رحلة ع زحلة تتحدى جائحة كورونا لتربط أطفال زحلة المقيمين بالمنتشرين

 

حركة شبابية مختلفة تشهدها مكتبة البلدية في البربارة.. الكل منهمك في اللمسات الاخيرة ل “رحلة ع زحلة”. هي رحلة عبر العالم الإفتراضي virtual ، ستبدأ يوم الإثنين المقبل، وتجمع أطفال زحلة ولبنان المقيمين مع المنتشرين في فرنسا، ليتشاركوا معا قصصا عن زحلة، يستعيدون من خلالها بعض المصطلحات الزحلية، يتعرفون الى تقاليد وخصائص تراثية حول المدينة، يرسمون، يغنون، يبنون صداقات جديدة، وبذلك يتخطون جائحة كورونا العالمية، ليحافظوا على روابطهم ببلدهم، وخصوصا بمدينة زحلة.

المشروع هو ترجمة تعاون بين بلدية زحلة- معلقة وتعنايل، مع نادي زحلة – فرنسا، وجامعة الإنتشار الزحلي. ويساهم في إحيائه أيضا كورال “عنقود”، محترف جورجيت زعتر، مجموعة “BE THE CHANGE” الشبابية والصحافية دانييل الخياط.

يأتي تنظيم “الرحلة” وفقا لعضو مجلس بلدية زحلة، وجامعة الإنتشار الزحلي ميشال أبو عبود كتعويض عن المخيم الصيفي الذي تقرر كأحد توصيات مؤتمر الإنتشار الزحلي الاول BACK TO ZAHLE BACK TO AHLE، الذي إنعقد في الصيف الماضي، وكان يفترض تحويله حدثا سنويا لتفعيل التواصل مع زحلة والعودة الى الجذور. ولما كانت جائحة كورونا قد شكلت أحد أكبر العوائق في وجه تنظيم هذا المخيم، توجهنا نحو  هذا الحدث ال virtual،  بدعم من رئيس البلدية أسعد زغيب الذي كان همه أن لا يلغى المخيم الصيفي، فكانت “رحلة ع زحلة” ترجمة أيضا للحماس الكبير الذي أبداه نادي زحلة – فرنسا في تنظيم مثل هذا الحدث.

تعالوا نتعرف الى بيت التراب والى الكرمة ومشتقاتها

يمتد مشروع “رحلة ع زحلة” على مدار أسبوعين، ويجمع الفئات العمرية بين 6 الى 10 سنوات، و11 الى 14 سنة، فيكون الأسبوع الأول مخصصا للحديث عن بيت التراب، إرتباطه بتاريخ زحلة ونشأتها، مواصفاته، طريقة عمرانه، وما يعكسه حول الطبيعة الإجتماعية الأولى لأبناء المدينة.

أما الأسبوع الثاني فيكون مخصصا للكرمة ومشتقاتها من العنب وورق العريش، الحصرم، العرق والنبيذ، الدبس وغيرها مما وضع أسس إقتصاد زحلة كمدينة متميزة في التذوق city of gastronomy ونقل شهرتها الى العالم.

حول الموضوعين، سيكون هناك نشاطات مختلفة في كل يوم، يشارك فيها الأطفال بأسلوب تفاعلي، حتى يتعرفوا بشكل أفضل على زحلة. وتراعي هذه النشاطات القدرة الإستيعابية لكل فئة عمرية، مع سعي لإشراك حتى من لا يتقنون العربية بشكل جيد.

كل طفل بفرنسا سيصطحب صديق من لبنان

يحق لكل طفل بفرنسا أن يدعو أصدقاء مقيمين في زحلة أو أي منطقة في لبنان لمرافقته في “الرحلة”. حيث ستكون مشاركة المقيمين في زحلة أو أي مدينة لبنانية، مجانية، بمقابل رسم 50 يورو للمشترك من فرنسا.

ريع المبلغ الأخير الذي سيجمع من مشاركة أطفال الإنتشار سيذهب لدعم هيئات زحلية ومتطوعين ساهموا ببناء المشروع، مع إصرار كورال عنقود على أن تبقى مشاركته من دون أي مقابل.

فائدة معممة

وبذلك كما تقول رئيسة نادي زحلة – فرنسا جوزيان تامر نكون قد قربنا أطفالنا في الإنتشار بتراث مدينتهم، وربطناهم بلغتهم الأم، وبمصطلحات زحلة التي لا يزال الكثيرون يستخدمونها، أمّنا لقاء أطفالنا مع أصدقائهم، وتشاركهم الإهتمامات ولو إفتراضيا، خلقنا الصداقات وحافظنا على علاقات الصداقة والعائلية التي تشكل أكبر رابط لزحليي الإنتشار بمدينتهم، وفي الوقت نفسه ساهمنا بدعم مالي ولو بسيط تشجيعا لأشخاص كفوءين في زحلة.

تؤكد تامر أن تجاوب زحليي فرنسا كان مفاجئا بالنسبة للإقبال على تسجيل أولادهم، وهو يترجم الحب الكبير الذي يختزنه أبناء الإنتشار لمدينتهم، والذي يجب الحفاظ عليه، إضافة لدعمهم القضية التي يختزنها هذا المشروع، منوهة بحماس بلدية زحلة الكبير للمشروع، وبدعم رئيسها أسعد زغيب.

ركيزة لتجربة مستدامة

في المقابل يلفت أبو عبود الى أن “رحلة ع زحلة” ستضع الركيزة الأولى لتجربة “مستدامة” يمكن تعميمها على سائر بلدان الإنتشار، خصوصا أنه “مع الإعلان عن المشروع تلقينا إتصالات من الزحليين المقيمين في كندا وأميركا، طلبوا التحضير لورش مشابهة”. ويشير أبو عبود الى أن التنسيق مستمر مع نادي زحلة – فرنسا لتطوير هذا المشروع، وخصوصا بعد أن أبدت الجالية اللبنانية في فرنسا وليس فقط الزحلية، المشاركة بال “رحلة” ومن هنا كان الترحيب بمشاركة أي طفل لبناني حتى لو لم يكن زحليا، لخلق حلقة تفاعل أكبر مع زحلة، من خلال تعميم أسباب تعلقنا بهذه المدينة ، عاداتها وتقاليدها وتاريخها وتراثها.

إجتماع طارئ لخلية الازمة في بلدية زحلة مواكبة لظهور حالات كورونا في الكرك الكمامة إلزامية والتجمعات ممنوعة تحت طائلة الغرامة

على وقع إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في بلدة الكرك الى 13، وإجراء مزيد من فحوصات التتبع للمخالطين، عقد صباح اليوم، إجتماع لخلية الأزمة التي شكلتها بلدية زحلة – معلقة وتعنايل مواكبة للإجراءات الوقائية بوجه تفشي الوباء.

ترأس الإجتماع رئيس البلدية أسعد زغيب، وحضره ممثلون عن الصليب الأحمر اللبناني، والدفاع المدني، والشرطة البلدية، الى أعضاء المجلس البلدي المعنيين بالخلية.

بدأ الإجتماع بإطلاع الحاضرين على نتائج الإجتماع الذي عقده زغيب صباحا مع فعاليات بلدة الكرك، والذي خرج الى التوافق على الأمور التالية.

– إغلاق سبعة من مداخل البلدة ، وإبقاء ثلاثة منها فقط مفتوحة أمام الحالات الطارئة، على أن تكون موضوعة تحت إشراف شرطة بلدية زحلة.

وأعلن رئيس البلدية ان هذا القرار بدأ تطبيقه بالتنسيق مع محافظة البقاع. على أن يكون التدبير ساريا لمدة ثلاثة أيام قابلة للتجديد. علما أن مبدأ إغلاق المنافذ ليس فقط أمام الخارجين من البلدةـ إنما الداخلين إليها، حرصا على عدم نقل الفيروس من خارجها.

-التأكيد على الإلتزام التام بالحجر الصحي بالنسبة للأشخاص الذين تبينت إصابتهم أو الذين خضعوا لفحوصات PCR ولم تظهر نتائجها بعد. على أن تسير البلدية دوريات متكررة لتأمين كافة إحتياجاتهم.

-منع التجول بعد الساعة الثامنة بالنسبة لعموم أهالي البلدة الباقين. إغلاق كل المحلات التجارية، على أن يسمح بال DELIVERY ، مع تطبيق كافة شروط النظافة.

– إلغاء كل التجمعات ومن بينها الصلوات في الكنائس والجوامع.

– تطبق هذه القرارات بمؤازرة من القوى الأمنية .

وإتخذ المجتمعون في المقابل سلسلة قرارات وقائية في باقي أحياء ونواحي زحلة وتتضمن ما يلي:

– بالنسبة لعموم المواطنين

يفرض وضع الكمامات بشكل إلزامي ودائم خلال التواجد في جميع الأماكن العامة وأماكن التجمع، تحت طائلة تعريض المخالفين لغرامات مالية

إعتبار أصحاب المحلات والسوبرماركت، والمؤسسات التجارية، والصناعية، والمعنيين بالسلسلة الإقتصادية عموما، مسؤولين عن إدخال الزبائن من دون كمامات، أو عدم إحترام التباعد الإجتماعي، والمسافات الآمنة داخل مؤسساتهم.

إغلاق البارك البلدي إبتداءا من صباح السبت ولمدة عشرة أيام قابلة للتجديد، ريثما تنتهي المرحلة الدقيقة التي دخلت فيها زحلة وجوارها ولبنان عموما بالنسبة لتفشي فيروس كورونا.

– بالنسبة للمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية والمسابح ودور السينما.

تمنع التجمعات على أنواعها. ويحظر عليها أن تتخطى نسبة الإكتظاظ لديها ال 30 بالمئة من قدرتها الإستيعابية تحت طائلة تغريم المخالفين.

تمنع النرجيلة بشكل كلي، تحت طائلة تعريض المخالفين لغرامة مالية.

– بالنسبة للأندية والأكاديميات الرياضية

يمنع عليها أن تتخطى نسبة 30 بالمئة من قدرتها التشغيلية. مع تحميل القيمين عليها مسؤولية الحرص على النظافة وعلى التباعد الإجتماعي والتعقيم المتواصل وإستخدام الكمامات.

– بالنسبة لدور العبادة

طلب إلغاء جميع قداديس يوم الأحد والصلوات في الجوامع إستثنائيا إذا كان ذلك ممكنا، وإلا الحرص على أن لا تتخطى نسبة المصلين ال 30 بالمئة من قدرة دور العبادة الإستيعابية، مع التشديد على ضرورة وضع الجميع للكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعي، ونظافة اليدين المتكررة.

وبعد التواصل مع رئيس لجنة الطوارئ الصحية المنبثقة عن مجلس أساقفة زحلة والبقاع المطران أنطونيوس الصوري، تم التوافق على تقليص نسبة المشاركة في الافراح والأتراح على أن تكون مقتصرة على أقرب المقربين ومن دون مدعوين أو معزين.

تأجيل المناولات الأولى التي إنطلق موسمها لمدة اسبوعين على الأقل تماشيا مع حالة الطوارئ التي يفرضها تطور واقع الفيروس وإنتشاره.

– بالنسبة للمدارس

إلغاء جميع حفلات التخرج المقررة إستثنائيا حفاظا على سلامة التلاميذ وذويهم.

– إعتبر الحاضرون أن جميع المواطنين مسؤولين معها في تطبيق هذه القرارات

– كلف جهاز الشرطة البلدية تطبيق بنود هذا الإجتماع على الزحليين، والزائرين والعابرين للمدينة، على أن يقوم بتسطير محاضر الضبط عند المخالفة وفقا للأصول المعمول بها.

حزيران2020

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :139

         الموضوع: تغطية أكلاف أعمال رش مبيدات لمكافحة الحشرات الزاحفة والطائرة والمن والقوارض ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي(وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة إميل حريقة للتجارة العامة

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 196/ص تاريخ 2-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-روبير عبدايم-فادي السكاف-علي الخطيب-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1820 تاريخ 11-5-2020 بأن ملف رش المبيدات لم يتم تلزيمه لتاريخه وذلك لضرورة تعديل كافة الأسعار للتماشي مع الوضع الراهن وتفاوت سعر الدولار والليرة اللبنانية, وحيث أن المنطقة ستدخل مرحلة جديدة في تحول المناخ مع بداية فصل الصيف مما يؤدي إلى تكاثر الحشرات والمن والقوارض وهي جميعها ضارة بالصحة العامة والبيئة وتؤثر على السلامة العامة وحفاظاً على الصحة والسلامة العامة وضرورة إنجاز اعمال رش مبيدات للحشرات والمن ومكافحة القوارض في المنطقة الأولى على الشكل التالي:

  • رشة مبيدات لمكافحة الحشرات الزاحفة والطائرة الضارة بالصحة العامة عدد 4
  • رشة لمكافحة المن على الأشجار عدد4
  • رشة بالماكينة الضبابية عدد4
  • رش لمكافحة القوارض عدد3

واستناداً إلى عرض الاسعار المقدم من مؤسسة إميل حريقة للتجارة العامة والبالغة قيمته /19,050,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وخمسين الف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف أعمال رش مبيدات لمكافحة الحشرات الزاحفة والطائرة والمن والقوارض ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار

 تابع                                                  1/2

       الموضوع: تغطية أكلاف أعمال رش مبيدات لمكافحة الحشرات الزاحفة والطائرة والمن والقوارض ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 86 تاريخ 29-5-2020 يثبت توفر الإعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم 1820 تاريخ 3-6-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,050,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وخمسين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 1″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف أعمال رش مبيدات لمكافحة الحشرات الزاحفة والطائرة والمن والقوارض ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي(وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة إميل حريقة للتجارة العامة)

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة إميل حريقة للتجارة العامة

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                                     زحلة في5-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                   رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة -جان عرابي                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ -خليل فريجي                                                   المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة

فيليب ملحم

   يبلغ الى:

 – محافظة البقاع على سبيل العلم

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

     – المحفوظات

          2/2

                                                                                بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :140

         الموضوع: تغطية أكلاف أعمال تعزيل لمجرى نهر الليطاني للجهة القائمة ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة كفوري للمقاولات لصاحبها جورج جميل كفوري)

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 196/ص تاريخ 2-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-روبير عبدايم-فادي السكاف-علي الخطيب-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1768 تاريخ 6-5-2020 بأنه من الواجب والضروري تنفيذ أعمال تعزيل مجرى نهر الليطاني ضمن النطاق البلدي رفعاً للضرر المحدق من جراء إنسداد المجاري وطوفانها على الأملاك العامة والخاصة ملحقة الأضرار بها ضمن المنطقة الثالثة ( حوش الأمراء أراضي-معلقة اراضي) على الشكل التالي:

تعزيل ورفع وترحيل الانقاض في مجرى نهر الليطاني مع تقديم كل ما يلزم من معدات وآليات ويد عاملة: 4000 متر طولي

مع التأكيد على ضرورة البدء بالأعمال منعاً لأي ضرر ممكن أن يحدث من جراء إنسداد المجرى

واستناداً إلى عرض الاسعار المقدم من مؤسسة كفوري للمقاولات لصاحبها جورج جميل كفوري والبالغة قيمته /19,600,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وستماية الف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف أعمال تعزيل لمجرى نهر الليطاني للجهة القائمة ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار

تابع                                                  1/2

        الموضوع: تغطية أكلاف أعمال تعزيل لمجرى نهر الليطاني للجهة القائمة ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 87تاريخ 29-5-2020 يثبت توفر الإعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم1768 تاريخ 3-6-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,600,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وستماية ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 4″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف أعمال تعزيل لمجرى نهر الليطاني للجهة القائمة ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة كفوري للمقاولات لصاحبها جورج جميل كفوري)

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة كفوري للمقاولات لصاحبها جورج جميل كفوري

 المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                             زحلة في5-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                   رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة -جان عرابي                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ -خليل فريجي                                                   المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة

فيليب ملحم

   يبلغ الى:

 – محافظة البقاع على سبيل العلم

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

     – المحفوظات

     2/2

 بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :141

الموضوع : الموافقة على تحصيل إشتراكات الـمواقف العامة قرب السراي على أساس نصف إشتراك شهري عن شهر حزيران 2020 لـ152 مشترك وتحصيل إشتراك شهر حزيران 2020 كاملاً لـ72 مشترك

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 196/ص تاريخ 2/6/2020

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – ميشال أبو عبود

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : جورج دمَّر – روبير عبدايم – شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – كميل العمُّوري – مــهــا معلوف

حيث أنَّه وبناء لإحالة الشرطة البلدية رقم 255/204 تاريخ 1/6/2020 والـمسجَّلة في قلم الدائرة الإدارية في البلدية برقم 2041 تاريخ 1/6/2020 والـمتضمنة أنَّه نظراً للأوضاع الراهنة بسبب التعبئة العامة لفيروس كورونا وبخصوص مواقف السيارات العائدة للبلدية قرب السراي تمَّ تحصيل بدل إشتراك الـمواقف عن شهر آيار عام 2020 عدد 152 مشترك والأشخاص الذين لم يحضروا إلى مراكز عملهم عدد 72 لم يتم تحصيل أي بدل مالي عن الإشتراك لشهر آيار  وقد تمَّ إقتراح تحصيل نصف الإشتراكات عن شهر حزيران عام 2020 مساهمة من البلدية للـمشتركين الذين سددوا إشتراك شهر آيار 2020 وذلك مساواة بين جميع الـمشتركين ؛

