هي ىشرطة بلدية بزحلة

تتشرف بلدية زحلة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعوتكم لحضور افتتاح معرض الشرطة البلدية النسائية تحت عنوان “هي شرطة بلديّة بزحلة”
وذلك نهار الاثنين 28 ت2 الساعة 11 صباحاً في مركز حضانة الطفل زحلة. يستمر المعرض خلال 3 أيام من 28 الى 30 ت2
من الساعة 10 صباحاً حتى 3 ظهراً

يتخلل المعرض عرض صور الشرطة البلدية النسائية ووثائقي عن عملهنّ بالاضافة الى صور لمباراة التصوير التي سيتم اختبار أجمل صورة تظهر أهميّة عمل الشرطة البلدية النسائية

Evreka 2017

برعاية رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل يقام للسنة الثانية
“التحدي الثقافي الكبير- Evreka 2017”
بين طلاب ثانويات زحلة من أجل تفعيل النهضة الثقافية للشبيبة

يجري هذا النشاط على يومين السبت والاحد ١٨ و ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٧ على مسرح الكلية الشرقية
الافتتاح السبت الساعة ٩:٣٠ والختام الاحد الساعة ١٢:٠٠ ظهرا

زيارة السفير البرازيلي لبلدية زحلة معلقة وتعنايل

زار السفير البرازيلي في لبنان جورج قادري رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل في المقر المؤقت للبلدية وكان في استقباله رئيس وأعضاء البلدية حيث جرى البحث في الكثير من المشاريع التي تهم الطرفين وخاصة تفعيل التواصل بين الزحليين المغتربين ومدينتهم الام.

حفل تخرج سيدات زحلة

حفل تخرج سيدات زحلة اللواتي شاركنا في برنامج TWE للعام 2017 في مكتبة بلدية زحلة _معلقة وتعنايل .. في بارك اوتيل شتورا بحضور ممثلة العلاقات الدبلوماسية في السفارة الأمريكية السيدة Ann paterson وممثلي البلديات وبعض الشخصيات السياسية .. ورئيسة جمعية Uspeek السيدة Rawan yaghi .

 

 

   

زيارة البطريرك الرّاعي

زار البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي أبرشيّة زحلة المارونيّة يرافقه راعي أبرشيّة زحلة المارونيّة المطران جوزف معوض وكهنتها. وللمناسبة كان للبطريرك محطّات عديدة رسّخت هذه الزّيارة في ذاكرة الكنيسة وأبنائها

وقد بدأ البطريرك الراعي والوفد المرافق جولته من  دار بلدية زحلة، والتقى رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب واعضاء المجلس البلدي. بعد الترحيب عدد زغيب للإنجازات التي قامت بها البلدية من مشاريع إنمائية، عارضا لمشروعين إنمائيين الأول يهدف الى  توسيع المنطقة السياحية، والثاني وضع مركبات نقل بيئية في زحلة لحل موضوع زحمة السير والتلوث البيئي

 

واكد زغيب أن “برنامج عمل البلدية هو الإنماء وخلق فرص عمل لأبناء البلدة”، داعيا السياسيين الى “الإلتزام بشعار البطريرك الراعي شركة ومحبة من اجل التطور والنمو على كافة الأصعدة،” لافتا الى ان “مشكلة البلدية هي كما باقي البلديات، مسألة النزوح السوري وما ينتج عنه من صعوبات وأزمات”. فتمنى على الدولة “وضع حد لهذا الأمر من خلال تنظيم توجيهات تحل هذه المشكلة”، معتبرا “ان مساعدة الهيئات الدولية للنازحين السوريين من دون المرور بالبلديات أمر خطير جدا”

 

بدوره، أبدى البطريرك الراعي دعمه وتأييده الكامل لهذه المشاريع الإنمائية، منوها ب “ثقة أهل زحلة بمجلسهم البلدي الذي يعمل لتطوير المدينة وايجاد فرص عمل لأهلها”، وقال: “نعلن تضامننا معكم في الصرخة التي أطلقتموها في قضية النزوح السوري ، فهم ينافسون اللبنانيين على لقمة عيشهم، ولا يمكننا أن نهجر شعبنا لأننا نقوم بعمل خير مع إخوتنا”

 

ولفت غبطته الى أن “مساحة سوريا هي أكبر من مساحة لبنان ب18مرة، ولا يمكننا انتظار همة الدول لحل مشكلة النزوح، فهذه الدول لا تهتم إلا بمشاريعها السياسية. علينا أن نعمل معا متكاتفين لتسهيل عودتهم الى بيوتهم، لا حقدا ولا بغضا لأنه فضلا عن الإقتصاد المرهق الذي نعاني منه، هناك الفلتان الأمني والاعتداءات والسرقات التي تهز بلدنا”

وختم غبطته قائلا: “نشدد على أنه لا يمكن للمؤسسات الدولية الدخول الى المناطق والتعاطي مع النازحين من دون المرور بالبلديات، ونحن سنرفع الصوت بهذا الشأن. شعبنا بحاجة الى تطمين معنوي والى وجود سلطة عامة تهتم به. وفي ظل عجز هذه السلطات عن إتمام دورها، نقول انه بإمكان البلديات الأخذ على عاتقها الكثير من

القضايا وإتمام عدد من الأمور ذات المنفعة العامة”

.وسلم رئيس واعضاء المجلس البلدي درعا تذكارية لغبطته

 

و

آب 2017

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقـــــم : 335

الموضوع : الموافقة على مشروع : “معهد التذوق الزحلي” المقدَّم إلى برنامج “بلدي” –”BALADI” لبناء التحالفات للتقدُّم والتنمية والإستثمار المحلي ، المموَّل من الوكالة الأميريكة للتنمية الدولية “USAID” في مرحلته الثالثة وذلك من خلال مؤسسة رنيه معوض .

