زغيب: بلدية زحلة إنطلاقا من مسؤوليتها ستمنع كل التجمعات . وعلى من يرغب بمساعدة أهالي ا ان يكون حريصا على صحتهم

إنتشر تسجيل صوتي للسيد فادي خيرو عبر وسائل التواصل الإجتماعي يدعي فيه أن رئيس بلدية زحلة- معلقة وتعنايل أسعد زغيب “أعاق  حملة لتوزيع المساعدات على  الزحليين”، ومنعه من “الوقوف الى جانب أهله في زحلة من خلال حصص غذائية”، أصر السيد خيرو أنه لا يمكن توزيعها بأسلوب مختلف عن ذلك الذي إعتمده خلال حملته الأولى بمدرسة عبرين،  والذي أثار سخطا كبيرا في المدينة، وعلى مستوى لبنان، لما  تسبب به من تجمعات  مرفوضة في زمن كورونا.

الكلام الذي إنتشر لخيرو، يسقط  تفاصيل المباحثات التي أجراها أشخاص من قبله مع زغيب، حيث أبدى رئيس البلدية كل التعاون والإستعداد لوضع إمكانياتها في عملية توزيع الحصص، شرط أن يكون ذلك بأسلوب مراع لشروط التعبئة العامة.

ومن هنا يهم رئيس البلدية أن يوضح للزحليين تفاصيل ما جرى من مباحثات بينه وبين خيرو على الشكل التالي:

أولا : صحيح حضر أشخاص من قبل السيد خيرو الى البلدية، وأعربوا عن رغبته بتوزيع 2500 حصة في مدينة زحلة. إنما كان طلب هؤلاء أن تجري الحملة، على مدخل مقاهي البردوني. ولما كانت عملية التوزيع الأولى في مدرسة عبرين قد تسببت بحالة فوضى كبيرة، ومرفوضة في زمن كورونا، حيث لم يلتزم  منظمو الحملة بالتباعد الإجتماعي الذي إشترطناه في المرة الأولى، فإننا رفضنا آلية التوزيع نفسها هذه المرة.

ثانيا: إقترحنا أن يعتمد التوزيع آلية إيصال المساعدات الى المنازل. وأبدينا كل الإستعداد، إذا لم يكن لديه جهوزية لوجستية، أن تؤمن البلدية كافة التجهيزات المطلوبة، من حافلات النقل وحتى برادات تحفظ اللحوم والخصار  وجودة  غيرها من الحصص،  على أن توزع بشكل تدريجي ومتواصل، وفقا لجدول أسماء يحدده خيرو.

ثالثا: إذا كان السيد خيرو يبحث عن ظهور معين من خلال توزيع هذه الحصص، أكدنا له أنها ستوزع  بإسمه بطريقة مهذبة ومن دون إذلال الناس.

رابعا: إزاء تمسك السيد خيرو بطريقته في توزيع المساعدات، فإن  بلدية زحلة لا يمكنها الا أن تتصرف من ضمن أطر المسؤولية الملقاة على عاتقها. وهي بالتالي لن تسمح بأي تجمعات في المدينة، وخصوصا مع تفاقم الإصابات بكورونا في الجوار. آملة أن يبدي كل من يرغب بمساعدة أبناء المدينة حرصا موازيا على صحتهم.

نيسان 2020

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :106

    الموضوع : تمديد العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات لمدة ستة أشهر بدءاً من تاريخ رفع قرار التعبئة العامة.

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 113 تاريخ 22-3-2019 على قرار لجنة المناقصات رقم 1 تاريخ 19-3-2019 المتضمن إرساء تلزيم أعمال تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل على مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات بالسعر المعروض منها وقدره/1,346,013,750/ ل.ل فقط مليار وثلاثماية وستة وأربعين مليوناً وثلاثة عشر ألفاً وسبعماية وخمسين ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمصدّق من سعادة محافظ البقاع برقم 3782/ب تاريخ  10-4-2019 وإيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

وحيث أن جانب ديوان المحاسبة وافق بموجب قراره رقم 907/ر.م تاريخ 20-6-2019 على مناقصة عمومية لتلزيم تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 260 تاريخ 5-7-2019 على عقد نفقة بقيمة /1,346,013,0000/ ل.ل فقط مليار وثلاثماية وستة وأربعين مليوناً وثلاثة عشر ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة لتغطية أكلاف أعمال إنشاء طرق وتغطية أكلاف أعمال صيانة طرق وتغطية أكلاف أعمال إنشاءات الإنارة وتغطية أكلاف أعمال تقديم أشجار ومزروعات أخرى ضمن ملف مشروع تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( تعهد مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات وعملاً بقرار المجلس البلدي رقم 113 تاريخ 22-3-2019 المصدق من جانب محافظة البقاع برقم 3782/ب تاريخ 10-4-2019).

تابع                                                                                                              1/2

الموضوع : تمديد العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات لمدة ستة أشهر بدءاً من تاريخ رفع قرار التعبئة العامة.

وحيث أنَّ مهلة تنفيذ الأشغال الأساسية للملف المذكور أعلاه هي ستة أشهر تبدأ من تاريخ 19-8-2019

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 28 تاريخ 10-1-2020 على توقيف العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات حتى الأول من شهر آذار من العام 2020 وإضافة هذه  المدة على المدة المحددة لإنتهاء الأشغال .

وحيث أن المتعهد مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات قد تقدم بطلب سجل في قلم الدائرة الإدارية في البلدية برقم 1044 تاريخ 24-2-2020 يطلب فيه منحه مهلة إضافية للعمل على تنفيذ أجزاء من المشروع ولا سيما التقاطعات لأن وزارة الزراعة لم توافق على نقل الأشجار الموجودة على الأرصفة أو على قطع قسم منها ,الأمر الذي أدى إلى تعذر إكمال تنفيذ الأعمال المطلوبة ضمن الإلتزام فضلاً عن الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1044 تاريخ 25-2-2020 بأنه بعد الكشف تبين أن متعهد ملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات لم يتمكن لتاريخه من البدء بتنفيذ الإلتزام بسبب عدم موافقة وزارة الزراعة على نقل الأشجار الواجب نقلها أو قطع القسم المتوجب قطعه  وكذلك بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد  لذلك يقترح تمديد مهلة العمل بالملف المذكور لمدة ستة أشهر .

وحيث أنَّه صدر قرار التعبئة العامة رقم 1 تاريخ 15/3/2020 نظراً للظروف التي تمر بها البلاد جراء إنتشار وباء الكورونا المستجد

وحيث انَّ البلدية حريصة على تنفيذ القوانين والسلامة العامة

يقـرر مـا يـأتـي :

المادة الأولـــــــــــــى : يوافق المجلس البلدي على تمديد العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات لمدة ستة أشهر بدءاً من تاريخ رفع قرار التعبئة العامة وعليه أن يتقيد بتنفيذ مضمون دفتر الشروط الخاص سواء تمَّ نزع هذه الأشجار أو لم يتم نزعها .
 

تابع

 

2/3

 

 

الموضوع : تمديد العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلةمعلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات لمدة ستة أشهر بدءاً من تاريخ رفع قرار التعبئة العامة.

 

 

المادة الثانيـة : على المقاول مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات التعهد بعدم مطالبة البلدية مستقبلاً بأي تعويض أو ضرر من جراء التمديد الحاصل للمهلة الأساسية.
المادة الثالثـة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  6 / 4 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء            نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                               المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :108

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 226 تاريخ  21-6-2019 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 2408/ب تاريخ10-12-2019.

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 1 تاريخ 17-3-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية.

                                       لذلك, يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعادة تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

تابع                                                      1/2

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث بطريقة المناقصة العمومية.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء            نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                               المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                            2/2

                                                                                                                           

                                                                             

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :109

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم إنشاء مستديرة وطرقات لتنظيم السير بموجب المرسوم رقم 13275 /2004 ضمن توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني- زحلة بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 154 تاريخ  3-5-2019 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم إنشاء مستديرة وطرقات لتنظيم السير بموجب المرسوم رقم 13275 /2004 ضمن توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني- زحلة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 1794/ب تاريخ  14-1-2020 وبتاريخ 20-2-2020 وافق على الفقرة الاخيرة من المادة 1-4-1 ( مدة إنجاز الأشغال) دون البند 11 من الفقرة أولاً ( تقديم عروض).

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 2 تاريخ 7-4-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية.

                                       لذلك, يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعادة تلزيم إنشاء مستديرة وطرقات لتنظيم السير بموجب المرسوم رقم 13275 /2004 ضمن توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني- زحلة وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل

تابع                                                      1/2

 

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم إنشاء مستديرة وطرقات لتنظيم السير بموجب المرسوم رقم 13275 /2004 ضمن توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني- زحلة بطريقة المناقصة العمومية.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء            نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الاشقر- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                               المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                            2/2

                                                                                                                            

                                                                            

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :110

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 189 تاريخ  24-5-2019 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 2007/ب تاريخ  23-1-2020.

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 3 تاريخ 7-4-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية.

                                       لذلك, يقرر ما يلي :

 

المادة الأولى : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

تابع                                                      1/2

 

      الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة المناقصة العمومية.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء            نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                               المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                            2/2

                                                                                                                                                                                                  

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :111

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل طرق في مواقع محددة في المدينة الصناعية قرب سجن زحلة,السوموبلاست,يوسف غروب,ميكتل,طوني ستيك,ونس,يشوع, حجيج وشوكي, بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 276 تاريخ  25-6-2018 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم أعمال تأهيل طرق في مواقع محددة في المدينة الصناعية قرب سجن زحلة,السوموبلاست,يوسف غروب,ميكتل,طوني ستيك,ونس,يشوع, حجيج وشوكي, بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 4610/ب تاريخ  27-2-2020.

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 4 تاريخ 9-4-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية.

                                       لذلك, يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل طرق في مواقع محددة في المدينة الصناعية قرب سجن زحلة,السوموبلاست,يوسف غروب,ميكتل,طوني ستيك,ونس,يشوع, حجيج وشوكي, بطريقة المناقصة العمومية وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

تابع                                                      1/2

      الموضوع: الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل طرق في مواقع محددة في المدينة الصناعية قرب سجن زحلة,السوموبلاست,يوسف غروب,ميكتل,طوني ستيك,ونس,يشوع, حجيج وشوكي, بطريقة المناقصة العمومية.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                 المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                            2/2

                                                                                                                       

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :112

             الموضوع: تغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة نعيم جورج زينو) .

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 651 تاريخ 31-1-2020 بضرورة أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة في المنطقة الثانية :وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة-معلقة بناء في الأماكن التالية:قرب حسن امين عدد4قرب دفيد عندس عدد4قرب منزل سمر زخيا عدد3 قرب منزل آل سلهوب عدد2 قرب جهاد أبو ديةعدد3 قرب منزل عساف رياشي عدد1 قرب أرض روبير عبدايم عدد4 قرب معمل وجيه القاصوف عدد2 قرب مزرعة مازن السيد عين السمك عدد3 قرب مار يوسف الصخرة عدد5 قرب منزل الطراف وأبو حوش عدد 2 قرب بيار عيد عدد 4 قرب منزل داني ضاهر عدد 1 قرب مدام عندس عدد3 قرب فادي توما عدد3 قرب منزل هشام شحادة عدد2 قرب فؤاد حيدر عدد 1 قرب سمير أيو زيد عدد 1 قرب يناية سروجي الميدان عدد 2 قرب شفيق اسطفان عدد5 قرب جورج رعد بسوجي عدد 2 طلعة السنترال عدد3 قرب شكري ابو سليمان عدد1 قرب كنيسة سانت اندريه عدد3 قرب منزل زماطي عدد 1قرب جوزف فريجي عدد4 قرب جورج العلم عدد8 قرب بول أبو بشارة عدد1 طريق حرقات عدد 15 قرب شربل حبتوت عدد4 قرب كنيسة مار أنطونيوس عدد1 قرب فادي أبو حيدر عدد3 طريق بحينا عين سليم عدد 6  طريق بسوجا قرب ال ابو عكر عدد 5 قرب الياس اسطفان عدد 1 قرب ليلي خشان عدد 1 قرب طوني خشان عدد 3 قرب ال السرغاني عدد 3 قرب منزل منير تجرا عدد5 قرب منزل الياس طراد عدد4 خلف آل التن عدد4 قرب تامر خوري عدد4 قرب آل ياغي عدد 2 قرب معمل دمر عدد 6 قرب العموري عدد4 قرب فؤاد زينو عدد 1  على الشكل التالي:

تابع                                                 1/3

الموضوع: تغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي.

  • تنظيف وحف ودهان كوع حديد 1,5 إنش طول متر ونصف عدد 150
  • تصليح لمبة 250-150-100-70 وات 220 فولت عدد 75
  • كابللا 2×16 ملم تورسيدي : 500 متر طولي
  • تصليح كابل 3×2,5 ملم أسود كابلات لبنان : 900 متر طولي
  • تصليح اغنيتر 400/70 وات 220 فولت عدد 75
  • تصليح بورت فيوز مع فيوز عدد 150
  • تصليح جهاز إنارة عدد 150
  • تصليح كونكتور توصيل 70/16 ملم فرنسي عدد 300
  • يد عاملة تركيب أجهزة عدد 300

مع لفت النظر أن جميع الأعمال هي على عاتق البلدية وضمن الأملاك العامة البلدية ولم تدخل في أي من الملفات الملزمة أو الجاري تلزيمها حالياً .

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة نعيم جورج زينو والبالغة قيمته /18,950,000/ ل.ل فقط ثمانية عشر مليوناً وتسعماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 55 تاريخ 9-3-2020 يثبت توفر الإعتماد.

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم56 تاريخ 9-4-2020.

                                          لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /18,950,000/ ل.ل فقط ثمانية عشر مليوناً وتسعماية وخمسين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 5″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة نعيم جورج زينو) .

تابع                                                 2/3

الموضوع: تغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي.

 

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة نعيم جورج زينو.

