ماذا في تقرير لجنة المساعدات الإجتماعية في زحلة؟

 

أنجزت لجنة المساعدات الإجتماعية في زحلة Comite’ aide  sociale de Zahle، تقريرا مفصلا سترسله الى كل الخيٌرين الذين إلتفوا حول رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب، للوقوف الى جانب كل محتاج ضمن نطاق بلدية زحلة.

هذه اللجنة تسعى الى مساعدة الاهالي المتعثرين والمحتاجينن، إن كان من خلال مساعدات غذائية أو مساعدات طبية، وقد نجحت في جمع  مبالغ مالية من الخيٌرين، بلغت قيمتها وفقا للتقرير 74 مليون ليرة و24 الف و600 دولارا.

تضمن التقرير الى أسماء المتبرعين الذين وجه اليهم، أرقام التبرعات وكيفية إنفاقها، مع لائحة بالمصاريف وبتبرعات الأشخاص الغذائية المباشرة وتقديماتهم.

وقد جاء توزيع هذه المبالغ وفقا لما ورد بالتقرير على الشكل التالي:

كمية الحليب التي تم شراؤها بلغت قيمتها عشرون مليون وتسعة وعشرين ألف ليرة لبنانية. وبدأ التوزيع من خلال مستوصف الصليب الأحمر اللبناني.

وشرح التقرير: لما كان حليب الأطفال مدعوم من الدولة ويباع المجمع 400 غرام بسعر 12 الف و500 ليرة لبنانية لدى الصيدليات،  فقد إشترت اللجنة كمية كبيرة من الحليب، تم ايداعها في مستوصف الصليب الاحمر، حيث يباع المجمع بسعر 5 الاف ليرة، أي أن اللجنة تدعم الحليب بمبلغ 7500 ليرة للعلبة.

إن االمبالغ المحصلة من بيع الحليب في مستوصف الصليب الاحمر اي الـ 5 الاف ليرة عن كل مجمع، ستستعمل لشراء كميات إضافية من الحليب. لتاريخه المردود من بيع الحليب هو 1485000 ليرة مليون واربعماية وخمسة وثمانون الف ليرة لبنانية.

دعم الدواء

الى ذلك دعمت لجنة المساعدات الإجتماعية، صندوق الدواء الذي تأمنت له تبرعات مباشرة أيضا من الخيرين، إضافة  الى إسعاف الصليب الأحمر. حيث بلغ مجموع هذا الدعم للدواء  لتاريخه مبلغا قدره 8 مليون ليرة لبنانية.

شمع للكنائس

ولما كانت اللجنة قد تلقت كمية من الشمع، فقد وزعت على مقام تمثال العذراء نصف الكمية والباقي تم توزيعه على ثلاث كنائس (ارثوذكسي وماروني وكاثوليكي) بالتساوي.

مساعدات غذائية

وجرى إعداد 700 حصة غذائية ستوزع على من هو محتاج في مدينة زحلة ونطاقها، بالإضافة الى توزيع كمية من السمنة تلقتها اللجنة كتبرع،  على سيدات من المدينة لصناعة الكعلك بحليب.

   

وختم التقرير بشكر الواهبين على مساعداتهم، متمنيا لهم التعويض أضعافا مضاعفة، والصحة والإزدهار والعافية. مؤكدا تقديم تقريرا ثان عند إنتهاء توزيع وصرف كامل مبالغ المساعدات.

خلية الأزمة تجتمع في بلدية زحلة مع قرارات وتوصيات: دعوة للزحليين مع اعادة فتح المطار الى الإبلاغ مسبقا عن قدوم أقاربهم

 

عقدت خلية الأزمة التي شكلتها بلدية زحلة – معلقة وتعنايل مواكبة لتطورات جائحة كورونا، إجتماعا لها في القصر البلدي، لمتابعة الإجراءات التي بوشر بها إثر ظهور حالة في صفوف أحد المغتربين الوافدين الى المدينة.

حضر الإجتماع الى رئيس البلدية اسعد زغيب  أعضاء الخلية من المجلس البلدي، وممثلي الصليب الأحمر اللبناني، والدفاع المدني، والشرطة البلدية، حيث عرض أعضاء الخلية لخطتين أ وب في حال ظهور إصابات إضافية بين المخالطين.

وتم الإتفاق على ما يلي:

  • – التواصل مع إدارة مستشفى الياس الهراوي الحكومي للتأكد من مدى جهوزيته في حال الحاجة لحجر المزيد من الأشخاص.
  • – إجراء مزيد من الإتصالات مع وزارة الصحة لحملها على البت في مسألة تخصيص مركز للحجر الصحي، خصوصا أن بلدية زحلة كانت قد تقدمت بإقتراح لمكان مناسب منذ شهرين، غير أنه حتى الآن لم تبت الوزارة رسميا بقبوله.
  • – تكثيف حملات التوعية، وخصوصا بعد فتح المطار لإستقبال الوافدين. وإعتبر المجتمعون أن ذلك سيضع كل مواطن أمام مسؤوليته المباشرة في حماية عائلته ومجتمعه من الوباء وإنتشاره.
  • – التواصل من خلال بلدية زحلة مع مديرية الأمن العام، والتنسيق معها لوضع داتا دقيقة بالوافدين، وتحديثها بشكل متكرر، ما يسمح بمعرفة هوية هؤلاء وأماكن تواجدهم وحالاتهم ومتابعتها.

وفي هذا الإطار وجه نداء خاص لأهالي زحلة، لإبلاغ البلدية مسبقا بأسماء أقاربهم الوافدين، ما يسمح لها بمتابعة حالاتهم مباشرة، بعيدا عن الإجراءات الروتينية التي تعيق عملية التدخل.

زغيب: أملنا أن يتحلى الزحليون بالوعي الكافي

وكان الإجتماع قد استهل بكلمة لزغيب، شرح فيها أطر تدخل البلدية إثر ظهور إصابة في منطقة المعلقة، ومتابعتها لإجراء فحوصات ال  PCR (المجانية) في مستشفى الياس الهراوي الحكومي،   والتي ستشمل اليوم المخالطين المباشرين، على أن تجري يوم الأربعاء فحوصات أخرى لعينة عشوائية من المواطنين في المحلة، للتثبت من عدم إنتقال العدوى إجتماعيا.

وأمل زغيب أن يتحلى الكل بالوعي والمسؤولية والضمير، وفي حال مخالطتهم للشخص المصاب أن يتقدموا لإجراء الفحص اللازم. مشددا على أن الأمر لا يعالج بالتشهير بأسماء هؤلاء عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وإنما بإتخاذ كل الخطوات العلمية التي تسمح بالحد من الوباء وإنتشاره بطريقة عقلانية والأهم إنسانية.

وتمنى رئيس البلدية تفعيل آلية أكثر فعالية لتبليغ البلديات بالإصابات من خلال وزارة الصحة

زغيب يقدم جردة حساب بلدية منذ ما قبل جائحة كورونا وما بعدها

في لقاء شفاف، يكشف عن ما للبلدية وما عليها، ويصرح عن جهودها في مواكبة متطلبات المرحلة الصعبة  التي يمر بها لبنان عموما، منذ ما قبل جائحة كورونا، قدم  رئيس بلدية زحلة  – معلقة وتعنايل أسعد أمام صحافيي زحلة والبقاع  في مكتبه في القصر البلدي ، جردة حساب بسلسلة من الإجراءات التي إتخذتها البلدية ولا تزال تتخذها، في سعيها لتمرير المرحلة بأقل الألم الممكن على أهالي زحلة ومحيطها.

خلال اللقاء، الذي خصص لعرض الإجراءات المواكبة لأزمات الناس ومعاناتهم، والتي قال زغيب أن التعاطي معها أصعب بكثير من التعاطي مع الملفات الإنمائية،  كشف  زغيب عن هوية لجنة المساعدات الإجتماعية،Comite’ aide  sociale de Zahle التي شكلها مع أعضاء من المجلس البلدي وخيرين، من أجل ليونة أكبر في تأمين إحتياجات أبناء المدينة ونطاقها، وخصوصا في مسألة دعم الدواء وحليب الأطفال. وقد وصلت قيمة الهبات المقدمة للجنة الى نحو 101 مليون ليرة و11 ألف دولار.

 دعمت اللجنة  ولا تزال تدعم سعر شراء الحليب الذي يباع ب 5 ألاف ليرة بدلا من 13 الف و500 في مستوصفي الصليب الأحمر في المعلقة وبولفار زحلة، الى تسديد قيمة 25 بالمئة من الدواء، ليضاف الخصم على الدعم الذي يقدمه أيضا الصليب الأحمر  بنسبة  25 بالمئة من الكلفة. كما أنها قامت بتجهيز 700 حصة غذائية ستوزع على عائلات أكثر فقرا في المدينة، وخصوصا من بين هؤلاء الذين لم يتلقوا أي مساعدات سابقا، أو يجري التبليغ عن أحوالهم بتكتم شديد.

لجنة المساعدات الإجتماعية بات لها شقيق أصغر هي لجنة المساعدات المدرسية، Comite’ aide scolaire de Zahle  والتي أنهت حاليا أحصاء عدد التلاميذ الناجحين ولكن المتعثرين ماليا في تسديد الأقساط. تنطلق اللجنة من مساعدات بقيمة 200 ألف دولار جمعها رئيس البلدية من خلال إتصالات شخصية، وتدرس حاليا آلية مساعدة ذوي التلاميذ في أقساط أبنائهم، في محاولة لتجنيب الزحليين ظاهرة التسرب المدرسي المرتقبة على صعيد كل لبنان.

اللقاء تطرق أيضا الى مباحثات رئيس البلدية بشأن مدرسة البربارة وقرار رهبنة القلبين الاقدسين بإقفالها. مع تمسك البلدية بإستعدادها لتحويل المدرسة الى نموذجية في حال قررت الرهبنة االإستمرار بتشغيلها.

وعرض رئيس البلدية أيضا لآلية توزيع الحصص الغذائية التي نجحت البلدية بتنظيمها، من خلال منع الإزدواجية، أو إستفادة عائلة واحدة أكثر من مرة بمقابل حرمان عائلات أخرى محتاجة. وأشاد زغيب هنا بنشاط لجان الأحياء التي شكلت بواسطة البلدية، وباشرت بمهاماتها بمسؤولية.

وأعلن زغيب في هذا الإطار  عن التحضير لحملة توزيع إعانات جديدة في المدينة حال جهوز الملف في الدوائر الرسمية، ستطال شريحة أكبر من المستفيدين

كما تطرق الحديث إلى سلسلة من الأمور التي أثارت جدلا في المدينة، خلال جائحة كورونا، وإستعرض الظروف الصعبة التي ترافق عمل البلدية الإنمائي، مع إصرارها على إنجاز  كل الملفات الملزمة، ولو تحت ضغط صرف الدولار، والتبدل الكبير بأسعار المواد الأولية،  الذي   يدفع ببعض المقاولين للمطالبة بإبطال تعهداتهم تجنبا للخسائر.

زغيب يتابع موضوع مدرسة سيدة لورد مع الأم الرئيسة: اقترحنا تحويلها نموذجية وقرار إبقائها مفتوحة يعود لإدارتها الحالية

 

تابع رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب موضوع مدرسة “سيدة لورد” الخاصة المجانية في البربارة، إثر إعلان رهبانية القلبين الاقدسين عن التوجه لإغلاقها. وإلتقى زغيب بالرئيسة العامة الام برناديت رحيم عارضا عليها مشروع البلدية لدعم المدرسة ماليا، مقابل تحويلها مدرسة نموذجية.

وشرح زغيب لموقع بلدية زحلة، أنه بناء لإجتماعات سابقة عقدها مع أساتذة المدرسة، طلب منهم تقديم إحصاءا بميزانية المدرسة وكلفة تشغيلها سنويا، فتبين ما يلي:

تبلغ مداخيل المدرسة من الأقساط المتوجبة على الأهل مع الحسومات 380 مليون ليرة.

أما النفقات فتصل الى 586 مليون ليرة وتتضمن رواتب الأساتذة  بمبلغ  480 مليون ليرة،  ونفقات الكهرباء، والهواتف، ولوازم القرطاسية وأدوات التنظيف.

الفرق بين المداخيل والنفقات هو العجز السنوي الذي تقع فيه المدرسة، والذي يجب ان يسدد مباشرة من ميزانية الدولة، ولكنها تأخرت عن التسديد في السنوات الماضية.

ما إقترحته البلدية، هو أخذ كلفة الأقساط المدرسية كاملا على عاتقها، ليتحول كل مبلغ إضافي يتأمن سواء عبر الأقساط الرمزية التي يدفعها الأهالي، أو تلك التي تصل عن طريق وزارة التربية، لمشروع تحويل المدرسة نموذجية، بإدارة حسنة ومواصفات عالمية.

هذا التوجه جاء بعد إستمزاج لأراء أعضاء المجلس البلدي، الذين وفقا لزغيب أبدى كل منهم حماسا كبيرا لدعم المدرسة، خصوصا أن جميع تلاميذها، والذين يفوق عددهم المئة، هم أبناء المدينة ومن مختلف طوائفها وأحيائها.

وأضاف زغيب “نحن لدينا كل الثقة بإدارة راهبات القلبين الاقدسين، ولذلك تمسكنا بإستمرارها في إدارة هذه المدرسة،  وإرتأينا أنه بتحويلها الى نموذجية، سنشجع مزيدا من الإقبال عليها، ما يرفع من عدد تلاميذها، وهذا فخر لنا أن تصنف مدرسة تدعمها البلدية كنموذجية.

ولكن هذا مرتبط وفقا لزغيب بإستعداد الرهبانية  للإستمرار بتشغيل المدرسة لوجستيا. من ضمن الحفاظ على هيكليتها القائمة. وهذا قرار تتخذه الرهبانية، وفقا لسياستها التربوية العامة. والقرار يعود لها بإبقاء المدرسة مفتوحة أو إقفالها.