وبعد الـمداولة إرتأى الـمجلس البلدي الـموافقة على تحصيل إشتراك شهر حزيران من جميع الـمشتركين مراعاة للظروف التي يمرُّ بها البلد وبناء على قرار التعبئة العامة الذي قضى بإقفال قسري لكافة الـمحلات التجارية والـمؤسسات وتحديد نسبة تواجد الـموظفين في الإدارات العامة ممَّا أدَّى إلى عدم إلتزام قسم من أصحاب تلك الإشتراكات إلى تأدية قيمة الإشتراك إلى البلدية على أساس نصف إشتراك لـ152 مشترك الذين قاموا بتأدية مستحقاتهم عن شهر آيار 2020 وإشتراك كامل لـ72 مشترك الذين لم يقوموا بتأدية مستحقاتهم عن شهر آيار 2020

وتحسساً من البلدية بالأوضاع والظروف الصحية والإقتصادية التي تمرَّ بها البلاد 

تابع                                                                                                          1/2

الموضوع : الموافقة على على تحصيل إشتراكات الـمواقف العامة قرب السراي على أساس نصف إشتراك شهري عن شهر حزيران 2020 لـ152 مشترك وتحصيل إشتراك شهر حزيران 2020 كاملاً لـ72 مشترك

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــــى : يوافق الـمجلس البلدي على تحصيل إشتراكات الـمواقف العامة قرب السراي على أساس نصف إشتراك شهري عن شهر حزيران 2020 لـ152 مشترك وتحصيل إشتراك شهر حزيران 2020 كاملاً لـ72 مشترك للأسباب الواردة أعلاه
الـمادة الثانيـــــــــــــة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

زحلـة فـي  5 / 6 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                   رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة -جان عرابي                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ -خليل فريجي                                                   المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة

فيليب ملحم

نسخة طبق الأصل

عـــــدد :

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :142

         الموضوع: الشروط الخاصة بالمنطقة المصنفة Zone F  من النطاق البلدي وفقاً للمرسوم رقم 8328/96

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 196/ص تاريخ 2-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-روبير عبدايم-فادي السكاف-علي الخطيب-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-روبير عبدايم-فادي السكاف-علي الخطيب-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

وحيث أن المرسوم رقم 8328 تاريخ 20-4-1996المتضمن التصميم والنظام التوجيهي والتفصيلي العام ( تقسيم المناطق) وشبكة الطرق لمنطقة زحلة- معلقة وضواحيها قد صنّف بعض المناطق الواقعة ضمن النطاق البلدي Zone F  – زراعية وبالتالي لا يسمح ضمن هذه المنطقة بإصدار تراخيص بالبناء فيها

                                                    لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : يوافق المجلس البلدي على عدم السماح بإصدار أي تراخيص بالبناء ضمن المنطقة من النطاق البلدي المصنفة Zone f- زراعية وفقاً للمرسوم رقم 8328/96

المادة الثانية:ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                                                   زحلة في5-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                   رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة -جان عرابي                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ -خليل فريجي                                                   المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة

فيليب ملحم

                                  نسخة طبق الأصل          يقدم لجانب محافظة البقاع

                                   عدد         برقم

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 143

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والاقنية والجدران الإستنادية والصرف الصحي في المنطقة الأولى بطريقة المناقصة العمومية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 196/ص تاريخ 2-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-روبير عبدايم-فادي السكاف-علي الخطيب-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والاقنية والجدران الإستنادية والصرف الصحي في المنطقة الأولى بطريقة المناقصة العمومية

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1986 تاريخ 4-6-2020 بتوفر الإعتماد في الفصلين 2-1-5-3 ” صيانة الطرق” و 2-1-4-6 ” إنشاءات المياه المبتذلة”  التالية:

  • “صيانة الطرق”:

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ لل

– مجموع المحجوز /115,164,000/ لل

– مجموع المتبقي/7,884,836,000/ لل

2) ” إنشاءات المياه المبتذلة”:

– مجموع الإعتماد مليار ليرة لبنانية ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

تابع                                                     1/2

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والاقنية والجدران الإستنادية والصرف الصحي في المنطقة الأولى بطريقة المناقصة العمومية

                                   يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والاقنية والجدران الإستنادية والصرف الصحي في المنطقة الأولى بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة

                                     زحلة في 5-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء            نائب الرئيس                   رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة -جان عرابي              أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ -خليل فريجي                                                المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة

فيليب ملحم

                                  نسخة طبق الأصل          يقدم لجانب محافظة البقاع

                                   عدد         برقم

    2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 144

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والأقنية والجدران الإستنادية والصرف الصحي في المنطقة الثانية بطريقة المناقصة العمومية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 196/ص تاريخ 2-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-روبير عبدايم-فادي السكاف-علي الخطيب-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والاقنية والجدران الإستنادية والصرف الصحي في المنطقة الثانية بطريقة المناقصة العمومية

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1987 تاريخ 4-6-2020 بأنه  عطفاً على إحالته رقم  1986 تاريخ 4-6-2020 بتوفر الإعتماد في الفصلين 2-1-5-3 ” صيانة الطرق”   و 2-1-4-6 ” إنشاءات المياه المبتذلة”  التالية:

  • “صيانة الطرق”:

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ لل

– مجموع المحجوز /115,164,000/ لل

– مجموع المتبقي/7,884,836,000/ لل

2) ” إنشاءات المياه المبتذلة”:

– مجموع الإعتماد مليار ليرة لبنانية ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

تابع                                                   1/2

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والاقنية والجدران الإستنادية والصرف الصحي في المنطقة الثانية بطريقة المناقصة العمومية

                                    يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال طارئة ضمن النطاق البلدي صيانة الطرق والأدراج والأرصفة والعبارات والاقنية والجدران الإستنادية والصرف الصحي في المنطقة الثانية بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة

                                       زحلة في5-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء             نائب الرئيس                   رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة -جان عرابي               أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر- جوزف الجلخ -خليل فريجي                                                 المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة

فيليب ملحم

                                  نسخة طبق الأصل          يقدم لجانب محافظة البقاع

                                   عدد         برقم

                 2/2

                                                                                                                                                                                بلدية زحلة – معلقة وتعنايل  

    قرار رقم :145

الموضوع : الموافقة على قرار لجنة المناقصات رقم 5 تاريخ 9-6-2020 المتضمن تلزيم أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 203/ص تاريخ 9-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والاعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون-طوني سماحة-علي الخطيب

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-كميل العموري-فيليب ملحم-غسان المر-شارل سابا

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 77 تاريخ 21-2-2020  على دفتر الشروط الخاص المعدل بتلزيم أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماًعلى الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 769/ب تاريخ 14-4-2020

وحيث أن لجنة المناقصات وافقت بقرارها رقم 5 تاريخ 9-6-2020على إرساء تلزيم أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة إلى مؤسسة نادو للتجارة بالسعر المعروض منها والبالغ / 459,425,670/ لل فقط أربعماية وتسعة وخمسين مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألفاً وستماية وسبعين ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة وبعد مفاوضات مع مؤسسة نادو للتجارة تم الإتفاق على حسم مبلغ 6% من قيمة السعر المقدم بحيث يصبح السعر النهائي الموافق عليه بعد الحسم /431,860,1298/ لل فقط أربعماية وواحد وثلاثين مليوناً وثمانماية وستين ألفاً وماية وتسعة وعشرين وثمانية بالعشرة ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة وذلك بصورة مؤقتة ريثما تتم الموافقة عليه من المراجع المختصة

                                                        1/2

  الموضوع : الموافقة على قرار لجنة المناقصات رقم 5 تاريخ 9-6-2020 المتضمن تلزيم أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية

                                            يقرر ما يأتي :                                   

المادة الأولى : الموافقة على قرار لجنة المناقصات رقم 5 تاريخ 9-6-2020 المتضمن إرساء تلزيم أعمال تنظيف الشوارع والطرقات والممرات والأدراج ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة إلى مؤسسة نادو للتجارة بالسعر المعروض منها والبالغ / 459,425,670/ لل فقط أربعماية وتسعة وخمسين مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألفاً وستماية وسبعين ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة وبعد مفاوضات مع مؤسسة نادو للتجارة تم الإتفاق على حسم مبلغ 6% من قيمة السعر المقدم بحيث يصبح السعر النهائي الموافق عليه بعد الحسم /431,860,1298/ لل فقط أربعماية وواحد وثلاثين مليوناً وثمانماية وستين ألفاً وماية وتسعة وعشرين وثمانية بالعشرة ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة وحجز الإعتماد البالغ/431,860,000/ لل فقط أربعماية وواحد وثلاثين مليوناً وثمانماية وستين ألف ليرة لبنانية لا غير  بما فيه الضريبة على القيمة المضافة من إعتماد الفصل 1-2-9-3    ( نفقات خدمة وتنظيفات)

المادة الثانية : إيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                            زحلة في12-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                 نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر              أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ-خليل فريجي –   روبير عبدايم                                                   المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون

طوني سماحة-علي الخطيب

نسخة طبق الأصل                يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد                  برقم

    2/2

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل 

    قرار رقم :146

الموضوع : الموافقة على قرار لجنة المناقصات رقم 6 تاريخ 9-6-2020 المتضمن إعادة تلزيم تجهيز   ( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث بطريقة المناقصة العمومية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 203/ص تاريخ 9-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والاعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون-طوني سماحة-علي الخطيب

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-كميل العموري-فيليب ملحم-غسان المر-شارل سابا

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 226 تاريخ 21-6- 2019على دفتر الشروط الخاص  لتلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 2408/ب تاريخ 10-12-2019

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 1 تاريخ 17-3-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية

وحيث أن المجلس البلدي وافق بقراره رقم 108 تاريخ 14-4-2020 على إعادة تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 1233/ب تاريخ 28-4-2020

وحيث أن لجنة المناقصات وافقت بقرارها رقم 6 تاريخ 9-6-2020على إرساء تلزيم تجهيز( توريد وتركيب) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث على شركة البير مسعد ش,م,م بالسعر المعروض منها وقدره/ 86,987,370 / لل فقط ستة وثمانين مليوناً وتسعماية وسبعة وثمانين الفاً وثلاثماية وسبعين ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة

تابع                                                   1/3

الموضوع : الموافقة على قرار لجنة المناقصات رقم 6 تاريخ 9-6-2020 المتضمن إعادة تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث بطريقة المناقصة العمومية

وحيث أن السعر المقدّم من شركة ألبير مسعد هو السعر الأدنى وحيث أن هذا السعر هو أعلى من الكشف التقديري الموضوع من قبل البلدية بتاريخ 18-6-2019 وقدره/58,608,000/ لل فقط ثمانية وخمسين مليوناً وستماية وثمانية آلاف ليرة لبنانية لا غير لأن هذا الكشف قد تم تنظيمه قبل حلول الازمات المتكررة التي لحقت بالبلاد

وحيث أنه تمت مفاوضات ومداولات بين لجنة المناقصات وشركة ألبير مسعد شمم طلبت بموجبها اللجنة من العارض إمكانية إعادة النظر بالسعر المعروض وتخفيضه ما أمكن ,وحيث أن العارض طلب مهلة لدراسة إمكانية التخفيض

وحيث أن شركة ألبير مسعد شمم قد تقدمت بطلب سجل برقم 2343 تاريخ 11-6-2020 أفادت فيه بموافقتها على حسم مبلغ وقدره/2,000,000/ لل فقط مليوني ليرة لبنانية لا غير من القيمة الإجمالية للسعر المقدم من جانبها والبالغ 86,987,370/ ل,ل فقط ستة وثمانين مليوناً وتسعماية وسبعة وثمانين الفاً وثلاثماية وسبعين ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة بحيث يصبح السعر النهائي /84,987,370/ لل فقط أربعة وثمانين مليوناً وتسعماية وسبعة وثمانين ألفاً وثلاثماية وسبعين ليرة لبنانية لا غير

لذلك فقد تقرر بالإجماع إرساء تلزيم تجهيز( توريد وتركيب) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث على شركة البير مسعد ش,م,م بالسعر المعروض منها وقدره   / 84,987,370 / لل فقط أربعة وثمانين مليوناً وتسعماية وسبعة وثمانين الفاً وثلاثماية وسبعين ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة وذلك بصورة مؤقتة ريثما تتم الإفادة عن توفر الإعتماد في موازنة البلدية لعام 2020 ومن ثم يصار إلى تصديقه من المراجع المختصة

وحيث أن البلدية بحاجة ماسة إلى تجهيز خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث كون جميع أرشيف البلدية موضوع في الطابق المذكور بشكل غير منظم وغير محمي من التلف وخوفاً من التسبب بتلفه ونظراً لصعوبة الحصول على أي مستند من الأرشيف وحرصاً على تنظيمه وترتيبه بالطريقة المعتمدة في جميع الإدارات العامة

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 3602/2019 تاريخ 12-6-2020 بأن مجموع إعتماد الفصل2-1-3-1 (أثاث ومفروشات وتجهيزات مكتبية)لا يزال بقيمة خمسماية مليون ليرة لبنانية ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه وبالتالي هو كافٍ لتغطية قيمة الصفقة المرفقة

تابع                                                  2/3

الموضوع : الموافقة على قرار لجنة المناقصات رقم 6 تاريخ 9-6-2020 المتضمن إعادة تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث بطريقة المناقصة العمومية

                                                      يقرر ما يأتي :                                   

المادة الأولى : الموافقة على قرار لجنة المناقصات رقم 6 تاريخ 9-6-2020 المتضمن إرساء تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث على شركة ألبير مسعد ش,م,م بالسعر المعروض منها وقدره/ 86,987,370 / لل فقط ستة وثمانين مليوناً وتسعماية وسبعة وثمانين ألفاً وثلاثماية وسبعين ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة وبعد موافقة شركة ألبير مسعد شمم على حسم بقيمة /2,000,000/ لل فقط مليوني ليرة لبنانية لا غير ليصبح السعر الإجمالي الموافق عليه بقيمة /84,987,370/ لل فقط أربعة وثمانين مليوناً وتسعماية وسبعة وثمانين الفاً وثلاثماية وسبعين ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة وحجز الإعتماد البالغ/84,987,000/ لل فقط أربعة وثمانين مليوناً وتسعماية وسبعة وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة من إعتماد الفصل 2-1-3-1( أثاث ومفروشات وتجهيزات مكتبية)

المادة الثانية : إيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                    زحلة في12-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                 نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر               أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ-خليل فريجي –   روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون

طوني سماحة-علي الخطيب

نسخة طبق الأصل                يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد                  برقم

                                                  3/3

                                                                                                                                                                                         بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :147

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة المناقصة العمومية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 203/ص تاريخ 9-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والاعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون-طوني سماحة-علي الخطيب

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-كميل العموري-فيليب ملحم-غسان المر-شارل سابا

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 189 تاريخ  24-5-2019 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 2007/ب تاريخ  23-1-2020

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 3 تاريخ 7-4-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية

وحيث أن المجلس البلدي وافق بقراره رقم 110 تاريخ 14-4-2020 على تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 1230/ب تاريخ5-5-2020

وحيث ان لجنة المناقصات وافقت بقرارها رقم 7 تاريخ 9-6-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لاتخاذ القرار المناسب لانه لم يرد سوى عرض واحد خلال المهلة القانونية

تابع                                                      1/2

      الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة المناقصة العمومية

                                                لذلك, يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة

                                        زحلة في12-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                 نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر              أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ-خليل فريجي –   روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون

طوني سماحة-علي الخطيب

نسخة طبق الأصل                يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد                  برقم

            2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل 

قرار رقم : 148

الموضوع: الموافقة على الترخيص للسيد محمد فرحان الشقيف بإنشاء واستثمار مصنع لتصنيع مواد تجميل شامبو وتنظيف وتعقيم وتطهير, مؤسسة مصنفة من الفئة الثالثة, على العقار رقم 598 من منطقة تعنايل العقارية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم203/ص تاريخ 9-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والاعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون-طوني سماحة-علي الخطيب

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-كميل العموري-فيليب ملحم-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كامل الملف المتضمن طلب الموافقة على الترخيص للسيد محمد فرحان الشقيف بإنشاء واستثمار مصنع لتصنيع مواد تجميل شامبو وتنظيف وتعقيم وتطهير, مؤسسة مصنفة من الفئة الثالثة, على العقار رقم 598 من منطقة تعنايل العقارية

                                   ولدى التدقيق,تبين ما يلي:

1- أعلن عن الترخيص من تاريخ 28-5-2020 حتى تاريخ 11-6-2020 ولم يتقدم أحد بإعتراض

2- أفاد المهندس جورج بصيبص بإحالته رقم 1778 تاريخ 22-5-2020 بأن المؤسسة قائمة في العقار رقم 598 من منطقة تعنايل العقارية والعقار يقع ضمن المنطقة المصنفة “Gبموجب المرسوم رقم 10341/1997 صناعية فئة (2) بالمرسوم 15349/2005”  مبينة على إفادة التخطيط والتصنيف المرفقة وفي هذه المنطقة أعلاه يسمح بإنشاء واستثمار مؤسسات مشابهة لذلك لا يرً مانعاً من الإستكمال