 

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،
وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: أنطوان الأشقر – بولين بلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – سعيد جدعون طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود .
وحيث أنَّ البلدية تنوي إنشاء “معهد التذوق الزحلي” إستكمالاً لأهمية كونها مدينة خلاقة لفن التذوق في شبكة المدن الخلاقة التابعة للأونيسكو .
وحيث أنَّ هذا المعهد يهدف إلى تعزيز التذوق الحسي للمنتجات التقليدية الزحلية والإعتماد على الطرق التقليدية للتصنيع من أجل الحفاظ على الإرث التاريخي من جهة ورفع المستوى المعيشي للمنتجين المحليين والذي من المتوقع أن يستغرق تنفيذه حوالي ثلاثة أشهر والذي سيستفيد منه أكثر من 150 شخصاً سنوياً بعد إنجازه من بينهم 30 ٪ نساء و 50 ٪ شباب ،
علماً أنَّ هذا المشروع تتقدم به البلدية إلى برنامج “بلدي” –”BALADI” لبناء التحالفات للتقدُّم والتنمية والإستثمار المحلي ، المموَّل من الوكالة الأميريكة للتنمية الدولية “USAID” في مرحلته الثالثة وذلك من خلال مؤسسة رنيه معوض .
هذا المشروع سينفذ بالشراكة مع :
– غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع
– جمعية الأصدقاء اللبنانيين لمرضى التصلب اللويحي /ALSEP/
إنَّ كلفة هذا المشروع تقدَّر بــماية وخمسة وعشرون ألف دولار أميركي تتوزع كالتالي :
– /100,000/ د.أ. مساهمة عينية من برنامج بلدي
– /25,000/ د.أ. أي ما يعادل 20 ٪ من كلفة المشروع الإجمالية هي بمثابة مساهمات عينية أو مادية تكون على عاتق البلدية والشركاء في المشروع وهي تتضمن :

 

– بعض المعدَّات والتجهيزات
– إيجار وتأهيل مركز ملائم لهذا المشروع
تتعهد بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أن تكون مؤتمنة على إستدامة هذا المركز من خلال الدعم المادي والمعنوي المباشر والتطلع إلى دعم بعض الجهات المانحة لتمكين وتطوير نشاطات هذا المركز .
يقـرر مـا يـأتي:
المادة الأولــــــــــــــــــــــــــى : يوافق المجلس البلدي على مشروع : “معهد التذوق الزحلي” المقدَّم إلى برنامج “بلدي” –”BALADI” لبناء التحالفات للتقدُّم والتنمية والإستثمار المحلي ، المموَّل من الوكالة الأميريكة للتنمية الدولية “USAID” في مرحلته الثالثة وذلك من خلال مؤسسة رنيه معوض.
المادة الثانيـــــــــــــة : يوافق المجلس البلدي على تأمين المركز وتأهيله بالشكل الملائم لتنفيذ هذا المشروع وتأمين منسق خاص للمشروع ومساعد إداري وخبير تقني .
المادة الثالثــــــــــــة : يتعهد المجلس البلدي بتأمين المساهمة العينية المقدرة بخمسة وعشرون ألف دولار أميركي من أجل تحقيق هذا المشروع .
المادة الرابعـــــــــة : ينشر ويبلَّغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .
زحلـة فـي 7 / 8 / 2017
الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب الرئيس رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
أنطوان الأشقر – بولين بلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – سعيد جدعون طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود المهندس أنطوان أبو يونس
المهنــــــــــــــــــــــدس أسعـــــــــــــــــــــد زغيــــــــــــــــــــب

 

 

نسخة طبق الأصل
عـــــدد : ……………………

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقم : 340
الموضوع : تنظيم وقوف المركبات الآلية المخصصة لنقل الركاب ورسوم الإشتراك في المواقف العامة أمام مبنى الأمن العام على مدخل زحلة وأمام سراي زحلة رقم 1 (أبو عساف) .

 