وما لمسه زغيب من الأم رحيم، أن قرار إقفال المدرسة لا يتعلق فقط بالمال والتمويل، وإنما بسياسة وضعتها الرهبانية لتجميع قواها التربوية، في سعي لتحسين مستوى مدارسها. حيث شرحت رحيم لزغيب أن هذا أيضا ما تسعى إليه الرهبانية في البقاع الغربي من خلال تجميع قوى عدة رهبانيات في مدارس موحدة.

كرهبنة القلبين الاقدسين في زحلة،  لديها الى جانب مدرسة “البربارة”، مدرسة مار يوسف الصخرة وثانوية القلبين الاقدسين بالراسية. ولما كانت مدرسة البربارة هي الوحيدة “المجانية”، فقد سمع زغيب توجها من قبل الرئيسة العامة  لنقل رخصتها الى مدرسة مار يوسف، وهو ما أمل أن يضغط نواب المنطقة من أجله، إذا كان قرار الإقفال نهائيا.

بالموازاة يقول زغيب ان الرئيسة العامة اخذت على عاتقها توزيع الطلاب بين مدرستي مار يوسف الصخرة واليسوعية، حيث سيعاملون من ناحية الاقساط المدرسية معاملة مشابهة لمدرستهم  المجاية، حتى يتخرجوا من المرحلة الابتدائية. على أن تدرس ملفات الأساتذة الذين سيجري ضم قسما منهم أيضا الى المدارس الأخرى.

وبلدية زحلة كما يقول زغيب، في حال لم تصل الى إتفاق مع المعنيين على إبقاء مدرسة البربارة مفتوحة، ستدعم مدرسة مار يوسف الصخرة بمبلغ أقل، إنما شرط الحفاظ على أساتذة البربارة وخصوصا في مثل هذا الظرف الصعب الذي نعيشه.

وإذا يلفت زغيب الى صعوبة الوضع العام بزحلة ككل لبنان، يلفت الى إنشاء لجنة للمساعدات المدرسية Comite’ aide scolaire de Zahle  بموازاة لجنة المساعدات الإجتماعية Comite’ aide social de Zahle  التي قامت بدعم كلفة الدواء وحليب الأطفال في مستوصفات الصليب الأحمر، وستبدأ بتوزيع الحصص الغذائية على العائلات الأكثر ضعفا وفقرا في المدينة.

وستكون مهمة لجنة المساعدات المدرسية دعم أقساط الطلاب المجتهدين، والذين تعثر ذووهم في تأمين أقساطهم بالمدارس الخاصة. ويشرح زغيب أن اللجنة تنطلق من هبة قدمها شخص من زحلة، وستجتمع لتأسيس صندوق خاص لجمع مزيد من التبرعات، من أجل مساعدة التلاميذ المتعثرين بالأقساط، خصوصا أن الكل يتوقع إستمرار الأزمة التي نعيشها لفترة طويلة.

مغترب زحلي يتبرع ب20 الف وجبة وبلدية زحلة تتعاون مع جمعيات في توزيعها

 

 

20 ألف وجبة غذائية جديدة، أضيفت بدءا من يوم الثلثاء،  الى وجبات غذائية مجانية تقدمها عدة جهات في زحلة، مع قبول بلدية زحلة – معلقة وتعنايل “هبة” من “فاعل خير زحلي مغترب”، هو أيضا صاحب مطعم “فقرا catering ” أراد أن يكرس إنتاج مطعمه لتأمين صحن يومي لأفراد وعائلات زحلية هي من الأكثر ضعفا في المدينة،  فيحافظ بذلك ايضا على طاقم مطبخه، ويؤمن إستمرارية عمله بظل الظروف الصعبة التي تتخبط فيها معظم القطاعات المطعمية والسياحية.

تواصلت بلدية زحلة  بعد تلقيها المساعدة مع جمعية بيت عذراء الفقراء، فقبلت الجمعية بتولي المهمة، على أن يكون ذلك بدعم مباشر من قبل البلدية، وتعاونها اللوجستي لتأمين وصول الوجبات الى المستفيدين بالوقت المناسب.

 وإنطلاقا من هنا باشر عضو المجلس البلدي طوني بو يونس وكريستيان عيسى نحاس بوضع عدة تصورات لكيفية توزيع هذه الحصص، إلى  أن توافقا على إشراك جمعيات أخرى ومتطوعيها في العملية، تعزيزا لمبدأ المشاركة والتكامل بين السلطة المحلية والجمعيات في عمل الخير بالمدينة، وتجنبا للإزدواجية التي قد تنتج عن عملية تقديم مثل هذه الوجبات.

إستعان بو يونس ونحاس من جهتمهما بالناشط الزحلي عصام الفحل لتنسيق عملية التوزيع، فأرسل الاخير دعوة عبر  whatsapp، دعا فيها الراغبين بالتطوع لمهمة توزيع الوجبات على المنازل الى التواصل معه. وكانت مفاجأة الجميع كبيرة، كما يقول الفحل، بعدد الأشخاص الذين تفاعلوا مع الدعوة،  وهكذا إكتملت الصورة.

تعاونت كريستيان مع كافة الجمعيات المتطوعة لوضع لائحة بأسماء الاشخاص الذين سيستفيدون من هذه الوجبات، بمعدل 600 شخص يوميا ولمدة شهرين متتاليين، وقد إختير هؤلاء بعد عملية تشذيب دقيقة، تم من خلالها إختيار الاشخاص الذين لا يستفيدون من تقديمات مشابهة، على أن تعطى الأولوية لمطعم المحبة، الذي كان يحضن عددا كبيرا من المسنين، وقد تضرر هؤلاء بشكل مباشر خلال أزمة كورونا، بالإضافة الى آخرين سمتهم جمعية مار منصور دي بول وعائلة مار شربل.

بعد إكتمال لائحة أسماء المستفيدين، وفقا لأحيائهم، إنتدب ناشطون من كل جمعية لتوزيع الوجبات. وعلى هذه الأحياء توزع متطوعو جمعيات: طلائع فرسان الشرقية، و طلائع فرسان الانطونية،  مطعم المحبة، شبيبة وادي مار الياس، scout du liban،  بيت عذراء الفقراء، كورال عنقود، قدامى الكشاف اللبناني، جمعية سيدات حاملات الطيب، كاريتاس لبنان، عائلة مار شربل، جمعية مار منصور دي بول، الشبيبة العاملة المسيحية، فريق عائلة المنسيين.

وفي اليوم الثالث لتوزيع هذه الوجبات إنطلاقا من باحة مطرانية زحلة المارونية، أصبحت العملية أكثر إنتظاما. ما إن تصل السيارة المبردة المحملة بالطعام، حتى يتأهب المتطوعون لتسلمها والإنطلاق بتوزيعها مباشرة على العائلات. فبدا لافتا حماس هؤلاء الناشطين الذين توزعوا في 14 فريقا،  تتفاوتت اعمارهم وإنتماءاتهم، ولكنهم كلهم يبدون وكأنهم في خلية عمل واحدة، يعملون بفرح، لتسليم الحصص التي تعهدوا بإيصالها،  بسرية وتكتم يحافظان على كرامة كل مستفيد من هذه المساعدات.

أيار 2020

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :127

   الموضوع: تغطية أكلاف إصلاح وصيانة حفر وتعلية ريغارات على الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من “مؤسسة محلات شموني للتجارة والتعهدات والمقاولات”

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم158/ص تاريخ 30-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1483 تاريخ 27-3-2020 بضرورة صيانة وإصلاح حفريات في الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي على الشكل التالي:

  • صيانة الجور والحفريات في الطرقات العامة بما فيه قص جوانب الجورة بالآليات الميكانيكية وترحيل الانقاض وفلش طبقة بحص مكسر حيث يلزم وصب بالباطون عيار 350 كلغ بالمتر المكعب ورش الترابة الناعمة وصقل وجه الباطون ليأتي متماسكاً وصلباً وحماية الموقع لمدة لا تقل عن خمسة أيام وترطيب الباطون وتنظيف الطريق ووضع إشارات للدلالة على الأعمال وكل ما يلزم حسب قواعد الفن: 375 متر مربع
  • تعلية الريكارات ضمن الطرقات العامة بما فيه قص الزفت بالآليات الميكانيكية وترحيل الانقاض وصب الباطون عيار 350 كلغ بالمتر المكعب ورش الترابة الناعمة وصقل وجه الباطون لياتي متماسكاً وصلباً ضمن القالب اللازم وتثبيت غطاء الفونت  وحماية الموقع لمدة لا تقل عن خمسة أيام وترطيب الباطون وتنظيف الطريق ووضع إشارات للدلالة على الأعمال وكل ما يلزم حسب قواعد الفن: عدد 78

تابع                                                    1/2

          الموضوع: تغطية أكلاف إصلاح وصيانة حفر وتعلية ريغارات على الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي

  • تعلية ريكار مع غطاء فونت قديم : عدد 3
  • تعلية ريكار مع غطاء فونت جديد: عدد 3

2-3    تعلية ريكار مع غطاء فونت قديم وسقف باطون مسلح : عدد3

مع لفت النظر أن الاعمال طارئة وضرورية وهي في الأملاك العامة وهي على عاتق البلدية وغير قابلة للتأجيل لضرورة رفع الضرر وتأمين السلامة العامة

 واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة محلات شموني للتجارة والتعهدات والمقاولات والبالغة قيمته /19,597,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وخمسماية وسبعة وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف إصلاح وصيانة حفر وتعلية ريغارات على الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 73 تاريخ 15-4-2020 يثبت توفر الإعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم1483تاريخ 28-4-2020

                                           لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,597,000/ لل فقط تسعة عشر مليوناً وخمسماية وسبعة وتسعين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 3″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف إصلاح وصيانة حفر وتعلية ريغارات على الطرقات العامة ضمن النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من “مؤسسة محلات شموني للتجارة والتعهدات والمقاولات”

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة محلات شموني للتجارة والتعهدات والمقاولات

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                                               زحلة في5-5-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                        المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

   يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 – المحفوظات

                                                                           2/2

                                                                                                                    

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :128

  الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019 المتضمن الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار عن المراقبة والمؤازرة الفنية على أعمال إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 51 تاريخ 24-2-2020

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم158/ص تاريخ 30-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

 وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

حيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 370 تاريخ 4-11-2019 على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على أعمال إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ببدل أتعاب وقدره/60,000,000/ لل فقط ستين مليون ليرة لبنانية لا غير

وحيث أنه تم تنظيم حجز إعتماد برقم 51 تاريح 24-2-2020 والمتعلق بتغطية أكلاف تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على ملف إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن النطاق البلدي بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار( عملاً بالقرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019)

تابع                                                      1/2

  الموضوع: الموافقة على إلغاء القرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019 والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 51 تاريخ 24-2-2020

وحيث أن متعهد أعمال إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل مؤسسة المهندس شارل سعد للتعهدات قد نفذت قسماً من أشغال الحفريات وذلك قبل أن يتم أمر المباشرة لأعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على هذه الأعمال وبالتالي سيتم إلغاء هذا العقد ليصار إلى تنظيم عقد بالمراقبة والمؤازرة الفنية تشمل أعمال ما بعد الكشف المؤقت الأول لأشغال التنفيذ

وحيث أنه يتوجب إلغاء القرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019 وإلغاء حجز الإعتماد رقم 51 تاريخ 24-2-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :    

المادة الأولى : الموافقة على إلغاء القرار رقم 370 تاريخ 4-11-2019 المتضمن الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار عن المراقبة والمؤازرة الفنية على أعمال إنشاء وتأهيل طريق داخلي بين مدرسة العائلة المقدسة ودير يسوع الفادي ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل والموافقة على إلغاء حجز الإعتماد رقم 51 تاريخ 24-2-2020 وتفويض حضرة رئيس البلدية بالتوقيع على الإلغاء

المادة الثانية: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة                                                                                 زحلة في5-5-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                    أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                         المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

                                                                       2/2                                                                                                                        

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :129

الموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع شركة مورز شمم عن أعمال الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة خلال الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم158/ص تاريخ 30-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

 وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

أطلع المجلس البلدي على عقد مشروع عقد المصالحة فيما بين البلدية ممثلة بشخص رئيسها المهندس أسعد زغيب و  شركة مورز شمم المكلفة الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة خلال الفترة الممتدة من     24-8-2018 ولغاية8-11-2018 والمتضمن أنه قد ترتب للفريق الثاني  بذمة الفريق الأول مبلغ إجمالي وقدره /29,425,000/ لل فقط تسعة وعشرين مليوناً وأربعماية خمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة وذلك عن الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة

وحيث أن المجلس البلدي وافق بقراره رقم 388 تاريخ 25-11-2019 على الأعمال التي تم تنفيذها من قبل شركة مورز شمم ضمن الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة خلال الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018

وحيث أن هذا الامر أدّى إلى ترتيب نفقة على سبيل التسوية مما يقتضي إجراء عقد مصالحة

وحيث أنه يترتب للفريق الثاني فائدة على المبلغ المذكور أعلاه من تاريخ الإستحقاق وفقاً للمعدل القانوني

وحيث أن الفريق الثاني قد تنازل عن حقه بالمطالبة بالفائدة

وحيث أن المادة 1053 موجبات وعقود أجازت الصلح بالتساهل المتبادل

تابع                                                      1/2

لموضوع : الموافقة على عقد مصالحة مع شركة مورز شمم عن أعمال الإشراف على تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة خلال الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 6308/2018 تاريخ 23-4-2020 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-5-1-1(أحكام قضائية ومصالحات) وفقاً لما يلي:

– مجموع الإعتماد /1,500,000,000/ لل لم تحجز منه أية نفقة لتاريخه

                                                     يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على مشروع عقد المصالحة المرفق ربطاً وتفويض حضرة رئيس البلدية المهندس أسعد زغيب توقيع العقد مع شركة مورز شمم متعهد أعمال تشغيل مركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة عن الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018 ودفع المبلغ المتوجب والبالغ/ 29,425,000/ لل فقط تسعة وعشرين مليوناً وأربعماية خمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة

المادة الثانية : الموافقة على تغطية نفقة عقد المصالحة مع متعهد أعمال تشغيل امركز زحلة لمعالجة النفايات الصلبة شركة مورز شمم عن الفترة من 24-8-2018 ولغاية 8-11-2018والبالغة                  / 29,425,000/ لل فقط تسعة وعشرين مليوناً وأربعماية خمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة من إعتماد الفصل 5-1-1 (جزء أول) ” أحكام قضائية ومصالحات”

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                     زحلة في5-5-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

          نسخة طبق الاصل         يقدم لجانب محافظة البقاع

        عدد         برقم

                                                               2/2

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :130

الموضوع : تعديل القرار رقم 95 تاريخ 13/3/2020  الـمتضمن تحديد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019 ،

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 158/ص تاريخ 30/4/2020 ،

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : جان القاعي عرابي – شارل سابا –  طوني سماحة – علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف

وحيث أنَّه سبق للـمجلس البلدي أنْ وافق بقراره رقم 281 تاريخ 19/7/2019 على إستخدام العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية كموقف عام للسيارات يخدم أهالي الـمنطقة مقابل بدل شهري قدره /75,000/ لل فقط خمسة وسبعون ألف ليرة لبنانية لاغير تدفع كل أول شهر بدءاً من 1 آب 2019 ؛

وحيث أنَّه وبتاريخ 13/3/2020 صدر عن الـمجلس البلدي القرار رقم 95 الـمتضمن تحديد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية في البلدية أفاد بإحالته رقم 1480 تاريخ 27/3/2020 بأنَّه قد سبق للـمجلس البلدي أنْ أصدر القرار رقم 281 تاريخ 19/7/2019 وأورد في الـمادة الثانية منه أنْ تُحصَّل واردات الـموقف القائم على العقار رقم 131 الراسية على أساس الرسم الـموافق عليه وقدره /75,000/ لل فقط خمسة وسبعون ألف ليرة لبنانينة لاغير ، وعاد الـمجلس البلدي وأصدر القرار رقم 95 تاريخ 13/3/2020 برسم دخول وإشتراك شهري جديدين وطلبت إلغاء القرار رقم 281 السابق تاريخ 19/7/2019 ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــــى : الـموافقة على إستخدام العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية كموقف عام للسيارات
الـمادة الثانيـــــــــــــة : تُحدَّد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام القائم على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية ، على الشكل التالي :

̶      /1000/ لل فقط ألف ليرة لبنانية لاغير للوقوف مدَّة ساعتين
̶      /3,000/ لل فقط ثلاثة آلاف ليرة لبنانية لاغير للوقوف نهار كامل
̶      /50,000/ لل فقط خمسون ألف ليرة لبنانية لاغير إشتراك شهري

وذلك بموجب بطاقات تصدر بهذا الخصوص

تابع                                                                                                                            1/2

الموضـوع : تعديل القرار رقم 95 تاريخ 13/3/2020 الـمتضمن تحديد الإشتراكات ورسوم الدخول إلى الـموقف العام على العقار رقم 131 من منطقة الراسية العقارية

الـمادة الثالثـــــــــــــة : تكليف الشرطة البلدية وبالتناوب إدارة تحصيل واردات الـموقف الـمذكور أعلاه ، وفقاً لـما يلـي :

1- تحصيل واردات الـموقف الـمذكور أعلاه على أساس الرسم الـموافق عليه والـمبيَّن في الـمادة الثانية أعلاه بموجب إيصالات مطبوعة على نسختين، نسخة تسلم لصاحب العلاقة ونسخة للبلدية وبإشراف الشرطي البلدي بولس عبود

2- تُسدَّد كافة الإيصالات الـمقتطعة من يومية وشهرية في صندوق البلدية بعد التحصيل من قبل الشرطة البلدية والتدقيق والتوقيع على صحة الـمبالغ من قبل الشرطي البلدي بولس عبود  وذلك في بداية كل شهر لاحق لتاريخ الإشتراك

الـمادة الرابعــــــــــــــة : قيام الشرطة البلدية الـمولجة بحراسة الـموقع وبشكل دائم بمراقبة السيارات والبطاقات للتأكُّد من صحة التوقيت والكشف عليها
الـمادة الخامسة : إلغاء القرار رقم 281 تاريخ 19/7/2019
الـمادة السادسة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

زحلـة فـي  5 / 5 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

يبلغ إلى :

  • محافظة البقاع على سبيل العلم
  • رئيس الدائرة الإدارية
  • رئيس الدائرة الـمالية
  • الـمحاسب
  • الشرطة البلدية
  • الـمحفوظات

2/2

 

 بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

       قرار رقم :131

            الموضوع : الموافقة على نقل إعتماد من إحتياطي الموازنة في الفصل 6-2-1 (جزءأول) إلى الفصل 4-1-2 (جزء أول) ” عطاءات إلى جهات خاصة” لتغطية نفقات مواد غذائية لتوزيعها على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 158/ص تاريخ 30-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

 وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

وحيث أنه نظراً إلى الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من ناحية إرتفاع سعر صرف الدولار الأميركي مما يؤدي إلى إرتفاع غير مسبوق للأسعار وخاصة لأسعار المواد الغذائية والإستهلاكية الضرورية لحياة المواطن مع ما يرافق هذه الضائقة الإقتصادية من جائحة كورونا وما تفرضه من قيود على المواطنين خشية تفشي هذا الوباء و وحيث ان كل ذلك يؤدي إلى وصول بعض العائلات ضمن النطاق البلدي لبلدية زحلة – معلقة وتعنايل إلى مرحلة تستوجب تحرك البلدية لمساعدتها على تخطي هذه المرحلة من خلال تأمين المواد الغذائية والإستهلاكية الضرورية لها

وحيث أن البلدية تأخذ على عاتقها مساعدة العائلات الأكثر فقراً ضمن النطاق البلدي وتأمين الحد الادنى لإستمرارها

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 159/ص  تاريخ 4-5-2020 بان الفصل 1-4-1-2 ( عطاءات إلى جهات خاصة) لم يلحظ أي اعتماد في موازنة العام 2020 لعدم الحاجة ومنذ سنوات طويلة, أما وضعية إعتماد الفصل 1-6-2-1 ( إحتياطي لتغذية مختلف بنود الموازنة) فهي بتاريخه كالتالي:

  • الملحوظ /1,534,937,000/ ل,ل
  • نقل منه /300,000,000/ لل
  • المتبقي /1,234,937,000/ لل

تابع                                                   1/2

الموضوع : الموافقة على نقل إعتماد من إحتياطي الموازنة في الفصل 6-2-1 (جزءأول) إلى الفصل 4-1-2 (جزء أول) ” عطاءات إلى جهات خاصة” لتغطية نفقات مواد غذائية لتوزيعها على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

وحيث أنه يقتضي نقل اعتماد بقيمة /300,000,000/ لل فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لا غير                            من إحتياطي الموازنة في الفصل 6- البند 2– فقرة 1(جزء أول)  إلى الفصل 4-1-2 (جزء أول) ” عطاءات إلى جهات خاصة” لتغطية نفقات مواد غذائية لتوزيعها على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

وبناء على إحالة  المراقب العام المالي رقم     تاريخ

                                         لذلك يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على نقل اعتماد بقيمة/300,000,000 / فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لا غير                      من إحتياطي الموازنة في الفصل 6- البند 2– فقرة 1(جزء أول)  إلى الفصل  4-1-2 (جزء أول) ” عطاءات إلى جهات خاصة” لتغطية نفقات مواد غذائية لتوزيعها على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

المادة الثانية : الموافقة فيما بعد تصديق نقل الاعتماد الى إستكمال الإجراءات الرامية الى حجز النفقة المطلوبة وفقاً للأصول

المادة الثالثة:ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                           زحلة في 5-5-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

        نسخة طبق الاصل         يقدم لجانب محافظة البقاع

        عدد         برقم

                                                    2/2         

                                                                                           

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :132

 الموضوع: تأليف لجنة للتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات بخصوص توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي 

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 158/ص تاريخ 30-4-2020

  وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس-بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم

 وتغيب عن الحضور كل من الاعضاء السادة:جان عرابي-مها معلوف-فادي السكاف-طوني سماحة-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا

 وحيث أن المادة 53 من قانون البلديات ولا سيما الفقرة الأخيرة منها والتي تنص على أن للمجلس البلدي أن ينتخب أيضاً لجاناً من  أعضائه لدراسة القضايا المناطة به ويمكن أن يستعين بلجان يعينها من غير أعضائه

                                                        يقرر ما يلي :

المادة الأولى : تؤلف لجنة للتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات بخصوص توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي من السادة التالية اسماؤهم :

– السيدة بولين البلعة                                                               عضو المجلس البلدي

– الأستاذ جوزف الجلخ                                                             عضو المجلس البلدي

– السيد خليل فريجي                                                               عضو المجلس البلدي

– السيد ميشال أبو عبود                                                            عضو المجلس البلدي

تابع                                             1/2

الموضوع: تأليف لجنة للتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات بخصوص توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة ضمن النطاق البلدي

المادة الثانية :  تكون مهام هذه اللجنة التنسيق والتعاون مع الجمعيات والمؤسسات لضمان حسن توزيع المساعدات على المواطنين المحتاجين ضمن النطاق البلدي

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                            زحلة في5-5- 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                      نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة- جورج دمر                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                       المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم

   يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم

– المراقب العام المالي

– رئيس الدائرة المالية

– رئيس الدائرة الادارية

– أصحاب العلاقة

– المحفوظات

                                                           2/2

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :133

     الموضوع : تغطية أكلاف تقديم شاشة حائط وشاشة تعمل على اللمس وحاسوب مع طابعة وتركيب وتعريف البرنامج مع صيانة لمدة خمس سنوات لزوم مدخل البلدية ومكتب خدمة المواطن لعرض المعلومات الصادرة عن البلدية ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من شركة بلوك  ب  شمل)

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18/6/2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1436 تاريخ 12-3-2020 بضرورة تأمين أجهزة وشاشات لإيداعها على مدخل المبنى البلدي وفي غرفة خدمة المواطن لزوم عرض المعلومات الصادرة عن البلدية ولحسن سير خدمة المواطن على الشكل اتالي:

  • LG – 43”   Wall mount screen :عدد 2
  • PC : عدد1
  • Touch monitor : عدد 1
  • HPcolor laserjet entreprise printer : عدد 1
  • تركيب وتعريف البرامج
  • صيانة لمدة خمس سنوات

تابع                                                     1/2

الموضوع : تغطية أكلاف تقديم شاشة حائط وشاشة تعمل على اللمس وحاسوب مع طابعة وتركيب وتعريف البرنامج مع صيانة لمدة خمس سنوات لزوم مدخل البلدية ومكتب خدمة المواطن لعرض المعلومات الصادرة عن البلدية

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من  بلوك ب شمل والبالغة قيمته /14,440,000/ لل فقط أربعة عشر مليوناً وأربعماية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف تقديم شاشة حائط وشاشة تعمل على اللمس وحاسوب مع طابعة وتركيب وتعريف البرنامج مع صيانة لمدة خمس سنوات لزوم مدخل البلدية ومكتب خدمة المواطن لعرض المعلومات الصادرة عن البلدية والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 82 تاريخ 11-5-2020 يثبت توفر الإعتماد

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم1436 تاريخ 11-5-2020

                                           لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة القاتورة والبالغة قيمتها /14,440,000/ لل  فقط أربعة عشر مليوناً وأربعماية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير من اعتماد الفصل 1- البند 3- الفقرة 3 (جزء ثاني) لتغطية أكلاف تقديم شاشة حائط وشاشة تعمل على اللمس وحاسوب مع طابعة وتركيب وتعريف البرنامج مع صيانة لمدة خمس سنوات لزوم مدخل البلدية ومكتب خدمة المواطن لعرض المعلومات الصادرة عن البلدية ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من شركة بلوك  ب  شمل)

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة المبينة أعلاه إلى شركة بلوك  ب  شمل

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                         زحلة في22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                   أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                     المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

   يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 – المحفوظات                                               2/2

                                                                                                                              

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 134

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لإنشاء وتأهيل طريق داخلي في اعالي الراسية وسيدة النجاة ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لإنشاء وتأهيل طريق داخلي في أعالي الراسية وسيدة النجاة ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1735 تاريخ 6-5-2020 بتوفر الإعتماد في الفصول التالية:

  • الفصل 2-1-4-3″ إنشاء طرق” :
  • مجموع الإعتماد /3,950,000,000/ لل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه
  • الفصل 2-1-5-3″صيانة الطرق”:

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ لل

– مجموع المحجوز /115,164,000/ لل

– مجموع المتبقي/7,884,836,000/ لل

3)الفصل 2-1-4-6 ” إنشاءات المياه المبتذلة”:

– مجموع الإعتماد مليار ليرة لبنانية ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

4)الفصل 2-1-4-7 ” إنشاءات الإنارة”:

– مجموع الإعتماد /2,200,000,000/ لل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

تابع                                                     1/2

الموضوع: الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لإنشاء وتأهيل طريق داخلي في اعالي الراسية وسيدة النجاة ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية

                                     يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لإنشاء وتأهيل طريق داخلي في اعالي الراسية وسيدة النجاة ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة

                                               زحلة في 22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                 أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

 نسخة طبق الأصل    يقدم لجانب محافظة البقاع

 عدد   برقم

                                                           2/2                                                                                                                                  

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 135

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لمشروع التقاطع المؤدي إلى مجمع الدرك في منطقة المعلقة ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لمشروع التقاطع المؤدي إلى مجمع الدرك في منطقة المعلقة ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1896 تاريخ 18-5-2020 بتوفر الإعتماد في الفصل 1-2-4-3 ( إنشاء طرق ) وفقاً لمجموع الإعتماد البالغ/3,950,000,000/ لل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