تابع                                                     1/2

الموضوع: الموافقة على الترخيص للسيد محمد فرحان الشقيف بإنشاء واستثمار مصنع لتصنيع مواد تجميل شامبو وتنظيف وتعقيم وتطهير, مؤسسة مصنفة من الفئة الثالثة, على العقار رقم 598 من منطقة تعنايل العقارية

                                              يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على الترخيص للسيد محمد فرحان الشقيف بإنشاء واستثمار مصنع لتصنيع مواد تجميل شامبو وتنظيف وتعقيم وتطهير, مؤسسة مصنفة من الفئة الثالثة, على العقار رقم 598 من منطقة تعنايل العقارية وفقاً للأصول وشرط التقيد بالشروط الصحية والبيئية المفروضة قانوناً وشروط السلامة العامة

المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                   زحلة في 12-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                 نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر              أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ-خليل فريجي –   روبير عبدايم                                               ضشص     المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون

طوني سماحة-علي الخطيب

                                                           2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :149

الموضوع : الموافقة على إعفاء شركة لي افيشاج بيكاسو شمل من رسم الإستثمار المتوجب على جميع الإعلانات المرخصة باسمها الثابتة والمؤقتة ضمن النطاق البلدي عن المدة من 1-1-2020 ولغاية 31-12-2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم203/ص تاريخ 9-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والاعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون-طوني سماحة-علي الخطيب

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-كميل العموري-فيليب ملحم-غسان المر-شارل سابا

حيث أن شركة لي أفيشاج بيكاسو شمل قد تقدمت من البلدية بطلب سجل في قلم الدائرةالإدارية برقم 1931 تاريخ 20-5-2020 تطلب فيه إعفائها من رسم المتوجب على جميع الإعلانات المرخصة باسمها الثابتة والمؤقتة ضمن النطاق البلدي عن المدة من  1-1-2020 ولغاية 31-12-2020 نظراً للظروف التي تمر بها البلاد  كونها لم تتمكن من إستثمار هذه اللوحات الإعلانية من 17 تشرين الأول عام 2019 وحتى تاريخه

وحيث أن المجلس البلدي وبعد المداولة ودراسة تأثير الأوضاع التي يمر بها لبنان , من حيث التحركات الشعبية وقطع الطرقات التي استمرت لوقت طويل وأدت إلى منع العديد من الشركاتمن مزاولة عنملها بالشكل الطبيعي وكذلك من حيث تفشي وباء كورونا والإجراءات التي فرضت على جميع المواطنين في محاربة هذا الوباء وقرار التعبئة العامة والحجر الصحي الامر الذي إدى إلى إقفال البلد بشكل كامل وإيقاف الدورة الإقتصادية بكاملها, وارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي وانخفاض سعر الليرة اللبنانية الذي يجعل من الصعب جداً على المواطنين والشركات الإستمرار في العمل بشكل طبيعي, وحيث أن جميع هذه الأسباب أدت إلى ركود إقتصادي غير مسبوق على صعيد جميع البلاد , حيث أن عدداً كبيراً من الشركات قد توقفت عن العمل وعدداً كبيراً من المواطنين قد فقدوا وظائفهم , هذا فضلاً عن عدم إمكانية عدد كبير من المصالح الإقتصادية بالإستمرار في هذه الأحوال

تابع                                                 1/2

الموضوع : الموافقة على إعفاء شركة لي افيشاج بيكاسو شمل من رسم الإستثمار المتوجب على جميع الإعلانات المرخصة باسمها البتة والمؤقتة ضمن النطاق البلدي عن المدة من 1-1-2020 ولغاية 31-12-2020

وحيث أن المجلس البلدي ينظر بعين التفهم والإستيعاب لوضع الشركات التي تعمل ضمن النطاق البلدي ورغبة منه في تخفيف الأعباء المتوجبة عليها في هذه الظروف الصعبة

                                    لذلك, يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعفاء شركة لي افيشاج بيكاسو شمل من رسم الإستثمار المتوجب على جميع الإعلانات المرخصة باسمها الثابتة والمؤقتة ضمن النطاق البلدي عن المدة من 1-1-2020 ولغاية 31-12-2020 والإبقاء على رسم الترخيص ورسم التعمير

 المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                       زحلة في 12-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                    نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر                 أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ-خليل فريجي –   روبير عبدايم                                                       المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون

طوني سماحة-علي الخطيب

      2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :150

الموضوع : الموافقة على إعفاء شركة برستيج البقاع – قرعوني وشركاهم من رسم الإستثمار المتوجب على جميع الإعلانات المرخصة باسمها الدائمة والمؤقتة ضمن النطاق البلدي عن المدة من 1-1-2020 ولغاية 31-12-2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم203/ص تاريخ 9-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والاعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون-طوني سماحة-علي الخطيب

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-جورج دمر-مها معلوف-كميل العموري-فيليب ملحم-غسان المر-شارل سابا

حيث أن شركة برستيج البقاع – قرعوني وشركاهم قد تقدمت من البلدية بطلب سجل في قلم الدائرة الإدارية برقم 1906 تاريخ 18-5-2020 تطلب فيه إعفائها من رسم الإستثمار المتوجب على جميع الإعلانات المرخصة باسمها الثابتة والمؤقتة ضمن النطاق البلدي عن المدة من  1-1-2020 ولغاية 31-12-2020 نظراً للظروف التي تمر بها البلاد كونها لم تتمكن من إستثمار هذه اللوحات الإعلانية من 17 تشرين الأول عام 2019 وحتى تاريخه

وحيث أن المجلس البلدي وبعد المداولة ودراسة تأثير الأوضاع التي يمر بها لبنان , من حيث التحركات الشعبية وقطع الطرقات التي استمرت لوقت طويل وأدت إلى منع العديد من الشركات من مزاولة عملها بالشكل الطبيعي وكذلك من حيث تفشي وباء كورونا والإجراءات التي فرضت على جميع المواطنين في محاربة هذا الوباء وقرار التعبئة العامة والحجر الصحي الأمر الذي أدى إلى إقفال البلد بشكل كامل وإيقاف الدورة الإقتصادية بكاملها, وارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي وانخفاض سعر الليرة اللبنانية الذي يجعل من الصعب جداً على المواطنين والشركات الإستمرار في العمل بشكل طبيعي, وحيث أن جميع هذه الأسباب أدت إلى ركود إقتصادي غير مسبوق على صعيد جميع البلاد , وحيث أن عدداً كبيراً من الشركات قد توقفت عن العمل وعدداً كبيراً من المواطنين قد فقدوا وظائفهم , هذا فضلاً عن عدم إمكانية عدد كبير من المصالح الإقتصادية بالإستمرار في هذه الأحوال

تابع                                                       1/2

الموضوع : الموافقة على إعفاء شركة برستيج البقاع – قرعوني وشركاهم من رسم الإستثمار المتوجب على جميع الإعلانات المرخصة باسمها الثابتة والمؤقتة ضمن النطاق البلدي عن المدة من 1-1-2020 ولغاية             31-12-2020

وحيث أن المجلس البلدي ينظر بعين التفهم والإستيعاب لأوضاع الشركات التي تعمل ضمن النطاق البلدي ورغبة منه في تخفيف الأعباء المتوجبة عليها في هذه الظروف الصعبة

                                    لذلك, يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعفاء شركة برستيج البقاع – قرعوني وشركاهم من رسم الإستثمار المتوجب على جميع الإعلانات المرخصة باسمها الثابتة والمؤقتة ضمن النطاق البلدي عن المدة من 1-1-2020 ولغاية 31-12-2020 والإبقاء على رسم الترخيص ورسم التعمير

 المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                              زحلة في 12-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                 نائب الرئيس                       رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورجيت زعتر              أنطوان الأشقر

جوزف الجلخ-خليل فريجي –   روبير عبدايم                                                   المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-فادي السكاف-سعيد جدعون

طوني سماحة-علي الخطيب

                                                  2/2

                                                                                                                  بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :  151

الموضوع : تغطية ما قد يترتب على البلدية من بدل مقطوعية كهرباء الأبنية البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18/6/2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 228/ص تاريخ 16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كتاب رئيس الدائرة المالية المسجل برقم 2263 تاريخ9-6-2020المتضمن أن بدل مقطوعية كهرباء الأبينة البلدية هو من النفقات الدائمة التي تقضي المصلحة العامة بإستمرارها وهو يطلب استناداً لأحكام المادة 63 من قانون المحاسبة العمومية عقد نفقة بقيمة /125,000,000/ لل فقط ماية وخمسة وعشرين مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 1- البند 7- الفقرة 2 (جزء أول) لتغطية ما قد يترتب على البلدية من بدل مقطوعية كهرباء الأبنية البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

وحيث ان رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 88 تاريخ 10-6-2020 يثبت توفر الاعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم76 تاريخ 16-6-2020

                                                           يقرر ما يلي :

 المادة الاولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /125,000,000/ لل فقط ماية وخمسة وعشرين مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 1- بند7- فقرة 2 (جزء أول) لتغطية ما قد يترتب على البلدية من بدل مقطوعية كهرباء الأبنية البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

 المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه وذلك من 1-7-2020 ولغاية31-12-2020

 المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                                             زحلة في 19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

                                      عدد            برقم

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :  152

الموضوع : تغطية ما قد يترتب على البلدية من بدل مقطوعية إتصالات سلكية ولاسلكية عن النصف الثاني من العام 2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم228/ص تاريخ 16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كتاب رئيس الدائرة المالية المسجل برقم 2265 تاريخ9-6-2020المتضمن أن بدل مقطوعية إتصالات سلكية ولاسلكية هو من النفقات الدائمة التي تقضي المصلحة العامة بإستمرارها وهو يطلب استناداً لأحكام المادة63 من قانون المحاسبة العمومية عقد نفقة بقيمة /13,000,000/ لل فقط ثلاثة عشر مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 1- البند 7- الفقرة 4 (جزء أول) لتغطية ما قد يترتب على البلدية من بدل مقطوعية إتصالات سلكية ولاسلكية عن النصف الثاني من العام 2020

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 90 تاريخ 10-6-2020 يثبت توفر الاعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم78 تاريخ 16-6-2020

                                                           يقرر ما يلي :

 المادة الاولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /13,000,000/ لل فقط ثلاثة عشر مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 1- بند7- فقرة 4 (جزء أول) لتغطية ما قد يترتب على البلدية من بدل مقطوعية إتصالات سلكية ولاسلكية عن النصف الثاني من العام 2020

 المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه وفقاً للأصول القانونية وذلك من 1-7-2020 ولغاية 31-12-2020

 المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                                     زحلة في19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

                                       نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

                                      عدد            برقم

        بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :153

الموضوع : تغطية ما قد يترتب على البلدية من بدل نشر إعلانات عن النصف الثاني من العام 2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 228/ص تاريخ16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كتاب رئيس الدائرة المالية المسجل برقم2266 تاريخ9-6-2020المتضمن أن بدل نشر إعلانات هو من النفقات الدائمة التي تقضي المصلحة العامة بإستمرارها وهو يطلب استناداً لأحكام المادة 63 من قانون المحاسبة العمومية عقد نفقة بقيمة /10,000,000/ لل فقط عشرة ملايين ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 2- البند 4- الفقرة 1 (جزء أول) لتغطية ما قد يترتب على البلدية من بدل نشر إعلانات عن النصف الثاني من العام 2020

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 91 تاريخ10-6-2020 يثبت توفر الاعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم77 تاريخ 16-6-2020

                                                      يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /10,000,000/ لل فقط عشرة ملايين ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 2- بند4- فقرة 1 (جزء أول) لتغطية ما قد يترتب على البلدية من بدل نشر إعلانات عن النصف الثاني من العام 2020

 المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه وذلك من 1-7-2020 ولغاية31-12-2020

 المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                                     زحلة في 19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

                                       نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

                                      عدد            برقم

      بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 154

الموضوع : تغطية قيمة تعويضات لجنة تخمين ثمن المتر البيعي من أرض العقارات غير المعدة للبناء  في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 228/ص تاريخ16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كتاب رئيس الدائرة المالية المسجل برقم2267تاريخ9-6-2020المتضمن أن تعويضات لجنة تخمين سعر المتر البيعي من أرض العقارات غير المعدة للبناء هي من النفقات الدائمة التي تقضي المصلحة العامة بإستمرارها وهو يطلب استناداً لأحكام المادة 63 من قانون المحاسبة العمومية عقد نفقة بقيمة /2,000,000/ لل فقط مليوني ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- البند 3- الفقرة 5 (جزء أول) لتغطية قيمة تعويضات لجنة تخمين ثمن المتر البيعي من أرض العقارات غير المعدة للبناء  في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

وحيث ان رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 92 تاريخ10-6-2020 يثبت توفر الاعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم 82 تاريخ 16-6-2020

                                                              يقرر ما يلي :

 المادة الاولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /2,000,000/ لل فقط مليوني ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- بند3- فقرة 5 (جزء أول) لتغطية قيمة تعويضات لجنة تخمين ثمن المتر البيعي من أرض العقارات غير المعدة للبناء  في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

 المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه وذلك من 1/7/2020لغاية 31/12/2020

 المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                                                زحلة في 19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

                                       نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

                                      عدد            برقم

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 155

الموضوع : تغطية قيمة تعويضات اللجنة الطبية في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 228/ص تاريخ 16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كتاب رئيس الدائرة المالية المسجل برقم2269 تاريخ9-6-2020المتضمن أن تعويضات اللجنة الطبية هي من النفقات الدائمة التي تقضي المصلحة العامة بإستمرارها وهو يطلب استناداً لأحكام المادتين63 من قانون المحاسبة العمومية عقد نفقة بقيمة /2,000,000/ لل فقط مليوني ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- البند 3- الفقرة 5 (جزء أول) لتغطية قيمة تعويضات اللجنة الطبية  في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

وحيث ان رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم93 تاريخ10-6-2020 يثبت توفر الاعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم81 تاريخ 16-6-2020

                                                        يقرر ما يلي :

 المادة الاولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /2,000,000/ لل فقط مليوني ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- بند3- فقرة 5 (جزء أول) لتغطية قيمة تعويضات اللجنة الطبية  في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

 المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه وذلك من 1-7-2020 لغاية31-12-2020

 المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                                      زحلة في 19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

   نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

                                      عدد            برقم

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :  156

الموضوع : تغطية قيمة تعويضات لجنة تخمين القيمة التأجيرية في البلدية عن النصف الثاني

 من العام 2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 228/ص تاريخ16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كتاب رئيس الدائرة المالية المسجل برقم 2270 تاريخ9-6-2020المتضمن أن تعويضات لجنة تخمين القيمة التأجيرية في البلدية هي من النفقات الدائمة التي تقضي المصلحة العامة بإستمرارها وهو يطلب استناداً لأحكام المادتين 63 من قانون المحاسبة العمومية عقد نفقة بقيمة /30,000,000/ لل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- البند 3- الفقرة 5 (جزء أول) لتغطية قيمة تعويضات لجنة تخمين القيمة التأجيرية في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

وحيث ان رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 94  تاريخ10-6-2020 تاريخ  يثبت توفر الاعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم 80 تاريخ 16-6-2020

                                                                 يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /30,000,000/ لل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- بند3- فقرة 5 (جزء أول) لتغطية قيمة تعويضات لجنة تخمين القيمة التأجيرية في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020  

 المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه من 1-7-2020 ولغاية31-12-2020

 المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                                   زحلة في 19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

                                       نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

                                      عدد            برقم

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم: 157

الموضوع : تغطية قيمة تعويضات لجنة إستلام اللوازم والخدمات والأشغال في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18/6/2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 228/ص ترايخ 16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كتاب رئيس الدائرة المالية المسجل برقم  2273 تاريخ 9-6-2020

المتضمن أن تعويضات لجنة إستلام اللوازم والخدمات والأشغال هي من النفقات الدائمة التي تقضي المصلحة العامة بإستمرارها وهو يطلب استناداً لأحكام 63 من قانون المحاسبة العمومية عقد نفقة بقيمة /8,000,000/ لل فقط ثمانية ملايين ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- البند 3- الفقرة 5 (جزء أول) لتغطية قيمة تعويضات لجنة إستلام اللوازم والخدمات والأشغال في البلدية عن النصف الثاني من العام 2020

وحيث ان رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم95 تاريخ10-6-2020 يثبت توفر الاعتماد

 بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم79 تاريخ 16-6-2020

                                                          يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /8,000,000/ لل فقط ثمانية ملايين ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- بند3- فقرة 5 (جزء أول) لتغطية قيمة تعويضات لجنة إستلام اللوازم والخدمات والأشغال في البلدية عن النصف االثاني من العام 2020

 المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه وفقاً للأصول القانونية وذلك من 1-7-2020 ولغاية 31-12-2020

 المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                                   زحلة في 19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                     المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

                                      نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

                                      عدد            برقم

      بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 158

الموضوع : تغطية قيمة تعويضات لجنتي الإستملاك الإبتدائية والإستئنافية في البقاع عن النصف الثاني من العام 2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18/6/2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 228/ص تاريخ 16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كتاب رئيس الدائرة المالية المسجل برقم2274 تاريخ9-6-2020 المتضمن أن تعويضات لجنتي الإستملاك الإبتدائية والإستئنافية في البقاع هي من النفقات الدائمة التي تقضي المصلحة العامة بإستمرارها وهو يطلب استناداً لأحكام المادة63 من قانون المحاسبة العمومية عقد نفقة بقيمة /35,000,000/ لل فقط خمسة وثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- البند 3- الفقرة 5 (جزء أول) لتغطية تعويضات لجنتي الإستملاك الإبتدائية والإستئنافية في البقاع عن النصف الثاني من العام 2020

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 96 تاريخ10-6-2020يثبت

توفر الاعتماد

تابع                                                        1/2

الموضوع : تغطية قيمة تعويضات لجنتي الإستملاك الإبتدائية والإستئنافية في البقاع خلال النصف الثاني من العام 2020

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم72 تاريخ 16-6-2020

                                         يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /35,000,000/ لل فقط خمسة وثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل 3- بند3- فقرة 5 (جزء أول) لتغطية قيمة تعويضات لجنتي الإستملاك الإبتدائية والإستئنافية في البقاع عن النصف الثاني من العام 2020

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه وذلك من 1-7-2020 ولغاية         31-12-2020

 المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                   زحلة في 19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

                                       نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

                                      عدد            برقم

                 2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :159

الموضوع :تخصيص العقار رقم 16 من منطقة سيدة النجاة العقارية الى مطرانية الفرزل وزحلة البقاع للروم الملكيين الكاثوليك لإنشاء موقف للسيارات

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18/6/2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم228/ص تاريخ 16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على الاستدعاء المقدم من قبل رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع  للروم المليكين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش والمسجل في قلم الدائرة الادارية في البلدية برقم 1742تاريخ 5-5-2020 والذي يتضمن الطلب من البلدية تخصيص العقار رقم 16 من منطقة سيدة النجاة العقارية لإنشاء مواقف للسيارات للمطرانية

وحيث أن بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تملك العقار رقم 16 من منطقة سيدة النجاة العقارية وحيث أن وضعه الحالي وموقعه يجعلانه مناسباً لحل مشكلة مواقف السيارات التي تعاني منها المطرانية المذكورة                        

                                                  وبعد المداولة يقرر ما يلي :

يوافق المجلس البلدي على :

1- تخصيص العقار رقم 16 من منطقة سيدة النجاة العقارية والذي تملكه بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الى مطرانية الفرزل وزحلة البقاع للروم الملكيين الكاثوليك لإنشاء موقف للسيارات لخدمة العموم وفقاً لدراسة هندسية تفصيلية

2- تحديد مدة التخصيص بتسعة وأربعين سنة قابلة للتجديد بموافقة الطرفين

3- ان كلفة هذا المشروع بكاملها هي على عاتق مطرانية الفرزل وزحلة البقاع للروم الملكيين الكاثوليك

4- في حال توقفت مطرانية الفرزل وزحلة البقاع للروم الملكيين الكاثوليك عن إستعمال العقار رقم 16من منطقة سيدة النجاة العقارية أو الإنشاءات التي ستقام عليهما لأي سبب كان فإن هذا التخصيص سيلغى حكماً وتعود الإنشاءات التي تكون قد أنجزت الى البلدية لتستعملها وفقاً لما تراه مناسباً

5- إن تنفيذ هذا المشروع سوف يتم على مراحل عدة محددة في متن عقد التخصيص

تابع                                                   1/2

الموضوع :تخصيص العقار رقم 16 من منطقة سيدة النجاة العقارية الى مطرانية الفرزل وزحلة البقاع للروم الملكيين الكاثوليك لإنشاء موقف للسيارات

6- لا يجوز كتابة أي تسمية من الخارج على الإنشاءات المراد تنفيذها سوى إسم المطرانية

7- تفويض حضرة رئيس البلدية تنظيم توقيع عقد التخصيص مع رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك سيادة المطران عصام يوحنا درويش

8- يعمل بهذا القرار فور تصديقه من المراجع المختصة

                                             زحلة في19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                  نائب الرئيس                      رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                         أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

 طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

        2/2

                                                                                                                    بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :160

  الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 69 تاريخ 7-2-2020 المتضمن تغطية أكلاف تقديم وتركيب نصب في الموقع المخصص له بما فيه تنفيذ كتابة شرف , تضحية , وفاء, لزوم وضع مدفع مقدم من الجيش اللبناني وتغطية أكلاف تقديم زهور للزينة حول النصب الموضوع في الموقع المخصص له مع ريها والإعتناء بها( وفقاً لعرض أسعار السيد سليمان جوزف بوعبيد) والموافقة على إلغاء حجزي الإعتماد رقم 38 و 39 تاريخ31-1-2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم228/ص تاريخ 16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان  المر-شارل سابا

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم69 تاريخ 7-2-2020 على تغطية أكلاف تقديم وتركيب نصب في الموقع المخصص له بما فيه تنفيذ كتابة شرف , تضحية , وفاء, لزوم وضع مدفع مقدم من الجيش اللبناني وتغطية أكلاف تقديم زهور للزينة حول النصب الموضوع في الموقع المخصص له مع ريها والإعتناء بها والبالغة /19,720,000/ لل فقط تتسعة عشر مليوناً وسبعماية وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير

وحيث أنه تم تنظيم حجز إعتماد برقم 38 تاريح 31-1-2020 بقيمة /18,970,000/ لل فقط ثمانية عشر مليوناً وتسعماية وسبعين ألف ليرة لبنانية لا غير والمتعلق بتغطية أكلاف تقديم وتركيب نصب في الموقع المخصص له بما فيه تنفيذ كتابة شرف , تضحية , وفاء, لزوم وضع مدفع مقدم من الجيش اللبناني ( وفقاً لعرض أسعار السيد سليمان جوزف بوعبيد)

تابع                                             1/2

الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 69 تاريخ 7-2-2020 المتضمن تغطية أكلاف تقديم وتركيب نصب في الموقع المخصص له بما فيه تنفيذ كتابة شرف , تضحية , وفاء, لزوم وضع مدفع مقدم من الجيش اللبناني وتغطية أكلاف تقديم زهور للزينة حول النصب الموضوع في الموقع المخصص له مع ريها والإعتناء بها( وفقاً لعرض أسعار السيد سليمان جوزف بوعبيد) والموافقة على إلغاء حجزي الإعتماد رقم 38 و 39 تاريخ31-1-2020

وحيث أنه تم تنظيم حجز إعتماد برقم 39 تاريح 31-1-2020بقيمة /750,000/ لل فقط سبعماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير والمتعلق بتغطية أكلاف تقديم زهور للزينة حول النصب الموضوع في الموقع المخصص له مع ريّها والإعتناء بها ( وفقاً لعرض أسعار السيد سليمان جوزف بوعبيد)

وحيث أن قد سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 415 تاريخ 13-12-2020 على تسمية الساحة المحاذية لحديقة ساحة الزهور (حديقة عزيز العبدي) باسم “ساحة الجيش” وقد تمت إحالة االملف إلى وزارة الداخلية والبلديات للتصديق وفقاً للقوانين المرعية الإجراء ولا يزال قيد التصديق لغاية تاريخه

وحيث أن هذه النفقة هي لاحقة للقرار رقم 415 تاريخ 13-12-2019 وليست سابقة له وبالتالي يقتضي التريث حتى يتم تصديق القرار ومن ثم عقدها وصرفها وفقاً للأصول

وحيث أنه يتوجب إلغاء القرار رقم 69 تاريخ 7-2-2020 وإلغاء حجزي الإعتماد رقم 38 و 39 تاريخ         31-1-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الموافقة على إلغاء القرار رقم 69 تاريخ 7-2-2020 المتضمن تغطية أكلاف تقديم وتركيب نصب في الموقع المخصص له بما فيه تنفيذ كتابة شرف ,تضحية ,وفاء, لزوم وضع مدفع مقدم من الجيش اللبناني وتغطية أكلاف تقديم زهور للزينة حول النصب الموضوع في الموقع المخصص له مع ريها والإعتناء بها( وفقاً لعرض أسعار السيد سليمان جوزف بوعبيد) والموافقة على إلغاء حجزي الإعتماد رقم 38 و 39 تاريخ31-1-2020 وتفويض حضرة رئيس البلدية بالتوقيع على الإلغاء

المادة الثانية: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                                 زحلة في19-6-2020

 الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

         2/2                                                                                                                  

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :161

  الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 55 تاريخ 24-1-2020 المتضمن الموافقة على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /68,050,000/ لل فقط ثمانية وستين مليوناً وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة الثقافة ومكتبات البلدية لتغطية نفقات تنفيذ برنامج “التحدي الثقافي” لعام 2020 والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 31 تاريخ 27-1-2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم228/ص تاريخ 16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم55 تاريخ 24-1-2020 على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /68,050,000/ لل فقط ثمانية وستين مليوناً وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة الثقافة ومكتبات البلدية لتغطية نفقات تنفيذ برنامج “التحدي الثقافي” لعام 2020 وإيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي

وحيث أنه تم تنظيم حجز إعتماد برقم 31 تاريح 27-1-2020 والمتعلق بقيمة المساهمة المالية للجنة الثقافة ومكتبات البلدية لتغطية نفقات تنفيذ برنامج التحدي الثقافي للعام 2020(عملاً بقرار المجلس البلدي رقم 55 تاريخ 24-1-2020)

تابع                                                           1/2

الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 55 تاريخ 24-1-2020 المتضمن الموافقة على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /68,050,000/ لل فقط ثمانية وستيون مليوناً وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة الثقافة ومكتبات البلدية لتغطية نفقات تنفيذ برنامج “التحدي الثقافي” لعام 2020 والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 31 تاريخ 27-1-2020

وحيث أن جانب ديوان المحاسبة وبقراره رقم 32/رم تاريخ 2-3-2020 أفاد أنه وبالرجوع إلى نص المادة 53 من قانون البلديات التي أعطت المجلس البلدي صلاحية إنتخاب لجان من أعضائه لدراسة لدراسة القضايا المناطة به فإنها جعلت منها هيئات مساعدة لرئيس وأعضاء المجلس البلدي دون أن تعطى صلاحيات تنفيذية كونها لا تتمتع بكيان مستقل عن البلدية ولا تتمتع بالتالي بالشخصية المعنوية المستقلة كالنوادي والجمعيات وبالتالي لا يمكن منحها مساهمة مالية من المساهمات المرصدة في موازنة البلدية كما إن إيلاء رئيس اللجنة صلاحيات مالية يعد بمثابة تعديل لأحكام القانون التي تحدد المراجع المختصة بعقد النفقة وتصفيتها وصرفها وإن تمويل مهرجان ثقافي تقيمه البلدية بموجب مساهمة أعطيت للجنة لا شخصية معنوية لها هو في غير محله القانوني وقرر عدم الموافقة على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /68,050,000/ لل فقط ثمانية وستين مليوناً وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة الثقافة ومكتبات البلدية لتغطية نفقات تنفيذ برنامج “التحدي الثقافي” لعام 2020

وحيث أنه يتوجب إلغاء القرار رقم 55 تاريخ 24-1-2020 وإلغاء حجز الإعتماد رقم 31 تاريخ 27-1-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الموافقة على إلغاء القرار رقم 55 تاريخ 24-1-2020 المتضمن الموافقة على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /68,050,000/ لل فقط ثمانية وستين مليوناً وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة الثقافة ومكتبات البلدية لتغطية نفقات تنفيذ برنامج “التحدي الثقافي” لعام 2020 والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 31 تاريخ 27-1-2020 وتفويض حضرة رئيس البلدية بالتوقيع على الإلغاء

المادة الثانية: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                                 زحلة في19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                                أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

                                                                              2/2

                                                                                                  بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :162

  الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 72 تاريخ 7-2-2020 المتضمن الموافقة على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /19,945,00/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وتسعماية وخمسة وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة تنشيط وتفعيل الرياضة في مدينة زحلة لتغطية نفقات تنفيذ مشروع البطولة الرياضية المدرسية للمدارس الخاصة في قضاء زحلة لعام 2020 والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 45تاريخ 13-2-2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم228/ص تاريخ 16-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن حضور الجلسة كل من الأعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم72 تاريخ 7-2-2020 على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /19,945,00/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وتسعماية وخمسة وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة تنشيط وتفعيل الرياضة في مدينة زحلة لتغطية نفقات تنفيذ مشروع البطولة الرياضية المدرسية للمدارس الخاصة في قضاء زحلة لعام 2020وإيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي

وحيث أنه تم تنظيم حجز إعتماد برقم 45 تاريح 13-2-2020 والمتعلق بقيمة المساهمة المالية للجنة تنشيط وتفعيل الرياضة في مدينة زحلة لتغطية نفقات تنفيذ مشروع البطولة الرياضية المدرسية للمدارس الخاصة في قضاء زحلة للعام 2020 (عملاً بقرار المجلس البلدي رقم 72 تاريخ 7-2-2020)

تابع                                                          1/2

الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 72 تاريخ 7-2-2020 المتضمن الموافقة على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /19,945,00/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وتسعماية وخمسة وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة تنشيط وتفعيل الرياضة في مدينة زحلة لتغطية نفقات تنفيذ مشروع البطولة الرياضية المدرسية للمدارس الخاصة في قضاء زحلة لعام 2020 والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 45تاريخ 13-2-2020

وحيث أن جانب ديوان المحاسبة وبقراره رقم 43/رم تاريخ 18-3-2020 أفاد أنه وبالرجوع إلى نص المادة 53 من قانون البلديات التي أعطت المجلس البلدي صلاحية إنتخاب لجان من أعضائه لدراسة القضايا المناطة به فإنها جعلت منها هيئات مساعدة لرئيس وأعضاء المجلس البلدي دون أن تعطى صلاحيات تنفيذية كونها لا تتمتع بكيان مستقل عن البلدية ولا تتمتع بالتالي بالشخصية المعنوية المستقلة كالنوادي والجمعيات وبالتالي لا يمكن منحها مساهمة مالية من المساهمات المرصدة في موازنة البلدية كما إن إيلاء رئيس اللجنة صلاحيات مالية يعد بمثابة تعديل لأحكام القانون الذي حدد المراجع المختصة لعقد النفقة وتصفيتها وصرفها ودفعها وبالتالي إن تمويل أنشطة رياضية تقيمها البلدية بموجب مساهمة اعطيت للجنة مؤلفة من بعض أعضاء المجلس البلدي ولا تتمتع بالشخصية المعنوية يعد عملاً مخالفاً للقانون وقرر عدم الموافقة على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /19,945,00/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وتسعماية وخمسة وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة تنشيط وتفعيل الرياضة في مدينة زحلة لتغطية نفقات تنفيذ مشروع البطولة الرياضية المدرسية للمدارس الخاصة في قضاء زحلة لعام 2020

وحيث أنه يتوجب إلغاء القرار رقم 72 تاريخ 7-2-2020 وإلغاء حجز الإعتماد رقم 45 تاريخ 13-2-2020

                                       لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الموافقة على إلغاء القرار رقم 72 تاريخ 7-2-2020 المتضمن الموافقة على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /19,945,00/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وتسعماية وخمسة وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير للجنة تنشيط وتفعيل الرياضة في مدينة زحلة لتغطية نفقات تنفيذ مشروع البطولة الرياضية المدرسية للمدارس الخاصة في قضاء زحلة لعام 2020 والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 45تاريخ     13-2-2020 وتفويض حضرة رئيس البلدية بالتوقيع على الإلغاء

المادة الثانية: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                                 زحلة في19-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                         أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                     المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

                                                                       2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :163

الموضوع : تعديل القرار رقم 5 تاريخ 10/1/2020 الـمتضمِّن تأليف اللجنة الطبية في البلدية

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على نظام العاملين في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الصادر بالقرار رقم 218 تاريخ 21/6/2019

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 254/ص تاريخ 23/6/2020

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : جورج دمَّر – شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – فيليب ملحـم – مــهــا معلوف

حيث أنَّه سبق للـمجلس البلدي أنْ وافق بقراره رقم 5 تاريخ 10/1/2020 على تأليف اللجنة الطبية في البلدية

وحيث أنَّه ونظراً للظروف وتأميناً لحسن سير العمل إرتأى الـمجلس البلدي تعديل اللجنة الطبية في البلدية

يقـرر مـا يلـي :

المادة الأولـى : تُعدَّل الـمادة الأولى من القرار البلدي رقم 5 تاريخ 10/1/2020 لتصبح على الشكل التالي :

تؤلف اللجنة الطبية وفقاً لـما يلي :