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،
وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: أنطوان الأشقر – بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – طوني سماحة – غسان المرّ – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود .
وحيث أنَّه يقتضي تنظيم وقوف المركبات الآلية المخصصة لنقل الركاب (الفانات والباصات) وكذلك تحديد الإشتراكات والرسوم المترتبة على أصحابها في المواقف العامة أمام مبنى الأمن العام على مدخل زحلة وأمام سراي زحلة رقم 1 (أبو عساف) .
يقـرر مـا يـأتـي ،
المادة الأولــــــــــــــــــــى : يُنظَّم وقوف المركبات الآلية المخصصة لنقل الركاب (الفانات والباصات) على الشكل التالي :
أ- تُخصَّص المواقف العامة القائمة أمام مبنى الأمن العام لوقوف المركبات الآلية المخصصة لنقل الركاب (الفانات) وأمام سراي زحلة رقم 1/أبو عساف/ (الباصات) وذلك من أجل إستكمال تحميل الركاب والإنطلاق ضمن مهلة محددة .
ب- تُفتح المواقف أمام مبنى الأمن العام وأمام سراي زحلة رقم 1 (أبو عساف) 24 ساعة يومياً .
ج- تُحدَّد الإشتراكات والرسوم المترتبة على أصحاب المركبات الآلية المخصصة لنقل الركاب (الفانات والباصات) على الشكل التالي :
o إشتراك شهري عن كل مركبة مسجلة في البلدية بمبلغ وقدره /50,000/ ل.ل. فقط خمسون ألف ليرة لبنانية لاغير .
المادة الثانيـــــــــــــة : تكليف الشرطة البلدية المتمركزة في المركز رقم (2) – قرب مبنى الأمن العام ) والمتمركزة أمام سراي زحلة رقم 1 (أبو عساف)، فترتي قبل وبعد الظهر وبالتناوب إدارة تحصيل الإشتراكات والرسوم المترتبة على أصحاب المركبات الآلية المخصصة لنقل الركاب (الفانات والباصات) ، وفقاً لما يلي :
1-تحصيل الإشتراكات والرسوم المترتبة على أصحاب المركبات الآلية المخصصة لنقل الركاب (الفانات – الباصات ) على أساس الرسم الموافق عليه والمبيَّن في المادة الأولى أعلاه بموجب إيصالات مطبوعة على نسختين، نسخة تسلم لصاحب العلاقة ونسخة للبلدية .

 

2- تُسدّد كافة الإشتراكات الشهرية المحصلة من قبل الشرطة البلدية بالتناوب ويجري تسديدها في صندوق البلدية من قبل الشرطي البلدي بولس عبود بعد إحالتها إلى عضو المجلس البلدي السيد طوني سماحة للتدقيق والتوقيع على صحَّة المبالغ والإيصالات المقتطعة.
المادة الثالثــــــــــــة : ينشر ويبلَغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي 10 / 8 / 2017
الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب الرئيس رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
أنطوان الأشقر – بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمَّر – جورجيت زعتر – طوني سماحة – غسان المرّ – كميل العمُّوري – ميشال أبو عبود المهندس أنطوان أبو يونس
المهنــــــــــــــــــــــدس أسعـــــــــــــــــــــد زغيــــــــــــــــــــب

 

يبلـَّغ إلـــــــــــــى :
– محافظة البقاع على سبيل العلم
– رئيس الدائرة الإدارية
– رئيس الدائرة المالية
– رئيس قسم التحققات
– المحاسب
– أمين الصندوق
– عضو المجلس البلدي السيد طوني سماحة
– الشرطة البلدية
– المحفوظات

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقم : 352
الموضوع : الموافقة على دفتر الشروط الخاص لتلزيم ملف تحصيل واردات الوقوف العابر بطريقة المزايدة العمومية .

 

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،
بناء على قانون المحاسبة العمومية ،
بناء على الدعوة الموجهة بالرقم 860/ص تاريخ 14/8/2017 ،
وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جورج دمَّر – جوزف الجلخ – روبير عبدايم – سعيد جدعون – شارل سابا – طوني سماحة – غسان المرّ – مها معلوف – ميشال أبو عبود .
وتغيب عن حضور الجلسة بداعي السفر كلٍّ من الأعضاء السادة: أنطوان الأشقر – خليل فريجي – علي الخطيب – فادي السكاف – – فيليب ملحم – كميل العمُّوري .
وحيث أنَّه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 256 تاريخ 21/8/2009 على نظام إشغال الأملاك العامة والموافق عليه من جانب مجلس شورى الدولة بالرأي رقم 386/2008-2009 تاريخ 17/9/2009 والمصدَّق من معالي وزير الداخلية والبلديات برقم 14636 تاريخ 19/10/2009 ،
وبعد الإطلاع على دفتر الشروط الخاص لهذه الصفقة .
يقـرر مـا يـأتـي ،
المادة الأولــــــــــــــــــــى : الموافقة على دفتر الشروط الخاص المرفق بالملف والمتعلق بتلزيم ملف تحصيل واردات الوقوف العابر وإجازة تنفيذ هذه الصفقة بطريقة المزايدة العمومية على أن يتم الإعلان في الجريدة الرسمية وفي ثلاث صحف يومية وذلك قبل الموعد المحدَّد لجلسة المزايدة بخمسة عشر يوماً على الأقل.
المادة الثانيـــــــــــة : تكليف لجنة المناقصات البتّ بالعروض التي ستقدَّم لهذه الغاية على أن يُصار لاحقاً إلى عقد النفقة بالقيمة الحقيقية التي تكون قد وافقت عليها اللجنة المذكورة بعد إستكمال إجراءات المعاملة وفقاً للأصول.
المادة الثالثــــــــــــة : يُنشر ويُبلَّغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .
زحلـة فـي 18 / 8 / 2017
الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب الرئيس رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جورج دمَّر – جوزف الجلخ – روبير عبدايم – سعيد جدعون – شارل سابا – طوني سماحة – غسان المرّ – مها معلوف – ميشال أبو عبود المهندس أنطوان أبو يونس
المهنــــــــــــــــــــــدس أسعـــــــــــــــــــــد زغيــــــــــــــــــــب

 

 

نسخة طبق الأصل يقدَّم لجانب محافظة البقاع
عـــــدد : …………………… عـــدد : …………………………………..