  • كذلك فإن الإعتماد هو متوفر في الفصلين التاليين:
  • الفصل 2-1-5-3( صيانة الطرق):
  • مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ لل
  • مجموع المحجوز /115,164,000/ لل
  • مجموع المتبقي /7,884,836,000/ لل
  • الفصل 2-1-4-7 (إنشاءات الإنارة) :
  • مجموع الإعتماد يبلغ 2,200,000,000/ لل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

تابع                                                     1/2

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لمشروع التقاطع المؤدي إلى مجمع الدرك في منطقة المعلقة ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية

                                          يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لمشروع التقاطع المؤدي إلى مجمع الدرك في منطقة المعلقة ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة

                                         زحلة في 22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                 أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                 المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

 نسخة طبق الأصل    يقدم لجانب محافظة البقاع

 عدد   برقم

                                                           2/2                                                                                                                        

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :136

الموضوع : الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع شركة مورز شمم للإشراف على تشغيل المطمر الصحي

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2020

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 376 تاريخ 4-11-2019 على دفتر الشروط الخاص للإشراف على تشغيل المطمر الصحي بطريقة عقد إتفاق التراضي وقد صدّق القرار من قبل سعادة محافظ البقاع برقم 4017/ب تاريخ 26-11-2019

وحيث أن المادة 150 من قانون المحاسبة العمومية قد أجازت التعاقد بالتراضي على صفقات الخدمات التقنية  (دروس فنية وتخطيطات ) ومراقبة تنفيذ أشغال البلدية مهما بلغت قيمتها إذا كانت تتجاوز إمكانيات الإدارة

وحيث أنه تبين في إحالة المهندس جورج بصيبص رقم 6798/2019 تاريخ 19-5-2020 أنه سبق للبلدية أن كلّفت شركة مورز شمم بأعمال الإشراف في موقع المطمر الصحي ولا تزال لتاريخه تعمل في الموقع وقد كان أداؤها جيداً ويقترح إعادة تكليفها بالعمل حسب ما هو مطلوب في دفتر الشروط الخاص وقد تمّ إرفاق المستندات المطلوبة وقدّمت تعهّد تبدي فيه إستعدادها لأعمال الإشراف

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد أفاد بإحالته رقم 6798/2019 تاريخ 31-1-2020 بتوفر الإعتماد في الفصل2-1-9-2 ” تأهيل وصيانة وتجهيز المطمر الصحي وخلافه” فالملحوظ يبلغ مليار وثمانماية مليون ليرة ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه

تابع                                                            1/2

الموضوع : الموافقة على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع شركة مورز شمم للإشراف على تشغيل المطمر الصحي

                                                 يقرر ما يلي :

المادة الاولى : الموافقة على تكليف شركة مورز شمم للإشراف على تشغيل المطمر الصحي وفقاً لعقد الإتفاق ودفتر الشروط الخاص المرفقين ربطاً

المادة لثانية :الموافقة على قيمة بدل الأتعاب لشركة مورز شمم للإشراف على تشغيل المطمر الصحي بمبلغ وقدره/139,860,000/ لل فقط ماية وتسعة وثلاثين مليوناً وثمانماية وستين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة على أن يصار بعد التصديق لحجز النفقة حسب الأصول

المادة الثالثة: إيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي

المادة الرابعة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                      زحلة في    22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

 نسخة طبق الأصل    يقدم لجانب محافظة البقاع

 عدد     برقم

                                                                   2/2                                                                                                                             

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :137

الموضوع : الموافقة على الكشف النهائي رقم 2 بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شمم

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 181/ص تاريخ 19-5-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب-فيليب ملحم

وتغيب عن الحضور كل من الأعضاء السادة:جورج دمر-مها معلوف-جوزف الجلخ-فادي السكاف-طوني سماحة-كميل العموري-غسان المر-شارل سابا

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة العائدة للكشف النهائي النهائي رقم 2 بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شمم

                                ولدى التدقيق تبين ما يلي:

1- محضر إستلام مؤقت ونهائي بتاريخ 20-5-2020 والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع النقل والتنقل في مدينة زحلة والمتضمن أنه قامت لجنة إستلام اللوازم والخدمات في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بالكشف على القرص المدمج عن أعمال إعداد دراسة تنفيذ مشروع النقل والتنقل في مدينة زحلة فتبين لها أنها مطابقة من حيث المطلوب وعليه قررت اللجنة قبولها

2-  كشف نهائي رقم (2) والعائد لأعمال لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شمم ورد فيه أن المستحق للمتعهد يبلغ/47,980000/ لل فقط سبعة وأربعين مليوناً وتسعماية وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة

تابع                                                           1/2

الموضوع : الموافقة على الكشف النهائي رقم 2 بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شمم                             

3– إحالة المهندس جورج بصيبص رقم 3701  تاريخ 20-5-2020 التي جاء فيها أنه بعد أن تم إستلام الأعمال من قبل لجنة إستلام اللوازم والخدمات في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل يرفق الكشف النهائي رقم 2 العائد لمشروع دراسة النقل والتنقل في زحلة تعهد شركة ستس شمم ليصار إلى تسديد الاتعاب المستحقة إلى المتعهد بموجب الكشف المذكور والبالغة /47,980,000/ لل  فقط سبعة وأربعين مليوناً وتسعماية وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير يدخل ضمنها بدل الضريبة على القيمة المضافة ما قدره /4,754,774/ لل فقط أربعة ملايين وسبعماية وأربعة وخمسين ألفاً وسبعماية وأربعة وسبعين ليرة لبنانية لا غير

                                         يقرر ما يلي:

المادة الأولى : الموافقة على الكشف النهائي رقم 2 بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ مشروع تنظيم النقل والتنقل في مدينة زحلة تعهد شركة ستس شممالبالغة قيمته/47,980,000/ ل,ل فقط سبعة واربعين مليوناً وتسعماية وثمانين ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة

المادة الثانية : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة

                                                    زحلة في22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                    المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

 نسخة طبق الأصل    يقدم لجانب محافظة البقاع

 عدد   برقم

                                                                           2/2

                                    

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 138

الموضوع : تعديل رتبة أمين الصندوق في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) لا سيما المادة 49 منه

بناء على نظام موظفي وأجراء بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الصادر بالقرار رقم218 تاريخ21-6-2019  والمصدق أصولاً

بناء على القانون رقم 46 تاريخ 21-8-2017

بناء على إقتراح إدارة الأبحاث والتوجيه ( المطالعة رقم      تاريخ                    )

بعد إستشارة مجلس شورى الدولة ( الرأي رقم      تاريخ                     )

وبعد موافقة المجلس البلدي في جلسته المنعقدة بتاريخ22-5-2020

                                                     يقرر ما يلي :

المادة الأولى : تعدل رتبة وظيفة ” أمين صندوق ” في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل لتصبح من وظائف الفئة الرابعة الرتبة الأولى

المادة الثانية: تحدد سلسلة الرتب والرواتب لوظيفة “أمين صندوق” وفقاً للجدول المرفق بالقرار رقم 50 تاريخ 24-1-2020 والمصدق من معالي وزير الداخلية والبلديات برقم 3900 تاريخ 5-3-2020

المادة الثالثة : يعمل بهذا القرار بعد اقترانه بتصديق معالي وزير الداخلية والبلديات من تاريخ بدء العمل بموجب القانون رقم 46 تاريخ 21-8-2017

                                     زحلة في22-5-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء                 نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                    أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-خليل فريجي-روبير عبدايم                                                     المهندس أسعد زغيب

ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-علي الخطيب

فيليب ملحم

برغل زحلة على السطوح

مع تحول المناخ الى دافئ مجددا، أدارت مطاحن البرغل في زحلة محركاتها، لتوفير حاجة السوق المباشرة من كمياته، إستباقا لموسم المونة الذي يبدأ في شهر أيلول المقبل.

وفي زمن كشف الستار عن عجر لبنان في تأمين “كفايته الذاتية” من الإنتاج الغذائي، يبقى البرغل، من منتوجات زحلة التقليدية، مادة غذائية تدخل في تركيبة أكثر من طبق، وتستعيض به بعض العائلات عن حاجتها للأرز المستورد.

كما هو معلوم يصنع البرغل من القمح، وتحديدا القمح القاسي الذي ينتج في سهل البقاع. ميزة زحلة بصناعته تكمن في شمس المدينة ومياهها النظيفة، ومناخها الجاف، الأساسيان خلال مرحلة تجفيف القمح وطحنه ومن ثم تجفيف البرغل.

 لا يستخدم القمح القاسي لإنتاج الخبز، وإنما يمكن أن ينتج السميد وطحين الفرخة الذي يستخدم في صناعة الماكولات. وبالتالي فإن كل إنتاج سهل البقاع يذهب لصناعة البرغل.

وفقا لشرح قدمه لموقع بلدية زحلة جورج القاصوف أحد صانعي البرغل في زحلة. فإن أجناس البرغل معروفة ومحددة. فهناك أولا البرغل الابيض الذي يصنع من القمح الابيض والبرغل الأسمر الذي ينتج من القمح الاسمر.

وهناك ثانيا البرغل الناعم، والاقل نعومة، والبرغل الخشن.

       

 وفيما يفضل الزحليون للطبخ البرغل الأبيض الخشن، فإن طلب أهل بيروت والمدن يكون على البرغل الأسمر.

عندما يطحن القمح ينتج برغلا خشنا وناعما، ف”ينّخل” لفصله عن بعض، ولتشذيبه من “الطحل” أو ما يعرف بالصريصيرة. وهي المادة الأقرب الى الطحين وتباع كتبن للدجاج كما القشر.

عندما نقول برغل طازج ليس بالضرورة أن يكون منتجا من محصول قمح هذه السنة، وإنما تبدأ فترة صلاحيته إبتداءا من تاريخ طحنه. وسيدة البيت الزحلية، لديها عموما من الخبرة ما يجعلها جديرة بتمييز البرغل الطازج عن غيره من خلال رائحته وطعمه.

تبدأ طبخة البرغل  من غربلة القمح… سابقا عندما كان الحصاد يتم بالبيدر كانت كميات القمح تصوّل لتنظيفها من البحص. تم الإستغناء عن هذه المرحلة حاليا، وأصبح القمح يغربل بعد حصاده   لتشذيبه من الحبات المكسرة ومن التبن، والشعير، وغيرها من الشوائب..

تلي الغربلة  مرحلة سلق القمح  في حلة كبيرة لمدة ساعتين أو ثلاثة، يفلش من بعدها القمح تحت أشعة الشمس حتى ييبس. ويحرك على السطوح  بشكل متكرر أساسي حتى لا يصاب بالعفن.

حاليا معظم عملية الطحن آلية، يفلش بعدها  القمح بنوعيه المختلطين، الناعم والخشن، ثم ينتقل الى الجاروشة التي تفصلهما عن التبن أولا، ومن ثم تفصل البرغل الناعم عن الخشن والقشر.

يتبع البرغل عموما سعر القمح. وقمح البرغل كما يقول قاصوف غير مدعوم، ولكنه يبقى إنتاجا محليا، يؤمن الغذاء اللازم، ويلون سفرة زحلة بألوان مختلفة.

الزحليون يتضامنون إفتراضيا مع كعكة بو ربيع

“تكبر القلب” الحملة التي أطلقها الزحليون اليوم على صفحاتهم المختلفة، تضامنا مع “كعكة بو ربيع″، الرجل الذي عرفته الاجيال بإسم كعكته، منذ أكثر من 50 سنة، فمنحته حصانة مطلقة،  جنبته المضاربات على رغم شراستها.

هذه الكعكة “أصلها زحلاوي” كما يعرف عنها أيضا في محلات “ka3k BSemsom” لصاحبها يوسف بو فرح، الشاب الزحلاوي الذي إستثمر بهذا التميز في زحلة، وحقق نجاحا مشابها.

لا ينسب اسم “بو ربيع” الى بكره “يوسف”، وانما لكعكته التي حمل لقبها بعد عودته من هجرة قصيرة لألمانيا وعمله في مخابزها، حاملا معه قيمة مضافة لمهنة اسسها والده.

بجدية ومحبة وصدق، عامل “بو ربيع” كعكته، جاعلا من السمسم الذي يلمع عليها عنوانا لجودة المواد المستخدمة فيها. وهو ورغم سنه المتقدم (70 سنة) لا يزال يعمل لمدة 16 ساعة يوميا. يبدأ نهاره عند الخامسة فجرا بالعجن، يدويا يعطي الكعكات أحجامها وأشكالها المتناسقة، ثم يخبزها بنفسه ايضا وينزل بها بعربته الى بولفار زحلة. بإختصار هو “سولو” مهنته التي لا يستعين فيها سوى بعامل واحد يساعده في مراحل الخبز والبيع احيانا.

يعلم بو ربيع مع طول سنوات خبرته حجم التصريف الممكن بالمدينة، لذلك يحدد كمية الكعك يوميا بما يتناسب مع الطلب حتى لا يبيت احدها.

لا يكشف بو ربيع في المقابل سر خلطته لأحد، حتى عندما طلبها منها والده الذي اسس فرنا آخر في الجنوب. باع الوصفة مرة كما يقول لمغترب في كندا، انما بعد ان وقع على تعهد عند كاتب عدل بأن لا يستخدمها سوى بكندا. عاد المغترب بعد فترة ليخبره عن نجاح فرنه الذي يبيع الكعكة بخمسة دولارات، معترفا لبو ربيع بسر كعكته الذي يختزنه “بيت النار الحجر” الباقي على حاله رغم ورش تجديد الفرن وتوسيعه.

لم يتأثر “بو ربيع”  بالإنتاج المشابه لمؤسسات ضخمة، بل تمسك بالقيمة المضافة لكعكته، ورفع سعرها كي لا “يبخل” في موادها الاولية، وبقي الاقبال عليه أفضل مما كان.