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .                                                                                           زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء               نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                     أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                          المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم.

– رئيس الدائرة المالية .

– اصحاب العلاقة

– المحفوظات

                                                  3/3

                                                                                                              

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :113

الموضوع : تغطية فرق الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1% عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالتراضي مع المهندس مكرديج يابوجيان المنفذة بعد 1-1-2018.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المهندس مكرديج يابوجيان قد تقدم بطلب سجل في قلم الدائرة الإدارية في البلدية برقم 377 تاريخ23-1-2020 تطلب فيه فرق قيمة الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1% عن الأعمال التي جرى تنفيذها بعد 1-1-2018 والعائدة لملف أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية .

وحيث ان قرار وزارة المالية رقم 1/1568 تاريخ 29-12-2017 نص على أن تفرض الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 11% على عمليات تسليم الأموال وتقديم الخدمات الخاضعة للضريبة التي يقوم بها شخص خاضع للضريبة المسلمة أو المقدمة إبتداء من تاريخ 1-1-2018 وبالنسبة للعقود الموقعة مع أحد أشخاص الحق العام قبل تاريخ 1-1-2018 التي تنفذ كلياً أو جزئياً بعد هذا التاريخ وفي حال كان الشخص الذي يقوم بتنفيذها خاضع للضريبة يتوجب فرض الضريبة على عمليات تسليم الأموال وتقديم الخدمات الخاضعة للضريبة المنفذة من العقد إبتداء من 1-1-2018 على أساس 11% على أن تتحمل الإدارة إضافة للسعر الإجمالي للصفقة فارق الضريبة المتوجبة الناتجة عن تعديل نسبة الضريبة من 10% إلى 11% على الجزء المنفذ إبتداء من تاريخ 1-1-2018.

وحيث أن تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية قد تم عقده خلال عام 2017 حيث كانت قيمة الضريبة على القيمة المضافة 10% , إلا أن الكشوفات المنفذة خلال عام 2018 العائدة لنفس التلزيم تخضع للزيادة على الضريبة على القيمة المضافة أي 11%.

وحيث أنه بذلك يتوجب للمتعهد فرق نسبة الزيادة على الضريبة على القيمة المضافة من 10% إلى 11% على الكشوفات المنفذة خلال عام 2018 أي نسبة 1% ما مجموعه/948,000/ ل,ل فقط تسعماية وثمانية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير .

تابع                                                            1/2

الموضوع : تغطية فرق الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1% عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالتراضي مع المهندس مكرديج يابوجيان المنفذة بعد 1-1-2018.

وحيث أنه بذلك يتوجب للمتعهد فرق نسبة الزيادة على الضريبة على القيمة المضافة من 10% إلى 11% على الكشوفات المنفذة خلال عام 2018 أي نسبة 1% ما مجموعه/948,000/ ل,ل فقط تسعماية وثمانية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 54 تاريخ 6-3-2020 بقيمة /948,000/ ل.ل فقط تسعماية وثمانية وأربعين الف ليرة لبنانية لا غير وليس /1,399,000 / ل.ل فقط مليون وثلاثماية وتسعة وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير لأن الكشف رقم واحد قد تمّ صرفه عن أعمال 2017 وبتاريخ 29-12-2017 مما لا يرتب أي فرق مستحق للمتعهد لذلك تم حسم مبلغ /450,805/ ل.ل فقط أربعماية وخمسين ألفاً وثمانماية وخمسة ليرات لبنانية وردت في بيان مستحقات المتعهد.

وبناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم57 تاريخ 24-3-2020.

                                               يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /948,000/ ل,ل فقط تسعماية وثمانية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل1- البند 9- الفقرة 1″ جزء ثاني” لتغطية فرق الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1% عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالتراضي مع المهندس مكرديج يابوجيان المنفذة بعد 1-1-2018.

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه المهندس مكرديج يابوجيان.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

                                                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                   المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                    2/2

                                                                                                                                   

   بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :114

الموضوع :   تعيين السيد إيلي داود عبد الأحد مسؤولاً عن أقنية الريّ وتنظيفها وتأمين الحصص لكل مزارع وذلك ضمن النطاق المعروف بهول المعلقة حوش الأمراء من مستديرة زحلة حتى نهر الليطاني.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن أصحاب الأملاك الزراعية في منطقة حوش الأمراء أراضي ومعلقة أراضي تقدموا من البلدية بكتاب مذيل بتواقيعهم وتوقيع مختار المحلة سُجل في قلم الدائرة الإدارية في البلدية برقم 1497تاريخ 30-3-2020 يطلبون بموجبه الموافقة على إعادة تعيين السيد إيلي داود عبد الاحد مسؤولاً عن توزيع مياه الري من السِكر المخصص للري ضمن النطاق المعروف بهول المعلقة حوش الأمراء من مستديرة زحلة حتى نهر الليطاني.

حيث أنه أُرفق بالطلب سجل عدلي يُبين أنه لا حكم عليه رقم 117369/2020 تاريخ 13-3-2020.

                                        يقرر ما يلي :

المادة الأولى : يوافق المجلس البلدي على تعيين السيد إيلي داود عبد الاحد ناطوراً مسؤولاً عن أقنية الريّ وتنظيفها وتأمين الحصص لكل مزارع مع تحميله مسؤولية جرّ المياه على الطرقات العامة وعلى أملاك الغير وذلك ضمن النطاق المعروف بهول المعلقة حوش الأمراء من مستديرة زحلة حتى نهر الليطاني وتنتهي مدة عمله آخر تشرين الثاني عام 2020.

تابع                                             1/2

 

الموضوع :   تعيين السيد إيلي داود عبد الأحد مسؤولاً عن أقنية الريّ وتنظيفها وتأمين الحصص لكل مزارع وذلك ضمن النطاق المعروف بهول المعلقة حوش الأمراء من مستديرة زحلة حتى نهر الليطاني.

المادة الثانية : تُحدد بدلات أتعاب هذا الناطور من المزارعين المستفيدين من مياه الري في تلك المحلة والتي  جرى تحديدها بالتراضي فيما بينهم .

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

                                                         زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء             نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                  المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                  2/2

                                                                                                                      

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :115

             الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم148/ص تاريخ 21-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1168 تاريخ 28-2-2020 بضرورة تعزيل وفتح الأقسام في الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي وأن ملف تعزيل مجاري الصرف الصحي العامة وأقنية وعبارات مياه الأمطار هو قيد التصديق ويلزمه بعض الوقت لدى الدوائر المختصة وحيث أن البلدية حالياً لا تشتمل ورشة عمال لفتح المجاري الصحية المسدودة والتي تطرأ يومياً بسبب تناقص عدد الأجراء في البلدية, وأنه من غير الممكن تأجيل العمل لفتح المجاري المسدودة نظراً لضررها الكبير بالصحة والسلامة العامة والبيئة لذلك يتوجب تكليف من يلزم للقيام بالاعمال التالية :

  • تعزيل وترحيل انقاض وتسليك مجاري مسدودة: 3000 متر طولي
  • تعزيل بئر زيارة موجود وترحيل أنقاضه: 100 بئر

مع العلم أن الاعمال هي ضمن الملك البلدي العام وعلى عاتق البلدية وهي ضرورية وواجبة ولا يمكن تأجيلها نظراً للضرر الحاصل من جراء تسرب المياه الآسنة وضررها بالصحة العامة.

تابع                                                   1/2

 الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي.

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف والبالغة قيمته /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 57 تاريخ 11-3-2020 يثبت توفر الإعتماد.

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم65 تاريخ 15-4-2020

                                      لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 4″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً للعرض المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف .

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .                                                                                              زحلة في24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي             أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                    المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

يبلغ الى:

 – محافظة البقاع على سبيل العلم.

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 -المحفوظات.

                                                                     2/2

                                                                                                                              

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :116

             الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم148/ص تاريخ 21-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1169 تاريخ 28-2-2020 بضرورة تعزيل وفتح الأقسام في الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي وأن ملف تعزيل مجاري الصرف الصحي العامة وأقنية وعبارات مياه الأمطار هو قيد التصديق ويلزمه بعض الوقت لدى الدوائر المختصة وحيث أن البلدية حالياً لا تشتمل ورشة عمال لفتح المجاري الصحية المسدودة والتي تطرأ يومياً بسبب تناقص عدد الأجراء في البلدية, وأنه من غير الممكن تأجيل العمل لفتح المجاري المسدودة نظراً لضررها الكبير بالصحة والسلامة العامة والبيئة لذلك يتوجب تكليف من يلزم للقيام بالأعمال التالية :

  • تعزيل وترحيل أنقاض وتسليك مجاري مسدودة: 3000 متر طولي
  • تعزيل بئر زيارة موجود وترحيل انقاضه:100 بئر

مع العلم أن الأعمال هي ضمن الملك البلدي العام وعلى عاتق البلدية وهي ضرورية وواجبة ولا يمكن تأجيلها نظراً للضرر الحاصل من جراء تسرب المياه الآسنة وضررها بالصحة العامة.

تابع                                                       1/2

الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي.

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف والبالغة قيمته /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 58 تاريخ 11-3-2020 يثبت توفر الإعتماد.

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم67 تاريخ 15-4-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 4″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً للعرض المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف .

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .                                                                                              زحلة في24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي             أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                    المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

يبلغ الى:

 – محافظة البقاع على سبيل العلم.

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 -المحفوظات.                                        2/2

                                                                                                                      

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :117

             الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم148/ص تاريخ 21-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1170 تاريخ 28-2-2020 بضرورة تعزيل وفتح الأقسام في الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي وأن ملف تعزيل مجاري الصرف الصحي العامة وأقنية وعبارات مياه الأمطار هو قيد التصديق ويلزمه بعض الوقت لدى الدوائر المختصة وحيث أن البلدية حالياً لا تستعمل ورشة عمال لفتح المجاري الصحية المسدودة والتي تطرأ يومياً بسبب تناقص عدد الأجراء في البلدية, وأنه من غير الممكن تأجيل العمل لفتح المجاري المسدودة نظراً لضررها الكبير بالصحة والسلامة العامة والبيئة لذلك يتوجب تكليف من يلزم للقيام بالأعمال التالية :

  • تعزيل وترحيل أنقاض وتسليك مجاري مسدودة: 3000 متر طولي
  • تعزيل بئر زيارة موجود وترحيل أنقاضه: 100 بئر

مع العلم أن الأعمال هي ضمن الملك البلدي العام وعلى عاتق البلدية وهي ضرورية وواجبة ولا يمكن تأجيلها نظراً للضرر الحاصل من جراء تسرب المياه الآسنة وضررها بالصحة العامة.

تابع                                                   1/2

الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف والبالغة قيمته /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 59 تاريخ 11-3-2020 يثبت توفر الإعتماد.

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم66 تاريخ 15-4-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً و|اربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 4″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً للعرض المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف .

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .                                                                                              زحلة في24-4-2019

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي             أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                    المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

يبلغ الى:

 – محافظة البقاع على سبيل العلم.

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 -المحفوظات.

                                                                        2/2

                                                                                                                                              

                                                                                                                                      

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 118

الموضوع : تغطية أكلاف تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع تاهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن النطاق البلدي بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار ( عملاً بقرار المجلس البلدي رقم 369تاريخ   4-11-2019).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم148/ص تاريخ 21-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي ان وافق بقراره رقم 369 تاريخ4-11-2019 على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع تأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن النطاق البلدي ببدل اتعاب وقدره /30,000,000/ ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير وعملاً بإحالة سعادة محافظ البقاع رقم 4156/ب تاريخ 9-12-2019.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 56تاريخ 10-3- 2020 يثبت توفر الإعتماد.

وبناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم 55 تاريخ  15-4-2020

تابع                                                       1/2

الموضوع : تغطية أكلاف تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع تاهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن النطاق البلدي بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار

                                          يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة / 30,000,000/ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل1- البند 9- الفقرة 1″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع تاهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن النطاق البلدي بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار ( عملاً بقرار المجلس البلدي رقم 369تاريخ   4-11-2019).

 المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه .

 المادة الثالثة: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

                                         زحلة في24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                      المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

 نسخة طبق الأصل          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد……………           برقم…………………

                                                        2/2

                                                                                                                                              

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :119

الموضوع : تعديل القرار رقم 43 تاريخ 17-1-2020 المتضمن الموافقة على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21-4-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 43 تاريخ 17-1-2020 على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي البالغة قيمته/15,000,000/ ل,ل فقط خمسة عشر مليون ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية بإحالته رقم 2450/2018 تاريخ 31-1-2020 طلب الإحالة مجدداً إلى المهندس جورج بصيبص لإعادة تنظيم الكشف وفقاً لقيمة الضريبة على القيمة المضافة الواردة فيه بنسبة 11% وكذلك تقريره المرفق.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 2450/2018 تاريخ 23-3-2020 بأنه بعد تصحيح الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي أصبح الكشف المذكور على الشكل التالي: كشف نهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي ورد فيه أن المستحق للمتعهد يبلغ/13,636,363.7/ ل.ل فقط ثلاثة عشر مليوناً وستماية وستة وثلاثين ألفاً وثلاثماية وثلاثة وستين وسبعة بالعشرة ليرة لبنانية لا غير يضاف إليها الضريبة على القيمة المضافة ما قدره/1,500,000/ ل.ل فقط مليون وخمسماية الف ليرة لبنانية لا غير فيصبح المجموع النهائي المتوجب للمتعهد ما قدره/15,136,363.7/ ل.ل فقط خمسة عشر مليوناً وماية وستة وثلاثين ألفاً وثلاثماية وثلاثة وستين وسبعة بالعشرة ليرة لبنانية لا غير.

تابع                                                              1/2

الموضوع : تعديل القرار رقم 43 تاريخ 17-1-2020 المتضمن الموافقة على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي.