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقم : 353
الموضوع : إعطاء سلفة طارئة بقيمة عشرين مليون ليرة لبنانية لعضو المجلس البلدي السيد جان عرابي لتغطية نفقات تقديم مواد غذائية أساسية للأهالي المشاركين بمساعدة تحضير الوجبات الغذائية لوحدات وعناصر الجيش اللبناني التي تشارك في معركة “فجر الجرود” عملاً بالتعميم الصادر عن سعادة محافظ البقاع رقم 42/1/2017 تاريخ 19/8/2017 .
إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،
وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – طوني سماحة – كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود .
وحيث أنَّه صدر عن سعادة محافظ البقاع التعميم رقم 42/1/2017 إلى جميع بلديات محافظة البقاع والقاضي أنَّه بعد إنطلاق عملية تحرير الجرود التي أعلنتها قيادة الجيش بإسم “فجر الجرود” لدحر الإرهاب وتحرير الأراضي اللبنانية من الإرهابيين ، يُطلب إلى جميع بلديات المتواجدة في نطاق محافظ البقاع البقاء على جهوزية كاملة ، وأنْ تكون مستعدة لتقديم أية مساعدة في حال حصول أي طارئ ينتج عن هذه العمليات أو أي أمر يستدعي تدخل البلديات لوجستياً وعملانياً وإخبار وحدات الجيش المنتشرة عن أي مظهر أمني يستجد جراء العملية ،
وحيث أنَّ وحدات وعناصر الجيش اللبناني المتمركزين في منطقة الجرود والمشاركين في عملية دحر الإرهاب في عملية “فجر الجرود”بحاجة إلى مساعدات أساسية تساعدهم على الإستمرار بعمليات التحرير وإلى ما بعد التحرير في منطقة تعتبر صعبة لوعورة موقعها وبعدها عن التواجد السكاني والقرى .
وحيث أنَّ قانون المحاسبة العمومية قد اوجد وسيلة تختصر مراحل عقد النفقة في بعض الحالات وهي إعطاء السلفة الطارئة .
وحيث أنَّ رئيس الدائرة المالية أفاد بإحالته رقم 5969 تاريخ 23/8/2017بأنَّ الإعتماد وفي الفصل 4- بند 1- فقرة 9- (جزء أوَّل) “مساهمات أخرى” وذلك وفقاً للتالي : الملحوظ /150,000,000/ ل.ل. المحجوز /87,700,000/ ل.ل. المتبقي /62,300,000/ ل.ل. وهو كافٍ لتغطية النفقة المطلوبة .
يقـرر مـا يـأتـي ،
المادة الأولــــــــــــــــــــى : الموافقة على إعطاء سلفة طارئة بقيمة عشرين مليون ليرة لبنانية لعضو المجلس البلدي السيد جان عرابي لتغطية نفقات تقديم مواد غذائية أساسية للأهالي المشاركين بمساعدة تحضير الوجبات الغذائية لوحدات وعناصر الجيش اللبناني التي تشارك في معركة “فجر الجرود” عملاً بالتعميم الصادر عن سعادة محافظ البقاع رقم 42/1/2017 تاريخ 19/8/2017.

 

المادة الثانيـــــــــــة : الموافقة على تسديد السلفة بموجب فواتير ثبوتية .

المادة الثالثــــــــــة : يكون عضو المجلس البلدي السيد جان عرابي – قيِّماً على هذه السلفة ومسؤولاً عنها حتى تسديدها وذلك خلال مهلة أقصاها 29 آب 2017 .
المادة الرابعـــــــة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .
زحلـة فـي 23 / 8 / 2017
الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب الرئيس رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – جوزف الجلخ – خليل فريجي – روبير عبدايم – طوني سماحة – كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود المهندس أنطوان أبو يونس
المهنــــــــــــــــــــــدس أسعـــــــــــــــــــــد زغيــــــــــــــــــــب

 

 

نسخة طبق الأصل
عـــــدد : ……………………

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقـــــم : 354

الموضوع : تغطية أكلاف تقديم ونقل 24,940 ليتر من مادة المازوت الأحمر لزوم المولدات العاملة لإنارة منطقة القاع الواقعة ضمن العمليات العسكرية الجارية حالياً لتحرير جرودها عملاً بالتعميم الصادر من سعادة محافظ البقاع برقم 42/1/2017 تاريخ 19/8/2017 (وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة صادر بتروليوم وشركاهم صابكويل ش.م.م.) .