امنت “كعكة ابو ربيع” معيشة عائلته وعلمت اولاده افضل تعليم، فلم يعد بين هؤلاء من يرغب بأن يتولي المهمة عن الوالد. دوّن بو ربيع وصفته بالمقابل حتى لا تندثر، على ان يكشفها لولده يوسف في الوقت المناسب كما يقول، او يبيعها عندما يتعب، ولكن للذي يقدر فعلا “قيمة كعكة بو ربيع”  والى ذلك الحين ستبقى عربته الوحيدة التي تبيع الكعك في زحلة.

زغيب: بلدية زحلة إنطلاقا من مسؤوليتها ستمنع كل التجمعات . وعلى من يرغب بمساعدة أهالي ا ان يكون حريصا على صحتهم

إنتشر تسجيل صوتي للسيد فادي خيرو عبر وسائل التواصل الإجتماعي يدعي فيه أن رئيس بلدية زحلة- معلقة وتعنايل أسعد زغيب “أعاق  حملة لتوزيع المساعدات على  الزحليين”، ومنعه من “الوقوف الى جانب أهله في زحلة من خلال حصص غذائية”، أصر السيد خيرو أنه لا يمكن توزيعها بأسلوب مختلف عن ذلك الذي إعتمده خلال حملته الأولى بمدرسة عبرين،  والذي أثار سخطا كبيرا في المدينة، وعلى مستوى لبنان، لما  تسبب به من تجمعات  مرفوضة في زمن كورونا.

الكلام الذي إنتشر لخيرو، يسقط  تفاصيل المباحثات التي أجراها أشخاص من قبله مع زغيب، حيث أبدى رئيس البلدية كل التعاون والإستعداد لوضع إمكانياتها في عملية توزيع الحصص، شرط أن يكون ذلك بأسلوب مراع لشروط التعبئة العامة.

ومن هنا يهم رئيس البلدية أن يوضح للزحليين تفاصيل ما جرى من مباحثات بينه وبين خيرو على الشكل التالي:

أولا : صحيح حضر أشخاص من قبل السيد خيرو الى البلدية، وأعربوا عن رغبته بتوزيع 2500 حصة في مدينة زحلة. إنما كان طلب هؤلاء أن تجري الحملة، على مدخل مقاهي البردوني. ولما كانت عملية التوزيع الأولى في مدرسة عبرين قد تسببت بحالة فوضى كبيرة، ومرفوضة في زمن كورونا، حيث لم يلتزم  منظمو الحملة بالتباعد الإجتماعي الذي إشترطناه في المرة الأولى، فإننا رفضنا آلية التوزيع نفسها هذه المرة.

ثانيا: إقترحنا أن يعتمد التوزيع آلية إيصال المساعدات الى المنازل. وأبدينا كل الإستعداد، إذا لم يكن لديه جهوزية لوجستية، أن تؤمن البلدية كافة التجهيزات المطلوبة، من حافلات النقل وحتى برادات تحفظ اللحوم والخصار  وجودة  غيرها من الحصص،  على أن توزع بشكل تدريجي ومتواصل، وفقا لجدول أسماء يحدده خيرو.

ثالثا: إذا كان السيد خيرو يبحث عن ظهور معين من خلال توزيع هذه الحصص، أكدنا له أنها ستوزع  بإسمه بطريقة مهذبة ومن دون إذلال الناس.

رابعا: إزاء تمسك السيد خيرو بطريقته في توزيع المساعدات، فإن  بلدية زحلة لا يمكنها الا أن تتصرف من ضمن أطر المسؤولية الملقاة على عاتقها. وهي بالتالي لن تسمح بأي تجمعات في المدينة، وخصوصا مع تفاقم الإصابات بكورونا في الجوار. آملة أن يبدي كل من يرغب بمساعدة أبناء المدينة حرصا موازيا على صحتهم.

نيسان 2020

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :106

    الموضوع : تمديد العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات لمدة ستة أشهر بدءاً من تاريخ رفع قرار التعبئة العامة.

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 113 تاريخ 22-3-2019 على قرار لجنة المناقصات رقم 1 تاريخ 19-3-2019 المتضمن إرساء تلزيم أعمال تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل على مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات بالسعر المعروض منها وقدره/1,346,013,750/ ل.ل فقط مليار وثلاثماية وستة وأربعين مليوناً وثلاثة عشر ألفاً وسبعماية وخمسين ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمصدّق من سعادة محافظ البقاع برقم 3782/ب تاريخ  10-4-2019 وإيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي.

وحيث أن جانب ديوان المحاسبة وافق بموجب قراره رقم 907/ر.م تاريخ 20-6-2019 على مناقصة عمومية لتلزيم تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 260 تاريخ 5-7-2019 على عقد نفقة بقيمة /1,346,013,0000/ ل.ل فقط مليار وثلاثماية وستة وأربعين مليوناً وثلاثة عشر ألف ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة لتغطية أكلاف أعمال إنشاء طرق وتغطية أكلاف أعمال صيانة طرق وتغطية أكلاف أعمال إنشاءات الإنارة وتغطية أكلاف أعمال تقديم أشجار ومزروعات أخرى ضمن ملف مشروع تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( تعهد مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات وعملاً بقرار المجلس البلدي رقم 113 تاريخ 22-3-2019 المصدق من جانب محافظة البقاع برقم 3782/ب تاريخ 10-4-2019).

تابع                                                                                                              1/2

الموضوع : تمديد العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات لمدة ستة أشهر بدءاً من تاريخ رفع قرار التعبئة العامة.

وحيث أنَّ مهلة تنفيذ الأشغال الأساسية للملف المذكور أعلاه هي ستة أشهر تبدأ من تاريخ 19-8-2019

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 28 تاريخ 10-1-2020 على توقيف العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات حتى الأول من شهر آذار من العام 2020 وإضافة هذه  المدة على المدة المحددة لإنتهاء الأشغال .

وحيث أن المتعهد مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات قد تقدم بطلب سجل في قلم الدائرة الإدارية في البلدية برقم 1044 تاريخ 24-2-2020 يطلب فيه منحه مهلة إضافية للعمل على تنفيذ أجزاء من المشروع ولا سيما التقاطعات لأن وزارة الزراعة لم توافق على نقل الأشجار الموجودة على الأرصفة أو على قطع قسم منها ,الأمر الذي أدى إلى تعذر إكمال تنفيذ الأعمال المطلوبة ضمن الإلتزام فضلاً عن الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1044 تاريخ 25-2-2020 بأنه بعد الكشف تبين أن متعهد ملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات لم يتمكن لتاريخه من البدء بتنفيذ الإلتزام بسبب عدم موافقة وزارة الزراعة على نقل الأشجار الواجب نقلها أو قطع القسم المتوجب قطعه  وكذلك بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد  لذلك يقترح تمديد مهلة العمل بالملف المذكور لمدة ستة أشهر .

وحيث أنَّه صدر قرار التعبئة العامة رقم 1 تاريخ 15/3/2020 نظراً للظروف التي تمر بها البلاد جراء إنتشار وباء الكورونا المستجد

وحيث انَّ البلدية حريصة على تنفيذ القوانين والسلامة العامة

يقـرر مـا يـأتـي :

المادة الأولـــــــــــــى : يوافق المجلس البلدي على تمديد العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات لمدة ستة أشهر بدءاً من تاريخ رفع قرار التعبئة العامة وعليه أن يتقيد بتنفيذ مضمون دفتر الشروط الخاص سواء تمَّ نزع هذه الأشجار أو لم يتم نزعها .
 

تابع

 

2/3

 

 

الموضوع : تمديد العمل بمهلة الإلتزام الأساسي لملف تنفيذ وتأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن نطاق بلدية زحلةمعلقة وتعنايل تعهد مؤسسة نقولا سروجي للتعهدات لمدة ستة أشهر بدءاً من تاريخ رفع قرار التعبئة العامة.

 

 

المادة الثانيـة : على المقاول مؤسسة نقولا السروجي للتعهدات التعهد بعدم مطالبة البلدية مستقبلاً بأي تعويض أو ضرر من جراء التمديد الحاصل للمهلة الأساسية.
المادة الثالثـة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي  6 / 4 / 2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء            نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                               المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :108

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 226 تاريخ  21-6-2019 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 2408/ب تاريخ10-12-2019.

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 1 تاريخ 17-3-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية.

                                       لذلك, يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعادة تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

تابع                                                      1/2

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم تجهيز( توريد وتركيب ) خزائن متحركة مخصصة لحفظ الأرشيف في مستودع الأرشيف في المبنى المركزي للبلدية الطابق الثالث بطريقة المناقصة العمومية.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء            نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                               المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                            2/2

                                                                                                                           

                                                                             

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :109

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم إنشاء مستديرة وطرقات لتنظيم السير بموجب المرسوم رقم 13275 /2004 ضمن توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني- زحلة بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 154 تاريخ  3-5-2019 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم إنشاء مستديرة وطرقات لتنظيم السير بموجب المرسوم رقم 13275 /2004 ضمن توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني- زحلة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 1794/ب تاريخ  14-1-2020 وبتاريخ 20-2-2020 وافق على الفقرة الاخيرة من المادة 1-4-1 ( مدة إنجاز الأشغال) دون البند 11 من الفقرة أولاً ( تقديم عروض).

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 2 تاريخ 7-4-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية.

                                       لذلك, يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعادة تلزيم إنشاء مستديرة وطرقات لتنظيم السير بموجب المرسوم رقم 13275 /2004 ضمن توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني- زحلة وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل

تابع                                                      1/2

 

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم إنشاء مستديرة وطرقات لتنظيم السير بموجب المرسوم رقم 13275 /2004 ضمن توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني- زحلة بطريقة المناقصة العمومية.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء            نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان الاشقر- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                               المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                            2/2

                                                                                                                            

                                                                            

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :110

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 189 تاريخ  24-5-2019 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 2007/ب تاريخ  23-1-2020.

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 3 تاريخ 7-4-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية.

                                       لذلك, يقرر ما يلي :

 

المادة الأولى : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

تابع                                                      1/2

 

      الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل الفسحات والحدائق حول المبنى البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بطريقة المناقصة العمومية.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء            نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                               المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                            2/2

                                                                                                                                                                                                  

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :111

الموضوع : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل طرق في مواقع محددة في المدينة الصناعية قرب سجن زحلة,السوموبلاست,يوسف غروب,ميكتل,طوني ستيك,ونس,يشوع, حجيج وشوكي, بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المجلس البلدي قد وافق بقراره رقم 276 تاريخ  25-6-2018 على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم أعمال تأهيل طرق في مواقع محددة في المدينة الصناعية قرب سجن زحلة,السوموبلاست,يوسف غروب,ميكتل,طوني ستيك,ونس,يشوع, حجيج وشوكي, بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل والمصدق من سعادة محافظ البقاع برقم 4610/ب تاريخ  27-2-2020.

وحيث أن لجنة  المناقصات وافقت بقرارها رقم 4 تاريخ 9-4-2020 على إعادة كامل الملف إلى المجلس البلدي لإتخاذ القرار المناسب لأنه لم يرد أي عرض ضمن المهلة القانونية.

                                       لذلك, يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل طرق في مواقع محددة في المدينة الصناعية قرب سجن زحلة,السوموبلاست,يوسف غروب,ميكتل,طوني ستيك,ونس,يشوع, حجيج وشوكي, بطريقة المناقصة العمومية وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

تابع                                                      1/2

      الموضوع: الموافقة على إعادة تلزيم أعمال تأهيل طرق في مواقع محددة في المدينة الصناعية قرب سجن زحلة,السوموبلاست,يوسف غروب,ميكتل,طوني ستيك,ونس,يشوع, حجيج وشوكي, بطريقة المناقصة العمومية.

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

المادة الثالثة :ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                 المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                            2/2

                                                                                                                       

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :112

             الموضوع: تغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة نعيم جورج زينو) .

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 651 تاريخ 31-1-2020 بضرورة أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة في المنطقة الثانية :وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة-معلقة بناء في الأماكن التالية:قرب حسن امين عدد4قرب دفيد عندس عدد4قرب منزل سمر زخيا عدد3 قرب منزل آل سلهوب عدد2 قرب جهاد أبو ديةعدد3 قرب منزل عساف رياشي عدد1 قرب أرض روبير عبدايم عدد4 قرب معمل وجيه القاصوف عدد2 قرب مزرعة مازن السيد عين السمك عدد3 قرب مار يوسف الصخرة عدد5 قرب منزل الطراف وأبو حوش عدد 2 قرب بيار عيد عدد 4 قرب منزل داني ضاهر عدد 1 قرب مدام عندس عدد3 قرب فادي توما عدد3 قرب منزل هشام شحادة عدد2 قرب فؤاد حيدر عدد 1 قرب سمير أيو زيد عدد 1 قرب يناية سروجي الميدان عدد 2 قرب شفيق اسطفان عدد5 قرب جورج رعد بسوجي عدد 2 طلعة السنترال عدد3 قرب شكري ابو سليمان عدد1 قرب كنيسة سانت اندريه عدد3 قرب منزل زماطي عدد 1قرب جوزف فريجي عدد4 قرب جورج العلم عدد8 قرب بول أبو بشارة عدد1 طريق حرقات عدد 15 قرب شربل حبتوت عدد4 قرب كنيسة مار أنطونيوس عدد1 قرب فادي أبو حيدر عدد3 طريق بحينا عين سليم عدد 6  طريق بسوجا قرب ال ابو عكر عدد 5 قرب الياس اسطفان عدد 1 قرب ليلي خشان عدد 1 قرب طوني خشان عدد 3 قرب ال السرغاني عدد 3 قرب منزل منير تجرا عدد5 قرب منزل الياس طراد عدد4 خلف آل التن عدد4 قرب تامر خوري عدد4 قرب آل ياغي عدد 2 قرب معمل دمر عدد 6 قرب العموري عدد4 قرب فؤاد زينو عدد 1  على الشكل التالي:

تابع                                                 1/3

الموضوع: تغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي.