                                      لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى : تعدل المادة الأولى من القرار رقم 43 تاريخ17-1-2020 ويصبح نصها على الشكل التالي: الموافقة على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي وتسديد القيمة المستحقة للمتعهد بموجب الكشف المذكور والبالغة /15,136,000 / ل.ل فقط خمسة عشر مليوناً وماية وستة وثلاثين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة.

المادة الثانية :ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

                                                           زحلة في 24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                     المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………..

                                                                                 2/2

                                                                                                                                   

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 120

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال تنفيذ طريق قرب مار يوسف الصخرة بين العقار رقم 135 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والعقار رقم 527 من منطقة معلقة بناء العقارية ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019.

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21-4-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لأعمال تنفيذ طريق قرب مار يوسف الصخرة بين العقار رقم 135 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والعقار رقم 527 من منطقة معلقة بناء العقارية ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1573 تاريخ 22-4-2020 بتوفر الإعتماد في الفصول التالية:

  • الفصل 2-1-4-3( إنشاء طرق):

– مجموع الإعتماد /3,950,000,000/ ل.ل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه.

2)الفصل2-1-5-3 (صيانة الطرق):

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ ل.ل فقط

– مجموع المحجوز /115,164,000/ ل.ل

– مجموع المتبقي: /7,884,836,000/ ل.ل

3) الفصل 2-1-4-6 (إنشاءات المياه المبتذلة):

– مجموع الإعتماد مليار ليرة لبنانية ولم يحجز منه اية نفقة لتاريخه.

4) الفصل 2-1-4-7( إنشاءات الإنارة):

– مجموع الإعتماد /2,200,000,000/ ل.ل ولم يحجز منه أية نفقة لتارخه.

تابع                                                     1/2

 

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال تنفيذ طريق قرب مار يوسف الصخرة بين العقار رقم 135 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والعقار رقم 527 من منطقة معلقة بناء العقارية ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية.

                                   يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لأعمال تنفيذ طريق قرب مار يوسف الصخرة بين العقار رقم 135 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والعقار رقم 527 من منطقة معلقة بناء العقارية ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                                     زحلة في 24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………

                                                      2/2

                                                                                                                                       

                                                                                                                      

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 121

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مواقع محددة في مناطق حوش الأمراء بناء ,سيدة النجاة,أراضي زحلة العقارية والراسية بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019.

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21-4-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مواقع محددة في مناطق حوش الأمراء بناء ,سيدة النجاة,أراضي زحلة العقارية والراسية بطريقة المناقصة العمومية.

 وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 5488/2019  تاريخ 22-4-2020  بأنه عطفاً على البندين 1و 2 من إحالته رقم 1573 بتارخه والتي تفيد بتوفر الإعتماد في الفصلين التاليين:

  • الفصل 2-1-4-3( إنشاء طرق):

– مجموع الإعتماد /3,950,000,000/ ل.ل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه.

2)الفصل2-1-5-3 (صيانة الطرق):

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ ل.ل فقط

– مجموع المحجوز /115,164,000/ ل.ل

– مجموع المتبقي: /7,884,836,000/ ل.ل

تابع                                                     1/2

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مواقع محددة في مناطق حوش الأمراء بناء ,سيدة النجاة,أراضي زحلة العقارية والراسية بطريقة المناقصة العمومية.

                                   يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لأعمال صناعية في مواقع محددة في مناطق حوش الأمراء بناء ,سيدة النجاة,أراضي زحلة العقارية والراسية بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                                     زحلة في 24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                     نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي              أنطوان الأشقر

 جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                    المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………..

                                                           2/2

                                                                                                                                   

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

122:قرار رقم

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مدافن حوش الأمراء بناء على العقار رقم 12 بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019.

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21-4-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مدافن حوش الأمراء بناء على العقار رقم 12 بطريقة المناقصة العمومية.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1220 تاريخ 22-4-2020 بأنه عطفاً على البندين 2و3 من إحالته رقم 1573 تاريخ 22-4-2020 والتي تفيد بتوفر الإعتماد على الشكل التالي:

1)الفصل2-1-5-3 (صيانة الطرق):

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ ل.ل فقط

– مجموع المحجوز /115,164,000/ ل.ل

– مجموع المتبقي: /7,884,836,000/ ل.ل

2) الفصل 2-1-4-6 (إنشاءات المياه المبتذلة):

– مجموع الإعتماد مليار ليرة لبنانية ولم يحجز منه اية نفقة لتاريخه.

أما بالنسبة للفصل 2-1-5-9( صيانة أخرى) فمجموع الإعتماد يبلغ مايتان مليون ليرة لبنانية ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه وهو بالتالي متوفر.

تابع                                                     1/2

الموضوع: الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مدافن حوش الأمراء بناء على العقار رقم 12 بطريقة المناقصة العمومية.

                                      يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مدافن حوش الأمراء بناء على العقار رقم 12 بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                                     زحلة في 24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي              أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                   المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………..

                                                           2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 

الموضـوع : منح مستشفى الياس الهراوي الحكومي مساهمة مالية لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سوف يخصص للـمصابين بفيروس كورونا الـمستجد .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على كتاب معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 40/ص.م. تاريخ 23/3/2020

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس – بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أنَّ البلدية وحرصاً منها في ظل إنتشار  فيروس كورونا الـمستجد والحاجة الـملّحة في هذه الحالة لـمساعدة مستشفى الياس الهراوي الحكومي في زحلة لناحية تأمين بعض التجهيزات الـمتعلقة بالجناح الذي سيخصص للـمصابين بفيروس كورونا الـمستجد  ؛

وحيث أن الـمجلس البلدي إرتأى منح مستشفى الياس الهراوي الحكومي مساهمة مالية بقيمة /150,000,000/ ل.ل فقط ماية وخمسين مليون ليرة لبنانية لا غير دعماً منه للمستشفى الـمذكور لتأمين التجهيزات الطبية اللازمة لتلبية جميع الحالات بهذا الخصوص

وحيث أنَّه سبق للمجلس البلدي أنْ وافق بقراره رقم 104 تاريخ 27/3/2020  على نقل إعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير من إحتياطي الـموازنة الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 4- الفقرة 1- البند 6- (جزء أول) “مساهمات أخرى داخل القطاع العام” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة الـمساعدة الـمالية لـمستشفى الياس هراوي الحكومي لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سيخصص للمصابين بفيروس كورونا الـمستجد وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب وصدِّق القرار من سعادة محافظ البقاع برقم 1078/ب تاريخ 7/4/2020 ؛

وحيث أن الإعتماد متوفر في موازنة عام 2020 في الفصل 4 – البند 1 – الفقرة 6- (جزء أول) كما هو ثابت في طلبي حجز الإعتماد رقم 70 و71 تاريخ 15/4/2020 ؛

   تابع                                                                                                                        1/2

الموضوع : منح مستشفى الياس الهراوي الحكومي مساهمة مالية لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سوف يخصص للـمصابين بفيروس كورونا الـمستجد.

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــــــــــــــــى : يوافق الـمجلس البلدي على الـمساهمة في تغطية إحتياجات مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة من التجهيزات والـمعدات الطبية والأدوية الخاصة حصراً بمعالجة الـمصابين بفيروس كورونا حتى مبلغ ماية وخمسون مليون ليرة لبنانية لاغير  بعد موافقة وزارة الصحة على قائمة الإحتياجات وإعلام بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بكيفية تسديد الـمساهمة وطرق أدائها .
الـمادة الثانيـــــــــــــــــــــة  : تدفع الـمساهمة الـمشار إليها أعلاه بموجب فواتير رسمية لحين نفاذ الـمبلغ الـمذكور في الـمادة الأولى بالكامل وتعتبر الـمبالغ غير الـمسددة من مجمل قيمة الـمساهمة ملغاة في حال لم تستعمل .
الـمادة الثالثـــــــــــــــــــــة  : إيداع كامل الـملف جانب ديوان الـمحاسبة بواسطة الـمراقب العام الـمالي.
الـمادة الرابعــــــــــــــــــــة : تستكمل إجراءات النفقة الـمذكورة بعد موافقة جانب ديوان الـمحاسبة .
الـمادة الخامســـــــة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  15 / 4 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي              أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                   المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

   عدد…………..               برقم………………..

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 123

الموضـوع : الموافقة على تخصيص الجابي في البلدية السيد كابي جحا سلفة مالية بقيمة 75 ٪ على حساب النفقات التي يستلزمها علاجه وفقاً للأسس المعتمدة بنظام موظفي تعاونية الدولة المعتمدة أسسها في نظام بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الصحي .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21/4/2020 ؛

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقروالأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّ الجابي كابي جحا قد تقدَّم بإستدعاء سجِّل في قلم الدائرة البلدية برقم 1661 تاريخ 24/4/2020 يطلب بموجبه إعطائه سلفة مالية على حساب النفقات التي تقضي معالجته وإستشفائه لـمدَّة خمسة أيام في مستشفى اوتيل ديو وذلك وفقاً للأنظمة الـمعمول بها من تعاونية موظفي الدولة والـمعتمدة في نظام الطبابة والإستشفاء في البلدية (ربطاً تقرير الطبيب الـمعالج والنفقات التي ستترتب في الـمستشفى والبالغة /4000/ د.أ. أربعة آلاف دولار أميركي) ؛

وحيث أنَّ الـمادة 12 من نظام تعاونية موظفي الدولة تقضي بأنَّه يمكن إعطاء الـمنتسب سلفة مالية على حساب النفقات التي تستلزمها الـمعالجة بعد موافقة اللجنة الطبية عليها  وتحدد قيمة السلفة بــ75٪ (خمس وسبعين بالـمائة) من قيمة النفقات التي ستستحق له إذا كانت الـمعالجة تعود للـمنتسب أو زوجه أو أحد أولاده الذي يتقاضى عنهم التعويض العائلي ؛

وحيث أنَّ رئيس اللجنة الطبية وبعد إطلاعه على نظام تعاونية موظفي الدولة الـمعتمدة أسسها في نظام بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الصحي  وبعد إطلاعه على تقرير الطبيب الـمعالج وعلى النفقات الصادرة عن مكتب الإستقبال في مستشفى اوتيل ديو قد وافق بإحالته رقم 1661 تاريخ 24/4/2020 تخصيص الـمستدعي الجابي في البلدية كابي جحا نسبة 75٪ من قيمة النفقات وذلك بموجب سلفة مالية عملاً بالـمادة  12 من نظام تعاونية موظفي الدولة ؛

تابع                                                                                                                             1/2

الموضـوع : الموافقة على تخصيص الجابي في البلدية السيد كابي جحا سلفة مالية بقيمة 75 ٪ على حساب النفقات التي يستلزمها علاجه وفقاً للأسس المعتمدة بنظام موظفي تعاونية الدولة المعتمدة أسسها في نظام بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الصحي.

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : يوافق الـمجلس البلدي على تخصيص الجابي السيد كابي جحا سلفة مالية قدرها /4,545,000/ ل.ل. فقط أربعة ملايين وخمسماية وأربعة وخمسون ألف ليرة لبنانية لاغير  وذلك بنسبة 75٪ على حساب النفقات التي يستلزمها علاجه حسب البيان الصادر عن مكتب الإستقبال في مستشفى اوتيل ديو  والبالغ /4000/ د.أ. /أربعة آلاف دولار أميركي/ على أن يستفيد من هذه السلفة خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوماً من تاريخ صدور هذا القرار .
الـمادة الثانيـــــــة  : يسدد الجابي السيد كابي جحا قيمة السلفة بموجب فواتير تؤكد حصول الـمعالجة التي من أجلها أعطيت السلفة صادرة عن الـمستشفى الـمعالج خلال مهلة شهرين من تاريخ قبضه لها على أنْ تحال كامل الـمعاملة بعدها إلى اللجنة الطبية لإحتساب ما يستحق من فرق أو ما يتوجب على الـمستدعي وفقاً للتعرفات الـمعمول بها .
الـمادة الثالثـــــــة  : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  24 / 4 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم 124

الموضـوع : نقل إعتماد من الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) إلى الفصل 2- الفقرة 1- البند 2- (جزء أول) “إيجارات عقارات أخرى وصيانتها” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21/4/2020 ؛

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّ رئاسة البلدية طلبت بإحالتها رقم 146/ص تاريخ 15/4/2020 الإفادة عن وضعية الإعتماد من موازنة العام 2020 لإستئجار مبنى دار العجزة “بيت مار بولس لراحة الـمسنين” على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية والعائدة ملكيته لـمطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس بقيمة /150,000,000/ ل.ل. فقط ماية وخمسون مليون ليرة لبنانية لاغير  من موازنة العام 2020 لزوم وضعه قيد الإستعمال للحجر الصحي ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية أفاد بإحالته رقم 146/ص تاريخ 15/4/2020  بأنَّ وضعية الإعتماد في الفصل 1-2-1-2- (إيجارات عقارات أخرى وصيانتها) هي بتاريخه كالتالي : الـملحوظ /78,401,000/ ل.ل. الـمحجوز /19,576,000/ ل.ل. الـمتبقي /58,825,000/ ل.ل. ؛

وحيث أنَّ رئاسة البلدية طلبت مجدداً بالإحالة رقم 1629 تاريخ 22/4/2020 بالإفادة عن وضعية إحتياطي الـموازنة في الفصل 6-2-1- (جزء أول) ليصار إلى نقل إعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. إلى الفصل 1-2-1-2- (إيجارات عقارات أخرى وصيانتها) ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية أفاد بإحالته رقم 1629 تاريخ 22/4/2020  بأنَّ وضعية الإعتماد في الفصل 1-6-2-1- (إحتياطي لتغذية مختلف بنود الـموازنة) هي بتاريخه كالتالي : الـملحوظ /1,534,937,000/ ل.ل. نقل منه /300,000,000/ ل.ل. الـمتبقي /1,234,937,000/ ل.ل ؛

تابع                                                                                                                              1/2

الموضـوع : نقل إعتماد من الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) إلى الفصل 2- الفقرة 1- البند 2- (جزء أول) “إيجارات عقارات أخرى وصيانتها” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب.