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 (قانون البلديات) وتعديلاته،
وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – خليل فريجي – روبير عبدايم – طوني سماحة – كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود .
وحيث أنَّه صدر عن سعادة محافظ البقاع التعميم رقم 42/1/2017 إلى جميع بلديات محافظة البقاع والقاضي أنَّه بعد إنطلاق عملية تحرير الجرود التي أعلنتها قيادة الجيش بإسم “فجر الجرود” لدحر الإرهاب وتحرير الأراضي اللبنانية من الإرهابيين ، يُطلب إلى جميع بلديات المتواجدة في نطاق محافظ البقاع البقاء على جهوزية كاملة ، وأنْ تكون مستعدة لتقديم أية مساعدة في حال حصول أي طارئ ينتج عن هذه العمليات أو أي أمر يستدعي تدخل البلديات لوجستياً وعملانياً وإخبار وحدات الجيش المنتشرة عن أي مظهر أمني يستجد جراء العملية ،
وإستناداً لعرض الأسعار المقدَّم من مؤسسة صادر بتروليوم وشركاهم صابكويل ش.م.م. والبالغة قيمته الإجمالية /18,081,000/ ل.ل. فقط ثمانية عشر مليوناً وواحد وثمانون ألف ليرة لبنانية لاغير وهو تغطية أكلاف تقديم ونقل 24,940 ليتر من مادة المازوت الأحمر لزوم المولدات العاملة لإنارة منطقة القاع الواقعة ضمن العمليات العسكرية الجارية حالياً لتحرير جرودها والمستحصل والموافق عليه من قبل لجنة إستقصاء الأسعار .
وحيث أنَّ رئيس الدائرة المالية نظم طلب حجز إعتماد رقم 261تاريخ 23/2/2017 يُثبِّت توفر الإعتماد.
بناء على تأشيرة المراقب العام المالي رقم 6032/………………………….. تاريخ ……………/……………/ 2017 ،
يقـرر مـا يـأتي:
المادة الأولـــــــــى: الإجازة بعقد الصفقة بطريقة الفاتورة والبالغة قيمتها /18,081,000/ ل.ل. فقط ثمانية عشر مليوناً وواحد وثمانون ألف ليرة لبنانية لاغير من إعتماد الفصل 1- البند 3- الفقرة 1- (جزء أوَّل) لتغطية أكلاف تقديم ونقل 24,940 ليتر من مادة المازوت الأحمر لزوم المولدات العاملة لإنارة منطقة القاع الواقعة ضمن العمليات العسكرية الجارية حالياً لتحرير جرودها عملاً بالتعميم الصادر من سعادة محافظ البقاع برقم 42/1/2017 تاريخ 19/8/2017 (وفقاً لعرض الأسعار المقدم من مؤسسة صادر بتروليوم وشركاهم صابكويل ش.م.م.) .
المادة الثانية: تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبيَّن أعلاه إلى شركة صادر بتروليوم وشركاهم صابكو يل ش.م.م. .

 

المادة الثالثة: ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .
زحلـة فـي 23 / 8 / 2017
الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب الرئيس رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – خليل فريجي – روبير عبدايم – طوني سماحة – كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود المهندس أنطوان أبو يونس
المهنــــــــــــــــــــــدس أسعـــــــــــــــــــــد زغيــــــــــــــــــــب

يبلِّغ إلــــــــــــــــــــــــــــــــــى :
– محافظة البقاع على سبيل العلم
– رئيس الدائرة المالية
– أصحاب العلاقة
– المحفوظات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقم : 355
الموضوع : إستحداث الفصل 1- بند 9- فقرة 3- (جزء ثاني) بعنوان : «توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني» .

 

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،
وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: جان القاعي عرابي – جورج دمر – جورجيت زعتر – سعيد جدعون – شارل سابا – طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود .
حيث أنَّ صدر المرسوم رقم 13275 تاريخ 28/8/2004 القاضي بتصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لأقسام من مناطق زحلة أراضي – الراسية – البربارة – وادي العرائش العقارية (قضاء زحلة) ،
وحيث أنَّ البلدية بصدد تأهيل وتوسيع المنطقة السياحية الواقعة على مدخل مقاهي البردوني ومحيطه لتفي بالغاية المنشودة وهي بالدرجة الأولى إحياء السياحة في مدينة زحلة وتفعيل المنطقة السياحية من كافة النواحي والتي تفتقر لوجود أقل المقومات السياحية وذلك للتمكن من تقديم ما هو الأفضل للسائح وإشراك كافة شرائح المجتمع الزحلي من الناحيتين العلمية والعملية معاً مواكبة للتطور الحاصل في باقي المدن الكبرى اللبنانية وفي الدول الأخرى ،
ولما كان التطور المذكور يستدعي من البلدية تنفيذ شتى أنواع الأعمال التي يقتضيها ليصبح على المستوى الذي يبغيه المواطن اللبناني والسائح الأجنبي ،
ولما كان نموذج الموازنة المعتمد بقرار من وزير الوصاية لا يتضمَّن فصلاً خاصاً بتجهيز وتطوير وتأهيل وتوسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني الذي هو متكامل أجزائه ،
ولما كان إستحداث فصل خاص في الموازنة يتضمَّن توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني يسهِّل على البلدية تنفيذ مشاريعها الحالية والمستقبيلة وفقاً لرؤيا واضحة تمَّ تصوُّرها سلفاً وأوَّلها جعل المنطقة السياحية المذكورة محطة سياحية وثقافية وإجتماعية لكافة أهالي المنطقة ولبنان والسياح الأجانب من كافة البلدان وإعتبار المنطقة وحدة متكاملة بحسب المرسوم التنظيمي رقم 19275 تاريخ 28/8/2004 مرفق نسخة كاملة عنه،

 

 

وحيث أنَّ طبيعة الأعمال المطلوب تنفيذها لا تتوافق في كثير من الأحيان مع الفصول التي يتضمَّنها النموذج الحالي للموازنة ممَّا يسبِّب إلغاءها لعدم إمكانية التنسيب فتُبتر معه المشاريع المتكاملة والكاملة بحيث يصبح الإلتزام منقوصاً وبالتالي غير محقِّق للأهداف المنشودة .
وإستناداً إلى كلِّ هذه الأسباب ،
يقـرر مـا يـأتـي ،
المادة الأولــــــــــــــــــــى : يوافق المجلس البلدي على إستحداث الفصل 1- بند 9- فقرة 3- (جزء ثاني) بعنوان “توسيع المنطقة السياحية لمقاهي البردوني ” .
المادة الثانيـــــــــــة : يُرفع القرار إلى معالي وزير الداخلية والبلديات للموافقة على مضمونه وعلى إعتماده في السنوات اللاحقة .
زحلـة فـي 23 / 8 / 2017
الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب الرئيس رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
جان القاعي عرابي – جورج دمر – جورجيت زعتر – سعيد جدعون – شارل سابا – طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود المهندس أنطوان أبو يونس
المهنــــــــــــــــــــــدس أسعـــــــــــــــــــــد زغيــــــــــــــــــــب