  • تنظيف وحف ودهان كوع حديد 1,5 إنش طول متر ونصف عدد 150
  • تصليح لمبة 250-150-100-70 وات 220 فولت عدد 75
  • كابللا 2×16 ملم تورسيدي : 500 متر طولي
  • تصليح كابل 3×2,5 ملم أسود كابلات لبنان : 900 متر طولي
  • تصليح اغنيتر 400/70 وات 220 فولت عدد 75
  • تصليح بورت فيوز مع فيوز عدد 150
  • تصليح جهاز إنارة عدد 150
  • تصليح كونكتور توصيل 70/16 ملم فرنسي عدد 300
  • يد عاملة تركيب أجهزة عدد 300

مع لفت النظر أن جميع الأعمال هي على عاتق البلدية وضمن الأملاك العامة البلدية ولم تدخل في أي من الملفات الملزمة أو الجاري تلزيمها حالياً .

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة نعيم جورج زينو والبالغة قيمته /18,950,000/ ل.ل فقط ثمانية عشر مليوناً وتسعماية وخمسين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 55 تاريخ 9-3-2020 يثبت توفر الإعتماد.

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم56 تاريخ 9-4-2020.

                                          لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /18,950,000/ ل.ل فقط ثمانية عشر مليوناً وتسعماية وخمسين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 5″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة نعيم جورج زينو) .

تابع                                                 2/3

الموضوع: تغطية أكلاف أعمال صيانة ضرورية على قسم من الشبكة العامة للإنارة ضمن أحياء وادي العرائش-البربارة-الميدان-حوش الزراعنة ومعلقة بناء ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي.

 

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة نعيم جورج زينو.

المادة الثانية :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .                                                                                           زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء               نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                     أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                          المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

يبلغ الى:

– محافظة البقاع على سبيل العلم.

– رئيس الدائرة المالية .

– اصحاب العلاقة

– المحفوظات

                                                  3/3

                                                                                                              

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :113

الموضوع : تغطية فرق الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1% عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالتراضي مع المهندس مكرديج يابوجيان المنفذة بعد 1-1-2018.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن المهندس مكرديج يابوجيان قد تقدم بطلب سجل في قلم الدائرة الإدارية في البلدية برقم 377 تاريخ23-1-2020 تطلب فيه فرق قيمة الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1% عن الأعمال التي جرى تنفيذها بعد 1-1-2018 والعائدة لملف أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية .

وحيث ان قرار وزارة المالية رقم 1/1568 تاريخ 29-12-2017 نص على أن تفرض الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 11% على عمليات تسليم الأموال وتقديم الخدمات الخاضعة للضريبة التي يقوم بها شخص خاضع للضريبة المسلمة أو المقدمة إبتداء من تاريخ 1-1-2018 وبالنسبة للعقود الموقعة مع أحد أشخاص الحق العام قبل تاريخ 1-1-2018 التي تنفذ كلياً أو جزئياً بعد هذا التاريخ وفي حال كان الشخص الذي يقوم بتنفيذها خاضع للضريبة يتوجب فرض الضريبة على عمليات تسليم الأموال وتقديم الخدمات الخاضعة للضريبة المنفذة من العقد إبتداء من 1-1-2018 على أساس 11% على أن تتحمل الإدارة إضافة للسعر الإجمالي للصفقة فارق الضريبة المتوجبة الناتجة عن تعديل نسبة الضريبة من 10% إلى 11% على الجزء المنفذ إبتداء من تاريخ 1-1-2018.

وحيث أن تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية قد تم عقده خلال عام 2017 حيث كانت قيمة الضريبة على القيمة المضافة 10% , إلا أن الكشوفات المنفذة خلال عام 2018 العائدة لنفس التلزيم تخضع للزيادة على الضريبة على القيمة المضافة أي 11%.

وحيث أنه بذلك يتوجب للمتعهد فرق نسبة الزيادة على الضريبة على القيمة المضافة من 10% إلى 11% على الكشوفات المنفذة خلال عام 2018 أي نسبة 1% ما مجموعه/948,000/ ل,ل فقط تسعماية وثمانية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير .

تابع                                                            1/2

الموضوع : تغطية فرق الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1% عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالتراضي مع المهندس مكرديج يابوجيان المنفذة بعد 1-1-2018.

وحيث أنه بذلك يتوجب للمتعهد فرق نسبة الزيادة على الضريبة على القيمة المضافة من 10% إلى 11% على الكشوفات المنفذة خلال عام 2018 أي نسبة 1% ما مجموعه/948,000/ ل,ل فقط تسعماية وثمانية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير .

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 54 تاريخ 6-3-2020 بقيمة /948,000/ ل.ل فقط تسعماية وثمانية وأربعين الف ليرة لبنانية لا غير وليس /1,399,000 / ل.ل فقط مليون وثلاثماية وتسعة وتسعين ألف ليرة لبنانية لا غير لأن الكشف رقم واحد قد تمّ صرفه عن أعمال 2017 وبتاريخ 29-12-2017 مما لا يرتب أي فرق مستحق للمتعهد لذلك تم حسم مبلغ /450,805/ ل.ل فقط أربعماية وخمسين ألفاً وثمانماية وخمسة ليرات لبنانية وردت في بيان مستحقات المتعهد.

وبناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم57 تاريخ 24-3-2020.

                                               يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /948,000/ ل,ل فقط تسعماية وثمانية وأربعين ألف ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل1- البند 9- الفقرة 1″ جزء ثاني” لتغطية فرق الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 1% عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على تنفيذ مشروع تأهيل القصر البلدي القائم على العقار رقم 352 من منطقة مار الياس العقارية بالتراضي مع المهندس مكرديج يابوجيان المنفذة بعد 1-1-2018.

المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه المهندس مكرديج يابوجيان.

المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

                                                               زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء              نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                   المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                    2/2

                                                                                                                                   

   بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :114

الموضوع :   تعيين السيد إيلي داود عبد الأحد مسؤولاً عن أقنية الريّ وتنظيفها وتأمين الحصص لكل مزارع وذلك ضمن النطاق المعروف بهول المعلقة حوش الأمراء من مستديرة زحلة حتى نهر الليطاني.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة: أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-كميل العموري-فيليب ملحم.

وحيث أن أصحاب الأملاك الزراعية في منطقة حوش الأمراء أراضي ومعلقة أراضي تقدموا من البلدية بكتاب مذيل بتواقيعهم وتوقيع مختار المحلة سُجل في قلم الدائرة الإدارية في البلدية برقم 1497تاريخ 30-3-2020 يطلبون بموجبه الموافقة على إعادة تعيين السيد إيلي داود عبد الاحد مسؤولاً عن توزيع مياه الري من السِكر المخصص للري ضمن النطاق المعروف بهول المعلقة حوش الأمراء من مستديرة زحلة حتى نهر الليطاني.

حيث أنه أُرفق بالطلب سجل عدلي يُبين أنه لا حكم عليه رقم 117369/2020 تاريخ 13-3-2020.

                                        يقرر ما يلي :

المادة الأولى : يوافق المجلس البلدي على تعيين السيد إيلي داود عبد الاحد ناطوراً مسؤولاً عن أقنية الريّ وتنظيفها وتأمين الحصص لكل مزارع مع تحميله مسؤولية جرّ المياه على الطرقات العامة وعلى أملاك الغير وذلك ضمن النطاق المعروف بهول المعلقة حوش الأمراء من مستديرة زحلة حتى نهر الليطاني وتنتهي مدة عمله آخر تشرين الثاني عام 2020.

تابع                                             1/2

 

الموضوع :   تعيين السيد إيلي داود عبد الأحد مسؤولاً عن أقنية الريّ وتنظيفها وتأمين الحصص لكل مزارع وذلك ضمن النطاق المعروف بهول المعلقة حوش الأمراء من مستديرة زحلة حتى نهر الليطاني.

المادة الثانية : تُحدد بدلات أتعاب هذا الناطور من المزارعين المستفيدين من مياه الري في تلك المحلة والتي  جرى تحديدها بالتراضي فيما بينهم .

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

                                                         زحلة في14-4-2020

الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء             نائب الرئيس                رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جورج دمر                  أنطوان الأشقر

جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي                                                  المهندس أسعد زغيب

روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون

كميل العموري-فيليب ملحم.

               نسخة طبق الأصل     يقدم لجانب محافظة البقاع

               عدد……………     برقم…………………

                                                  2/2

                                                                                                                      

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :115

             الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم148/ص تاريخ 21-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1168 تاريخ 28-2-2020 بضرورة تعزيل وفتح الأقسام في الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي وأن ملف تعزيل مجاري الصرف الصحي العامة وأقنية وعبارات مياه الأمطار هو قيد التصديق ويلزمه بعض الوقت لدى الدوائر المختصة وحيث أن البلدية حالياً لا تشتمل ورشة عمال لفتح المجاري الصحية المسدودة والتي تطرأ يومياً بسبب تناقص عدد الأجراء في البلدية, وأنه من غير الممكن تأجيل العمل لفتح المجاري المسدودة نظراً لضررها الكبير بالصحة والسلامة العامة والبيئة لذلك يتوجب تكليف من يلزم للقيام بالاعمال التالية :

  • تعزيل وترحيل انقاض وتسليك مجاري مسدودة: 3000 متر طولي
  • تعزيل بئر زيارة موجود وترحيل أنقاضه: 100 بئر

مع العلم أن الاعمال هي ضمن الملك البلدي العام وعلى عاتق البلدية وهي ضرورية وواجبة ولا يمكن تأجيلها نظراً للضرر الحاصل من جراء تسرب المياه الآسنة وضررها بالصحة العامة.

تابع                                                   1/2

 الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي.

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف والبالغة قيمته /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 57 تاريخ 11-3-2020 يثبت توفر الإعتماد.

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم65 تاريخ 15-4-2020

                                      لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 4″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً للعرض المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف .

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .                                                                                              زحلة في24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي             أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                    المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

يبلغ الى:

 – محافظة البقاع على سبيل العلم.

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 -المحفوظات.

                                                                     2/2

                                                                                                                              

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :116

             الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم148/ص تاريخ 21-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1169 تاريخ 28-2-2020 بضرورة تعزيل وفتح الأقسام في الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي وأن ملف تعزيل مجاري الصرف الصحي العامة وأقنية وعبارات مياه الأمطار هو قيد التصديق ويلزمه بعض الوقت لدى الدوائر المختصة وحيث أن البلدية حالياً لا تشتمل ورشة عمال لفتح المجاري الصحية المسدودة والتي تطرأ يومياً بسبب تناقص عدد الأجراء في البلدية, وأنه من غير الممكن تأجيل العمل لفتح المجاري المسدودة نظراً لضررها الكبير بالصحة والسلامة العامة والبيئة لذلك يتوجب تكليف من يلزم للقيام بالأعمال التالية :

  • تعزيل وترحيل أنقاض وتسليك مجاري مسدودة: 3000 متر طولي
  • تعزيل بئر زيارة موجود وترحيل انقاضه:100 بئر

مع العلم أن الأعمال هي ضمن الملك البلدي العام وعلى عاتق البلدية وهي ضرورية وواجبة ولا يمكن تأجيلها نظراً للضرر الحاصل من جراء تسرب المياه الآسنة وضررها بالصحة العامة.

تابع                                                       1/2

الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي.

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف والبالغة قيمته /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الأولى من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 58 تاريخ 11-3-2020 يثبت توفر الإعتماد.

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم67 تاريخ 15-4-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 4″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثانية من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً للعرض المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف .

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .                                                                                              زحلة في24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي             أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                    المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

يبلغ الى:

 – محافظة البقاع على سبيل العلم.

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 -المحفوظات.                                        2/2

                                                                                                                      

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :117

             الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم148/ص تاريخ 21-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 1170 تاريخ 28-2-2020 بضرورة تعزيل وفتح الأقسام في الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي وأن ملف تعزيل مجاري الصرف الصحي العامة وأقنية وعبارات مياه الأمطار هو قيد التصديق ويلزمه بعض الوقت لدى الدوائر المختصة وحيث أن البلدية حالياً لا تستعمل ورشة عمال لفتح المجاري الصحية المسدودة والتي تطرأ يومياً بسبب تناقص عدد الأجراء في البلدية, وأنه من غير الممكن تأجيل العمل لفتح المجاري المسدودة نظراً لضررها الكبير بالصحة والسلامة العامة والبيئة لذلك يتوجب تكليف من يلزم للقيام بالأعمال التالية :

  • تعزيل وترحيل أنقاض وتسليك مجاري مسدودة: 3000 متر طولي
  • تعزيل بئر زيارة موجود وترحيل أنقاضه: 100 بئر

مع العلم أن الأعمال هي ضمن الملك البلدي العام وعلى عاتق البلدية وهي ضرورية وواجبة ولا يمكن تأجيلها نظراً للضرر الحاصل من جراء تسرب المياه الآسنة وضررها بالصحة العامة.

تابع                                                   1/2

الموضوع: تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي

واستناداً إلى عرض الأسعار المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف والبالغة قيمته /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً وأربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية لا غير وهو تغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز إعتماد برقم 59 تاريخ 11-3-2020 يثبت توفر الإعتماد.

بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم66 تاريخ 15-4-2020

                                             لذلك يقرر ما يلي :   

المادة الأولى : الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /19,425,000/ ل.ل فقط تسعة عشر مليوناً و|اربعماية وخمسة وعشرين ألف ليرة لا غير من إعتماد الفصل1- البند 5- الفقرة 4″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف فتح وتعزيل الأقسام المسدودة من الشبكة العامة للصرف الصحي  ضمن المنطقة الثالثة من النطاق البلدي بما فيه الضريبة على القيمة المضافة ( وفقاً للعرض المقدم من مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف).

المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه إلى مؤسسة تنظيفات لصاحبتها ساندرا عساف .