وحيث أنَّه يقتضي نقل إعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير  من إحتياطي الـموازنة في الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 2- الفقرة 1- البند 2- (جزء أول) “إيجارات عقارات أخرى وصيانتها ”  لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب ؛

وحيث أنَّ الـمراقب العام الـمالي قد أبدى رأيه بالإحالة رقم ………………………………………….. تاريخ …………../ …………../2020 ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : الـموافقة على نقل اعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير من إحتياطي الـموازنة الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 2- الفقرة 1- البند 2- (جزء أول) ” إيجارات عقارات أخرى وصيانتها ” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب .
الـمادة الثانيـــــــة  : الـموافقة فيما بعد تصديق قرار نقل الاعتماد على استكمال الاجراءات اللازمة الرامية الى حجز النفقة الـمطلوبة وفقاً للأصول .
الـمادة الثالثـــــــة  : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  24 / 4 / 2020

 

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 125

الموضـوع : الموافقة على عقد الإتفاق بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها الـمهندس أسعد زغيب و مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21/4/2020 ؛

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّ البلدية وفي ظل إنتشار فيروس كورونا الـمستجد في العالم وفي لبنان ترغب بإستئجار مبنى لزوم الحجر الصحي لتلبية الحالات الـمنوي حجرها حفاظاً على السلامة العامة وللوقاية من تفشي فيروس كورونا الـمستجد ؛

وحيث أن الـمجلس البلدي إرتأى إستئجار مبنى دار العجزة “بيت مار بولس لراحة الـمسنين” على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية والعائدة ملكيته لـمطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس لوضعه قيد الإستعمال للحجر الصحي

وبعد الإطلاع على عقد الإتفاق الـمرفق ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : يوافق الـمجلس البلدي على عقد الإتفاق بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها الـمهندس أسعد زغيب و مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية .

       تابع                                                                                                                1/2

الموضوع : الموافقة على عقد الإتفاق بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها الـمهندس أسعد زغيب و مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية .

الـمادة الثانيـــــــة  : تفويض رئيس البلدية توقيع عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع وفقاً للشروط الواردة في متن العقد الـمرفق .
الـمادة الثالثـــــــــــــــــــــة  : تحدد مدَّة الإيجار الـمذكورة في عقد الإتفاق إعتباراً من 1/5/2020 ولغاية 31/12/2020.
الـمادة الرابعــــــــــــــــــة  : يوافق الـمجلس البلدي على دفع الـمبلغ الـمحدّد في الـمادة الخامسة من عقد الإتفاق الـمذكور والـمرفق ربطاً على دفعة واحدة بعد تصديق العقد من الـمراجع الـمختصة وبعد تسليم الـمبنى  .
الـمادة الخامسة : إيداع كامل الـملف جانب ديوان الـمحاسبة بواسطة الـمراقب العام الـمالي.
الـمادة السادسة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  24 / 4 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 126

الموضـوع : الموافقة على إستكمال الأعمال في القسم المحدد على الخرائط الـمرفقة ضمن مشروع تنفيذ أشغال الطريق الـممتد بين مدرسة العائلة الـمقدسة ودير يسوع الفادي حفاظاً على السلامة العامة .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21/4/2020 ؛

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّه سبق للبلدية أنْ قامت بتلزيم ملف  تنفيذ أشغال الطريق الـممتد بين مدرسة العائلة الـمقدسة ودير يسوع الفادي  تعهد مؤسسة الـمهندس شارل سعد للتعهدات ؛

وحيث أنَّه وفي ظل إنتشار فيروس كورونا الـمستجد وبعد صدور قرار التعبئة العامة عن جانب مجلس الوزراء وتوقف كافة الأعمال على الأراضي اللبنانية ؛

وحيث أنَّه تبين أنَّ عدم إستكمال الأعمال في بعض الأماكن من مسار الطريق يشكل خطراً على السلامة العامة وفق ما جاء في كتاب الـمتعهد ووفقاً لـمعاينة رئيس البلدية شخصياً  ؛

وحيث أنَّ البلدية قامت برفع كتاب لسعادة محافظ البقاع برقم 120/ص تاريخ 30/3/2020 تطلب بموجبه السماح للمتعهد على القيام بالأشغال اللازمة لتأمين سلامة مستخدمي هذه الطريق سجل برقم 1003/ب تاريخ 30/3/2020 ولم نتلقى أي جواب لتاريخه

وحيث أنَّه بتاريخ 21/4/2020 قامت البلدية برفع كتاب مجدداً لسعادة محافظ البقاع برقم 149/ص ترفق به الخرائط التي تبيِّن الأماكن التي تشكل خطراً على الـمارة وتطلب السماح بإستكمال العمل في تلك الأماكن نظراً لتشكل الخطر على الـمارة مما قد يضطر البلدية إلى إقفال الطريق وهذا غير ممكن أو عدم تحمُّل مسؤولية أي حادث قد ينتج من جراء عدم تأمين السلامة العامة لرفع الخطر عن الـمواطنين والـمارة لتجنب وقوع سيارات من علو شاهق يبلغ حوالي عشرة أمتار

تابع                                                                                                                              1/2

الموضـوع : الموافقة على إستكمال الأعمال في القسم المحدد على الخرائط الـمرفقة ضمن مشروع تنفيذ أشغال الطريق الـممتد بين مدرسة العائلة الـمقدسة ودير يسوع الفادي حفاظاً على السلامة العامة.

وحيث أنَّه من الضروري إستكمال تلك الأعمال رفعاً للخطر وحفاظاً على السلامة العامة   إرتأى الـمجلس البلدي تنفيذ الأعمال في الـمواقع الـمحددة على الخرائط الـمرفقة درءاً لأي خطر يطرأ على الطريق مع شرط الحفاظ على الـمسافات والتباعد بين العمَّال حفاظاً على سلامتهم من وباء كورنا ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : يرى الـمجلس البلدي ضرورة إستكمال الأعمال في الأماكن التي تشكل خطراً على السلامة العامة والتي هي مفصلة في الخرائط الـمرفقة دون سواها من الطريق وإبلاغ الـمتعهد العمل بالسرعة الـممكنة بالأماكن الـمحددة على خرائط مسار الطريق الـممتد من مدرسة العائلة الـمقدسة حتى دير يسوع الفادي والتي تشكل خطراً على السلامة العامة على أنْ تعتمد كافة التدابير اللازمة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة .
الـمادة الثانيـــــــة  : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  24 / 4 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………

بلدية زحلة تطلق آلية لتوزيع المساعدات تعتمد اللامركزية… تمنع الإزدواجية وتحقق العدالة بين المواطنين

بادرت بلدية زحلة- معلقة وتعنايل الى عقد سلسلة إجتماعات، تستكمل يوم غد الاربعاء، بهدف إطلاق آلية تعتمد اللامركزية في توزيع المساعدات والحصص الغذائية على المواطنين المقيمين في نطاقها، من خلال خلق لجنة بكل حي من أحياء المدينة، ستتحول مرجع معلومات أساسي يمنع الإزدواجية بتوزيع المساعدات، ويؤمن بالتالي عدالة إيصالها لمن يحتاجونها، بالتساوي.
رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب عرض في إجتماعين متتاليين عقدا لهذه الغاية مع ممثلي عدد من الأحياء، طريقة تشكيل اللجان التي سيضم كل منها مخاتير، رجال دين سواء أكانوا كهنة أو مشايخ أو من ينوب عنهما، بالإضافة الى عضو من أعضاء المجلس البلدي.
على كل لجنة تتشكل عقد إجتماعات دورية بهدف الوصول الى لائحة موحدة بأسماء الاسر الأكثر ضعفا في مدينة زحلة ونطاق بلديتها.
تعد اللائحة وفقا لنموذج موحد أنجزته البلدية وسيعمم على ممثلي اللجان، يتضمن كافة المعلومات حول الشخص أو العائلة المستفيدة وتاريخ آخر مساعدة تلقياها.
تحتفظ اللجنة بهذه البيانات، وتعود إليها في توجيه الجمعيات أو أي جهة مانحة، الى الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدات التي تقدمها، سواء أكانت حصصا غذائية او أدوية او اي نوع آخر من المساعدات، مع ضرورة تحديث هذه البيانات في كل مرة توزع فيها المساعدات بنطاق عمل اللجنة، بمعلومات حول الجهة التي وزعت المساعدات، نوعية المساعدات التي قدمتها مواعيدها، والاشخاص الذين استفادوا منها.
لن تعمل اللجنة إلا في نطاق الحي الذي تمثله. وستعنى بكل لبناني مقيم في نطاق هذا الحي، أيا كانت طائفته وبعيدا عن التوجهات السياسية أو الحزبية أو غيرها.
لن تضم اللجنة الجمعيات والجهات المانحة، ولكنها ستستفيد من الحقائق المبينة في لوائح الأشخاص الأكثر ضعفا لدى اللجنة. وبإعتمادها عليها تساهم في عدم تلقي عائلة واحدة أكثر من مساعدة من أكثر من جهة، بينما تحرم عائلات أخرى محتاجة من حصص مشابهة.
ستلاحق بلدية زحلة تشكيل هذه اللجان بالأحياء من خلال أعضاء المجلس البلدي، وذلك وفقا لما شرحه رئيس البلدية في بداية حديثه “لتأمين إجتياز المرحلة الصعبة التي نعيشها بأقل الأضرار الممكنة على زحلة والزحليين. “

آذار 2020

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 90

الموضوع : قطع حساب موازنة بلدية زحلة – معلقة وتعنايل لعام 2019 .

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

بناء على أحكام الـمرسوم رقم 14969 تاريخ 30/12/1963 وتعديلاته (قانون الـمحاسبة العمومية) ،

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 92/ص تاريخ 10/3/2020 ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : جورج دمَّر – شارل سابا –  طوني سماحة – علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

بناء على الـملف الذي أعدَّه رئيس الدائرة المالية والمسجَّل بالرقم 1331 تاريخ 9/3/2020 الـمتضمِّن الحساب الإداري العام والتوضيحات بشأنه وخلاصة قطع حساب موازنة عام 2019 وحساب مال الإحتياط العام في 1/1/2020 ،

ولدى الـمباشرة بمناقشة جدول الحساب القطعي لواردات ونفقات بلدية زحلة – معلقة وتعنايل لعام 2019 إنسحب الرئيس من الجلسة وترأسها نائب الرئيس عملاً بأحكام الـمادة 38 من قانون البلديات ،

وحيث أنَّ الـمراقب العام الـمالي أفاد بإحالته رقم 1331/54 تاريخ 9/3/2020 بالإحالة للتصديق وفق الشروط القانونية الـمتبعة والـمرعية،

يقـرر مـا يـأتـي :

المادة الأولـى : يقطع حساب موازنة بلدية زحلة – معلقة وتعنايل لعام 2019 وفقاً لـما يلي :

أولاً : الواردات الـمنفذة

·     الواردات الـمترتبة خلال السنة أ 18,770,177,047
·     البقايا الـمدورة في أول سنة ب 11,042,101,000
·     الـمبالغ الـملغاة أو الـمنـزلة ج 121,870,000
·     الـمبالغ الـموضوعة قيد التحصيل أ + ب – ج 29,690,408,047
·     الـمبالغ الـمحصَّلة د 17,354,643,047
·     الـمبالغ الباقية قيد التحصيل أ + ب – ج – د 12,335,765,000
·     مأخوذات من مال الإحتياط هـ 25,478,811,000
·     مجموع الـمبالغ الـمحصلة والـمأخوذات من مال الإحتياط و = د + هـ 42,833,454,047
·     النفقات الـمصروفة من الجزء الأول 1 8,857,452,000
·     النفقات الـمصروفة من الجزء الثاني أ 2 8,771,003,000
·     النفقات الـمصروفة من الجزء الثاني ب 3 0
·     مجموع النفقات الـمصروفة ز = 1 + 2 + 3 17,628,455,000
·     النتيجة الدفترية و – ز وفر 25,204,999,047
·     النتيجة الفعلية د – ز _ 273,811,953

تابع                                                                                                                                              1/2

الموضوع : قطع حساب موازنة بلدية زحلة – معلقة وتعنايل لعام 2019 .

ثانياً : يكـون مجمـوع الـمبالغ الـمحصَّلة بما فيه الـمأخوذات من مال الإحتياط العام ما قدره /42,833,454,047/ ل.ل. فقط إثنان وأربعون ملياراً وثمانماية وثلاثة وثلاثون مليوناً وأربعماية وأربعة وخمسون ألفاً و47 ٪ ليرة لبنانية لاغير.

ثالثاً : يكون مجموع النفقات الـمصروفة من الجزء الأول /8,857,452,000/ ل.ل. فقط ثمانية مليارات وثمانماية وسبعة وخمسون مليوناً وأربعماية وإثنان وخمسون ليرة لبنانية لاغير ،

ومن الجزء الثاني “أ” /8,771,003,000/ ل.ل. فقط ثمانية مليارات وسبعماية وواحد وسبعون مليوناً وثلاثة آلاف ليرة لبنانية لاغير ،

أيّ بمجموع عام /17,628,455,000/ ل.ل. فقط سبعة عشر ملياراً وستماية وثمانية وعشرون مليوناً وأربعماية وخمسة وخمسون ألف ليرة لبنانية لاغير ،

ممَّـا أسفـر عـن عجز بلغ /273,811,953/ ل.ل. فقط مايتان وثلاثة وسبعون مليوناً وثمانماية وإحدى عشر ألفاً وتسعماية وثلاثة وخمسون ليرة لبنانية لاغير ، تمَّ تغطيته من حساب مال الإحتياط العام حيث أصبحت وضعيته كالتالي :

·     الرصيد في 1/1/2019 40,533,165,657
·     يؤخذ منه العجز الحاصل في قطع حساب موازنة العام 2019 273,811,953
يصبح الرصيد في 1/1/2020   40,259,353,704

“فقط أربعون ملياراً ومايتان وتسعة وخمسون مليوناً وثلاثماية وثلاثة وخمسون ألفاً وسبعماية وأربع ليرات لبنانية لاغير”

المادة الثانيـة : يعمل بهذا القرار بعد الـموافقة عليه من الـمراجع الـمختصة .