 

 

نسخة طبق الأصل
عـــــدد : ……………………

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقم : 356
الموضوع : تسديد السلفة الطارئة بقيمة عشرين مليون ليرة لبنانية المعطاة لعضو المجلس البلدي السيد جان عرابي لتغطية نفقات تقديم مواد غذائية أساسية للأهالي المشاركين بمساعدة تحضير الوجبات الغذائية لوحدات وعناصر الجيش اللبناني التي تشارك في معركة “فجر الجرود” عملاً بالتعميم الصادر عن سعادة محافظ البقاع رقم 42/1/2017 تاريخ 19/8/2017.
إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،
وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: جان القاعي عرابي – جورج دمر – جورجيت زعتر – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العموري – ميشال أبو عبود .
وحيث أنَّه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 353 تاريخ 23/8/2017 على إعطاء سلفة طارئة بقيمة عشرين مليون ليرة لبنانية لعضو المجلس البلدي السيد جان عرابي لتغطية نفقات تقديم مواد غذائية أساسية للأهالي المشاركين بمساعدة تحضير الوجبات الغذائية لوحدات وعناصر الجيش اللبناني التي تشارك في معركة “فجر الجرود” عملاً بالتعميم الصادر عن سعادة محافظ البقاع رقم 42/1/2017 تاريخ 19/8/2017 ،
وحيث أنَّه تم تنفيذ الأعمال الطارئة وفقاً للفاتورة المرفقة والبالغة قيمتها /19,225,000/ ل.ل. فقط تسعة عشر مليوناً ومايتان وخمسة وعشرون ألف ليرة لبنانية لاغير .
يقـرر مـا يـأتـي ،
المادة الأولـــــــــى : الموافقة على تسديد السلفة الطارئة المعطاة لعضو المجلس البلدي السيد جان عرابي لتغطية نفقات تقديم مواد غذائية أساسية للأهالي المشاركين بمساعدة تحضير الوجبات الغذائية لوحدات وعناصر الجيش اللبناني التي تشارك في معركة “فجر الجرود” عملاً بالتعميم الصادر عن سعادة محافظ البقاع رقم 42/1/2017 تاريخ 19/8/2017 وأنَّه تم تنفيذ الأعمال الطارئة وفقاً للفاتورة المرفقة والبالغة قيمتها /19,225,000/ ل.ل. فقط تسعة عشر مليوناً ومايتان وخمسة وعشرون ألف ليرة لبنانية لاغير وعلى أن يعود الباقي نقداً في صندوق البلدية .
المادة الثانيـة : ينشر ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

زحلـة فـي 29 / 8 / 2017
الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب الرئيس رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
جان القاعي عرابي – جورج دمر – جورجيت زعتر – روبير عبدايم – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العموري – ميشال أبو عبود المهندس أنطوان أبو يونس
المهنــــــــــــــــــــــدس أسعـــــــــــــــــــــد زغيــــــــــــــــــــب

 

نسخة طبق الأصل
عـــــدد : ……………………
بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقـم : 363
الموضوع : الموافقة على إستخدام جديد لوظيفة : حاجب عدد 1 لزوم الدائرة الإدارية – وقيم المكتبة (محرر) عدد 1 لزوم المكتبة البلدية العامة – ومهندس رئيس دائرة عدد 1 ومراقب تطبيق رخص بناء عدد 2 ورئيس مرآب عدد 1 لزوم دائرة الهندسة ، ومراقب أول ممتاز في قسم المجارير عدد 1 – ومراقب حراسة ممتاز عدد 1 ومراقب حراسة عدد 2 وحارس عدد 22 لزوم قسم الحراسة الليلية ، وإستخدام جديد لأجراء : حدائقي عدد 2 – مراقب تنظيفات عدد 2 وسائق سيارة عدد 3 .
إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 (قانون البلديات) وتعديلاته،
وبحضور رئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب ونائبه المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – طوني سماحة –كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود .
وحيث أنَّ الملاك الحالي لموظفي البلدية والموضوع عام 1964 وبوضعه الحالي يشتمل على شواغر عدَّة في بعض الدوائر وهي على سبيل الحصر : حاجب عدد 1 لزوم الدائرة الإدارية – وقيم المكتبة (محرر) عدد 1 لزوم المكتبة البلدية العامة – ومهندس رئيس دائرة عدد 1 مشغول بالتعاقد وتنتهي خدماته آخر العام 2017 لبلوغه السن القانونية ومراقب تطبيق رخص بناء عدد 2 ورئيس مرآب عدد 1 لزوم دائرة الهندسة، ومراقب أول ممتاز في قسم المجارير عدد 1 – ومراقب حراسة ممتاز عدد 1 ومراقب حراسة عدد 2 وحارس عدد 22 لزوم قسم الحراسة الليلية ، وإستخدام جديد لأجراء : حدائقي عدد 2 – مراقب تنظيفات عدد 2 وسائق سيارة عدد 3 .
وحيث أنَّ البلدية سبق أنْ باشرت بتعديل نظام الموظفين وتوسيع ملاكاتها بحيث يمكن إحداث وظائف وإشغالها بما يتلائم مع حاجات العمل في البلدية وزيادة عدد السكان ومساحة النطاق البلدي ورقعة التوسُّع السكاني خاصة بعد ضمّ منطقة التويتة وبلدية تعنايل .
وحيث أنَّ موازنة البلدية وخاصة الإعتمادات المخصَّصة لأشغال الطرق والأقنية والمجارير والحيطان الداعمة وسواها قد تضاعفت عشرات المرَّات منذ وضع النظام البلدي المذكور موضع العمل .
وحيث أنَّ البلدية وحرصاً منها على تلبية حاجات المواطنين والتماشي مع حركة التوسُّع العُمراني ومواكبة التطورات المحدثة في المكتبات البلدية بحاجة مُلحة لإستخدام حاجب عدد 1 لزوم الدائرة الإدارية – وقيم المكتبة (محرر) عدد 1 لزوم المكتبة البلدية العامة – ومهندس رئيس دائرة عدد 1 ومراقب تطبيق رخص بناء عدد 2 ورئيس مرآب عدد 1 لزوم دائرة الهندسة ، ومراقب أول ممتاز في قسم المجارير عدد 1- ومراقب حراسة ممتاز عدد 1 ومراقب حراسة عدد 2 وحارس عدد 22 لزوم قسم الحراسة الليلية، وإستخدام جديد لأجراء : حدائقي عدد 2 – مراقب تنظيفات عدد 2 وسائق سيارة عدد 3 .

