صنع في البقاع 2

المعرض صنع في البقاع 2 :تدعوكم غرفة التجارة والصناعة والزراعة لحضور معرض “صنع في البقاع 2” في البارك البلدي .الافتتاح يوم الجمعة 4 آب .و يستمرالمعرض يومي السبت والاحد 5 و6 آب من الساعة 5:00 مساءً حتى 12:00 ليلاً

Marcher au marché

ضمن مهرجانات الكرمة 2017 ، وبرعاية بلدية زحلة معلقة وتعنايل نظمت جمعية تجار زحلة بالتعاون مع كاريتاس زحلة و نادي ليونز الكرمة نشاطاً مميزاً على طول البولفار و ذلك يومي الاحد 9 و 16 تموز تحت اسم Marcher au marché حيث شاركت العائلات الزحلية و بكثافة في هذا الاحتفال الذي شمل نشاطات متعددة لكافة الاعمال و استمر حتى منتصف الليل.

حفلة رامي عياش

ضمن مهرجانات الكرمة 2017 ، و بدعوة من بلدية زحلة معلقة وتعنايل أحيا البوب ستار رامي عياش حفلاً غنائياً ضخماً في البارك البلدي حيث فاق الحضور ال
4000 شخص الذين ضاقت بهم المدرجات و الساحات المحيطة، و قدم رامي باقة من اغنياته التي الهبت الجماهير و خاطب الجمهور مبدياً سعادته بزيارة زحلة شاكراً بلدية زحلة على حسن الضيافة و من بعدها جرى تكريمه بتقديم درع تذكارية عربون شكر و محبة .

 

 

 

 

مهرجان الموسيقى

Fête de la musique
مدخل مقاهي البردوني، زحلة
من الساعة 6 مساءً
يتخلل المهرجان برنامج فني متنوع عربي وأجنبي
ألعاب للأطفال
و تأجير دراجات هوائية
يمكنكم اصطحاب الحيوانات الاليفة للتنزه (قطط وكلاب)
برنامج فني متنوع وضخم

فـن الـتـذوق … إبـداع زحـلـي

زحلة 20 حزيران 2017

تحت شعار
” فـن الـتـذوق … إبـداع زحـلـي ”
نظمت بـلـديـة زحـلـة – مـعـلـقـة وتـعـنـايـل احتفال في حديقة الشعراء بمناسبة اليوم العالمي للتذوق
“Sustainable Gastronomy Day”
بمشاركة 40 مؤسسة سياحية زحلية وطهاة محترفين، ومصنعي النبيذ والعرق الزحلي، وعازفين وفنانين زحليين. حيث تم تكريم اصحاب المطاعم الرائدة في اطلاق المازة الزحلية الى العالم منذ اكثر من 75 عاما وقد استمر المهرجان حتى منتصف الليل حيث تذوق الحضور أشهى وأشهر المأكولات الزحلية وعاد ريع الحفل للصليب الاحمر اللبناني.

علما ان مدينة زحلة كانت قد اعـتـمـدت مـديـنـة عالمية للتذوق مـن ضمن شـبـكة الاونـيـسكـو لـلمـدن الخـلاقـة خلال مـؤتـمر بكـيـن الذي عـقـد بـتـاريـخ 21 تـشـريـن الاول 2013 وانضمت بذلك الى 17 مدينة غيرها من حول العالم، وجاء هذا الاختيار كون زحلة مدينة نموذجـيـة من حيث شمولية وتكامل مكوناتها الثقافية، الإقتصادية، العلمية، الإستشفائية والسياحية وهي اذ تتصدر قلب لبنان من حيث الجغرافيا تتميز بحياة هانئة وصحية متاحة لكافة ابنائها وقاصديها.

وكانت الجمعية العمومية للأمم المتحدة قد حددت في 23 تشرين الثاني 2016 تاريخ 18 حزيران يوما للتذوق المستدام. وهذا القرار هو اعادة تأكيد للقرار 70/1 الصادر بتاريخ 25 أيلول 2015 تحت عنوان ” لتغيير عالمنا : خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ” التي اعتمدت فيه أهدافا للتنمية المستدامة من بينها تعزيز النمو الزراعي، الأمن والانتاج الغذائي، التغذية والحفاظ على التنوع البيولوجي.
ضمن هذا الاطار قررت البلدية اقامت مهرجانا للمأكولات مع التركيز على الأستدامة ، والكفاءة والثقافة الزحلية كأفضل مثال على نمط حياة صحي” ، وقد استطاع الزائرون من التفاعل مع منتجي المواد الغذائية واصحاب المطاعم في مكان المهرجان، لأن جوهر الاستدامة يكمن في فهم تطور العملية من الأرض إلى الطبق.

ان بلدية زحلة معلقة وتعنايل وايمانا منها بضرورة تعزيز المشاركة في شبكة الأونيسكو الدولية للمدن المبدعة سوف تبادر الى أقامت العديد من النشاطات والمهرجانات المماثلة.