المادة الثالثـة  : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي 13 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

 بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 91 

الموضـوع : قبول هبة عينية مقدَّمة من UNDP جرافة إنزلاقية التوجيه جديدة مع المثقاب وملحقات الحفر .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 92/ص تاريخ 10/3/2020 ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة:أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : جورج دمَّر – شارل سابا –  طوني سماحة – علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّ برنامج الأمم الـمتحدة الإنمائي في لبنان ” UNDP” قد قدَّم إلى البلدية هبة عبارة عن جرافة إنزلاقية التوجيه جديدة مع الـمثقاب وملحقات الحفر – ماركة Gehl – طراز R190 – موديل 2020 – لون أصفر – رقم الهيكل GHL0R190G0X175266 – رقم الـمحرِّك 143263 –  موديل الـمحرك 4tnv98-ZNMS2R .وبالتالي يقتضي لإستلام الآلية وتسجيلها حسب الأصول إصدار قرار مجلس بلدي بقبول الهبة الـمذكورة أعلاه وتفويض الرئيس بتوقيع الإتفاقية مع الجهة الـمانحة ومتابعة الإجراءات اللازمة لإستلام الآلية وتسجيلها على إسم البلدية .

يقـرر مـا يلـي :

الـمادة الأولــــــــــــــى : يوافق الـمجلس البلدي على قبول الهبة العينية الـمقدَّمة من UNDP وهي عبارة عن جرافة إنزلاقية التوجيه جديدة مع الـمثقاب وملحقات الحفر – ماركة Gehl – طراز R190 – موديل 2020 – لون أصفر – رقم الهيكل GHL0R190G0X175266 – رقم الـمحرِّك 143263 –  موديل الـمحرك 4tnv98-ZNMS2R .
الـمادة الثانيـــــــة : يوافق الـمجلس البلدي على تفويض حضرة رئيس البلدية بتوقيع الإتفاقية مع الجهة الـمانحة ومتابعة الإجراءات اللازمة لإستلام الآلية وتسجيلها على إسم البلدية .
الـمادة الثالثـــــــة : رفع القرار إلى السلطات الـمختصة لإستكمال إجراءاته وفقاً للقوانين والأنظمة الـمرعية الإجراء .
الـمادة الرابعـــة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  13 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 92

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لتجهيز المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالمكاتب والكراسي المكتبية والطاولات بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019.

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 92/ص تاريخ 10-3-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأسقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري –فيليب ملحم.

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لتجهيز المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالمكاتب والكراسي المكتبية والطاولات بطريقة المناقصة العمومية.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1088 تاريخ 9-3-2020 بتوفر الإعتماد في الفصل 2-1-3-1 ( أثاث ومفروشات وتجهيزات مكتبية) فمجموع الإعتماد يبلغ خمسماية مليون ليرة لبنانية  ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه.

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لتجهيز المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالمكاتب والكراسي المكتبية والطاولات بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

 

تابع                                                   1/2

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لتجهيز المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالمكاتب والكراسي المكتبية والطاولات بطريقة المناقصة العمومية.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

زحلة في 13-3-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

2/2

                                                                                            

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 93

    الموضوع : تصحيح الخطأ المادي الوارد في القرار رقم 79 تاريخ 16-2-2018 المتضمن وضع اليد على كامل العقارين رقم 2656و2657  والأقسام المستملكة من العقارات رقم 193-194-2498-2632-2633-4660-350-349-348-393-395-398-2653-420-4852-299-1339-418-428-429-1027-1018-1016-341 من منطقة اراضي زحلة العقارية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019.

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 92/ص تاريخ 10-3-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأسقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري –فيليب ملحم.

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 97 تاريخ 18-2-2018 على وضع اليد على كامل العقارين رقم 2656و2657  والأقسام المستملكة من العقارات رقم 193-194-2498-2632-2633-4660-350-349-348-393-395-398-2653-420-4852-299-1339-418-428-429-1027-1018-1016-341 من منطقة اراضي زحلة العقارية.

وحيث أنه سقط سهواً ذكر العقار رقم 394 من منطقة أراضي زحلة العقارية من ضمن العقارات المصابة بالتخطيط والذي يتوجب وضع اليد على القسم المصاب بالتخطيط منه , وكذلك ورد خطأ مادي في رقم العقار 299 من منطقة أراضي زحلة العقارية في حين أن الرقم الصحيح للعقار هو 399 من منطقة أراضي زحلة العقارية.

وحيث أنه يقتضي بالتالي تصحيح الخطأ المادي وفقاً لما ورد ذكره أعلاه.

تابع                                                         1/2

      الموضوع : تصحيح الخطأ المادي الوارد في القرار رقم 79 تاريخ 16-2-2018

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : تصحح المادة الأولى من القرار رقم 79  تاريخ 18-2-2018 ويصبح نصها على الشكل التالي:

توضع اليد على الأقسام المستملكة من العقارات رقم 193-194-2498-2632-2633-4660-350-349-348-393-394-395-398-2653-420-4852-399-1339-418-428-429-1027-1018-1016-341 من منطقة أراضي زحلة العقارية والمبينة في اللائحة المرفقة ويتوجب الإخلاء خلال مدة ثلاثين يوماً من تاريخ  تبليغ هذا القرار على أن يصار في حال إنقضاء المدة وعدم التنفيذ إلى تطبيق التدابير الإدارية بحق المخالفين.

المادة الثانية : تصحح المادة الثالثة من القرار رقم 79  تاريخ 18-2-2018 ويصبح نصها على الشكل التالي:

يدفع ثلاثة أرباع التعويض المقرر للعقارات رقم193-194-2498-2632-2633-4660-350-349-348-393-394-395-398-2653-420-4852-399-1339-418-428-429-1027-1018-1016-341 من منطقة اراضي زحلة العقارية ويحتفظ بالربع الباقي لحين تنفيذ قرار وضع اليد.

المادة الثالثة : تبقي جميع حيثيات ومواد القرار رقم 79 تاريخ 18-2-2018 كما هي .

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار الى الدوائر المختصة لإجراء المقتضى.

زحلة في 13-3-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

– محافظة البقاع.

– أمانة السجل العقاري

– رئيس الدائرة المالية

– قسم التحققات

– المحاسب

– اصحاب العلاقة

– المحفوظات.

2/2                                                                                                            

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 94

     الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال إنشاء مبنى المواقف العامة على العقار رقم 1334 من منطقة أراضي زحلة العقارية بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019.

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 92/ص تاريخ 10-3-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأسقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري –فيليب ملحم.

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لأعمال إنشاء مبنى المواقف العامة على العقار رقم 1334 من منطقة أراضي زحلة العقارية بطريقة المناقصة العمومية.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 469 تاريخ 13-3-2020 بتوفر الإعتماد في الفصول التالية:

    • الفصل 1-1-6-3( بذور ونصوب وشتول):
    • الملحموظ /150,000,000/ ل.ل
    • المحجوز /750,000/ ل.ل
    • المتبقي /149,250,000 / ل.ل
    • الفصل 2-1-3-9 ( تجهيزات اخرى):
    • الملحوظ بقيمة مايتي مليون ليرة لبنانية ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه.
    • الفصل 2-1-4-5 (إنشاءات مياه الري):
    • مجموع الإعتماد خمسين مليون ليرة لبنانية ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه.
    • الفصل 2-1-4-7 ( إنشاءات الإنارة):
    • مجموع الإعتماد ملياران ومايتي مليون ليرة لبنانية لا غير ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه.
    • الفصل 2-1-4-9( إنشاءات اخرى):
    • مجموع الإعتماد /8,500,000,000/ ل.ل
    • مجموع المحجوز /18,970,000/ ل.ل
    • مجموع المتبقي /8,481,030,000/ ل.ل

تابع                                                     1/2

 

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال إنشاء مبنى المواقف العامة على العقار رقم 1334 من منطقة أراضي زحلة العقارية بطريقة المناقصة العمومية.

يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال إنشاء مبنى المواقف العامة على العقار رقم 1334 من منطقة أراضي زحلة العقارية بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

زحلة في 13-3-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 95

الموضـوع : تحديد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 92/ص تاريخ 10/3/2020 ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : جورج دمَّر – شارل سابا –  طوني سماحة – علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّه يقتضي تنظيم وتحديد الإشتراكات والرسوم الـمترتبة عن إيقاف السيارات في الـموقف العام على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية ،

يقـرر مـا يـأتـي ،

الـمادة الأولــــــــــــــــــــى :

تُحدَّد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام القائم على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية ، على الشكل التالي :

̶     /1000/ ل.ل. فقط ألف ليرة لبنانية لاغير للوقوف مدَّة ساعتين
̶     /3,000/ ل.ل. فقط ثلاثة آلاف ليرة لبنانية لاغير للوقوف نهار كامل
̶     /50,000/ ل.ل. فقط خمسون ألف ليرة لبنانية لاغير إشتراك شهري

وذلك بموجب بطاقات تصدر بهذا الخصوص .

الـمادة الثانيـــــــــــــة :

تكليف الشرطة البلدية وبالتناوب إدارة تحصيل واردات الـموقف الـمذكور أعلاه  ، وفقاً لـما يلـي :

1- تحصيل واردات الـموقف الـمذكور أعلاه على أساس الرسم الـموافق عليه والـمبيَّن في الـمادة الأولى أعلاه بموجب إيصالات مطبوعة على نسختين، نسخة تسلم لصاحب العلاقة ونسخة للبلدية وبإشراف الشرطي البلدي بولس عبود .

2- تُسدَّد كافة الإيصالات الـمقتطعة من يومية وشهرية في صندوق البلدية بعد التحصيل من قبل الشرطة البلدية والتدقيق والتوقيع على صحة الـمبالغ من قبل الشرطي البلدي بولس عبود  وذلك في بداية كل شهر لاحق لتاريخ الإشتراك .

تابع                                                                                                                                             1/2

الموضـوع : تحديد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام (ملعب أنيبال سابقاً) .

الـمادة الثانيـــــــة : قيام الشرطة البلدية الـمولجة بحراسة الـموقع وبشكل دائم بمراقبة السيارات والبطاقات للتأكُّد من صحة التوقيت والكشف عليها .
الـمادة الثالثــــــــة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  13 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

يبلغ إلى :

    • محافظة البقاع على سبيل العلم
    • رئيس الدائرة الإدارية
    • رئيس الدائرة الـمالية
    • الـمحاسب
    • الشرطة البلدية
    • الـمحفوظات

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 96

 

الموضـوع : تأليف لجنة للتنسيق ومتابعة وإدارة مبنى ملعب نادي الشباب الرياضي – حوش الأمراء .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 92/ص تاريخ 10/3/2020 ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : جورج دمَّر – شارل سابا –  طوني سماحة – علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّ الـمجلس البلدي وفي جلسته الـمنعقدة بتاريخ 28/2/2019 قرر تأليف لجنة للتنسيق ومتابعة وإدارة مبنى ملعب نادي الشباب الرياضي – حوش الأمراء مع الـ UNDP والقيّمين على نادي الشباب الرياضي وذلك من أجل حسن سير وإدارة  الأعمال لتنفيذ مشروع إستكمال بناء ملعب نادي الشباب الرياضي في حوش الأمراء ،

وحيث أن الـمادة 53 من قانون البلديات ولا سيما الفقرة الأخيرة منها والتي تنص على أن للمجلس البلدي أن ينتخب أيضاً لجاناً من أعضائه لدراسة القضايا الـمناطة به ويمكن أن يستعين بلجان يعينها من غير أعضائه.

يقـرر مـا يلـي :

الـمادة الأولــــــــــــــى :

 

 

 

يوافق الـمجلس البلدي على تأليف لجنة للتنسيق ومتابعة وإدارة مبنى ملعب نادي الشباب الرياضي – حوش الأمراء ، من السادة :

̶    الـمهندس أسعد زغيب رئيس البلدية رئيساً
̶    الـمهندس أنطوان أبو يونس عضو مجلس بلدي عضواً
̶    الدكتور ميشال أبو عبود عضو مجلس بلدي عضواً
̶    الـمهندس جورج دُمَّر عضو مجلس بلدي عضواً
̶    السيد خليل فريجي عضو مجلس بلدي عضواً
̶    السيد جوزف طعمه ممثل نادي الشباب الرياضي عضواً
̶    السيد سمير أبو زيد ممثل نادي الشباب الرياضي عضواً
̶    السيد سمير حداد ممثل نادي الشباب الرياضي عضواً
̶    السيد مارون جبرايل ممثل نادي الشباب الرياضي عضواً

تابع                                                                                                                     1/2

الموضـوع : تأليف لجنة للتنسيق ومتابعة وإدارة مبنى ملعب نادي الشباب الرياضي – حوش الأمراء

وذلك من أجل التنسيق ومتابعة وإدارة مبنى ملعب نادي الشباب الرياضي – حوش الأمراء بين البلدية والـ UNDP ونادي الشباب الرياضي من أجل حسن سير وإدارة  الأعمال لتنفيذ مشروع إستكمال بناء ملعب نادي الشباب الرياضي في حوش الأمراء.
الـمادة الثانيـــــــة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  13 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

يبلغ إلى :

    • محافظة البقاع على سبيل العلم
    • الـمراقب العام
    • رئيس الدائرة الإدارية
    • رئيس الدائرة الـمالية
    • أصحاب العلاقة
    • الـمحفوظات

2/2

                                                                                                                                         

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :97

الموضوع : تحديد أسعار المناقيش والسندويتشات والمشروبات والكيك التي تبيعها جمعية أيام الرجاء ضمن الإستراحة في المبنى البلدي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم92/ص تاريخ 10-3-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأسقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري –فيليب ملحم.

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 45 تاريخ 1-2-2019 على عقد إتفاقية السماح المنظم بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب و جمعية أيام الرجاء والذي يهدف إلى منح الجمعية المذكورة حق إستثمار إستراحة في المبنى البلدي بدون بدل على سبيل التسامح .