 

وحيث أنَّه يُمكن تغطية نفقات وذلك بعد موافقة معالي وزير الداخلية والإجازة بالطريقة المناسبة لإستخدام هؤلاء الموظفين .
يقـــــــــرر مــــــــا يــــأتــــــــــي ،
المادة الأولـى : يوافق المجلس البلدي على إستخدام جديد لوظيفة : حاجب عدد 1 لزوم الدائرة الإدارية – وقيم المكتبة (محرر) عدد 1 لزوم المكتبة البلدية العامة – ومهندس رئيس دائرة عدد 1 ومراقب تطبيق رخص بناء عدد 2 ورئيس مرآب عدد 1 لزوم دائرة الهندسة ، ومراقب أول ممتاز في قسم المجارير عدد 1 ، ومراقب حراسة ممتاز عدد 1 ومراقب حراسة عدد 2 وحارس عدد 22 لزوم قسم الحراسة الليلية ، وإستخدام جديد لأجراء : حدائقي عدد 2 – مراقب تنظيفات عدد 2 وسائق سيارة عدد 3 .
المادة الثانيـة : يحال القرار إلى المرجع المختص للموافقة وفقاً للأصول .
المادة الثالثـة : ينشر ويبلَّغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .

 

زحلـة فـي 24 / 8 / 2018
الأعضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب الرئيس رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دمر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – طوني سماحة –كميل العموري – مها معلوف – ميشال أبو عبود المهندس أنطوان أبو يونس
المهنــــــــــــــــــــــدس أسعـــــــــــــــــــــد زغيــــــــــــــــــــب

 

نسخة طبق الأصل
عـــــدد : ……………………

 

 

 

 

تموز 2017

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقـــــم : 277

الموضوع : تغطية قيمة الأجور المستحقة لتجديد إستخدام 29 شرطي و12 حارس ليلي عن المدَّة من 1/7/2017 ولغاية 31/12/2017 وتغطية قيمة بدل النقل المؤقت المستحق لتجديد إستخدام 29 شرطي و12 حارس ليلي عن المدَّة من 1/7/2017 ولغاية 31/12/2017 وتغطية نسبة غلاء المعيشة المستحق لتجديد إستخدام 29 شرطي و12 حارس ليلي عن المدَّة من 1/7/2017 (عملاً بالقرار رقم 268 تاريخ 24/6/2017).

 

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،
وبحضور نائب رئيس البلدية المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: أنطوان الأشقر – بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دُمَّر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العمُّوري .
وحيث أنَّه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 268 تاريخ 24/6/2017 على تجديد إستخدام شرطي بلدي مؤقت عدد (29) وحارس بلدي مؤقت عدد (12) في بلدية زحلة – معلقة وتعنايل إعتباراً من 1/7/2017 ولغاية 31/12/2017 .
وحيث أنَّ رئيس الدائرة المالية نظم طلبات حجز إعتماد رقم 205 و206 و207 تاريخ 28/6/2017،
وبناء على تأشيرة المراقب العام رقم 4574/219 تاريخ 1/7/2017 ،
يقـرر مـا يـأتي:
المادة الأولــــــــــــــــــــــــــى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /157,440,000/ ل.ل. فقط ماية وسبعة وخمسون مليوناً وأربعماية وأربعون ألف ليرة لبنانية لاغير من إعتماد الفصل 3-2-2- (جزء أول) لتغطية قيمة الأجور المستحقة لتجديد إستخدام 29 شرطي و12 حارس ليلي عن المدَّة من 1/7/2017 ولغاية 31/12/2017 (عملاً بالقرار رقم 268 تاريخ 24/6/2017).
المادة الثانيـــــــــــــــــــة : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /48,872,000/ ل.ل. فقط ثمانية وأربعون مليوناً وثمانماية وإثنان وسبعون ألف ليرة لبنانية لاغير من إعتماد الفصل 3-3-9- (جزء أول) لتغطية قيمة تعويض النقل المؤقت المستحق لتجديد إستخدام 29 شرطي و12 حارس ليلي عن المدَّة من 1/7/2017 ولغاية 31/12/2017 (عملاً بالقرار رقم 268 تاريخ 24/6/2017).
المادة الثالثـــــــــــــــــــة : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /49,938,000/ ل.ل. فقط تسعة وأربعون مليوناً وتسعماية وثمانية وثلاثون ألف ليرة لبنانية لاغير من إعتماد الفصل 3-9-2- (جزء أول) لتغطية نسبة زيادة غلاء المعيشة المستحقة لتجديد إستخدام 29 شرطي و12 حارس ليلي عن المدَّة من 1/7/2017 ولغاية 31/12/2017 (عملاً بالقرار رقم 268 تاريخ 24/6/2017).