المادة الثالثة :  ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .                                                                                              زحلة في24-4-2019

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي             أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                    المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

يبلغ الى:

 – محافظة البقاع على سبيل العلم.

 – رئيس الدائرة المالية

 – اصحاب العلاقة

 -المحفوظات.

                                                                        2/2

                                                                                                                                              

                                                                                                                                      

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 118

الموضوع : تغطية أكلاف تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع تاهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن النطاق البلدي بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار ( عملاً بقرار المجلس البلدي رقم 369تاريخ   4-11-2019).

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 18-6-2019.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم148/ص تاريخ 21-4-2020

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي ان وافق بقراره رقم 369 تاريخ4-11-2019 على مشروع عقد الإتفاق بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار عن أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع تأهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن النطاق البلدي ببدل اتعاب وقدره /30,000,000/ ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير وعملاً بإحالة سعادة محافظ البقاع رقم 4156/ب تاريخ 9-12-2019.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية قد نظم طلب حجز اعتماد برقم 56تاريخ 10-3- 2020 يثبت توفر الإعتماد.

وبناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم 55 تاريخ  15-4-2020

تابع                                                       1/2

الموضوع : تغطية أكلاف تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع تاهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن النطاق البلدي بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار

                                          يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة / 30,000,000/ل.ل فقط ثلاثين مليون ليرة لبنانية لا غير من إعتماد الفصل1- البند 9- الفقرة 1″ جزء ثاني” لتغطية أكلاف تلزيم أعمال المراقبة والمؤازرة الفنية على مشروع تاهيل أرصفة وتنظيم السير بين مدخل زحلة ومبنى قصر العدل ضمن النطاق البلدي بالتراضي مع المهندس نديم أمين الحجار ( عملاً بقرار المجلس البلدي رقم 369تاريخ   4-11-2019).

 المادة الثانية : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبين أعلاه .

 المادة الثالثة: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

                                         زحلة في24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                      المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

 نسخة طبق الأصل          يقدم لجانب محافظة البقاع

عدد……………           برقم…………………

                                                        2/2

                                                                                                                                              

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم :119

الموضوع : تعديل القرار رقم 43 تاريخ 17-1-2020 المتضمن الموافقة على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16-5-2016.

بناءً على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30-6-1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21-4-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

وحيث أنه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 43 تاريخ 17-1-2020 على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي البالغة قيمته/15,000,000/ ل,ل فقط خمسة عشر مليون ليرة لبنانية لا غير بما فيه الضريبة على القيمة المضافة.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية بإحالته رقم 2450/2018 تاريخ 31-1-2020 طلب الإحالة مجدداً إلى المهندس جورج بصيبص لإعادة تنظيم الكشف وفقاً لقيمة الضريبة على القيمة المضافة الواردة فيه بنسبة 11% وكذلك تقريره المرفق.

وحيث أن المهندس جورج بصيبص أفاد بإحالته رقم 2450/2018 تاريخ 23-3-2020 بأنه بعد تصحيح الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي أصبح الكشف المذكور على الشكل التالي: كشف نهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي ورد فيه أن المستحق للمتعهد يبلغ/13,636,363.7/ ل.ل فقط ثلاثة عشر مليوناً وستماية وستة وثلاثين ألفاً وثلاثماية وثلاثة وستين وسبعة بالعشرة ليرة لبنانية لا غير يضاف إليها الضريبة على القيمة المضافة ما قدره/1,500,000/ ل.ل فقط مليون وخمسماية الف ليرة لبنانية لا غير فيصبح المجموع النهائي المتوجب للمتعهد ما قدره/15,136,363.7/ ل.ل فقط خمسة عشر مليوناً وماية وستة وثلاثين ألفاً وثلاثماية وثلاثة وستين وسبعة بالعشرة ليرة لبنانية لا غير.

تابع                                                              1/2

الموضوع : تعديل القرار رقم 43 تاريخ 17-1-2020 المتضمن الموافقة على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي.

                                      لذلك,يقرر ما يلي :

المادة الأولى : تعدل المادة الأولى من القرار رقم 43 تاريخ17-1-2020 ويصبح نصها على الشكل التالي: الموافقة على الكشف النهائي رقم (1) بموجب محضر إستلام مؤقت ونهائي والعائد لإعداد دراسة تنفيذ أعمال تأهيلية في المنطقة الصناعية ضمن منطقة معلقة أراضي تعهد المهندس فادي إميل قرداحي وتسديد القيمة المستحقة للمتعهد بموجب الكشف المذكور والبالغة /15,136,000 / ل.ل فقط خمسة عشر مليوناً وماية وستة وثلاثين ألف ليرة لبنانية لا غيربما فيه الضريبة على القيمة المضافة.

المادة الثانية :ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

                                                           زحلة في 24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي                أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                     المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………..

                                                                                 2/2

                                                                                                                                   

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 120

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال تنفيذ طريق قرب مار يوسف الصخرة بين العقار رقم 135 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والعقار رقم 527 من منطقة معلقة بناء العقارية ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019.

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21-4-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لأعمال تنفيذ طريق قرب مار يوسف الصخرة بين العقار رقم 135 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والعقار رقم 527 من منطقة معلقة بناء العقارية ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1573 تاريخ 22-4-2020 بتوفر الإعتماد في الفصول التالية:

  • الفصل 2-1-4-3( إنشاء طرق):

– مجموع الإعتماد /3,950,000,000/ ل.ل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه.

2)الفصل2-1-5-3 (صيانة الطرق):

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ ل.ل فقط

– مجموع المحجوز /115,164,000/ ل.ل

– مجموع المتبقي: /7,884,836,000/ ل.ل

3) الفصل 2-1-4-6 (إنشاءات المياه المبتذلة):

– مجموع الإعتماد مليار ليرة لبنانية ولم يحجز منه اية نفقة لتاريخه.

4) الفصل 2-1-4-7( إنشاءات الإنارة):

– مجموع الإعتماد /2,200,000,000/ ل.ل ولم يحجز منه أية نفقة لتارخه.

تابع                                                     1/2

 

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال تنفيذ طريق قرب مار يوسف الصخرة بين العقار رقم 135 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والعقار رقم 527 من منطقة معلقة بناء العقارية ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية.

                                   يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لأعمال تنفيذ طريق قرب مار يوسف الصخرة بين العقار رقم 135 من منطقة حوش الزراعنة العقارية والعقار رقم 527 من منطقة معلقة بناء العقارية ضمن النطاق البلدي بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                                     زحلة في 24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………

                                                      2/2

                                                                                                                                       

                                                                                                                      

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 121

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مواقع محددة في مناطق حوش الأمراء بناء ,سيدة النجاة,أراضي زحلة العقارية والراسية بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019.

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21-4-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مواقع محددة في مناطق حوش الأمراء بناء ,سيدة النجاة,أراضي زحلة العقارية والراسية بطريقة المناقصة العمومية.

 وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 5488/2019  تاريخ 22-4-2020  بأنه عطفاً على البندين 1و 2 من إحالته رقم 1573 بتارخه والتي تفيد بتوفر الإعتماد في الفصلين التاليين:

  • الفصل 2-1-4-3( إنشاء طرق):

– مجموع الإعتماد /3,950,000,000/ ل.ل ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه.

2)الفصل2-1-5-3 (صيانة الطرق):

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ ل.ل فقط

– مجموع المحجوز /115,164,000/ ل.ل

– مجموع المتبقي: /7,884,836,000/ ل.ل

تابع                                                     1/2

الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مواقع محددة في مناطق حوش الأمراء بناء ,سيدة النجاة,أراضي زحلة العقارية والراسية بطريقة المناقصة العمومية.

                                   يقرر ما يلي :

المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لأعمال صناعية في مواقع محددة في مناطق حوش الأمراء بناء ,سيدة النجاة,أراضي زحلة العقارية والراسية بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                                     زحلة في 24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                     نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي              أنطوان الأشقر

 جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                    المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………..

                                                           2/2

                                                                                                                                   

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

122:قرار رقم

         الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مدافن حوش الأمراء بناء على العقار رقم 12 بطريقة المناقصة العمومية.

إن مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل.

بناءً على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بتاريخ18-6-2019.

بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات).

بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21-4-2020.

وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضاء السادة:أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي-جورج دمر-جورجيت زعتر-جوزف الجلخ-خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود-سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري-فيليب ملحم.

وتغيب كل من الأعضاء السادة:مها معلوف-فادي السكاف-علي الخطيب-غسان المر-شارل سابا.

إطلع المجلس البلدي على كامل المعاملة المتعلقة بدفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مدافن حوش الأمراء بناء على العقار رقم 12 بطريقة المناقصة العمومية.

وحيث أن رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 1220 تاريخ 22-4-2020 بأنه عطفاً على البندين 2و3 من إحالته رقم 1573 تاريخ 22-4-2020 والتي تفيد بتوفر الإعتماد على الشكل التالي:

1)الفصل2-1-5-3 (صيانة الطرق):

– مجموع الإعتماد /8,000,000,000/ ل.ل فقط

– مجموع المحجوز /115,164,000/ ل.ل

– مجموع المتبقي: /7,884,836,000/ ل.ل

2) الفصل 2-1-4-6 (إنشاءات المياه المبتذلة):

– مجموع الإعتماد مليار ليرة لبنانية ولم يحجز منه اية نفقة لتاريخه.

أما بالنسبة للفصل 2-1-5-9( صيانة أخرى) فمجموع الإعتماد يبلغ مايتان مليون ليرة لبنانية ولم يحجز منه أية نفقة لتاريخه وهو بالتالي متوفر.

تابع                                                     1/2

الموضوع: الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مدافن حوش الأمراء بناء على العقار رقم 12 بطريقة المناقصة العمومية.

                                      يقرر ما يلي :

 المادة الأولى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لأعمال صناعية في مدافن حوش الأمراء بناء على العقار رقم 12 بطريقة المناقصة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدد لجلسة المناقصة بخمسة عشر يوماً على الأقل .

المادة الثانية : تكليف لجنة المناقصات البت بالعروض التي ستقدم لهذه الغاية على أن يصار لاحقاً الى عقد النفقة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد استكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.

   المادة الثالثة : ينشر ويبلغ هذا القرارحيث تدعو الحاجة.

                                     زحلة في 24-4-2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي              أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                   المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………..

                                                           2/2

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 

الموضـوع : منح مستشفى الياس الهراوي الحكومي مساهمة مالية لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سوف يخصص للـمصابين بفيروس كورونا الـمستجد .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على كتاب معالي وزير الداخلية والبلديات رقم 40/ص.م. تاريخ 23/3/2020

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس – بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وحيث أنَّ البلدية وحرصاً منها في ظل إنتشار  فيروس كورونا الـمستجد والحاجة الـملّحة في هذه الحالة لـمساعدة مستشفى الياس الهراوي الحكومي في زحلة لناحية تأمين بعض التجهيزات الـمتعلقة بالجناح الذي سيخصص للـمصابين بفيروس كورونا الـمستجد  ؛

وحيث أن الـمجلس البلدي إرتأى منح مستشفى الياس الهراوي الحكومي مساهمة مالية بقيمة /150,000,000/ ل.ل فقط ماية وخمسين مليون ليرة لبنانية لا غير دعماً منه للمستشفى الـمذكور لتأمين التجهيزات الطبية اللازمة لتلبية جميع الحالات بهذا الخصوص

وحيث أنَّه سبق للمجلس البلدي أنْ وافق بقراره رقم 104 تاريخ 27/3/2020  على نقل إعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير من إحتياطي الـموازنة الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 4- الفقرة 1- البند 6- (جزء أول) “مساهمات أخرى داخل القطاع العام” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة الـمساعدة الـمالية لـمستشفى الياس هراوي الحكومي لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سيخصص للمصابين بفيروس كورونا الـمستجد وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب وصدِّق القرار من سعادة محافظ البقاع برقم 1078/ب تاريخ 7/4/2020 ؛

وحيث أن الإعتماد متوفر في موازنة عام 2020 في الفصل 4 – البند 1 – الفقرة 6- (جزء أول) كما هو ثابت في طلبي حجز الإعتماد رقم 70 و71 تاريخ 15/4/2020 ؛

   تابع                                                                                                                        1/2

الموضوع : منح مستشفى الياس الهراوي الحكومي مساهمة مالية لتأمين تجهيزات طبية للجناح الذي سوف يخصص للـمصابين بفيروس كورونا الـمستجد.

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــــــــــــــــى : يوافق الـمجلس البلدي على الـمساهمة في تغطية إحتياجات مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة من التجهيزات والـمعدات الطبية والأدوية الخاصة حصراً بمعالجة الـمصابين بفيروس كورونا حتى مبلغ ماية وخمسون مليون ليرة لبنانية لاغير  بعد موافقة وزارة الصحة على قائمة الإحتياجات وإعلام بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بكيفية تسديد الـمساهمة وطرق أدائها .
الـمادة الثانيـــــــــــــــــــــة  : تدفع الـمساهمة الـمشار إليها أعلاه بموجب فواتير رسمية لحين نفاذ الـمبلغ الـمذكور في الـمادة الأولى بالكامل وتعتبر الـمبالغ غير الـمسددة من مجمل قيمة الـمساهمة ملغاة في حال لم تستعمل .
الـمادة الثالثـــــــــــــــــــــة  : إيداع كامل الـملف جانب ديوان الـمحاسبة بواسطة الـمراقب العام الـمالي.
الـمادة الرابعــــــــــــــــــــة : تستكمل إجراءات النفقة الـمذكورة بعد موافقة جانب ديوان الـمحاسبة .
الـمادة الخامســـــــة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  15 / 4 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                    نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي              أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                   المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

   عدد…………..               برقم………………..