وحيث أنه بسبب الأوضاع الإقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد الأمر الذي ينعكس سلباً على جمعية أيام الرجاء لانها جمعية لا  تتوخى الربح وتعنى بحوالي 72 شخصاً من اصحاب الإعاقة والإحتياجات الخاصة وتؤمن لهم الرعاية الكاملة والطبابة, وليس لديها أي مردود مادي.

وحيث أن المجلس البلدي ارتأى تحديد أسعار المناقيش والسندويتشات والمشروبات والكيك التي تبيعها جمعية أيام الرجاء ضمن الإستراحة في المبنى البلدي مساهمة منه في منح الجمعية القدرة في تحمل الأعباء المطلوبة منها والإستمرار في العمل الخيري.

                                                   لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى: يوافق المجلس البلدي على تحديد أسعار المناقيش والسندويتشات والمشروبات والكيك التي تبيعها جمعية أيام الرجاء ضمن الإستراحة في المبنى البلدي على الشكل التالي:

الرقم النوع السعر بالليرة اللبنانية
1 RIM 0.5 L 500
2 RIM 1.5 L 1000
3 RIM 20 L 5000
4 AQUAFINA 0.5 L 500

تابع                                                     1/4

الموضوع : تحديد أسعار المناقيش والسندويتشات والمشروبات والكيك التي تبيعها جمعية أيام الرجاء ضمن الإستراحة في المبنى البلدي.

5 H2O 500
6 UNO MANGO GLASS 1000
7 UNO FRUITS GLASS 1000
8 UNO ANANAS CARTON 500
9 UNO CHOCOLAT CARTON 500
10 TROPICANA REMMEN GLASS 1000
11 TROPICANA ANANAS GLASS 1000
12 TROPICANA ORANGE GLASS 1000
13 TROPICANA MANGO GLASS 1000
14 TROPICANA FRUITS GLASS 1000
15 MACCAW BANADOURA GLASS 1000
16 TROPICANA TWISTER دراق 750
17 TROPICANA TWISTER حامض 750
18 PEPSI 750
19 PEPSI DIET 750
20 PEPSI LIME 750
21 PEPSI GINGER 750
22 PEPSI NOIR 750

تابع                                                        2/4

الموضوع : تحديد أسعار المناقيش والسندويتشات والمشروبات والكيك التي تبيعها جمعية أيام الرجاء ضمن الإستراحة في المبنى البلدي.

23 MIRANDA 750
24 7UP 750
25 7UP DIET 750
26 LIPTON ICE 1250
27 LABAN 1250
28 CHOCOLAT CHAUD 1500
29 CAPPUCINO 1500
30 ESPRESSO 1000
31 NESCAFE 1500
32 CAFÉ AU LAIT 1500
33 ساخن 1000
34 سندويش جبنة وخضار 3000
35 سندويش جبنة وجانبون وزبدة 3000
36 سندويش مرتاديل 3000
37 سندويش لبنة 2500
38 منقوشة زعتر 1250
39 منقوشة زعتر إكسترا 1500
40 منقوشة جبنة 2500

تابع                                                           3/4

 

الموضوع : تحديد أسعار المناقيش والسندويتشات والمشروبات والكيك التي تبيعها جمعية أيام الرجاء ضمن الإستراحة في المبنى البلدي.

41 منقوشة كشك 3000
42 فطيرة سبانخ 2000
43 كيك 500
44 كيك جوز الهند 500
45 كيك عجوة 500
46 كعك عجوة بسمسم 500
47 كعك سمسم 500
48 CHOCOLAT – WAFER 500
49 SNIPS 500

المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلة في13-3-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

4/4

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 98

 

الموضوع : إعطاء سلفة طارئة بقيمة عشرين مليون ليرة لبنانية لعضو المجلس البلدي السيد كميل العمُّوري لتغطية نفقات مواجهة فيروس كورونا ضمن النطاق البلدي.

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

بناء على الـمرسوم رقم 14969 تاريخ 30/12/1963 وتعديلاته (قانون المحاسبة العمومية) لا سيما المادة 104 وما يليها منه ،

وحيث أنَّ قانون الـمحاسبة العمومية قد أوجد وسيلة تختصر مراحل عقد النفقة في بعض الحالات وهي إعطاء السلفة الطارئة ،

وحيث أنَّه تداركاً للإنعكاسات التي يمكن أنْ تحدث من جرَّاء إنتشار فيروس كورونا الـمستجد عالـمياً وفي لبنان وتسارعه وتفاعله مما يشكل حالة يتوجب فيها أخذ كافة الإحتياطات اللازمة والضرورية للحد من مخاطره وذلك حفاظاً على السلامة الصحية العامة،

وحيث أنَّه وبناء لـمقرارت جانب مجلس الوزراء التي صدرت مؤخراً ، وتفادياً لأي إنتشار للوباء الـمذكور مما يلزم البلدية بتأمين مواد ومطهرات لإستعمالها على مدار الساعة ضمن النطاق البلدي للحفاظ والحد من مخاطر هذا الوباء وتجهيز مراكز للحجر الصحي وما يتبعه وذلك من مقتضيات السلامة الصحية العامة ،

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية في البلدية أفاد بإحالته رقم 105/ص تاريخ 16/3/2020 بأنَّ الإعتماد في الفصل 2-9-3- (جزء أول) “نفقات خدمة وتنظيفات” وفقاً لـما يلي : الـملحوظ /2,000,000,000/ ل.ل. الـمحجوز /19,920,000/ ل.ل. الـمتبقي /1,980,080,000/ ل.ل. .

ونظراً لتلك الحالة الطارئة والـمستعجلة التي تجيز عقد النفقة قبل الحصول على تأشيرة مراقب عقد النفقات وفقاً لـما تضمنته الـمادة 61 من قانون الـمحاسبة العمومية والتي تنص على ما يلي : “يجوز في الحالات الـمستعجلة الطارئة، أنْ يشرع الـمرجع الصالح في عقد النفقة ضمن نطاق الإعتمادات الـمرصدة لها من قبل الحصول على تأشير مراقب عقد النفقات شرط أنْ يعرض عليه الـمعاملة على سبيل التسوية بمهلة أسبوع على الأكثر من تاريخ العقد ويبقى عاقد النفقة مسؤولاً عنها حتى تسوية عقدها بصورة قانونية” .

تابع                                                                                                                1/2

الموضوع : إعطاء سلفة طارئة بقيمة عشرين مليون ليرة لبنانية لعضو المجلس البلدي السيد كميل العمُّوري لتغطية نفقات لمواجهة فيروس كورونا ضمن النطاق البلدي.

يقـرر مـا يـأتـي :

المادة الأولـــــــــــــى : الـموافقة على إعطاء سلفة طارئة لعضو الـمجلس البلدي كميل العمُّوري بقيمة /20,000,000/ ل.ل. فقط عشرون مليون ليرة لبنانية لاغير لتغطية نفقات مواجهة فيروس كورونا ضمن النطاق البلدي عملاً بالـمادة 61 من قانون الـمحاسبة العمومية وللأسباب الواردة في حيثيات القرار .
المادة الثانيـة : الـموافقة علـى تسديد السلفة بموجـب فواتير ثبوتيـة .
المادة الثالثـة : يكون السيد كميل العمُّوري – عضو الـمجلس البلدي قيِّماً على هذه السلفة ومسؤولاً عنها حتى تسديدها وذلك خلال مهلة أقصاها 31/7/2020 .
المادة الرابعـة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  16 / 3 / 2020

رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل نائب رئيس البلدية    
الـمهنــــــــــدس أسعــــــــــد زغيــــــــــب السيد أنطوان الأشقر    
الـمهندس أنطوان أبو يونس السيدة بولين بلعة السيد جان القاعي عرابي الـمهندس جورج دمَّر
الآنسة جورجيت زعتر الـمحامي جوزف الجلخ

السيد خليل فريجي

 

الدكتور روبير عبدايم
الـمهندس سعيد جدعون السيد شارل سابا السيد طوني سماحة الـمهندس علي الخطيب
السيد غسان الـمرّ السيد فادي السكاف السيد فيليب ملحم السيد كميل العمُّوري
السيدة مها معلوف الدكتور ميشال أبو عبود  

2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 99

الموضوع : تغطية لنفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الأولى من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دُمَّر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أنَّ البلاد تمرُّ بأزمة إقتصادية ضاغطة والتي تصعب يوماً بعد يوم نظراً لتفشي إنتشار فيروس كورونا الـمستجد عالـمياً وفي لبنان ، ونظراً لتسارعه وتفاعله توجب معه فرض حالة التعبئة العامة والحجر الصحي على الـمواطنين وما تسبّبه من تداعيات على الأسر الـمحدودة الـموارد ممَّا أدَّى إلى إرتفاع نسبة الأُسر الـمعوزة والتي تحتاج إلى مساعدة ؛

وحيث أنَّ البلدية تأخذ على محمل الـمسؤولية حالة الـمواطنين الذين يمرُّون بضيق مادي والعوز الشديد ؛

وحيث أنَّ الـمجلس البلدي إرتأى بعد الـمداولة ومناقشة هذه الأزمة ، أنَّ من واجبه إتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة والـممكنة للقيام بمساعدة الأسر الـمتضررة بفعل الحجر الصحي ضمن النطاق البلدي ومدّ يد العون للـمحتاجين منهم عن طريق شراء الـمواد الغذائية الأولية وتقديمها لهم ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 61 تاريخ 23/3/2020 يثبت بتوفر الإعتماد ؛

وبناء على تأشيرة الـمراقب العام الـمالي رقم 1473/62 تاريخ 23/3/2020 ،

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولـــــــــــــى : الـموافقة على عقد نفقة بقيمة /15,000,000/ ل.ل. فقط خمسة عشر مليون ليرة لبنانية لاغير من إعتماد الفصل 4- الفقرة 1- البند 9- (جزء أول) لتغطية نفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الأولى من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد

تابع                                                                                                                1/2

الموضوع : تغطية لنفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الأولى من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

الـمادة الثانيـة : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد الـمبين أعلاه إستناداً إلى عروض أسعار وفواتير مثبتة للنفقة وجداول إسمية موقعة من قبل حضرة رئيس البلدية  .
الـمادة الثالثـة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  27 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 100

 

الموضوع : تغطية لنفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الثانية من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دُمَّر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أنَّ البلاد تمرُّ بأزمة إقتصادية ضاغطة والتي تصعب يوماً بعد يوم نظراً لتفشي إنتشار فيروس كورونا الـمستجد عالـمياً وفي لبنان ، ونظراً لتسارعه وتفاعله توجب معه فرض حالة التعبئة العامة والحجر الصحي على الـمواطنين وما تسبّبه من تداعيات على الأسر الـمحدودة الـموارد ممَّا أدَّى إلى إرتفاع نسبة الأُسر الـمعوزة والتي تحتاج إلى مساعدة ؛

وحيث أنَّ البلدية تأخذ على محمل الـمسؤولية حالة الـمواطنين الذين يمرُّون بضيق مادي والعوز الشديد ؛

وحيث أنَّ الـمجلس البلدي إرتأى بعد الـمداولة ومناقشة هذه الأزمة ، أنَّ من واجبه إتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة والـممكنة للقيام بمساعدة الأسر الـمتضررة بفعل الحجر الصحي ضمن النطاق البلدي ومدّ يد العون للـمحتاجين منهم عن طريق شراء الـمواد الغذائية الأولية وتقديمها لهم ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 62 تاريخ 23/3/2020 يثبت بتوفر الإعتماد ؛

وبناء على تأشيرة الـمراقب العام الـمالي رقم 1471/61 تاريخ 23/3/2020 ،

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولـــــــــــــى : الـموافقة على عقد نفقة بقيمة /15,000,000/ ل.ل. فقط خمسة عشر مليون ليرة لبنانية لاغير من إعتماد الفصل 4- الفقرة 1- البند 9- (جزء أول) لتغطية نفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الثانية من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

تابع                                                                                                                1/2

الموضوع : تغطية لنفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الثانية من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

الـمادة الثانيـة : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد الـمبين أعلاه إستناداً إلى عروض أسعار وفواتير مثبتة للنفقة وجداول إسمية موقعة من قبل حضرة رئيس البلدية  .
الـمادة الثالثـة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  27 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 101

الموضوع : تغطية لنفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الثالثة من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دُمَّر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أنَّ البلاد تمرُّ بأزمة إقتصادية ضاغطة والتي تصعب يوماً بعد يوم نظراً لتفشي إنتشار فيروس كورونا الـمستجد عالـمياً وفي لبنان ، ونظراً لتسارعه وتفاعله توجب معه فرض حالة التعبئة العامة والحجر الصحي على الـمواطنين وما تسبّبه من تداعيات على الأسر الـمحدودة الـموارد ممَّا أدَّى إلى إرتفاع نسبة الأُسر الـمعوزة والتي تحتاج إلى مساعدة ؛

وحيث أنَّ البلدية تأخذ على محمل الـمسؤولية حالة الـمواطنين الذين يمرُّون بضيق مادي والعوز الشديد ؛

وحيث أنَّ الـمجلس البلدي إرتأى بعد الـمداولة ومناقشة هذه الأزمة ، أنَّ من واجبه إتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة والـممكنة للقيام بمساعدة الأسر الـمتضررة بفعل الحجر الصحي ضمن النطاق البلدي ومدّ يد العون للـمحتاجين منهم عن طريق شراء الـمواد الغذائية الأولية وتقديمها لهم ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 63 تاريخ 23/3/2020 يثبت بتوفر الإعتماد ؛

وبناء على تأشيرة الـمراقب العام الـمالي رقم 1469/60 تاريخ 23/3/2020 ،

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولـــــــــــــى : الـموافقة على عقد نفقة بقيمة /15,000,000/ ل.ل. فقط خمسة عشر مليون ليرة لبنانية لاغير من إعتماد الفصل 4- الفقرة 1- البند 9- (جزء أول) لتغطية نفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الثالثة من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

تابع                                                                                                                1/2

الموضوع : تغطية لنفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الثالثة من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

الـمادة الثانيـة : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد الـمبين أعلاه إستناداً إلى عروض أسعار وفواتير مثبتة للنفقة وجداول إسمية موقعة من قبل حضرة رئيس البلدية  .
الـمادة الثالثـة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  27 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

2/2 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 102

الموضوع : تغطية لنفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الرابعة من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دُمَّر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أنَّ البلاد تمرُّ بأزمة إقتصادية ضاغطة والتي تصعب يوماً بعد يوم نظراً لتفشي إنتشار فيروس كورونا الـمستجد عالـمياً وفي لبنان ، ونظراً لتسارعه وتفاعله توجب معه فرض حالة التعبئة العامة والحجر الصحي على الـمواطنين وما تسبّبه من تداعيات على الأسر الـمحدودة الـموارد ممَّا أدَّى إلى إرتفاع نسبة الأُسر الـمعوزة والتي تحتاج إلى مساعدة ؛

وحيث أنَّ البلدية تأخذ على محمل الـمسؤولية حالة الـمواطنين الذين يمرُّون بضيق مادي والعوز الشديد ؛

وحيث أنَّ الـمجلس البلدي إرتأى بعد الـمداولة ومناقشة هذه الأزمة ، أنَّ من واجبه إتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة والـممكنة للقيام بمساعدة الأسر الـمتضررة بفعل الحجر الصحي ضمن النطاق البلدي ومدّ يد العون للـمحتاجين منهم عن طريق شراء الـمواد الغذائية الأولية وتقديمها لهم ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 64 تاريخ 23/3/2020 يثبت بتوفر الإعتماد ؛

وبناء على تأشيرة الـمراقب العام الـمالي رقم 1470/59 تاريخ 23/3/2020 ،

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولـــــــــــــى : الـموافقة على عقد نفقة بقيمة /15,000,000/ ل.ل. فقط خمسة عشر مليون ليرة لبنانية لاغير من إعتماد الفصل 4- الفقرة 1- البند 9- (جزء أول) لتغطية نفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الرابعة من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

تابع                                                                                                                1/2

الموضوع : تغطية لنفقات مواد غذائية على سبيل الإحتياط لزوم توزيعها ضمن الـمنطقة الرابعة من النطاق البلدي على الأسر الـمتضرّرة بفعل الحجر الـمنزلي الذي فرضه إنتشار فيروس كورونا الـمستجد .