 

 

المادة الرابعــــــــــة : تصفية وصرف ودفع النفقة من الإعتماد المبيَّن أعلاه .
المادة الخامسة : ينشر يبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة . طبع بطاقات دعوة : مبلغ وقدره /210,000/ ل.ل. فقط مايتان وعشرة آلاف ليرة لبنانية لاغي طبع كتيّب : مبلغ وقدره /1,210,000/ ل.ل. فقط مليون ومايتان وعشرة آلاف ليرة لبنانية لاغير
زحلـة فـي 1 / 7 / 2017
الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
أنطوان الأشقر – بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورج دُمَّر – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العمُّوري
المهندس أنطوان أبو يونس

 

نسخة طبق الأصل
عـــــدد : ……………………

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
قـرار رقـــــم : 278

الموضوع : قيمة المساهمة المالية للجنة مهرجانات الكرمة السياحية لتغطية نفقات مهرجانات زحلة لعام 2017 (عملاً بالقرار رقم 207 تاريخ 19/5/2017).

 

إنّ مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ،
بناء على محضر إنتخاب رئيس ونائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل تاريخ 16/5/2016 ،
بناء على المرسوم الإشتراعي رقم 118 تاريخ 30/6/1977 وتعديلاته (قانون البلديات) ،
وبحضور نائب رئيس البلدية المهندس أنطوان أبو يونس والأعضـاء السادة: أنطوان الأشقر – بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العمُّوري – مها معلوف .
وحيث أنَّه سبق للمجلس البلدي أن وافق بقراره رقم 207 تاريخ 19/5/2017 على إعطاء مساهمة مالية بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير للجنة مهرجانات زحلة لتغطية نفقات مهرجانات الكرمة السياحية لعام 2017 وإيداع كامل الملف جانب ديوان المحاسبة بواسطة حضرة المراقب العام المالي .
وحيث أنَّ جانب ديوان المحاسبة وافق بقراره رقم 1262/ر.م. تاريخ 19/6/2017 على مشروع قرار بإعطاء مساهمة مالية للجنة مهرجانات زحلة لتغطية نفقات مهرجانات الكرمة السياحية للعام 2017 .
وحيث أنَّ رئيس الدائرة المالية نظم طلب حجز إعتماد رقم 169 تاريخ 27/5/2017،
وبناء على تأشيرة المراقب العام رقم 3623/157 تاريخ 5/7/2017 ،
يقـرر مـا يـأتي:
المادة الأولــــــــــــــــــــــــــى : الموافقة على عقد نفقة بقيمة /300,000,000/ ل.ل. فقط ثلاثماية مليون ليرة لبنانية لاغير من إعتماد الفصل 3-2-2- (جزء أول) لتغطية قيمة المساهمة المالية للجنة مهرجانات الكرمة السياحية لتغطية نفقات مهرجانات زحلة لعام 2017 (عملاً بالقرار رقم 207 تاريخ 19/5/2017).
المادة الثانيـــــــــــــة : تكون اللجنة مسؤولة عن المساهمة ويتوجب تسديدها وفقاً لمستندات ثبوتية موقعة من رئيس اللجنة واللجنة وفي حال تدَّنت قيمة النفقات من تلك المعقودة يؤخذ الوفر إيراد موازنة ويعاد الوفر إلى صندوق البلدية.
المادة الثالثــــــــــــة : تصفية وصرف ودفع النفقة المبيَّنة أعلاه إلى رئيس لجنة مهرجانات زحلة للعام 2017 عضو المجلس البلدي السيد كميل العمُّوري .

 

المادة الرابعـــــــــة : على اللجنة تقديم حساب بالأعمال المنفذة مع المستندات الثبوتية اللازمة إلى البلدية لإيداعه ديوان المحاسبة وفقاً للمرسوم رقم 13615/63 .
المادة الخامسة : ينشر ويبلَّغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة .
زحلـة فـي 5 / 7 / 2017
الأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء نائب رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل
أنطوان الأشقر – بولين البلعة – جان القاعي عرابي – جورجيت زعتر – خليل فريجي – سعيد جدعون – طوني سماحة – فيليب ملحم – كميل العمُّوري – مها معلوف
المهندس أنطوان أبو يونس

 

نسخة طبق الأصل يقدَّم لجانب محافظة البقاع
عـــــدد : …………………… عـــدد : …………………………………..