أ – الهيئة الاساسية :
  – رئيس دائرة الصحة في البلدية مركز شاغر رئيساً
  – الدكتور سامر زعتر صيدلي عضواً
  – السيدة مارلين عبد الأحد كاتب تسديد في الدائرة الـمالية مقرراً
 ب- الهيئة الاحتياطية :
  – الدكتور روبير عبدايم الأخصائي في الجراحة العامة رئيساً
  – الدكتور جو عبود صيدلي عضواً
  – الدكتور جورج رباي الأخصائي في جراحة العظم رئيساً رديفاً
  – السيدة كوزيت شعنين كاتب في الدائرة الإدارية مقرراً

 

تابع                                                                                                          1/2

 

 

 

الموضوع : تعديل القرار رقم 5 تاريخ 10/1/2020 الـمتضمِّن تأليف اللجنة الطبية في البلدية

 

ج – فيما يخص الـمساعدات الـمرضية الـمتعلقة بعلاج الأسنان تصبح اللجنة الطبية على الشكل التالي:

  – رئيس دائرة الصحة في البلدية مركز شاغر رئيساً
  – الدكتور جورج سبانخ الأخصائي في طب الأسنان جراحة الفم عضواً
  – السيدة مارلين عبد الأحد كاتب تسديد في الدائرة الـمالية مقرراً

 

الـمادة الثانيـــــــــــــــــــــــة : علماً بأنَّ كل مساعدة مرضية متعلقة بطب الأسنان وجراحة الفم تقدَّم بطلب منفرد تخضع لـموافقة مسبقة موقعة من رئيس اللجنة الإحتياطية في الوقت الحاضر الذي يحيلها إلى الدكتور جورج سبانخ ليقوم بدوره كشفاً على الـمريض قبل بدء العلاج وبعد الإنتهاء منه
الـمادة الثالثـــــــــــــــــــــــة : يتقاضى كلٍّ من رئيس وأعضاء اللجنة الطبية التعويضات الـمخصصة عن جلساتها الواجب عقدها خارج أوقات الدوام الرسمي وفقاً للقرار رقم 224 تاريخ 23/8/2002
الـمادة الرابعـــــــــــــة : تبت اللجنة في كافة طلبات الـمساعدات الـمرضية التي تقدَّم من الـموظفين والـمتعاقدين و الأجراء ويبت رئيس اللجنة الإحتياطية في الوقت الحاضر بقيمة الطلبات مع الصيدلي والـمقرِّر حسب ما تقتضيه طبيعة وماهية كل مساعدة
الـمادة الخامســـــة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

زحلـة فـي  26 / 6 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                         أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                     المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

يبلـَّغ إلـــــــــــــى :

  • محافظة البقاع على سبيل العلم
  • المراقب العام المالي
  • رئيس الدائرة الإدارية
  • رئيس الدائرة المالية
  • أصحاب العلاقة
  • المحفوظات

2/2

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :164

الموضوع : تسمية الصحافية دانيال خياط للقيام بمهام منسق ومسؤول عن الـملتقى الثقافي الأميركي (American Corner) في مكتبة البلدية العامة – فرع البربارة

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 254/ص تاريخ 23/6/2020 ؛

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : جورج دمَّر – شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – فيليب ملحـم – مــهــا معلوف

لـمَّا كانت بلدية زحلة – معلقة وتعنايل  قد جددت مذكرة التفاهم بينها وبين سفارة الولايات الـمتحدة الأميركية قسم الدبلوماسية العامة في لبنان في 12 ايار 2020 ؛

ولـمَّا كانت هذه الـمذكرة تنص في مادتها الرابعة على : “تخصيص موظف واحد على الأقل للملتقى يُجيد التحدُّث بالإنكليزية   كما يتعيَّن على بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تخصيص مدير للملتقى يكون مسؤولاً عن عمليات الـملتقى ويُمكن أنْ يكون الـموظف هو نفسه مدير الـملتقى ؛

 ولـمَّا كان تنشيط الـملتقى الثقافي الأميركي American corner يتطلب جُهداً ومعرفة شاملة ومستوى تعليمي مرتفع ؛

ولـمَّا لم يعد لبلدية زحلة – معلقة وتعنايل مسؤولاً عن الـملتقى الثقافي الأميركي AC بعد إستقالة الـموظفة الآنسة كارول صهيون من هذه الـمهمة وطلبها عدم تسميتها للسنة الجديدة 2020/2021 ؛

وبما أنَّ الصحافية دانيال خياط (العضو في لجنة أصدقاء الـمكتبة العامة البربارة) قد شاركت بدورة تدريبية لـمدَّة خمسة عشر يوماً عبر تطبيق zoom من تنظيم السفارة الأميركية لـمنطقة الشرق الأوسط تحت عنوان كيفية تنشيط العمل الثقافي  وعليه تمَّ إختيار الصحافية دانيال خياط لتقوم بمهام منسق Coordinator ومسؤول عن الـملتقى الثقافي الأميركي ؛

تابع                                                                                                          1/3

الموضوع : تسمية الصحافية دانيال خياط للقيام بمهام منسق ومسؤول عن الـملتقى الثقافي الأميركي (American Corner) في مكتبة البلدية العامة – فرع البربارة

يقـرر مـا يلـي :

الـمادة الأولـــــــــى : يوافق الـمجلس البلدي على تسمية الصحافية دانيال خياط للقيام بمهام منسق ومسؤول عن الـملتقى الثقافي الأميركي (American Corner) في مكتبة البلدية العامة – فرع البربارة
الـمادة الثانيــــة : تُحدَّد مهام الصحافية دانيال خياط على الشكل التالي :

1- تفعيل الـملتقى الثقافي الأميركي الذي ستستفيد منه الـمكتبة العامة البربارة

2- إتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة لإبقاء كافة الـمعدات والـمواد الـمقدَّمة للملتقى بموجب مذكرة التفاهم وعدم تبديدها أو تعريضها للتلف بأي شكل من الأشكال وفقاً للمادة (5 )من مذكرة التفاهم وذلك بعد عملية التسلم والتسليم التي ستجرى بينها وبين الآنسة كارول صهيون بحضور العضو البلدي جورجيت زعتر

3- الإحتفاظ بالـموارد الـمالية الـمحصَّلة من إستخدام الـمعدات والخدمات الـمقدمة من السفارة مثل الصور الضوئية أو الـمطبوعات من جهاز كمبيوتر  لإستخدامها في صيانة الـمعدات الـمذكورة وتزويدها بالـمستلزمات الخدمات وفقا للمادة (6) من مذكرة التفاهم وذلك بعد عملية التسلم والتسليم التي ستجري بينها وبين الآنسة كارول صهيون بحضور العضو البلدي جورجيت زعتر

4-  تقديم تقارير شهرية موجزة وتقرير سنوي مفصّل إلى السفارة عن عدد الزوار وإستخدام الـمواد والبرامج وعدد الحضور ويتعيَّن عليها تزويد السفارة بتقارير شهرية موجزة وبصور رقمية تبين الأنشطة التي تمَّ القيام بها في الـملتقى خلال الشهر السابق وفقاً للمادة (8) من مذكرة التفاهم على أنْ يُرسل عنها نسخة للبلدية للإحتفاظ بها ضمن سجلاتها

5- إعلام  البلدية عن الأعطال التي تطرأ على الـمعدات والتجهيزات الـمقدَّمة من السفارة الأميركية حتى تقوم  بإعلامها لتعمد إلى صيانتها وعلى سبيل الـمثال أجهزة الكمبيوتر والفاكس والتصوير وفقاً للبند 2 من الجزء الـمتعلق بتقديم الدعم الـمنصوص عنها في مذكرة تفاهم 12 آيار 2020

6- التواصل مع السفارة الأميركية لطلب الدعم بالنسبة للبرامج والـمنح وفرص التعليم وتوفير التدريب والإستشارات وذلك لتعميمها في الـملتقى على أنْ تعلم البلدية  بكافة الـمراسلات

7- إستعمال صفحة الـمكتبة البلدية على الفايسبوك لنشر البرامج  والنشاطات وغيرها بالتنسيق مع لجنة أصدقاء الـمكتبة

8- على موظفات الـمكتبة البلدية الـمساعدة في تجهيز الصالات لإستقبال الدورات والنشاطات وذلك بطلب من الـمسؤولة عن الأميركان كورنر

تابع                                                                                                          2/3

الموضوع : تسمية الصحافية دانيال خياط للقيام بمهام منسق ومسؤول عن الـملتقى الثقافي الأميركي (American Corner) في مكتبة البلدية العامة – فرع البربارة

الـمادة الثالثـــــــــــــــــــــــة : تُسلَّم نسخة عن مفتاح الـمكتبة ليتسنى لها الدخول والخروج خارج أوقات الدوام الرسمي للمكتبة العامة في حال كان النشاط الـمنوي إقامته في أوقات مغايرة لأوقات الدوام وبذلك تتحمَّل كامل الـمسؤولية عن موجودات الـمكتبة
الـمادة الرابعـــــــــــــة : يكون التواصل مع رئيس البلدية من خلال الـمسؤول عن أصدقاء الـمكتبة الآنسة جورجيت زعتر لتأمين تنظيم السير وغيرها من الأمور التي يتطلبها النشاط لإنجاحه
الـمادة الخامســـــة : يكون دوام تواجدها في الـمكتبة منوط بنوعية عملها ويتفق عليه مع لجنة أصدقاء الـمكتبة البلدية العامة
الـمادة السادســـــة: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

زحلـة فـي  26 / 6 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                       نائب الرئيس            رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل   

أنطوان أبو يونس-بولين البلعة- جورج دمر                         أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                     المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم   

                                                                    3/3

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :165

       الموضوع: تغطية أكلاف إنشاء مستديرة لتنظيم السير على تقاطع وادي حادي القائم ضمن النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات)

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 254/ص تاريخ 23-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو

يونس-بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-

سعيد جدعون- طوني سماحة-كميل العموري

وتغيب كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-فيليب ملحم-غسان المر-

شارل سابا

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 2335 تاريخ 10-6-2020 بضرورة إنشاء مستديرة لتنظيم السير على تقاطع وادي حادي ضمن النطاق البلدي وفقاً لما يلي:

  • إنشاء شيناج من الباطون المسلح تحت ووراء الشعيرة والبوردور بما فيه كافة أشغال قص الزفت والحفريات والتسويات اللازمة ليأتي المقطع الطولي موازياً لانحدارات الطريق وبما فيه تقديم وصب الباطون المسلح عيار 350 كلغ بالمتر المكعب ضمن القوالب الخشبية أو الحديدية وشريط التربيط وقطع وتربيط وتطعيج وإعداد وتقديم حديد للتسليح المطلوب بقطر 8 ملم و10 ملم بما فيه تقديم اليد العاملة والآليات وموجبات التنفيذ وكل ما يلزم لإتمام العمل على الوجه الفني الصحيح: 10 متر مكعب
  • تقديم وبناء شعيرة الأرصفة من الباطون عيار 350 كلغ بالمتر المكعب وبالقياسات والشطفات الخاصة التي تطلبها الإدارة بما فيه صنع اللحامات بسماكة 10 ملم على الأكثر ومؤونة مزيج 400 كلغ إسمنت للمتر المكعب , بما فيه سقاية الشعيرة والباطون لمدة سبعة أيام وقص بالديسك وحف بالحجر وكل ما يلزم لإتمام العمل على الوجه الفني الصحيح : 180 متر طولي
  • تقديم وتركيب إشارات المرور لتنظيم السير وتكون مطابقة لقواعد الفن والمواصفات الفنية المعتدة والموافق عليها من قبل الإدارة بما فيه الحفريات وصب القاعدة بالباطون العادي قياس 50-50-50سنتم3 وبما فيه ماسورة 3 إنش : إشارات الشرطة عدد 7 , إشارات إرشادية عدد 4

تابع                                                                      1/2

الموضوع: تغطية أكلاف إنشاء مستديرة لتنظيم السير على تقاطع وادي حادي القائم ضمن النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات)

مع لفت النظر أن الأعمال طارئة وضرورية وهي في الأملاك العامة وهي على عاتق البلدية وغير قابلة للتأجيل لضرورة رفع الضرر وتأمين السلامة العامة

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات والبالغة قيمته /19,803,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وثمانماية وثلاثة آلاف ليرة لبنانية لا غير  وهو تغطية أكلاف إنشاء مستديرة لتنظيم السير على تقاطع وادي حادي القائم ضمن النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 98تاريخ 24-6-2019 يثبت توفر الإعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم87 تاريخ  25-6-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :    

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,803,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وثمانماية وثلاثة آلاف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 4- الفقرة 3″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف إنشاء مستديرة لتنظيم السير على تقاطع وادي حادي القائم ضمن النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات)

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                             زحلة في26-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                   رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

  أنطوان أبو يونس- بولين البلعة – جان عرابي                   أنطوان الأشقر

  جورجيت زعتر- جوزف الجلخ – خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

  روبير عبدايم- ميشال أبو عبود- طوني سماحة

  كميل العموري-سعيد جدعون

يبلغ الى:

 – محافظة البقاع على سبيل العلم

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

     – المحفوظات

                                                                                2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :166

الموضوع : الموافقة على إعطاء إجازة بإنشاء مدرسة فنية خاصة تحت إسم” المعهد الرياضي الدولي” – فرع ثانٍ على العقار رقم 121 قسم 15 و 17 من منطقة معلقة أراضي العقارية , خاصة السيدين رامي رزق رزق ورزق يوسف رزق

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس  بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس  بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم254/ص تاريخ23-6-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو

يونس-بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-

سعيد جدعون- طوني سماحة-كميل العموري

وتغيب كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-فيليب ملحم-غسان المر-

شارل سابا

وحيث أنه ورد كتاب سعادة محافظ البقاع رقم 2236/4 تاريخ 22-6-2020 والمسجل في البلدية برقم 2671 تاريخ 24-6-2020 بخصوص بيان الرأي حول مدى إمكانية إنشاء مدرسة فنية خاصة تحت إسم” المعهد الرياضي الدولي” –فرع ثانٍ على العقار رقم 121 قسم 15 و 17 من منطقة معلقة أراضي العقارية وذلك بموجب قرار مجلس بلدي

                                           ولدى التدقيق تبين ما يلي :

  • إفادة رئيس مصلحة الصحة في البقاع رقم 1314/19 تاريخ19-6-2020 الدكتور غسان زلاقط المتضمنة ربطاً تقرير المراقب الصحي في وزارة الصحة العامة ليلى عون بخصوص كشف على مدرسة فنية خاصة/معهد فني خاص في منطقة معلقة أراضي/قضاء زحلة تحت إسم ” المعهد الرياضي الدولي” خاصة السيدين رزق رزق ورامي رزق والذي جاء على الشكل التالي:
  • إن موقع المدرسة هو صحي ولا يحيط به أي من المؤسسات المصنفة أو غير المصنفة والتي يمكن أن تشكل ضرر صحي على صحة وسلامة الطلاب سواء بالضجيج أو الغبار أو الدخان أو غير ذلك
  • إن البناء قائم ومجهز
  • إن الشروط الصحية والفنية هي متوفرة داخل المبنى : تهوئة – إنارة- بلاط- دهان الجدران- مناخل على الشبابيك-إضاءة ثابتة في الأسقف

تابع                                                      1/2

الموضوع : الموافقة على إعطاء إجازة بإنشاء مدرسة فنية خاصة تحت إسم” المعهد الرياضي الدولي”- فرع ثانٍ على العقار رقم 121 قسم 15 و 17 من منطقة معلقة أراضي العقارية , خاصة السيدين رامي رزق رزق ورزق يوسف رزق

  • يوجد مشارب ومراحيض بالعدد الكافي وأيضاً شروط النظافة العامة متوفرة
  • إن شروط السلامة العامة هي متوفرة أيضاّ

لذلك وعملاً بأحكام المرسوم رقم 4815/66 المادة الرابعة منه وعملاً بأحكام المادة الثالثة من المرسوم رقم 9408/94 فإنه يقترح الموافقة من الناحية الصحية على طلب السيدين المستدعيين لاستثمار هذا المبنى كمبنى مدرسي لمعهد خاص تحت إسم” المعهد الرياضي الدولي”- فرع ثانٍ

  • تعهد من السيد رامي رزق رزق مدير المعهد الرياضي الدولي فرع زحلة بأن الغرفتين على واجهة البناء الشمالية ضمن المبنى خاصة المعهد الرياضي الدولي – زحلة ISI القائم على العقار رقم 121 من منطقة معلقة أراضي العقارية ( زحلة) هما ليستا للتدريس والصفوف , إنما لوضع المعدات الرياضية ويقر أنهما لن تستعملا للتدريس
  • كتاب مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار رقم 30182/دم تاريخ 3-10-2019 والذي يفيد أنه وبعد إجراء الكشف على القسمين 15 و 17 من البناء القائم على العقار رقم 121 منمنطقة معلقة أراضي العقارية – قضاء زحلة – من قبل الخبير المكلف من المديرية العامة للدفاع المدني أنه مستوفي كافة شروط السلامة العامة

4- إفادة من المهندس جورج بصيبص في دائرة الهندسة في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بإحالته رقم  2671 تاريخ 25-6-2020 بأن المؤسسة قائمة في العقار رقم 121 القسم 15و17 من منطقة معلقة أراضي العقارية والعقار يقع ضمن المنطقة المصنفة ” سكن وصناعة G1 ” بموجب المرسوم رقم 8328 / 1996 مبينة على إفادة التخطيط والتصنيف المرفقة وفي هذه المنطقة أعلاه يسمح بإنشاء واستثمار مدرسة فنية خاصة تحت إسم ” المعهد الرياضي الدولي”

                                                 لذلك يقررما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعطاء إجازة بإنشاء مدرسة فنية خاصة تحت إسم” المعهد الرياضي الدولي” – فرع ثانٍ على العقار رقم 121 قسم 15 و 17 من منطقة معلقة أراضي العقارية , خاصة السيدين رامي رزق رزق ورزق يوسف رزق وشرط التقيد الدائم بالشروط الصحية والبيئية والسلامة العامة المفروضة قانوناً

المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                           زحلة في26-6-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                   رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

  أنطوان أبو يونس- بولين البلعة – جان عرابي                      أنطوان الأشقر

 جورجيت زعتر- جوزف الجلخ – خليل فريجي                                                           المهندس أسعد زغيب

 روبير عبدايم- ميشال أبو عبود- طوني سماحة

 كميل العموري-سعيد جدعون

                   نسخة طبق الأصل                 يقدم لجانب محافظة البقاع

                  عدد               برقم

                                                                                           2/2

ماذا في تقرير لجنة المساعدات الإجتماعية في زحلة؟

 

أنجزت لجنة المساعدات الإجتماعية في زحلة Comite’ aide  sociale de Zahle، تقريرا مفصلا سترسله الى كل الخيٌرين الذين إلتفوا حول رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب، للوقوف الى جانب كل محتاج ضمن نطاق بلدية زحلة.