الـمادة الثانيـة : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد الـمبين أعلاه إستناداً إلى عروض أسعار وفواتير مثبتة للنفقة وجداول إسمية موقعة من قبل حضرة رئيس البلدية  .
الـمادة الثالثـة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  27 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 103

الموضـوع : منح الصليب الأحمر اللبناني في زحلة مساعدة مالية (عملاً بكتاب معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 40/ص.م. تاريخ 23/3/2020) .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

بناء على كتاب معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 40/ص.م. تاريخ 23/3/2020 ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة : أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دُمَّر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أنَّ البلدية وبناء للتضحيات التي يقدمها عناصر الصليب الأحمر اللبناني في زحلة في ظل إنتشار  فيروس كورونا الـمستجد والحاجة الـملّحة إلى ألبسة وقائية عند نقل الـمصابين  ؛

وحيث أن الـمجلس البلدي إرتأى منح الصليب الأحمر اللبناني في زحلة مساهمة مالية بقيمة /50,000,000/ ل.ل فقط خمسين مليون ليرة لبنانية لا غير دعماً منه لـمتابعة الرسالة الإنسانية التي يقدمها عناصره والخدمات الطبية والإجتماعية وتلبية حالات الطوارئ وتحمُّل الأعباء الكثيرة الـملقاة على عاتقهم ؛

وحيث أن الإعتماد متوفر في موازنة عام 2020 في الفصل 4 – البند 1 – الفقرة 1- (جزء أول) كما هو ثابت في طلب حجز الإعتماد رقم 66 تاريخ 27/3/2020 ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : الـموافقة على منح جمعية الصليب الأحمر في زحلة مساعدة مالية بقيمة /50,000,000/ ل.ل  فقط خمسين مليون ليرة لبنانية لا غير من الفصل 4- البند 1- الفقرة 1- ( جزء أول) دعماً لهم لـمتابعة الرسالة الإنسانية التي يقدمها عناصره والخدمات الطبية والإجتماعية وتلبية حالات الطوارئ في ظل إنتشار  فيروس كورونا الـمستجد .

تابع                                                                                                                1/2

الموضوع : منح الصليب الأحمر اللبناني في زحلة مساعدة مالية (عملاً بكتاب معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 40/ص.م. تاريخ 23/3/2020) .

الـمادة الثانيـــــــة  : إيداع كامل الـملف جانب ديوان الـمحاسبة بواسطة الـمراقب العام الـمالي.
الـمادة الثالثـــــــة  : تستكمل إجراءات النفقة الـمذكورة بعد موافقة جانب ديوان الـمحاسبة .
الـمادة الرابعــــــة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  27 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 104

الموضـوع : نقل إعتماد من الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 4- الفقرة 1- البند 6- (جزء أول) “مساهمات أخرى داخل القطاع العام” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة الـمساعدة الـمالية لـمستشفى الياس هراوي الحكومي لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سيخصص للمصابين بفيروس كورونا الـمستجد وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

بناء على كتاب معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 40/ص.م. تاريخ 23/3/2020 ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دُمَّر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أنَّ رئاسة البلدية طلبت بإحالتها رقم 117/ص تاريخ 27/3/2020 الإفادة عن توفر إعتماد بقيمة /150,000,000/ ل.ل. فقط ماية وخمسون مليون ليرة لبنانية لاغير  من موازنة العام 2020 لتغطية قيمة الـمساعدة الـمالية لـمستشفى الياس هراوي الحكومي لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سيخصص للمصابين بفيروس كورونا الـمستجد ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية أفاد بإحالته رقم 117/ص تاريخ 27/3/2020  بعدم توفر الإعتماد في الفصل 1-4-1-6- (مساهمات أخرى داخل القطاع العام) حيث أنَّ الـملحوظ يبلغ فقط خمسين مليون ليرة لبنانية ممَّا يقتضي نقل إعتماد بقيمة مئة مليون ليرة لبنانية من إحتياطي الـموازنة الواقع في الفصل 1-6-2-1- علماً بتوفره حيث أنَّ الـملحوظ يبلغ /1,534,937,000/ ل.ل. ولم ينقل منه أي إعتماد لتاريخه ؛

وحيث أنَّه يقتضي نقل إعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير  من إحتياطي الـموازنة في الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 4- الفقرة 1- البند 6- (جزء أول) “مساهمات أخرى داخل القطاع العام”  لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة الـمساعدة الـمالية لـمستشفى الياس هراوي الحكومي لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سيخصص للمصابين بفيروس كورونا الـمستجد وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب ؛

تابع                                                                                                                              1/2

الموضـوع : نقل إعتماد من الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 4- الفقرة 1- البند 6- (جزء أول) “مساهمات أخرى داخل القطاع العام” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة الـمساعدة الـمالية لـمستشفى الياس هراوي الحكومي لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سيخصص للمصابين بفيروس كورونا الـمستجد وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب .

وحيث أنَّ الـمراقب العام الـمالي قد أبدى رأيه بالإحالة رقم                      تاريخ                                          ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : الـموافقة على نقل اعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير من إحتياطي الـموازنة الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 4- الفقرة 1- البند 6- (جزء أول) “مساهمات أخرى داخل القطاع العام” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة الـمساعدة الـمالية لـمستشفى الياس هراوي الحكومي لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سيخصص للمصابين بفيروس كورونا الـمستجد وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب.
الـمادة الثانيـــــــة  : الـموافقة فيما بعد تصديق قرار نقل الاعتماد على استكمال الاجراءات اللازمة الرامية الى حجز النفقة الـمطلوبة بقيمة /150,000,000/ ل.ل. فقط ماية وخمسون مليون ليرة لبنانية لاغير وفقاً للأصول .
الـمادة الثالثـــــــة  : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  27 / 3 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ- خليل فريجي- روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون- كميل العموري

فيليب ملحم.

نسخة طبق الأصل      يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد…………..      برقم………………….

2/2

بلدية زحلة تجمع نواب المنطقة وممثلي مستشفياتها في جبهة واحدة بمواجهة كوروناوقرارات بتأمين جهاز فحص فوري للمستشفى الحكومي وتشكيل صندوق دعم لتأمين مواجهة  تداعيات مرحلة الإنتشار

لأن فيروس كورونا بسرعة إنتشاره  لا يمكن أن ينتظر بيروقراطية الإدارة المركزية  في إتخاذها الإجراءات الملحة لمواجهته، دعا رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب، نواب منطقة زحلة والبقاع الغربي، الى إجتماع طارئ  في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلثاء، مع أصحاب وممثلي المستشفيات الخاصة في زحلة وقضائها، بالإضافة الى رئيس مجلس إدارة مستشفى الياس الهراوي الحكومي، هدف الى تشكيل قوة ضغط نيابية من جهة، تبدد العقبات التي لا تزال تؤخر حتى الآن تجهيز أقسام في المستشفى الحكومي لإستقبال مرضى الكورونا، ومن جهة ثانية الى البحث في كل الإجراءات المطلوبة لتبديد العقبات المالية الحائلة دون تأمين المستلزمات الطبية لهذه المرحلة، بالإضافة الى وضعها خطط المواجهة للمرحلة المقبلة، بالتعاون بين المستشفى الحكومي في زحلة والمستشفيات الخاصة.

حضر الإجتماع  رئيس لجنة الصحة النيابية  النائب عاصم عراجي، والنواب جورج عقيص، ميشال ضاهر، سليم عون، سيزار معلوف، محمد قرعاوي، إدي دمرجيان، وأنور جمعة، وكانت مداخلات لكل منهم، خلصت الى التوافق على تقديم كل الدعم اللازم لمستشفى الياس الهراوي الحكومي كي يكون جاهزا. وإنتهى الى توافق على تشكيل لجنة لجمع التبرعات، أبدى كل من النائب ميشال ضاهر والنائب عاصم عراجي بالإضافة الى رئيس البلدية إستعدادا  للإشراف عليها بالتعاون مع لجنة الأزمة الطبية المنبثقة من المستشفيات الخاصة. وستكون مهمة اللجنة تشكيل صندوق، تجمع فيه التبرعات  من أجل تأمين كافة مستلزمات مواجهة مخاطر الإنتشار السريع لفيروس كورونا، مع وضع خطط سريعة لتأمين إستقبال المرضى، في حال تفشي الوباء.

وأوضح رئيس البلدية لاحقا أن كل التبرعات التي تجمع في الصندوق سيعلن عنها، لتأمين الشفافية المطلقة في إنفاق هذه الاموال وفي تحديد الحاجات الإضافية.

رئيس مجلس إدارة المستشفى الحكومي الدكتور نقولا معكرون، شرح من جهته  إستعداد المستشفى لإستقبال مرضى كورونا من ضمن الخطة الموضوعة للمرحلة الأولى والتي تتضمن تجهيز 18 سريرا خلال أيام، شارحا في المقابل العقبات التي لا تزال تعترض إطلاق المركز بشكل رسمي، وخصوصا بالنسبة لتأمين جهاز ال pcr المطلوب للتأكد من نتائج الحالات المشتبه بها.

وإثر النقاش الذي أثاره عدم قدرة المسشتفى على تأمين الجهاز،  أبدى النائب ميشال ضاهر إستعدادا للتبرع بكلفته فورا، مع إستعداد لتأمينه خلال يومين للمستشفى، وذلك بعد أن جرى التواصل مع وزارة الصحة من قبل النائب عاصم عراجي، وأكدت ليونتها التامة بالنسبة لتلقي المساعدات في هذه الفترة.

وكان زغيب قد إفتتح الإجتماع بالتأكيد على أنه لا يمكننا أن نواجه وباء بسرعة إنتشار “كورونا”، بمثل هذا البطء. وقال “لا يجوز أن يصل الوباء الينا ولا نكون جاهزين”، مشيرا الى أن إقتراحه هو تحويل المستشفى الى مستشفى متخصص بالكورونا، على ان يحول باقي مرضاه الى المستشفيات الخاصة في هذه المرحلة. وأسف زغيب بالتالي لعدم تسلمه لائحة بمستلزمات المستشفى، التي أبدى إستعداد البلدية لتأمين تكلفتها، داعيا النواب الى تشكيل قوة ضغط على وزارة الصحة لتأمين مستلزمات المستشفى بالسرعة المطلوبة.

 وبعد عرض من قبل الدكتور معكرون لخطط إستيعاب المستشفى الحكومي في حال تفشي المرض، قدمت ورقة مطالب من قبل لجنة الأزمة الطبية المنبثقة  من مستشفيات زحلة الخاصة، وتضمنت رؤيتها حول  أن يكون المستشفى الحكومي خط الدفاع الأول في حال إنتشار فيروس كورونا ،  فدعت الى تأمين كافة التجهيزات المطلوبة له، مع الأخذ في الإعتبار إمكانية تحويل المستشفى بشكل كامل لإستقبال مرضى الكورونا في المرحلة المقبلة.  مبدية إستعدادها  في المقابل  لتكون بخط الدفاع الثاني، معللة ترويها حاليا بالخوف من نقل العدوى الى مرضى أخرين، والى كونها مثقلة بالديون، ومحتارة بكيفية التعاطي مع أزمة تأمين المستلزمات بالدولار، فضلا عن تضخم حجم مستحقاتها لدى الدولة..

الورقة تضمنت أيضا مطلبا بتجهيز مركز عزل خاص للمرضى أو الذين يشتبه بحالاتهم، الامر الذي شرح زغيب أن بلدية زحلة ستأخذه على عاتقها بعد أن تستكمل كل المعلومات المطلوبة حول كيفية إدارته.

