جريصاتي ورئيس نقابة المشروبات الروحية كارلوس العضم وعدد من منتجي العرق في لبنان ، هذا المهرجان الذي سوف يقام في مدينة زحلة من 27 ولغاية 29 تموز 2018 ، بالتعاون مع جمعية الطاقة الوطنية وبلدية زحلة المعلقة وتعنايل.
وبعد المؤتمر عقد اجتماع تنسيقي في مكتب مدير عام الزراعة جمع نواب زحلة المنتخبين ورئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل وجرى البحث في شؤون القطاع الزراعي في زحلة وضرورة العمل لتطوير وتنشيط هذا القطاع.

اوتوستراد زحلة طريق آمن بسعي من بلدية زحلة

وافق مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ ٢٦-٤-٢٠١٨ على كتاب مجلس الانماء والاعمار المبني على كتاب بلدية زحلة لتأمين تمويل لمشروع تأهيل أوتوستراد زحلة وتعزيز اجراءات السلامة المرورية عليه بعد عمل متواصل من لجنة السير في بلدية زحلة لمدة عام ونيف بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة المرورية.
أوتوستراد زحلة سيصبح طريقا آمنا لطلاب الجامعات المحيطة ولمرتادي المؤسسات العامة من ضمان اجتماعي وغيره ولجميع مستخدميه من طالبي الخدمات.

بيان صادر عن بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بيان صادر عن بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

تتوجه بلدية زحلة معلقة وتعنايل بالشكر من جميع الأحزاب والقوى السياسية والمرشحين الذين وبعد قرار مشترك بينهم جميعا أبدوا كل التجاوب وساهموا بإزالة الاعلام عن اوتوستراد زحلة ضمن النطاق البلدي، كما وأنها تؤكد على ضرورة الحفاظ على زحلة مدينة نموذجية جامعة لكل ابنائها مؤكدين على دورها الريادي والحضاري كدار للسلام.

 

مياهنا صحة ومسؤولية

توقيع مذكرة تفاهم بين بلدية زحلة المعلقة وتعنايل ونادي روتاري زحلة، قدم بموجبها النادي أجهزة لتنقية المياه الى المدارس الرسمية حيث ستتكفل البلدية على عاتقها بصيانة الاجهزة المقدمة لتأمين مياه نظيفة وصرف صحي غير ملوث.
الحفل كان تحت عنوان “مياهنا صحة ومسؤولية” وقد نظم في فندق قادري الكبير بحضور حشد من المعنيين والفعاليات على رأسهم نواب زحلة ورئيس المنطقة التربوية في البقاع ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة ورئيس نادي روتاري.

الشفافية في العمل البلدي

بالتعاون مع رابطة قدامى وخريجي معهد يسوع الملك-زحلة، تتشرف حملة “بلديات_عالمكشوف” وجمعية نحن بدعوتكم/كن لحضور نقاش عام مع رئيس بلدية زحلة المهندس أسعد زغيب بعنوان الشفافية في العمل البلدي”، يحاوره رئيس جمعية “نحن” الأستاذ محمد أيوب”
#بلديات_عالمكشوف
يلي اللقاء حفل كوكتيل
الزمان: الخميس 12 نيسان 2018 الساعة السادسة مساء
المكان: غرفة التجارة والصناعة، زحلة
الدعوة عامة

لتاكيد الحضور:
01280474

Easter Egg Hunt

تتشرف لجنة الثقافة وأصدقاء مكتبة بلدية زحلة -معلقة بدعوة أولادكم للإستمتاع بفرصة العيد الى “Easter Egg Hunt” الذي سيقام هذا السبت 31آذار ، بحديقة الفنانة جورجيت زعتر .
يتخلّل البرنامج عزف موسيقى parade Classica / ألعاب / ورسم على الوجه ..
نتمنى لكم فصح مجيد

نشاط “Club des Jeunes” في مكتبة البلدية

نشاط “Club des Jeunes” في مكتبة بلدية زحلة-معلقة لهذا السبت من وحي الاعياد..لمناسبة أسبوع الآلام تم عرض مشاهد من فيلم Jesus of Nazareth، عن عجايب السيد المسيح والشفاءت التي قام بها وعن سبت لعازر ، رافقهم بالشرح الاب الياس ابراهيم .
ومن بعدها قامت السيدة ديزيري خياط بتعليم الاولاد كيفية تحضير craft من تصميمها .. وهكذا قد تعايشنا اجواء العيد بطريقة خاصة ومميزة .. كل عام وانتم بخير