هذه اللجنة تسعى الى مساعدة الاهالي المتعثرين والمحتاجينن، إن كان من خلال مساعدات غذائية أو مساعدات طبية، وقد نجحت في جمع  مبالغ مالية من الخيٌرين، بلغت قيمتها وفقا للتقرير 74 مليون ليرة و24 الف و600 دولارا.

تضمن التقرير الى أسماء المتبرعين الذين وجه اليهم، أرقام التبرعات وكيفية إنفاقها، مع لائحة بالمصاريف وبتبرعات الأشخاص الغذائية المباشرة وتقديماتهم.

وقد جاء توزيع هذه المبالغ وفقا لما ورد بالتقرير على الشكل التالي:

كمية الحليب التي تم شراؤها بلغت قيمتها عشرون مليون وتسعة وعشرين ألف ليرة لبنانية. وبدأ التوزيع من خلال مستوصف الصليب الأحمر اللبناني.

وشرح التقرير: لما كان حليب الأطفال مدعوم من الدولة ويباع المجمع 400 غرام بسعر 12 الف و500 ليرة لبنانية لدى الصيدليات،  فقد إشترت اللجنة كمية كبيرة من الحليب، تم ايداعها في مستوصف الصليب الاحمر، حيث يباع المجمع بسعر 5 الاف ليرة، أي أن اللجنة تدعم الحليب بمبلغ 7500 ليرة للعلبة.

إن االمبالغ المحصلة من بيع الحليب في مستوصف الصليب الاحمر اي الـ 5 الاف ليرة عن كل مجمع، ستستعمل لشراء كميات إضافية من الحليب. لتاريخه المردود من بيع الحليب هو 1485000 ليرة مليون واربعماية وخمسة وثمانون الف ليرة لبنانية.

دعم الدواء

الى ذلك دعمت لجنة المساعدات الإجتماعية، صندوق الدواء الذي تأمنت له تبرعات مباشرة أيضا من الخيرين، إضافة  الى إسعاف الصليب الأحمر. حيث بلغ مجموع هذا الدعم للدواء  لتاريخه مبلغا قدره 8 مليون ليرة لبنانية.

شمع للكنائس

ولما كانت اللجنة قد تلقت كمية من الشمع، فقد وزعت على مقام تمثال العذراء نصف الكمية والباقي تم توزيعه على ثلاث كنائس (ارثوذكسي وماروني وكاثوليكي) بالتساوي.

مساعدات غذائية

وجرى إعداد 700 حصة غذائية ستوزع على من هو محتاج في مدينة زحلة ونطاقها، بالإضافة الى توزيع كمية من السمنة تلقتها اللجنة كتبرع،  على سيدات من المدينة لصناعة الكعلك بحليب.

   

وختم التقرير بشكر الواهبين على مساعداتهم، متمنيا لهم التعويض أضعافا مضاعفة، والصحة والإزدهار والعافية. مؤكدا تقديم تقريرا ثان عند إنتهاء توزيع وصرف كامل مبالغ المساعدات.

خلية الأزمة تجتمع في بلدية زحلة مع قرارات وتوصيات: دعوة للزحليين مع اعادة فتح المطار الى الإبلاغ مسبقا عن قدوم أقاربهم

 

عقدت خلية الأزمة التي شكلتها بلدية زحلة – معلقة وتعنايل مواكبة لتطورات جائحة كورونا، إجتماعا لها في القصر البلدي، لمتابعة الإجراءات التي بوشر بها إثر ظهور حالة في صفوف أحد المغتربين الوافدين الى المدينة.

حضر الإجتماع الى رئيس البلدية اسعد زغيب  أعضاء الخلية من المجلس البلدي، وممثلي الصليب الأحمر اللبناني، والدفاع المدني، والشرطة البلدية، حيث عرض أعضاء الخلية لخطتين أ وب في حال ظهور إصابات إضافية بين المخالطين.

وتم الإتفاق على ما يلي:

  • – التواصل مع إدارة مستشفى الياس الهراوي الحكومي للتأكد من مدى جهوزيته في حال الحاجة لحجر المزيد من الأشخاص.
  • – إجراء مزيد من الإتصالات مع وزارة الصحة لحملها على البت في مسألة تخصيص مركز للحجر الصحي، خصوصا أن بلدية زحلة كانت قد تقدمت بإقتراح لمكان مناسب منذ شهرين، غير أنه حتى الآن لم تبت الوزارة رسميا بقبوله.
  • – تكثيف حملات التوعية، وخصوصا بعد فتح المطار لإستقبال الوافدين. وإعتبر المجتمعون أن ذلك سيضع كل مواطن أمام مسؤوليته المباشرة في حماية عائلته ومجتمعه من الوباء وإنتشاره.
  • – التواصل من خلال بلدية زحلة مع مديرية الأمن العام، والتنسيق معها لوضع داتا دقيقة بالوافدين، وتحديثها بشكل متكرر، ما يسمح بمعرفة هوية هؤلاء وأماكن تواجدهم وحالاتهم ومتابعتها.

وفي هذا الإطار وجه نداء خاص لأهالي زحلة، لإبلاغ البلدية مسبقا بأسماء أقاربهم الوافدين، ما يسمح لها بمتابعة حالاتهم مباشرة، بعيدا عن الإجراءات الروتينية التي تعيق عملية التدخل.

زغيب: أملنا أن يتحلى الزحليون بالوعي الكافي

وكان الإجتماع قد استهل بكلمة لزغيب، شرح فيها أطر تدخل البلدية إثر ظهور إصابة في منطقة المعلقة، ومتابعتها لإجراء فحوصات ال  PCR (المجانية) في مستشفى الياس الهراوي الحكومي،   والتي ستشمل اليوم المخالطين المباشرين، على أن تجري يوم الأربعاء فحوصات أخرى لعينة عشوائية من المواطنين في المحلة، للتثبت من عدم إنتقال العدوى إجتماعيا.

وأمل زغيب أن يتحلى الكل بالوعي والمسؤولية والضمير، وفي حال مخالطتهم للشخص المصاب أن يتقدموا لإجراء الفحص اللازم. مشددا على أن الأمر لا يعالج بالتشهير بأسماء هؤلاء عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وإنما بإتخاذ كل الخطوات العلمية التي تسمح بالحد من الوباء وإنتشاره بطريقة عقلانية والأهم إنسانية.

وتمنى رئيس البلدية تفعيل آلية أكثر فعالية لتبليغ البلديات بالإصابات من خلال وزارة الصحة

زغيب يقدم جردة حساب بلدية منذ ما قبل جائحة كورونا وما بعدها

في لقاء شفاف، يكشف عن ما للبلدية وما عليها، ويصرح عن جهودها في مواكبة متطلبات المرحلة الصعبة  التي يمر بها لبنان عموما، منذ ما قبل جائحة كورونا، قدم  رئيس بلدية زحلة  – معلقة وتعنايل أسعد أمام صحافيي زحلة والبقاع  في مكتبه في القصر البلدي ، جردة حساب بسلسلة من الإجراءات التي إتخذتها البلدية ولا تزال تتخذها، في سعيها لتمرير المرحلة بأقل الألم الممكن على أهالي زحلة ومحيطها.

خلال اللقاء، الذي خصص لعرض الإجراءات المواكبة لأزمات الناس ومعاناتهم، والتي قال زغيب أن التعاطي معها أصعب بكثير من التعاطي مع الملفات الإنمائية،  كشف  زغيب عن هوية لجنة المساعدات الإجتماعية،Comite’ aide  sociale de Zahle التي شكلها مع أعضاء من المجلس البلدي وخيرين، من أجل ليونة أكبر في تأمين إحتياجات أبناء المدينة ونطاقها، وخصوصا في مسألة دعم الدواء وحليب الأطفال. وقد وصلت قيمة الهبات المقدمة للجنة الى نحو 101 مليون ليرة و11 ألف دولار.

 دعمت اللجنة  ولا تزال تدعم سعر شراء الحليب الذي يباع ب 5 ألاف ليرة بدلا من 13 الف و500 في مستوصفي الصليب الأحمر في المعلقة وبولفار زحلة، الى تسديد قيمة 25 بالمئة من الدواء، ليضاف الخصم على الدعم الذي يقدمه أيضا الصليب الأحمر  بنسبة  25 بالمئة من الكلفة. كما أنها قامت بتجهيز 700 حصة غذائية ستوزع على عائلات أكثر فقرا في المدينة، وخصوصا من بين هؤلاء الذين لم يتلقوا أي مساعدات سابقا، أو يجري التبليغ عن أحوالهم بتكتم شديد.

لجنة المساعدات الإجتماعية بات لها شقيق أصغر هي لجنة المساعدات المدرسية، Comite’ aide scolaire de Zahle  والتي أنهت حاليا أحصاء عدد التلاميذ الناجحين ولكن المتعثرين ماليا في تسديد الأقساط. تنطلق اللجنة من مساعدات بقيمة 200 ألف دولار جمعها رئيس البلدية من خلال إتصالات شخصية، وتدرس حاليا آلية مساعدة ذوي التلاميذ في أقساط أبنائهم، في محاولة لتجنيب الزحليين ظاهرة التسرب المدرسي المرتقبة على صعيد كل لبنان.

اللقاء تطرق أيضا الى مباحثات رئيس البلدية بشأن مدرسة البربارة وقرار رهبنة القلبين الاقدسين بإقفالها. مع تمسك البلدية بإستعدادها لتحويل المدرسة الى نموذجية في حال قررت الرهبنة االإستمرار بتشغيلها.

وعرض رئيس البلدية أيضا لآلية توزيع الحصص الغذائية التي نجحت البلدية بتنظيمها، من خلال منع الإزدواجية، أو إستفادة عائلة واحدة أكثر من مرة بمقابل حرمان عائلات أخرى محتاجة. وأشاد زغيب هنا بنشاط لجان الأحياء التي شكلت بواسطة البلدية، وباشرت بمهاماتها بمسؤولية.

وأعلن زغيب في هذا الإطار  عن التحضير لحملة توزيع إعانات جديدة في المدينة حال جهوز الملف في الدوائر الرسمية، ستطال شريحة أكبر من المستفيدين

كما تطرق الحديث إلى سلسلة من الأمور التي أثارت جدلا في المدينة، خلال جائحة كورونا، وإستعرض الظروف الصعبة التي ترافق عمل البلدية الإنمائي، مع إصرارها على إنجاز  كل الملفات الملزمة، ولو تحت ضغط صرف الدولار، والتبدل الكبير بأسعار المواد الأولية،  الذي   يدفع ببعض المقاولين للمطالبة بإبطال تعهداتهم تجنبا للخسائر.

زغيب يتابع موضوع مدرسة سيدة لورد مع الأم الرئيسة: اقترحنا تحويلها نموذجية وقرار إبقائها مفتوحة يعود لإدارتها الحالية

 

تابع رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب موضوع مدرسة “سيدة لورد” الخاصة المجانية في البربارة، إثر إعلان رهبانية القلبين الاقدسين عن التوجه لإغلاقها. وإلتقى زغيب بالرئيسة العامة الام برناديت رحيم عارضا عليها مشروع البلدية لدعم المدرسة ماليا، مقابل تحويلها مدرسة نموذجية.

وشرح زغيب لموقع بلدية زحلة، أنه بناء لإجتماعات سابقة عقدها مع أساتذة المدرسة، طلب منهم تقديم إحصاءا بميزانية المدرسة وكلفة تشغيلها سنويا، فتبين ما يلي:

تبلغ مداخيل المدرسة من الأقساط المتوجبة على الأهل مع الحسومات 380 مليون ليرة.

أما النفقات فتصل الى 586 مليون ليرة وتتضمن رواتب الأساتذة  بمبلغ  480 مليون ليرة،  ونفقات الكهرباء، والهواتف، ولوازم القرطاسية وأدوات التنظيف.

الفرق بين المداخيل والنفقات هو العجز السنوي الذي تقع فيه المدرسة، والذي يجب ان يسدد مباشرة من ميزانية الدولة، ولكنها تأخرت عن التسديد في السنوات الماضية.

ما إقترحته البلدية، هو أخذ كلفة الأقساط المدرسية كاملا على عاتقها، ليتحول كل مبلغ إضافي يتأمن سواء عبر الأقساط الرمزية التي يدفعها الأهالي، أو تلك التي تصل عن طريق وزارة التربية، لمشروع تحويل المدرسة نموذجية، بإدارة حسنة ومواصفات عالمية.

هذا التوجه جاء بعد إستمزاج لأراء أعضاء المجلس البلدي، الذين وفقا لزغيب أبدى كل منهم حماسا كبيرا لدعم المدرسة، خصوصا أن جميع تلاميذها، والذين يفوق عددهم المئة، هم أبناء المدينة ومن مختلف طوائفها وأحيائها.

وأضاف زغيب “نحن لدينا كل الثقة بإدارة راهبات القلبين الاقدسين، ولذلك تمسكنا بإستمرارها في إدارة هذه المدرسة،  وإرتأينا أنه بتحويلها الى نموذجية، سنشجع مزيدا من الإقبال عليها، ما يرفع من عدد تلاميذها، وهذا فخر لنا أن تصنف مدرسة تدعمها البلدية كنموذجية.

ولكن هذا مرتبط وفقا لزغيب بإستعداد الرهبانية  للإستمرار بتشغيل المدرسة لوجستيا. من ضمن الحفاظ على هيكليتها القائمة. وهذا قرار تتخذه الرهبانية، وفقا لسياستها التربوية العامة. والقرار يعود لها بإبقاء المدرسة مفتوحة أو إقفالها.

وما لمسه زغيب من الأم رحيم، أن قرار إقفال المدرسة لا يتعلق فقط بالمال والتمويل، وإنما بسياسة وضعتها الرهبانية لتجميع قواها التربوية، في سعي لتحسين مستوى مدارسها. حيث شرحت رحيم لزغيب أن هذا أيضا ما تسعى إليه الرهبانية في البقاع الغربي من خلال تجميع قوى عدة رهبانيات في مدارس موحدة.

كرهبنة القلبين الاقدسين في زحلة،  لديها الى جانب مدرسة “البربارة”، مدرسة مار يوسف الصخرة وثانوية القلبين الاقدسين بالراسية. ولما كانت مدرسة البربارة هي الوحيدة “المجانية”، فقد سمع زغيب توجها من قبل الرئيسة العامة  لنقل رخصتها الى مدرسة مار يوسف، وهو ما أمل أن يضغط نواب المنطقة من أجله، إذا كان قرار الإقفال نهائيا.

بالموازاة يقول زغيب ان الرئيسة العامة اخذت على عاتقها توزيع الطلاب بين مدرستي مار يوسف الصخرة واليسوعية، حيث سيعاملون من ناحية الاقساط المدرسية معاملة مشابهة لمدرستهم  المجاية، حتى يتخرجوا من المرحلة الابتدائية. على أن تدرس ملفات الأساتذة الذين سيجري ضم قسما منهم أيضا الى المدارس الأخرى.

وبلدية زحلة كما يقول زغيب، في حال لم تصل الى إتفاق مع المعنيين على إبقاء مدرسة البربارة مفتوحة، ستدعم مدرسة مار يوسف الصخرة بمبلغ أقل، إنما شرط الحفاظ على أساتذة البربارة وخصوصا في مثل هذا الظرف الصعب الذي نعيشه.

وإذا يلفت زغيب الى صعوبة الوضع العام بزحلة ككل لبنان، يلفت الى إنشاء لجنة للمساعدات المدرسية Comite’ aide scolaire de Zahle  بموازاة لجنة المساعدات الإجتماعية Comite’ aide social de Zahle  التي قامت بدعم كلفة الدواء وحليب الأطفال في مستوصفات الصليب الأحمر، وستبدأ بتوزيع الحصص الغذائية على العائلات الأكثر ضعفا وفقرا في المدينة.