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 123

الموضـوع : الموافقة على تخصيص الجابي في البلدية السيد كابي جحا سلفة مالية بقيمة 75 ٪ على حساب النفقات التي يستلزمها علاجه وفقاً للأسس المعتمدة بنظام موظفي تعاونية الدولة المعتمدة أسسها في نظام بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الصحي .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21/4/2020 ؛

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقروالأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّ الجابي كابي جحا قد تقدَّم بإستدعاء سجِّل في قلم الدائرة البلدية برقم 1661 تاريخ 24/4/2020 يطلب بموجبه إعطائه سلفة مالية على حساب النفقات التي تقضي معالجته وإستشفائه لـمدَّة خمسة أيام في مستشفى اوتيل ديو وذلك وفقاً للأنظمة الـمعمول بها من تعاونية موظفي الدولة والـمعتمدة في نظام الطبابة والإستشفاء في البلدية (ربطاً تقرير الطبيب الـمعالج والنفقات التي ستترتب في الـمستشفى والبالغة /4000/ د.أ. أربعة آلاف دولار أميركي) ؛

وحيث أنَّ الـمادة 12 من نظام تعاونية موظفي الدولة تقضي بأنَّه يمكن إعطاء الـمنتسب سلفة مالية على حساب النفقات التي تستلزمها الـمعالجة بعد موافقة اللجنة الطبية عليها  وتحدد قيمة السلفة بــ75٪ (خمس وسبعين بالـمائة) من قيمة النفقات التي ستستحق له إذا كانت الـمعالجة تعود للـمنتسب أو زوجه أو أحد أولاده الذي يتقاضى عنهم التعويض العائلي ؛

وحيث أنَّ رئيس اللجنة الطبية وبعد إطلاعه على نظام تعاونية موظفي الدولة الـمعتمدة أسسها في نظام بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الصحي  وبعد إطلاعه على تقرير الطبيب الـمعالج وعلى النفقات الصادرة عن مكتب الإستقبال في مستشفى اوتيل ديو قد وافق بإحالته رقم 1661 تاريخ 24/4/2020 تخصيص الـمستدعي الجابي في البلدية كابي جحا نسبة 75٪ من قيمة النفقات وذلك بموجب سلفة مالية عملاً بالـمادة  12 من نظام تعاونية موظفي الدولة ؛

تابع                                                                                                                             1/2

الموضـوع : الموافقة على تخصيص الجابي في البلدية السيد كابي جحا سلفة مالية بقيمة 75 ٪ على حساب النفقات التي يستلزمها علاجه وفقاً للأسس المعتمدة بنظام موظفي تعاونية الدولة المعتمدة أسسها في نظام بلدية زحلة – معلقة وتعنايل الصحي.

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : يوافق الـمجلس البلدي على تخصيص الجابي السيد كابي جحا سلفة مالية قدرها /4,545,000/ ل.ل. فقط أربعة ملايين وخمسماية وأربعة وخمسون ألف ليرة لبنانية لاغير  وذلك بنسبة 75٪ على حساب النفقات التي يستلزمها علاجه حسب البيان الصادر عن مكتب الإستقبال في مستشفى اوتيل ديو  والبالغ /4000/ د.أ. /أربعة آلاف دولار أميركي/ على أن يستفيد من هذه السلفة خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوماً من تاريخ صدور هذا القرار .
الـمادة الثانيـــــــة  : يسدد الجابي السيد كابي جحا قيمة السلفة بموجب فواتير تؤكد حصول الـمعالجة التي من أجلها أعطيت السلفة صادرة عن الـمستشفى الـمعالج خلال مهلة شهرين من تاريخ قبضه لها على أنْ تحال كامل الـمعاملة بعدها إلى اللجنة الطبية لإحتساب ما يستحق من فرق أو ما يتوجب على الـمستدعي وفقاً للتعرفات الـمعمول بها .
الـمادة الثالثـــــــة  : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  24 / 4 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم 124

الموضـوع : نقل إعتماد من الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) إلى الفصل 2- الفقرة 1- البند 2- (جزء أول) “إيجارات عقارات أخرى وصيانتها” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21/4/2020 ؛

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّ رئاسة البلدية طلبت بإحالتها رقم 146/ص تاريخ 15/4/2020 الإفادة عن وضعية الإعتماد من موازنة العام 2020 لإستئجار مبنى دار العجزة “بيت مار بولس لراحة الـمسنين” على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية والعائدة ملكيته لـمطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس بقيمة /150,000,000/ ل.ل. فقط ماية وخمسون مليون ليرة لبنانية لاغير  من موازنة العام 2020 لزوم وضعه قيد الإستعمال للحجر الصحي ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية أفاد بإحالته رقم 146/ص تاريخ 15/4/2020  بأنَّ وضعية الإعتماد في الفصل 1-2-1-2- (إيجارات عقارات أخرى وصيانتها) هي بتاريخه كالتالي : الـملحوظ /78,401,000/ ل.ل. الـمحجوز /19,576,000/ ل.ل. الـمتبقي /58,825,000/ ل.ل. ؛

وحيث أنَّ رئاسة البلدية طلبت مجدداً بالإحالة رقم 1629 تاريخ 22/4/2020 بالإفادة عن وضعية إحتياطي الـموازنة في الفصل 6-2-1- (جزء أول) ليصار إلى نقل إعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. إلى الفصل 1-2-1-2- (إيجارات عقارات أخرى وصيانتها) ؛

وحيث أنَّ رئيس الدائرة الـمالية أفاد بإحالته رقم 1629 تاريخ 22/4/2020  بأنَّ وضعية الإعتماد في الفصل 1-6-2-1- (إحتياطي لتغذية مختلف بنود الـموازنة) هي بتاريخه كالتالي : الـملحوظ /1,534,937,000/ ل.ل. نقل منه /300,000,000/ ل.ل. الـمتبقي /1,234,937,000/ ل.ل ؛

تابع                                                                                                                              1/2

الموضـوع : نقل إعتماد من الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) إلى الفصل 2- الفقرة 1- البند 2- (جزء أول) “إيجارات عقارات أخرى وصيانتها” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب.

وحيث أنَّه يقتضي نقل إعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير  من إحتياطي الـموازنة في الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 2- الفقرة 1- البند 2- (جزء أول) “إيجارات عقارات أخرى وصيانتها ”  لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب ؛

وحيث أنَّ الـمراقب العام الـمالي قد أبدى رأيه بالإحالة رقم ………………………………………….. تاريخ …………../ …………../2020 ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : الـموافقة على نقل اعتماد بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير من إحتياطي الـموازنة الفصل 6- الفقرة 2- البند 1- (جزء أول) الى الفصل 2- الفقرة 1- البند 2- (جزء أول) ” إيجارات عقارات أخرى وصيانتها ” لتغطية الرصيد الـمتبقي من قيمة عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية وما قد يطرأ من نفقات حتى آخر السنة من هذا الباب .
الـمادة الثانيـــــــة  : الـموافقة فيما بعد تصديق قرار نقل الاعتماد على استكمال الاجراءات اللازمة الرامية الى حجز النفقة الـمطلوبة وفقاً للأصول .
الـمادة الثالثـــــــة  : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  24 / 4 / 2020

 

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 125

الموضـوع : الموافقة على عقد الإتفاق بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها الـمهندس أسعد زغيب و مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21/4/2020 ؛

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّ البلدية وفي ظل إنتشار فيروس كورونا الـمستجد في العالم وفي لبنان ترغب بإستئجار مبنى لزوم الحجر الصحي لتلبية الحالات الـمنوي حجرها حفاظاً على السلامة العامة وللوقاية من تفشي فيروس كورونا الـمستجد ؛

وحيث أن الـمجلس البلدي إرتأى إستئجار مبنى دار العجزة “بيت مار بولس لراحة الـمسنين” على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية والعائدة ملكيته لـمطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس لوضعه قيد الإستعمال للحجر الصحي

وبعد الإطلاع على عقد الإتفاق الـمرفق ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : يوافق الـمجلس البلدي على عقد الإتفاق بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها الـمهندس أسعد زغيب و مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية .

       تابع                                                                                                                1/2

الموضوع : الموافقة على عقد الإتفاق بين بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ممثلة بشخص رئيسها الـمهندس أسعد زغيب و مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع لإستئجار مبنى للحجر الصحي على العقار رقم 498 من منطقة أراضي زحلة العقارية .

الـمادة الثانيـــــــة  : تفويض رئيس البلدية توقيع عقد الإتفاق مع مطرانية زحلة والبقاع للسريان الأورثوذكس ممثلة بالـمطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي لأبرشية زحلة والبقاع وفقاً للشروط الواردة في متن العقد الـمرفق .
الـمادة الثالثـــــــــــــــــــــة  : تحدد مدَّة الإيجار الـمذكورة في عقد الإتفاق إعتباراً من 1/5/2020 ولغاية 31/12/2020.
الـمادة الرابعــــــــــــــــــة  : يوافق الـمجلس البلدي على دفع الـمبلغ الـمحدّد في الـمادة الخامسة من عقد الإتفاق الـمذكور والـمرفق ربطاً على دفعة واحدة بعد تصديق العقد من الـمراجع الـمختصة وبعد تسليم الـمبنى  .
الـمادة الخامسة : إيداع كامل الـملف جانب ديوان الـمحاسبة بواسطة الـمراقب العام الـمالي.
الـمادة السادسة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  24 / 4 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

قرار رقم : 126

الموضـوع : الموافقة على إستكمال الأعمال في القسم المحدد على الخرائط الـمرفقة ضمن مشروع تنفيذ أشغال الطريق الـممتد بين مدرسة العائلة الـمقدسة ودير يسوع الفادي حفاظاً على السلامة العامة .

إنَّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016

بناء على محضر إنتخاب نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 18/6/2019

بناء على الـمرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات)

بناء على الدعوة الـموجهة بالرقم 148/ص تاريخ 21/4/2020 ؛

وبحضور رئيس الـمجلس البلدي الـمـهـندس أسعد زغيب ونائبه السيد أنطوان الأشقر والأعضـاء السادة: أنطوان أبو يونس– بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحـم – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .

وتغيَّب عن الحضور كلٍّ من الأعضاء السادة : شارل سابا –  علي الخطيب – غسان الـمرّ – فادي السكاف – مــهــا معلوف .

وحيث أنَّه سبق للبلدية أنْ قامت بتلزيم ملف  تنفيذ أشغال الطريق الـممتد بين مدرسة العائلة الـمقدسة ودير يسوع الفادي  تعهد مؤسسة الـمهندس شارل سعد للتعهدات ؛

وحيث أنَّه وفي ظل إنتشار فيروس كورونا الـمستجد وبعد صدور قرار التعبئة العامة عن جانب مجلس الوزراء وتوقف كافة الأعمال على الأراضي اللبنانية ؛

وحيث أنَّه تبين أنَّ عدم إستكمال الأعمال في بعض الأماكن من مسار الطريق يشكل خطراً على السلامة العامة وفق ما جاء في كتاب الـمتعهد ووفقاً لـمعاينة رئيس البلدية شخصياً  ؛

وحيث أنَّ البلدية قامت برفع كتاب لسعادة محافظ البقاع برقم 120/ص تاريخ 30/3/2020 تطلب بموجبه السماح للمتعهد على القيام بالأشغال اللازمة لتأمين سلامة مستخدمي هذه الطريق سجل برقم 1003/ب تاريخ 30/3/2020 ولم نتلقى أي جواب لتاريخه

وحيث أنَّه بتاريخ 21/4/2020 قامت البلدية برفع كتاب مجدداً لسعادة محافظ البقاع برقم 149/ص ترفق به الخرائط التي تبيِّن الأماكن التي تشكل خطراً على الـمارة وتطلب السماح بإستكمال العمل في تلك الأماكن نظراً لتشكل الخطر على الـمارة مما قد يضطر البلدية إلى إقفال الطريق وهذا غير ممكن أو عدم تحمُّل مسؤولية أي حادث قد ينتج من جراء عدم تأمين السلامة العامة لرفع الخطر عن الـمواطنين والـمارة لتجنب وقوع سيارات من علو شاهق يبلغ حوالي عشرة أمتار

تابع                                                                                                                              1/2

الموضـوع : الموافقة على إستكمال الأعمال في القسم المحدد على الخرائط الـمرفقة ضمن مشروع تنفيذ أشغال الطريق الـممتد بين مدرسة العائلة الـمقدسة ودير يسوع الفادي حفاظاً على السلامة العامة.

وحيث أنَّه من الضروري إستكمال تلك الأعمال رفعاً للخطر وحفاظاً على السلامة العامة   إرتأى الـمجلس البلدي تنفيذ الأعمال في الـمواقع الـمحددة على الخرائط الـمرفقة درءاً لأي خطر يطرأ على الطريق مع شرط الحفاظ على الـمسافات والتباعد بين العمَّال حفاظاً على سلامتهم من وباء كورنا ؛

يقـرر مـا يـأتـي :

الـمادة الأولــــــــــــــــــى : يرى الـمجلس البلدي ضرورة إستكمال الأعمال في الأماكن التي تشكل خطراً على السلامة العامة والتي هي مفصلة في الخرائط الـمرفقة دون سواها من الطريق وإبلاغ الـمتعهد العمل بالسرعة الـممكنة بالأماكن الـمحددة على خرائط مسار الطريق الـممتد من مدرسة العائلة الـمقدسة حتى دير يسوع الفادي والتي تشكل خطراً على السلامة العامة على أنْ تعتمد كافة التدابير اللازمة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة .
الـمادة الثانيـــــــة  : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة.

زحلـة فـي  24 / 4 / 2020

الأ عضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء                  نائب الرئيس                        رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل

أنطوان أبو يونس- بولين البلعة-جان عرابي            أنطوان الأشقر

جورج دمر-جورجيت زعتر-  جوزف الجلخ                                                 المهندس أسعد زغيب

خليل فريجي-روبير عبدايم-ميشال أبو عبود

سعيد جدعون-طوني سماحة-كميل العموري

فيليب ملحم.

           نسخة طبق الأصل              يقدم لجانب محافظة البقاع

           عدد…………..               برقم………………