بعد الإجتماع أعطي الكلام لرئيس لجنة الصحة البرلمانية النائب عاصم عراجي، الذي لخص مقررات اللقاء، ودعوته لإجتماعات متكررة من اجل توحيد كل الجهود في مواجهة أي إنتشار محتمل لوباء كورونا، وشدد عراجي على أهمية ملازمة اللبنانيين لمنازلهم حتى لا نصل الى المرحلة الرابعة من إنتشار كورونا. وتحدث عن النتائج الإيجابية التي خرج بها الإجتماع، وأبرزها دعم المستشفى الحكومي ليكون خط الدفاع الاول في منطقة البقاع. وأعلن أن المستشفى سيضم 19 سريرا، 16 منها للعزل، و3 للعناية بمن سيحتاجون الى تجهيزات التنفس الاصطناعي، على أن تتضمن المرحلة الثانية 49 سريرا للعزل  و20  سريرا للعناية الفائقة، وإذا اضطرينا سيكون المستشفى كله مركز أساسي في منطقة البقاع الأوسط لمرضى الكورونا.

وشدد على اهمية الجهوزية في المستشفيات الخاصة ليكون الجميع يدا واحدة في مواجهة هذه المرحلة.

بلدية زحلة تجمع نواب المنطقة وممثلي مستشفياتها في جبهة واحدة بمواجهة كورونا
وقرارات بتأمين جهاز فحص فوري للمستشفى الحكومي وتشكيل صندوق دعم لتأمين مواجهة تداعيات مرحلة الإنتشار

لأن فيروس كورونا بسرعة إنتشاره لا يمكن أن ينتظر بيروقراطية الإدارة المركزية في إتخاذها الإجراءات الملحة لمواجهته، دعا رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب، نواب منطقة زحلة والبقاع الغربي، الى إجتماع طارئ في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلثاء، مع أصحاب وممثلي المستشفيات الخاصة في زحلة وقضائها، بالإضافة الى رئيس مجلس إدارة مستشفى الياس الهراوي الحكومي، هدف الى تشكيل قوة ضغط نيابية من جهة، تبدد العقبات التي لا تزال تؤخر حتى الآن تجهيز أقسام في المستشفى الحكومي لإستقبال مرضى الكورونا، ومن جهة ثانية الى البحث في كل الإجراءات المطلوبة لتبديد العقبات المالية الحائلة دون تأمين المستلزمات الطبية لهذه المرحلة، بالإضافة الى وضعها خطط المواجهة للمرحلة المقبلة، بالتعاون بين المستشفى الحكومي في زحلة والمستشفيات الخاصة.
حضر الإجتماع رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي، والنواب جورج عقيص، ميشال ضاهر، سليم عون، سيزار معلوف، محمد قرعاوي، إدي دمرجيان، وأنور جمعة، وكانت مداخلات لكل منهم، خلصت الى التوافق على تقديم كل الدعم اللازم لمستشفى الياس الهراوي الحكومي كي يكون جاهزا. وإنتهى الى توافق على تشكيل لجنة لجمع التبرعات، أبدى كل من النائب ميشال ضاهر والنائب عاصم عراجي بالإضافة الى رئيس البلدية إستعدادا للإشراف عليها بالتعاون مع لجنة الأزمة الطبية المنبثقة من المستشفيات الخاصة. وستكون مهمة اللجنة تشكيل صندوق، تجمع فيه التبرعات من أجل تأمين كافة مستلزمات مواجهة مخاطر الإنتشار السريع لفيروس كورونا، مع وضع خطط سريعة لتأمين إستقبال المرضى، في حال تفشي الوباء.
وأوضح رئيس البلدية لاحقا أن كل التبرعات التي تجمع في الصندوق سيعلن عنها، لتأمين الشفافية المطلقة في إنفاق هذه الاموال وفي تحديد الحاجات الإضافية.
رئيس مجلس إدارة المستشفى الحكومي الدكتور نقولا معكرون، شرح من جهته إستعداد المستشفى لإستقبال مرضى كورونا من ضمن الخطة الموضوعة للمرحلة الأولى والتي تتضمن تجهيز 18 سريرا خلال أيام، شارحا في المقابل العقبات التي لا تزال تعترض إطلاق المركز بشكل رسمي، وخصوصا بالنسبة لتأمين جهاز ال pcr المطلوب للتأكد من نتائج الحالات المشتبه بها.
وإثر النقاش الذي أثاره عدم قدرة المسشتفى على تأمين الجهاز، أبدى النائب ميشال ضاهر إستعدادا للتبرع بكلفته فورا، مع إستعداد لتأمينه خلال يومين للمستشفى، وذلك بعد أن جرى التواصل مع وزارة الصحة من قبل النائب عاصم عراجي، وأكدت ليونتها التامة بالنسبة لتلقي المساعدات في هذه الفترة.
وكان زغيب قد إفتتح الإجتماع بالتأكيد على أنه لا يمكننا أن نواجه وباء بسرعة إنتشار “كورونا”، بمثل هذا البطء. وقال “لا يجوز أن يصل الوباء الينا ولا نكون جاهزين”، مشيرا الى أن إقتراحه هو تحويل المستشفى الى مستشفى متخصص بالكورونا، على ان يحول باقي مرضاه الى المستشفيات الخاصة في هذه المرحلة. وشدد زغيب على ضرورة تسليمه لائحة بمواصفات وأسعار المستلزمات المطلوبة والتي أبدى إستعداد البلدية لتأمين ما أمكن من تكلفتها، داعيا النواب الى تشكيل قوة ضغط على وزارة الصحة لتأمين مستلزمات المستشفى بالسرعة المطلوبة.
وبعد عرض من قبل الدكتور معكرون لخطط إستيعاب المستشفى الحكومي في حال تفشي المرض، قدمت ورقة مطالب من قبل لجنة الأزمة الطبية المنبثقة من مستشفيات زحلة الخاصة، وتضمنت رؤيتها حول أن يكون المستشفى الحكومي خط الدفاع الأول في حال إنتشار فيروس كورونا ، فدعت الى تأمين كافة التجهيزات المطلوبة له، مع الأخذ في الإعتبار إمكانية تحويل المستشفى بشكل كامل لإستقبال مرضى الكورونا في المرحلة المقبلة. مبدية إستعدادها في المقابل لتكون بخط الدفاع الثاني، معللة ترويها حاليا بالخوف من نقل العدوى الى مرضى أخرين، والى كونها مثقلة بالديون، ومحتارة بكيفية التعاطي مع أزمة تأمين المستلزمات بالدولار، فضلا عن تضخم حجم مستحقاتها لدى الدولة..
الورقة تضمنت أيضا مطلبا بتجهيز مركز عزل خاص للمرضى أو الذين يشتبه بحالاتهم، الامر الذي شرح زغيب أن بلدية زحلة ستأخذه على عاتقها بعد أن تستكمل كل المعلومات المطلوبة حول كيفية إدارته.
بعد الإجتماع أعطي الكلام لرئيس لجنة الصحة البرلمانية النائب عاصم عراجي، الذي لخص مقررات اللقاء، ودعوته لإجتماعات متكررة من اجل توحيد كل الجهود في مواجهة أي إنتشار محتمل لوباء كورونا، وشدد عراجي على أهمية ملازمة اللبنانيين لمنازلهم حتى لا نصل الى المرحلة الرابعة من إنتشار كورونا. وتحدث عن النتائج الإيجابية التي خرج بها الإجتماع، وأبرزها دعم المستشفى الحكومي ليكون خط الدفاع الاول في منطقة البقاع. وأعلن أن المستشفى سيضم 19 سريرا، 16 منها للعزل، و3 للعناية بمن سيحتاجون الى تجهيزات التنفس الاصطناعي، على أن تتضمن المرحلة الثانية 49 سريرا للعزل و20 سريرا للعناية الفائقة، وإذا اضطرينا سيكون المستشفى كله مركز أساسي في منطقة البقاع الأوسط لمرضى الكورونا.
وشدد على اهمية الجهوزية في المستشفيات الخاصة ليكون الجميع يدا واحدة في مواجهة هذه المرحلة.

حملة التعقيم في زحلة بدأت وتمتد على يومين زغيب: زحلة خالية حتى الآن من الفيروس بفضل إلتزام أهلها بالحجر المنزلي

استكملت في مدينة زحلة ونطاقها اليوم الأحد عملية تعقيم الشوارع  والمساحات العامة، بمشاركة ثلاث آليات تابعة للدفاع المدني، سيارتين مجهزتين بمرشات تابعتين لشركة صقر للنقليات،  بالإضافة الى آليات بلدية زحلة.

حملة التعقيم التي بدأت منذ السادسة  صباحا  بمواكبة الشرطة البلدية، ستمتد على مدى يومين لتغطية كامل مساحة زحلة ونطاقها، وتشمل نحو  250 كلمتر من الطرقات العامة والرئيسية. وبحسب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب فإن هذه الحملة ستتكرر في الأسابيع المقبلة، على أن تخضع الشوارع والأحياء لتعقيم مشابه مرة في الاسبوع على مدة شهر.

وكان رئيس البلدية قد لاقى الفرق المشاركة في الحملة في القصر البلدي، وشكرهم على الجهود التي يبذلونها، منوها بإلتزام الزحليين الكبير بالحجر المنزلي، والذي جعلها حتى الآن مدينة خالية من الفيروس.

وقال زغيب نحن لسنا لا كوريا ولا الصين حتى نستخدم الجيش في إلزام المواطنين على ملازمة منازلهم، وإعتمادنا الكبير هو على مدى الوعي الموجود عند المواطن، والذي يجب أن يراعي الصالح العام، ومصلحتنا حاليا  هي في حجر أنفسنا منزليا والإبتعاد عن أي مصدر خطر يمكن أن يتسبب بإنتشار الفيروس. فقدراتنا معروفة، ونحاول أن نتعاطى مع “المحنة” القائمة من ضمن القدرات، ومن هنا مطلوب حد أقسى من التعاون، لكي نخفف من الضرر. وقال زغيب  ملازمة المنازل هي الوسيلة الأقل كلفة، في ظل ظروفنا المالية واللوجستية،  لنتحاشى هذا الوباء وإنتشاره في لبنان، خصوصا أننا لا نملك من التجهيزات الصحية اللوجستية  ما يمكن أن يغطي المواطنين في حال تفشي المرض، فلا مستشفياتنا كافية، ولا تجهيزاتها كافية، ولا كوادرها كافية، ولذلك واجبنا للحفاظ على صحتنا وعلى صحة  أحبائنا هو الإلتزام بالحجر المنزلي.

 

 

الصليب الأحمر اللبناني في القصر البلدي… والهدف توعوي

 

إنعقدت في القصر البلدي في زحلة ورشة تثقيفية توعوية  للموظفين والشرطة البلدية  حول فيروس كورونا، وكيفية الحد من مخاطره،  من ضمن مهمة إتخذها الصليب الأحمر اللبناني على عاتقه لتوعية المجتمع المحلي حول الفايروس المستجد.

الورشة تضمنت جلسات تفاعلية حول كيفية المحافظة على النظافة، والوقاية من الفيروس، وكيفية إستخدام القفازات والأقنعة، وكيفية تطبيق الحجر المنزلي بشكل فعال…

القاعدة الأساسية أن يتعامل كل إنسان مع الآخر وكأنه هو مصاب بالفيروس، والآخر مصاب به أيضا، وبذلك ننجح في حماية مجتمعنا من خلال حماية كل فرد لنفسه.

الورشة أدارها مسعفا الصليب الأحمر في زحلة ايلي جبور وعبير يوسف، وحافظ المشاركون فيها خلال أربع جلسات متتالية على تباعد المسافات فيما بينهم، عملا بتوصيات منظمة الصحة العالمية بالحفاظ على المسافة الآمنة.

محاربة كورونا مسؤوليتي ومسؤوليتك… خلينا نواجهه سوا

“فيروس كورونا” وفقا لآراء كل الخبراء منه وباء بينتقل بالجو، وإنما بشكل كل واحد منا مشروع حامل لعدواه إذا ما رفعنا درجة الوعي، وتعاونا كلنا سوى بمحاربته… مسؤولية كل فرد منا بتكمل مسؤولية الآخر، كرمال هيك صار لازم نرفع درجة الحذر، ونلتزم كلنا بهاالإرشادات اللي وحدها كفيلة بحمايتنا، حماية عائلاتنا، وبالتالي مجتمعاتنا….

مجلس بلدية زحلة- معلقة وتعنايل: لإقفال المؤسسات في المدينة كإجراء وقائي

عقد مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل اجتماعه الاسبوعي برئاسة المهندس اسعد زغيب وصدر عنه البيان التالي :

عطفا على اللقاءات والإجتماعات والتعاميم الصادرة عن الجهات الرسمية، والتي دعت الى رفع درجات الحيطة والحذر للوقاية من  إنتشار فيروس كورونا،  يدعو مجلس  بلدية  زحلة –معلقة وتعنايل أصحاب المؤسسات التجارية والصناعية والزراعية  والشركات في  المدينة ونطاقها، الى إقفال مؤقت، كإجراء وقائي يجنب المدينة وأهلها خطر تفشي هذا الفيروس، وذلك إبتداء من صباح يوم السبت  14 آذار الجاري وحتى نهاية الأسبوع المقبل ضمنا، على أن يتم تحديث هذه القرارات وفقا لتطور الظروف في المرحلة المقبلة.

يستثنى من هذه الدعوة المؤسسات التي تعنى بتصنيع  وتجارة المواد الغذائية واللحوم والخضار وافران الخبز والصيدليات، ومحطات الوقود التي يطلب منها أيضا أن تراعي أقصى درجات الحيطة والحذر، وأن تلتزم بشروط السلامة العامة والنظافة ، كما ونطلب من التجار الكرام الالتزام بالأسعار الطبيعية للسلع .

 كما يدعو المجلس البلدي  المواطنين الى الحد من تنقلاتهم، وحصر الخروج من منازلهم بالحاجات الملحة، على أن يلتزموا بكافة الإرشادات التي أعطيت وتعطى لهم.

 ويطلب المجلس من  النازحين السوريين الحد من تحركاتهم، والتزام أماكن سكنهم وعدم التجمع  أمام ماكينات الصرف الآلي، سواء داخل المدينة أو  على الاوتوستراد،  لما قد تخلقه هذه التجمعات من بيئة حاضنة للفيروس المستجد.

والدعوة موجهة أخيرا للزحليين الى  متابعة والإلتزام بالإرشادات والتوجيهات على صفحة البلدية الإلكترونية :

‏www.zahle.gov.lb