وستكون مهمة لجنة المساعدات المدرسية دعم أقساط الطلاب المجتهدين، والذين تعثر ذووهم في تأمين أقساطهم بالمدارس الخاصة. ويشرح زغيب أن اللجنة تنطلق من هبة قدمها شخص من زحلة، وستجتمع لتأسيس صندوق خاص لجمع مزيد من التبرعات، من أجل مساعدة التلاميذ المتعثرين بالأقساط، خصوصا أن الكل يتوقع إستمرار الأزمة التي نعيشها لفترة طويلة.

مغترب زحلي يتبرع ب20 الف وجبة وبلدية زحلة تتعاون مع جمعيات في توزيعها

 

 

20 ألف وجبة غذائية جديدة، أضيفت بدءا من يوم الثلثاء،  الى وجبات غذائية مجانية تقدمها عدة جهات في زحلة، مع قبول بلدية زحلة – معلقة وتعنايل “هبة” من “فاعل خير زحلي مغترب”، هو أيضا صاحب مطعم “فقرا catering ” أراد أن يكرس إنتاج مطعمه لتأمين صحن يومي لأفراد وعائلات زحلية هي من الأكثر ضعفا في المدينة،  فيحافظ بذلك ايضا على طاقم مطبخه، ويؤمن إستمرارية عمله بظل الظروف الصعبة التي تتخبط فيها معظم القطاعات المطعمية والسياحية.

تواصلت بلدية زحلة  بعد تلقيها المساعدة مع جمعية بيت عذراء الفقراء، فقبلت الجمعية بتولي المهمة، على أن يكون ذلك بدعم مباشر من قبل البلدية، وتعاونها اللوجستي لتأمين وصول الوجبات الى المستفيدين بالوقت المناسب.

 وإنطلاقا من هنا باشر عضو المجلس البلدي طوني بو يونس وكريستيان عيسى نحاس بوضع عدة تصورات لكيفية توزيع هذه الحصص، إلى  أن توافقا على إشراك جمعيات أخرى ومتطوعيها في العملية، تعزيزا لمبدأ المشاركة والتكامل بين السلطة المحلية والجمعيات في عمل الخير بالمدينة، وتجنبا للإزدواجية التي قد تنتج عن عملية تقديم مثل هذه الوجبات.

إستعان بو يونس ونحاس من جهتمهما بالناشط الزحلي عصام الفحل لتنسيق عملية التوزيع، فأرسل الاخير دعوة عبر  whatsapp، دعا فيها الراغبين بالتطوع لمهمة توزيع الوجبات على المنازل الى التواصل معه. وكانت مفاجأة الجميع كبيرة، كما يقول الفحل، بعدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع الدعوة،  وهكذا إكتملت الصورة.

تعاونت كريستيان مع كافة الجمعيات المتطوعة لوضع لائحة بأسماء الاشخاص الذين سيستفيدون من هذه الوجبات، بمعدل 600 شخص يوميا ولمدة شهرين متتاليين، وقد إختير هؤلاء بعد عملية تشذيب دقيقة، تم من خلالها إختيار الاشخاص الذين لا يستفيدون من تقديمات مشابهة، على أن تعطى الأولوية لمطعم المحبة، الذي كان يحضن عددا كبيرا من المسنين، وقد تضرر هؤلاء بشكل مباشر خلال أزمة كورونا، بالإضافة الى آخرين سمتهم جمعية مار منصور دي بول وعائلة مار شربل.

بعد إكتمال لائحة أسماء المستفيدين، وفقا لأحيائهم، إنتدب ناشطون من كل جمعية لتوزيع الوجبات. وعلى هذه الأحياء توزع متطوعو جمعيات: طلائع فرسان الشرقية، و طلائع فرسان الانطونية،  مطعم المحبة، شبيبة وادي مار الياس، scout du liban،  بيت عذراء الفقراء، كورال عنقود، قدامى الكشاف اللبناني، جمعية سيدات حاملات الطيب، كاريتاس لبنان، عائلة مار شربل، جمعية مار منصور دي بول، الشبيبة العاملة المسيحية، فريق عائلة المنسيين.

وفي اليوم الثالث لتوزيع هذه الوجبات إنطلاقا من باحة مطرانية زحلة المارونية، أصبحت العملية أكثر إنتظاما. ما إن تصل السيارة المبردة المحملة بالطعام، حتى يتأهب المتطوعون لتسلمها والإنطلاق بتوزيعها مباشرة على العائلات. فبدا لافتا حماس هؤلاء الناشطين الذين توزعوا في 14 فريقا،  تتفاوتت اعمارهم وإنتماءاتهم، ولكنهم كلهم يبدون وكأنهم في خلية عمل واحدة، يعملون بفرح، لتسليم الحصص التي تعهدوا بإيصالها،  بسرية وتكتم يحافظان على كرامة كل مستفيد من هذه المساعدات.

أيار 2020

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :127

   الموضوع: تغطية أكلاف إصلاح وصيانة حفر وتعلية ريغارات على الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من “مؤسسة محلات شموني للتجارة والتعهدات والمقاولات”

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم158/ص تاريخ 30-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1483 تاريخ 27-3-2020 بضرورة صيانة وإصلاح حفريات في الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي على الشكل التالي:

  • صيانة الجور والحفريات في الطرقات العامة بما فيه قص جوانب الجورة بالآليات الميكانيكية وترحيل الانقاض وفلش طبقة بحص مكسر حيث يلزم وصب بالباطون عيار 350 كلغ بالمتر المكعب ورش الترابة الناعمة وصقل وجه الباطون ليأتي متماسكاً وصلباً وحماية الموقع لمدة لا تقل عن خمسة أيام وترطيب الباطون وتنظيف الطريق ووضع إشارات للدلالة على الأعمال وكل ما يلزم حسب قواعد الفن: 375 متر مربع
  • تعلية الريكارات ضمن الطرقات العامة بما فيه قص الزفت بالآليات الميكانيكية وترحيل الانقاض وصب الباطون عيار 350 كلغ بالمتر المكعب ورش الترابة الناعمة وصقل وجه الباطون لياتي متماسكاً وصلباً ضمن القالب اللازم وتثبيت غطاء الفونت  وحماية الموقع لمدة لا تقل عن خمسة أيام وترطيب الباطون وتنظيف الطريق ووضع إشارات للدلالة على الأعمال وكل ما يلزم حسب قواعد الفن: عدد 78

تابع                                                    1/2

          الموضوع: تغطية أكلاف إصلاح وصيانة حفر وتعلية ريغارات على الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي

  • تعلية ريكار مع غطاء فونت قديم : عدد 3
  • تعلية ريكار مع غطاء فونت جديد: عدد 3

2-3    تعلية ريكار مع غطاء فونت قديم وسقف باطون مسلح : عدد3

مع لفت النظر أن الاعمال طارئة وضرورية وهي في الأملاك العامة وهي على عاتق البلدية وغير قابلة للتأجيل لضرورة رفع الضرر وتأمين السلامة العامة

 واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة محلات شموني للتجارة والتعهدات والمقاولات والبالغة قيمته /19,597,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وخمسماية وسبعة وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف إصلاح وصيانة حفر وتعلية ريغارات على الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 73 تاريخ 15-4-2020 يثبت توفر الإعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم1483تاريخ 28-4-2020

                                           لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,597,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وخمسماية وسبعة وتسعين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 3″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف إصلاح وصيانة حفر وتعلية ريغارات على الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من “مؤسسة محلات شموني للتجارة والتعهدات والمقاولات”

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة محلات شموني للتجارة والتعهدات والمقاولات

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                                               زحلة في5-5-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                        المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

   يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 – المحفوظات

                                                                           2/2

                                                                                                                    

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :128

  الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019 المتضمن الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار عن المراقبة والمؤازرة الفنية على أعمال إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 51 تاريخ 24-2-2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم158/ص تاريخ 30-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

 وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 370 تاريخ 4-11-2019 على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على أعمال إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ببدل أتعاب وقدره/60,000,000/ لل فقط ستين مليون ليرة لبنانية لا غير

وحيث أنه تم تنظيم حجز إعتماد برقم 51 تاريح 24-2-2020 والمتعلق بتغطية أكلاف تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على ملف إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن النطاق البلدي بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار( عملاً بالقرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019)

تابع                                                      1/2

  الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019 والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 51 تاريخ 24-2-2020

وحيث أن متعهد أعمال إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات قد نفذت قسماً من أشغال الحفريات وذلك قبل أن يتم أمر المباشرة لأعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على هذه الأعمال وبالتالي سيتم إلغاء هذا العقد ليصار إلى تنظيم عقد بالمراقبة والمؤازرة الفنية تشمل أعمال ما بعد الكشف المؤقت الأول لأشغال التنفيذ

وحيث أنه يتوجب إلغاء القرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019 وإلغاء حجز الإعتماد رقم 51 تاريخ 24-2-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :    

المادة الأولى : الموافقة على إلغاء القرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019 المتضمن الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار عن المراقبة والمؤازرة الفنية على أعمال إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 51 تاريخ 24-2-2020 وتفويض حضرة رئيس البلدية بالتوقيع على الإلغاء

المادة الثانية: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                                 زحلة في5-5-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                    أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                         المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

                                                                       2/2                                                                                                                        

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :129

الموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع شركة مورز شمم عن أعمال الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة خلال الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم158/ص تاريخ 30-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

 وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

أطلع المجلس البلدي على عقد مشروع عقد المصالحة فيما بين البلدية ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب و  شركة مورز شمم المكلفة الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة خلال الفترة الممتدة من     24-8-2018 ولغاية8-11-2018 والمتضمن أنه قد ترتب للفريق الثاني  بذمة الفريق الأول مبلغ إجمالي وقدره /29,425,000/ لل فقط تسعة وعشرين مليوناً وأربعماية خمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة وذلك عن الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة

وحيث أن المجلس البلدي وافق بقراره رقم 388 تاريخ 25-11-2019 على الأعمال التي تم تنفيذها من قبل شركة مورز شمم ضمن الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة خلال الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018

وحيث أن هذا الامر أدّى إلى ترتيب نفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة

وحيث أنه يترتب للفريق الثاني فائدة على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل

تابع                                                      1/2

لموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع شركة مورز شمم عن أعمال الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة خلال الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 6308/2018 تاريخ 23-4-2020 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-5-1-1(أحكام قضائية ومصالحات) وفقاً لما يلي:

– مجموع الإعتماد /1,500,000,000/ لل لم تحجز منه أية نفقة لتاريخه

                                                     يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع شركة مورز شمم متعهد أعمال تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة عن الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018 ودفع المبلغ المتوجب والبالغ/ 29,425,000/ لل فقط تسعة وعشرين مليوناً وأربعماية خمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة

المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع متعهد أعمال تشغيل امركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة شركة مورز شمم عن الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018والبالغة                  / 29,425,000/ لل فقط تسعة وعشرين مليوناً وأربعماية خمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة من إعتماد الفصل 5-1-1 (جزء أول) ” أحكام قضائية ومصالحات”

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                     زحلة في5-5-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

          نسخة طبق الاصل         يقدم لجانب محافظة البقاع

        عدد         برقم

                                                               2/2

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :130

الموضوع : تعديل القرار رقم 95 تاريخ 13/3/2020  الـمتضمن تحديد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 158/ص تاريخ 30/4/2020 ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : جان القاعي عرابي – شارل سابا –  طوني سماحة – علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف

وحيث أنَّه سبق للـمجلس البلدي أنْ وافق بقراره رقم 281 تاريخ 19/7/2019 على إستخدام العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية كموقف عام للسيارات يخدم أهالي الـمنطقة مقابل بدل شهري قدره /75,000/ لل فقط خمسة وسبعون ألف ليرة لبنانية لاغير تدفع كل أول شهر بدءاً من 1 آب 2019 ؛

وحيث أنَّه وبتاريخ 13/3/2020 صدر عن الـمجلس البلدي القرار رقم 95 الـمتضمن تحديد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية في البلدية أفاد بإحالته رقم 1480 تاريخ 27/3/2020 بأنَّه قد سبق للـمجلس البلدي أنْ أصدر القرار رقم 281 تاريخ 19/7/2019 وأورد في الـمادة الثانية منه أنْ تُحصَّل واردات الـموقف القائم على العقار رقم 131 الراسية على أساس الرسم الـموافق عليه وقدره /75,000/ لل فقط خمسة وسبعون ألف ليرة لبنانينة لاغير ، وعاد الـمجلس البلدي وأصدر القرار رقم 95 تاريخ 13/3/2020 برسم دخول وإشتراك شهري جديدين وطلبت إلغاء القرار رقم 281 السابق تاريخ 19/7/2019 ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــــى : الـموافقة على إستخدام العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية كموقف عام للسيارات
الـمادة الثانيـــــــــــــة : تُحدَّد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام القائم على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية ، على الشكل التالي :

̶      /1000/ لل فقط ألف ليرة لبنانية لاغير للوقوف مدَّة ساعتين
̶      /3,000/ لل فقط ثلاثة آلاف ليرة لبنانية لاغير للوقوف نهار كامل
̶      /50,000/ لل فقط خمسون ألف ليرة لبنانية لاغير إشتراك شهري

وذلك بموجب بطاقات تصدر بهذا الخصوص

تابع                                                                                                                            1/2

الموضـوع : تعديل القرار رقم 95 تاريخ 13/3/2020 الـمتضمن تحديد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية

الـمادة الثالثـــــــــــــة : تكليف الشرطة البلدية وبالتناوب إدارة تحصيل واردات الـموقف الـمذكور أعلاه ، وفقاً لـما يلـي :

1- تحصيل واردات الـموقف الـمذكور أعلاه على أساس الرسم الـموافق عليه والـمبيَّن في الـمادة الثانية أعلاه بموجب إيصالات مطبوعة على نسختين، نسخة تسلم لصاحب العلاقة ونسخة للبلدية وبإشراف الشرطي البلدي بولس عبود

2- تُسدَّد كافة الإيصالات الـمقتطعة من يومية وشهرية في صندوق البلدية بعد التحصيل من قبل الشرطة البلدية والتدقيق والتوقيع على صحة الـمبالغ من قبل الشرطي البلدي بولس عبود  وذلك في بداية كل شهر لاحق لتاريخ الإشتراك

الـمادة الرابعــــــــــــــة : قيام الشرطة البلدية الـمولجة بحراسة الـموقع وبشكل دائم بمراقبة السيارات والبطاقات للتأكُّد من صحة التوقيت والكشف عليها
الـمادة الخامسة : إلغاء القرار رقم 281 تاريخ 19/7/2019
الـمادة السادسة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

زحلـة فـي  5 / 5 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

يبلغ إلى :

  • محافظة البقاع على سبيل العلم
  • رئيس الدائرة الإدارية
  • رئيس الدائرة الـمالية
  • الـمحاسب
  • الشرطة البلدية
  • الـمحفوظات

2/2

 

 بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

       قرار رقم :131

            الموضوع : الموافقة على نقل إعتماد من إحتياطي الموازنة في الفصل 6-2-1 (جزءأول) إلى الفصل 4-1-2 (جزء أول) ” عطاءات إلى جهات خاصة” لتغطية نفقات مواد غذائية لتوزيعها على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 158/ص تاريخ 30-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

 وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

وحيث أنه نظراً إلى الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من ناحية إرتفاع سعر صرف الدولار الأميركي مما يؤدي إلى إرتفاع غير مسبوق للأسعار وخاصة لأسعار المواد الغذائية والإستهلاكية الضرورية لحياة المواطن مع ما يرافق هذه الضائقة الإقتصادية من جائحة كورونا وما تفرضه من قيود على المواطنين خشية تفشي هذا الوباء و وحيث ان كل ذلك يؤدي إلى وصول بعض العائلات ضمن النطاق البلدي لبلدية زحلة – معلقة وتعنايل إلى مرحلة تستوجب تحرك البلدية لمساعدتها على تخطي هذه المرحلة من خلال تأمين المواد الغذائية والإستهلاكية الضرورية لها

وحيث أن البلدية تأخذ على عاتقها مساعدة العائلات الأكثر فقراً ضمن النطاق البلدي وتأمين الحد الادنى لإستمرارها

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 159/ص  تاريخ 4-5-2020 بان الفصل 1-4-1-2 ( عطاءات إلى جهات خاصة) لم يلحظ أي اعتماد في موازنة العام 2020 لعدم الحاجة ومنذ سنوات طويلة, أما وضعية إعتماد الفصل 1-6-2-1 ( إحتياطي لتغذية مختلف بنود الموازنة) فهي بتاريخه كالتالي:

  • الملحوظ /1,534,937,000/ ل,ل
  • نقل منه /300,000,000/ لل
  • المتبقي /1,234,937,000/ لل

تابع                                                   1/2

الموضوع : الموافقة على نقل إعتماد من إحتياطي الموازنة في الفصل 6-2-1 (جزءأول) إلى الفصل 4-1-2 (جزء أول) ” عطاءات إلى جهات خاصة” لتغطية نفقات مواد غذائية لتوزيعها على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

وحيث أنه يقتضي نقل اعتماد بقيمة /300,000,000/ لل فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لا غير                            من إحتياطي الموازنة في الفصل 6- البند 2– فقرة 1(جزء أول)  إلى الفصل 4-1-2 (جزء أول) ” عطاءات إلى جهات خاصة” لتغطية نفقات مواد غذائية لتوزيعها على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

وبناء على إحالة  المراقب العام المالي رقم     تاريخ

                                         لذلك يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على نقل اعتماد بقيمة/300,000,000 / فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لا غير                      من إحتياطي الموازنة في الفصل 6- البند 2– فقرة 1(جزء أول)  إلى الفصل  4-1-2 (جزء أول) ” عطاءات إلى جهات خاصة” لتغطية نفقات مواد غذائية لتوزيعها على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

المادة الثانية : الموافقة فيما بعد تصديق نقل الاعتماد الى إستكمال الإجراءات الرامية الى حجز النفقة المطلوبة وفقاً للأصول

المادة الثالثة:ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                           زحلة في 5-5-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

        نسخة طبق الاصل         يقدم لجانب محافظة البقاع

        عدد         برقم

                                                    2/2         

                                                                                           

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :132

 الموضوع: تأليف لجنة للتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات بخصوص توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 158/ص تاريخ 30-4-2020

  وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

 وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

 وحيث أن المادة 53 من قانون البلديات ولا سيما الفقرة الأخيرة منها والتي تنص على أن للمجلس البلدي أن ينتخب أيضاً لجاناً من  أعضائه لدراسة القضايا المناطة به ويمكن أن يستعين بلجان يعينها من غير أعضائه

                                                        يقرر ما يلي :

المادة الأولى : تؤلف لجنة للتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات بخصوص توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي من السادة التالية اسماؤهم :

– السيدة بولين البلعة                                                               عضو المجلس البلدي

– الأستاذ جوزف الجلخ                                                             عضو المجلس البلدي

– السيد خليل فريجي                                                               عضو المجلس البلدي

– السيد ميشال أبو عبود                                                            عضو المجلس البلدي

تابع                                             1/2

الموضوع: تأليف لجنة للتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات بخصوص توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

المادة الثانية :  تكون مهام هذه اللجنة التنسيق والتعاون مع الجمعيات والمؤسسات لضمان حسن توزيع المساعدات على المواطنين المحتاجين ضمن النطاق البلدي

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                            زحلة في5-5- 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

   يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم

– المراقب العام المالي

– رئيس الدائرة المالية

– رئيس الدائرة الادارية

– أصحاب العلاقة

– المحفوظات

                                                           2/2

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :133

     الموضوع : تغطية أكلاف تقديم شاشة حائط وشاشة تعمل على اللمس وحاسوب مع طابعة وتركيب وتعريف البرنامج مع صيانة لمدة خمس سنوات لزوم مدخل البلدية ومكتب خدمة المواطن لعرض المعلومات الصادرة عن البلدية ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من شركة بلوك  ب  شمل)

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18/6/2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1436 تاريخ 12-3-2020 بضرورة تأمين أجهزة وشاشات لإيداعها على مدخل المبنى البلدي وفي غرفة خدمة المواطن لزوم عرض المعلومات الصادرة عن البلدية ولحسن سير خدمة المواطن على الشكل اتالي:

  • LG – 43”   Wall mount screen :عدد 2
  • PC : عدد1
  • Touch monitor : عدد 1
  • HPcolor laserjet entreprise printer : عدد 1
  • تركيب وتعريف البرامج
  • صيانة لمدة خمس سنوات

تابع                                                     1/2

الموضوع : تغطية أكلاف تقديم شاشة حائط وشاشة تعمل على اللمس وحاسوب مع طابعة وتركيب وتعريف البرنامج مع صيانة لمدة خمس سنوات لزوم مدخل البلدية ومكتب خدمة المواطن لعرض المعلومات الصادرة عن البلدية

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من  بلوك ب شمل والبالغة قيمته /14,440,000/ لل فقط أربعة عشر مليوناً وأربعماية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف تقديم شاشة حائط وشاشة تعمل على اللمس وحاسوب مع طابعة وتركيب وتعريف البرنامج مع صيانة لمدة خمس سنوات لزوم مدخل البلدية ومكتب خدمة المواطن لعرض المعلومات الصادرة عن البلدية والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 82 تاريخ 11-5-2020 يثبت توفر الإعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم1436 تاريخ 11-5-2020

                                           لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة القاتورة والبالغة قيمتها /14,440,000/ لل  فقط أربعة عشر مليوناً وأربعماية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير من اعتماد الفصل 1- البند 3- الفقرة 3 (جزء ثاني) لتغطية أكلاف تقديم شاشة حائط وشاشة تعمل على اللمس وحاسوب مع طابعة وتركيب وتعريف البرنامج مع صيانة لمدة خمس سنوات لزوم مدخل البلدية ومكتب خدمة المواطن لعرض المعلومات الصادرة عن البلدية ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من شركة بلوك  ب  شمل)

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه إلى شركة بلوك  ب  شمل

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                         زحلة في22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                     المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

   يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 – المحفوظات                                               2/2

                                                                                                                              

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 134

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لإنشاء وتأهيل طريق داخلي في اعالي الراسية وسيدة النجاة ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لإنشاء وتأهيل طريق داخلي في أعالي الراسية وسيدة النجاة ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1735 تاريخ 6-5-2020 بتوفر الإعتماد في الفصول التالية:

  • الفصل 2-1-4-3″ إنشاء طرق” :
  • مجموع الإعتماد /3,950,000,000/ لل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه
  • الفصل 2-1-5-3″صيانة الطرق”:

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ لل

– مجموع المحجوز /115,164,000/ لل

– مجموع المتبقي/7,884,836,000/ لل

3)الفصل 2-1-4-6 ” إنشاءات المياه المبتذلة”:

– مجموع الإعتماد مليار ليرة لبنانية ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

4)الفصل 2-1-4-7 ” إنشاءات الإنارة”:

– مجموع الإعتماد /2,200,000,000/ لل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

تابع                                                     1/2

الموضوع: الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لإنشاء وتأهيل طريق داخلي في اعالي الراسية وسيدة النجاة ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية

                                     يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لإنشاء وتأهيل طريق داخلي في اعالي الراسية وسيدة النجاة ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة

                                               زحلة في 22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                 أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

 نسخة طبق الأصل    يقدم لجانب محافظة البقاع

 عدد   برقم

                                                           2/2                                                                                                                                  

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 135

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لمشروع التقاطع المؤدي إلى مجمع الدرك في منطقة المعلقة ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لمشروع التقاطع المؤدي إلى مجمع الدرك في منطقة المعلقة ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1896 تاريخ 18-5-2020 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-2-4-3 ( إنشاء طرق ) وفقاً لمجموع الإعتماد البالغ/3,950,000,000/ لل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

  • كذلك فإن الإعتماد هو متوفر في الفصلين التاليين:
  • الفصل 2-1-5-3( صيانة الطرق):
  • مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ لل
  • مجموع المحجوز /115,164,000/ لل
  • مجموع المتبقي /7,884,836,000/ لل
  • الفصل 2-1-4-7 (إنشاءات الإنارة) :
  • مجموع الإعتماد يبلغ 2,200,000,000/ لل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

تابع                                                     1/2

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لمشروع التقاطع المؤدي إلى مجمع الدرك في منطقة المعلقة ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية

                                          يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لمشروع التقاطع المؤدي إلى مجمع الدرك في منطقة المعلقة ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة

                                         زحلة في 22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                 أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                 المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

 نسخة طبق الأصل    يقدم لجانب محافظة البقاع

 عدد   برقم

                                                           2/2                                                                                                                        

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :136

الموضوع : الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع شركة مورز شمم للإشراف على تشغيل المطمر الصحي

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2020

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 376 تاريخ 4-11-2019 على دفتر الشروط الخاص للإشراف على تشغيل المطمر الصحي بطريقة عقد إتفاق التراضي وقد صدّق القرار من قبل سعادة محافظ البقاع برقم 4017/ب تاريخ 26-11-2019

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية  (دروس فنية وتخطيطات ) ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة

وحيث أنه تبين في إحالة المهندس جورج بصيبص رقم 6798/2019 تاريخ 19-5-2020 أنه سبق للبلدية أن كلّفت شركة مورز شمم بأعمال الإشراف في موقع المطمر الصحي ولا تزال لتاريخه تعمل في الموقع وقد كان أداؤها جيداً ويقترح إعادة تكليفها بالعمل حسب ما هو مطلوب في دفتر الشروط الخاص وقد تمّ إرفاق المستندات المطلوبة وقدّمت تعهّد تبدي فيه إستعدادها لأعمال الإشراف

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد أفاد بإحالته رقم 6798/2019 تاريخ 31-1-2020 بتوفر الإعتماد في الفصل2-1-9-2 ” تأهيل وصيانة وتجهيز المطمر الصحي وخلافه” فالملحوظ يبلغ مليار وثمانماية مليون ليرة ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

تابع                                                            1/2

الموضوع : الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع شركة مورز شمم للإشراف على تشغيل المطمر الصحي

                                                 يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على تكليف شركة مورز شمم للإشراف على تشغيل المطمر الصحي وفقاً لعقد الإتفاق ودفتر الشروط الخاص المرفقين ربطاً

المادة لثانية :الموافقة على قيمة بدل الأتعاب لشركة مورز شمم للإشراف على تشغيل المطمر الصحي بمبلغ وقدره/139,860,000/ لل فقط ماية وتسعة وثلاثين مليوناً وثمانماية وستين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة على أن يصار بعد التصديق لحجز النفقة حسب الأصول

المادة الثالثة: إيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                      زحلة في    22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

 نسخة طبق الأصل    يقدم لجانب محافظة البقاع

 عدد     برقم

                                                                   2/2                                                                                                                             

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :137

الموضوع : الموافقة على الكشف النهائي رقم 2 بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شمم

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة العائدة للكشف النهائي النهائي رقم 2 بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شمم

                                ولدى التدقيق تبين ما يلي:

1- محضر إستلام مؤقت ونهائي بتاريخ 20-5-2020 والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع النقل والتنقل في مدينة زحلة والمتضمن أنه قامت لجنة إستلام اللوازم والخدمات في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بالكشف على القرص المدمج عن أعمال إعداد دراسة تنفيذ مشروع النقل والتنقل في مدينة زحلة فتبين لها أنها مطابقة من حيث المطلوب وعليه قررت اللجنة قبولها

2-  كشف نهائي رقم (2) والعائد لأعمال لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شمم ورد فيه أن المستحق للمتعهد يبلغ/47,980000/ لل فقط سبعة وأربعين مليوناً وتسعماية وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة

تابع                                                           1/2

الموضوع : الموافقة على الكشف النهائي رقم 2 بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شمم                             

3– إحالة المهندس جورج بصيبص رقم 3701  تاريخ 20-5-2020 التي جاء فيها أنه بعد أن تم إستلام الأعمال من قبل لجنة إستلام اللوازم والخدمات في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل يرفق الكشف النهائي رقم 2 العائد لمشروع دراسة النقل والتنقل في زحلة تعهد شركة ستس شمم ليصار إلى تسديد الاتعاب المستحقة إلى المتعهد بموجب الكشف المذكور والبالغة /47,980,000/ لل  فقط سبعة وأربعين مليوناً وتسعماية وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير يدخل ضمنها بدل الضريبة على القيمة المضافة ما قدره /4,754,774/ لل فقط أربعة ملايين وسبعماية وأربعة وخمسين ألفاً وسبعماية وأربعة وسبعين ليرة لبنانية لا غير

                                         يقرر ما يلي:

المادة الأولى : الموافقة على الكشف النهائي رقم 2 بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شممالبالغة قيمته/47,980,000/ ل,ل فقط سبعة واربعين مليوناً وتسعماية وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة

المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                                    زحلة في22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

 نسخة طبق الأصل    يقدم لجانب محافظة البقاع

 عدد   برقم

                                                                           2/2

                                    

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 138

الموضوع : تعديل رتبة أمين الصندوق في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) لا سيما المادة 49 منه

بناء على نظام موظفي وأجراء بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الصادر بالقرار رقم218 تاريخ21-6-2019  والمصدق أصولاً

بناء على القانون رقم 46 تاريخ 21-8-2017

بناء على إقتراح إدارة الأبحاث والتوجيه ( المطالعة رقم      تاريخ                    )

بعد إستشارة مجلس شورى الدولة ( الرأي رقم      تاريخ                     )

وبعد موافقة المجلس البلدي في جلسته المنعقدة بتاريخ22-5-2020

                                                     يقرر ما يلي :

المادة الأولى : تعدل رتبة وظيفة ” أمين صندوق ” في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل لتصبح من وظائف الفئة الرابعة الرتبة الأولى

المادة الثانية: تحدد سلسلة الرتب والرواتب لوظيفة “أمين صندوق” وفقاً للجدول المرفق بالقرار رقم 50 تاريخ 24-1-2020 والمصدق من معالي وزير الداخلية والبلديات برقم 3900 تاريخ 5-3-2020

المادة الثالثة : يعمل بهذا القرار بعد اقترانه بتصديق معالي وزير الداخلية والبلديات من تاريخ بدء العمل بموجب القانون رقم 46 تاريخ 21-8-2017

                                     زحلة في22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                 نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                    أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                     المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

برغل زحلة على السطوح

مع تحول المناخ الى دافئ مجددا، أدارت مطاحن البرغل في زحلة محركاتها، لتوفير حاجة السوق المباشرة من كمياته، إستباقا لموسم المونة الذي يبدأ في شهر أيلول المقبل.

وفي زمن كشف الستار عن عجر لبنان في تأمين “كفايته الذاتية” من الإنتاج الغذائي، يبقى البرغل، من منتوجات زحلة التقليدية، مادة غذائية تدخل في تركيبة أكثر من طبق، وتستعيض به بعض العائلات عن حاجتها للأرز المستورد.

كما هو معلوم يصنع البرغل من القمح، وتحديدا القمح القاسي الذي ينتج في سهل البقاع. ميزة زحلة بصناعته تكمن في شمس المدينة ومياهها النظيفة، ومناخها الجاف، الأساسيان خلال مرحلة تجفيف القمح وطحنه ومن ثم تجفيف البرغل.

 لا يستخدم القمح القاسي لإنتاج الخبز، وإنما يمكن أن ينتج السميد وطحين الفرخة الذي يستخدم في صناعة الماكولات. وبالتالي فإن كل إنتاج سهل البقاع يذهب لصناعة البرغل.

وفقا لشرح قدمه لموقع بلدية زحلة جورج القاصوف أحد صانعي البرغل في زحلة. فإن أجناس البرغل معروفة ومحددة. فهناك أولا البرغل الابيض الذي يصنع من القمح الابيض والبرغل الأسمر الذي ينتج من القمح الاسمر.

وهناك ثانيا البرغل الناعم، والاقل نعومة، والبرغل الخشن.

       

 وفيما يفضل الزحليون للطبخ البرغل الأبيض الخشن، فإن طلب أهل بيروت والمدن يكون على البرغل الأسمر.

عندما يطحن القمح ينتج برغلا خشنا وناعما، ف”ينّخل” لفصله عن بعض، ولتشذيبه من “الطحل” أو ما يعرف بالصريصيرة. وهي المادة الأقرب الى الطحين وتباع كتبن للدجاج كما القشر.

عندما نقول برغل طازج ليس بالضرورة أن يكون منتجا من محصول قمح هذه السنة، وإنما تبدأ فترة صلاحيته إبتداءا من تاريخ طحنه. وسيدة البيت الزحلية، لديها عموما من الخبرة ما يجعلها جديرة بتمييز البرغل الطازج عن غيره من خلال رائحته وطعمه.

تبدأ طبخة البرغل  من غربلة القمح… سابقا عندما كان الحصاد يتم بالبيدر كانت كميات القمح تصوّل لتنظيفها من البحص. تم الإستغناء عن هذه المرحلة حاليا، وأصبح القمح يغربل بعد حصاده   لتشذيبه من الحبات المكسرة ومن التبن، والشعير، وغيرها من الشوائب..

تلي الغربلة  مرحلة سلق القمح  في حلة كبيرة لمدة ساعتين أو ثلاثة، يفلش من بعدها القمح تحت أشعة الشمس حتى ييبس. ويحرك على السطوح  بشكل متكرر أساسي حتى لا يصاب بالعفن.

حاليا معظم عملية الطحن آلية، يفلش بعدها  القمح بنوعيه المختلطين، الناعم والخشن، ثم ينتقل الى الجاروشة التي تفصلهما عن التبن أولا، ومن ثم تفصل البرغل الناعم عن الخشن والقشر.

يتبع البرغل عموما سعر القمح. وقمح البرغل كما يقول قاصوف غير مدعوم، ولكنه يبقى إنتاجا محليا، يؤمن الغذاء اللازم، ويلون سفرة زحلة بألوان مختلفة.